أخبار

موظف إداري يدير اليوم أقسى تنظيم إرهابي

الملف السري الأميركي لـ "الخليفة" البغدادي

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

القليل معروف عن هوية زعيم داعش، لكن ملفًا سريًا أميركيًا يبين أنه بدأ حياته العملية سكرتيرًا، واعتقل في الفلوجة في العراق.

بيروت: نشر موقع "بيزنس إنسايدر" وثائق أميركية رفعت عنها السرية، حصل عليها بموجب قانون حرية المعلومات، تكشف تفاصيل جديدة عن حياة خليفة تنظيم (داعش) أبو بكر البغدادي، قبل أن يصبح زعيمًا لواحد من أكثر التنظيمات المسلحة قسوة في العالم.

ابراهيم البدري

تقول هذه الوثائق إن الجنود الأميركيين قبضوا على البغدادي، واسمه الحقيقي إبراهيم عواد إبراهيم البدري، في 2004 بالعراق، فأمضى عامًا في السجن العسكري جنوب العراق.

إلا أن المعلومات التي تقدمها هذه الوثائق تتضارب حول الفترة التي قضاها معتقلاً في السجون الأميركية في العراق. فهي تحدد تاريخ اعتقاله في الرابع من شباط (فبراير) 2004، وتشير إلى أن تاريخ الإفراج عنه هو الثامن من كانون الأول (ديسمبر) من العام نفسه. وبحسب هذه الوثائق، قُبض على البغدادي في الفلوجة، ونقل إلى عدة سجون، بما فيها سجنا "بوكا" و"أدر".

رواية الهاشمي

إلأ أن ثمة رواية أخرى، غير التي تقدمها الوثائق الأميركية. فالكاتبان مايكل ويس وحسن حسن يعتمدان على رواية هاشم الهاشمي بشأن القبض على البغدادي، ويضمّنانها في كتابهما "داعش: داخل جيش الإرهاب".

يروي الهاشمي أن عناصر الاستخبارات الأميركية ألقت القبض على البغدادي أثناء زيارته لصديقه نصيف نعمان نصيف في الفلوجة، وهو لم يكن مستهدفًا بالمداهمة، بل نصيف. لذا، اعتقل تحت مسمى "معتقل مدني"، أي ظن الأميركيون أنه لم يكن عضوًا في أي قوة مسلحة، إلا أنه بقي قيد الاعتقال لأسباب أمنية.

موظف إداري

في الوصف الذي أثبتته الوثائق الأميركية، أثبت في خانة الوظيفة أن البغدادي "موظف إداري"، أي مجرد سكرتير. ولم تذكر الوثائق عمره، لكن تم تحديد عمره بـ (43 عامًا). وهو مولود في الفلوجة بمحافظة الأنبار العراقية.

وأشارت هذه الوثائق إلى أنه متزوج، لكن تم التحفظ على أسماء أفراد عائلته في السجلات السرية التي تم الكشف عنها. وكان لبنان اعتقل زوجته السابقة، وتدعى سجى الدليمي، وإحدى بناته بحسب ما ذكرت الداخلية اللبنانية. وهو متزوج من اثنتين، والدليمي مطلقته.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
البغدادي رجلكم
zagaroj -

أتريد الإستخبارات الأمريكيه اقناعنا ،بما تريد هذا دليل لا أكثر بأنكم دربتموه في تلك الفترة وحصل على التعليمات منكم البغدادي ليس إلا حصان ترواضه .قصصكم كقصص جدتي قليل من الواقع كثير من الأحلام من قامت على جثث ألاف الهنود لن يهمها بضعة ألاف يقتلون هنا وهناك من اجل مصالحها

Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

Listen these people are spies meaning they work for different agencies in the world like Osama bin laden was a CIA agent his spy name was not 007 but Tim Osman he was in the payroll of the CIA they took him for medical treatment during the Bosnian conflict to the UAE American hospital or something and they also knew he was not in Afghanistan but Pakistan and this guy we were told he did 911 which was a complete lie according to FBI chief Ted Guntherson and the Late Aaron Russo and Noam Chomsky you can check this group they are in the internet called Architects & Engineers for 9/11 Truth (AE911Truth) so you get award winning in their field we have Richard Gage a San Francisco Bay area architect,[7] founded Architects & Engineers for 9/11 Truth in 2006.[8] Gage, who is a member of the American Institute of Architects,[2] has worked as an architect for twenty years and was involved in the construction of numerous fireproof steel-frame buildings.[9] He became convinced of the need to create an organization that brings together architects and engineers after listening to an independent radio station interview with theologian David Ray Griffin they were telling us that what happened defies logic Science the law of Physics and Chemistry how could a building made of concrete and steel columns goes down in full free fall!! this is not me poor little Somalian girl but people who their jobs is to build tall skyscrapers and they think a million times with safety issues and no other building in the world fell that way from burning stationary and office supplies and Jet fuel!! while some in other places burned for days but the structure stayed in one piece Deficiencies in NIST''s WTC1/2 Reports is a great part of their reporting as independent scientists and engineers The development of this paper over a three month period was supported by a number of individuals who are members of one, the other, or both of these 9/11 Truth organizations. These individuals are David Chandler, Jo

