أخبار

عناصرها يعتقلون مواطنين واعلاميين ومقاتلين

ريف إدلب السوري ينتفض ضدّ جبهة النصرة !

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

تظاهر سوريون في بلدات في ريف إدلب ضد جبهة النصرة التي تعتبر ذراع تنظيم القاعدة في الشام، وذلك ردًّا على اعتداءات قام بها عناصر هذا التنظيم المتطرف ضد مواطنين وإعلاميين ومقاتلين من فصائل أخرى.

إسماعيل دبارة: خرجت تظاهرة في بلدة كفروما في جبل الزاوية في ريف إدلب، طالبت بخروج جبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) من البلدة.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان في بيان إنّ المتظاهرين "رفعوا شعارات من قبيل: "كفرومة حرة حرة والنصرة تطلع لبرّا، والموت ولا المذلة".

كما خرجت تظاهرة أخرى في قرية عين لاروز معظمها من الأطفال طالبت بخروج جبهة النصرة، ورفعت لافتات كتب عليها:"الحر والأحرار أخوان بدنا نحاسب كل خوان، يا أحرار مورك تناديكم وعين لاروز تشتكي إليكم".

وكانت جبهة النصرة قد اعتقلت أمس الخميس، رجلا من بلدة سرمدا واقتادته الى جهة مجهولة.

كما اعتقلت جبهة النصرة قبل نحو 4 أيام، عشرات المواطنين والنشطاء الإعلاميين والمقاتلين أثناء سيطرتها على قرية عين لاروز في جبل الزاوية، آخر المعاقل للكتائب التابعة لهيئة الأركان المعارضة.

ودارت معارك&في بلدة معرة حرمة في ريف إدلب الجنوبي بين جبهة النصرة، ومسلحين من البلدة، وسط أنباء حينها عن اعتقالات نفذها التنظيم بحق عدد من المسلحين.

وفي يناير الماضي، شنت جبهة النصرة هجوما على مواقع لحركة حزم المعارضة في ريف حلب وشمال محافظة إدلب في محاولة للسيطرة على مناطق جديدة في الشمال السوري.

وتحكم جبهة النصرة منذ بداية تشرين الثاني/نوفمبر الماضي سيطرتها على القرى والبلدات الواقعة في ريف مدينة إدلب بعدما تمكنت من طرد مجموعة جبهة ثوار سورية المعارضة المعتدلة من المنطقة.

وكان ريف إدلب المنطقة الأولى التي تمكن مقاتلو المعارضة من إخراج قوات النظام منها في الأشهر الأولى للنزاع المتواصل منذ منتصف آذار/مارس 2011 والذي قتل فيه أكثر من 200 ألف شخص.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
تهويل اعلامي بائس
ابو بكر السوري -

من يقرا عنوان الخبر يعتقد انه فعلا هنالك ثورة في ريف ادلب جبهة النصرة الي شاركت قبل يومين ولا زالت في معارك طحن العصابات الارهابية الايرانية والميلشيات الشيعية هلق صاروا اهل ادلب بنتفضوا ضدهم هزلت،،المسالة وما فيها ان عصابات جمال مخلوف المندحرة والهاربة الى ما وراء الحدود بعد كنسهم بسبب خيانتهم للثورة السورية وحراستهم لمعسكرات وادي الضيف والحامدية المحررتين، هؤلاء سارقي المازوت يقولون لبعض الاطفال والنساء ان اخرجوا وصوروا حالكن وقولوا عملنا تظاهرة حتى العالم تعتقد بوجود انتفاضة قي الريف الادلبي تحريضات الاعلام البترودولاري لا تفيد، فاشلة كما فشلت قي الترقيع لصالح المجرم حفتر في ليبيا،،، جبهة النصرة منتشرة في طول وعرض سوريا من ادلب لحوران ولا يوجد انتصار عسكري دون ان يكون لجبهة النصرة الباع الطويل في صنعه..قال انتفاضة قال

الصورة قديمة
عبود الحلبي -

الصورة قديمة لاحدى جمع كفروما ولا علاقة لها بجبهة النصرة، ما اعرف ليش اسماعيل دبارة يتقصد الايحاء بان ما في الصورة هو طبق الاصل لما في مضمون التقرير!! وبعدين ليش خجلان يا استاذ تجيب الفيديوهات تبع الانتفاضة المزعومة!! هل لان الفيديو عبارة عن عشرة اطفال ويصورهم احدهم ويلقنهم شو بيقولو!! انتهت عصابات جمال الحرامي الى غير رجعة وجبهة النصرة فصيل ضخم ما بيقدر ينكر جهودها في مقارعة الاحتلال الاسدي الا الذي في قلبه مرض او ممن ادمن الحياة في فنادق اسطنبول وسرقة اموال اللاجئين امثال الهارب من العدالة مخلوف المجرم.

المعارضة
bravooo -

وين تعليقات المعارضات السوريه .......اختفوا في اوتيلات استنبوول .....استحوا يا مهابيل دمرتوا بلدكم

..........
الطفلة عائشة -

يكفي تأمل شريط الجريمة وتقنيات التصوير والإخراج العالية ولباس القتلة الموحد كي ندرك أن العصابة المجهولة التمويل الفائقة التدريب والتجهيز ليست سوى مؤامرة خارجية حيكت بليل لضرب الإسلام والمسلمين … قد تكون داعش كذلك بالفعل، لا أستطيع أن أنفي أو أؤكد فلا دليل يتوفر عندي، لكن التسليم بأن العالم قد سخّر قدراته كي يكيد لنا وأن كل ما أصابنا من بلاء ومحن ليس من صنع أيدينا وبالتالي فنحن غير مسؤولين عنه ولا نستطيع فعل شيء ازاءه هو برأيي عين العجز والسلبية