فضيحة البغدادي العميل
متابع--خليجي -

ما قاله – سنودن بعد فضيحة البغدادي البعثي العتيق وانشاء هذا التنظيم وتفعيله من سنتين وهم 80% ضباط من فدائي صدام- وتمويل من دول غنية بالاقليم ولوجستيك في تركيا لمحاربة بشار بعد انهيار جبهة الجيش الحر وبعد ان تم غسل مخه بسجن بوكا بجنوب العراق اي البغدادي من 2003م– وهذه وثيقة من المخابرات الامريكية—واستغلوه اعتقدوا ان المنطقة لابد ان تستنزف وتطبيق نظريات مثل الفوضى الخلاقه–وقبله كيسنجر وبرنارد لويس وشمعون بيريز وكونداليزيا رايس– لكي تكون اسرائيل متفوقه للابد—هل هذه الاستنتاجات صحيحة اولا التاريخ سيحكم؟؟ - .

video
بغدادي -

أكدت وكالة روسية مختصة بالمسح الجغرافي، أن مكان ذبح المصريين المسيحين كان على جزيرة صخرية في قطر وليس في ليبيا. وقالت وكالة إن "فريق من طاقمها أجرى بحثاً عن المكان الذي تم فيه إعدام المصريين وتبين بعد التدقيق وتحديد أهم نقاط البحث في تلك الجزيرة". وأوضحت الوكالة الروسية، أن "الجو في ليبيا في الوقت الذي تم فيه عملية الإعدام كان صافياً وليس فيه أي سحب كما يظهر في تسجيل الفيديو الذي بثه داعش"، مضيفة أنه "وعند تحليل صور منطقة الشرق الأوسط وجدت أن هناك سفينة ترددت على تلك الجزيرة القطرية أياما متتالية رغم أنها جزيرة صحراوية خالية من السكان وجاءت نتيجة وجود شجرة النخيل ونوع احجار الصخر". وتابعت أنه "بعد البحث جاءت في الصور الملتقطة للجزيرة حيث جاءت النتيجة أن الجزيرة في قطر وليس في ليبيا"، مشيرة الى انه "تم اجراء تغيرات عليها في فلم الاعدام منها خلق الشواطئ الرملية حتى تشبه قدر الامكان الشواطي الليبية لان الجزيرة موجوده على جرف صخري كبير". وتؤكد الوكالة الروسية أن "جميع مشاهد الاعدام البشعة تم من خلال فريق عمل واحد وفي ذات المكان".

تعليقات السفهاء
amedi -

سئمنا من سخافة تعليقات مغسولي الادمغة من اتباع الولي السفيه واصرارهم على الدعاية والكذب لصالح محور الشر الايراني.

الى رقم 3
جابر عمر المراهن -

اذا هذا الخبر صحيح---فهو مصيبة وكارثة ؟؟؟؟؟؟؟

سؤال إلى الجميع:
ساميه -

سؤال إلى الجميع: كم أيراني قتل دفاعاً عن القـــــــدس؟ ... الجواب معروف "صفر" .............. كم أيراني قتل في حروب أيران ضد الــــعرب؟ ... الجواب "مئـــــات الألـــــــــوف"

يابغدادي
أبو شهاب -

يبدو أنك آخد ٣ كيلو قات من الحوثي

حسب معلوماتي
Palma -

اسمه الحقيقي شمعون ايلوت وهو يهودي المولد تدرب على ايدي الموساد الاسرلئيلي وتم تقديمه ك احد المدافعين عن السنه بهدف خلق حرب طائفيه بالمنطقه تؤدي الى تطبيق نظريه هنري كيسنجر في بلقنة المنطقه وانشاء دويلات طائفيه متقاتله حول حدود اسرائيل ,

سؤال للدواعش السوريه
ساميه -

سؤال للدواعش السوريه ليش اسرائيل بتساعد النصرة ضد الشعب السوري .....هل لان لحى الثوار تشبه لحى اليهود او لان النصرة و مشتقاتها نصفهم صهاينه بيقولوا ان علوووش زعيمهم امه يهوديه

دعايه امريكيه
عمر -

لايهمنا تاريخه يهمنا ان هذا البغدادي انسان متجرد من الانسانيه لااسباب احساسه بالدونيه اتجاه الاخريين ولسد النقص النفسي الذي يعاني منه اتجه الى الارهاب وسفك الدماء ويهمنا ايضا ان ليس له اصول بمعنى طهارة المولد لان اثبت التاريخ وعبر العصور ان من يتجه في مسار حياته الى سفك الدماء فان مولده غير طاهر واما هذا التقرير فانه دعايه على ان البغدادي هو من اصل اهل الفلوجه وهذا بحد ذاته تشويه لااهل الفلوجه ويصور التقرير على انه انسان قوي ووطني ومدافع عن الاسلام مما يجعل ممن لايعرفون الحقيقه يسعون الى الانتماء ومبايعة البغدادي