أخبار

اعتبر مكافحة الارهاب حربا مقدسة

حفتر يتوعد الإرهابيين في ليبيا بعد (مجزرة القبة)

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

تعهد اللواء الليبي خليفة حفتر، قائد عملية الكرامة، بملاحقة الجماعات المتطرفة والقضاء عليها، وذلك في معرض رده على العملية الإرهابية في مدينة القبة، التي راح ضحيتها عشرات المدنيين، بين قتيل وجريح.

طرابلس: تعهد اللواء خليفة حفتر قائد عملية الكرامة باستكمال المعركة ضد الإرهاب وتطهير ليبيا منه.

ويأتي بيان حفتر الذي تناقلته القنوات العربية، في أعقاب العملية الإرهابية التي أودت بحياة العشرات في مدينة القبة، والتي وصفها اللواء حفتر بالجريمة النكراء، مشددا على أن الحرب التي يخوضها الجيش هي "حرب مقدسة بكل المقاييس".

واعتبر اللواء حفتر أن ملاحقة عناصر هذه الجماعات والقضاء عليهم، هي أولويات الجيش الوطني الليبي في هذه المرحلة.

وقال حفتر: ها هم الإرهابيون يضعون الدليل القاطع أمام الجميع على أن ملاحقتهم والقضاء عليهم هي المهمة الأساسية والملحة أمام الجيش الوطني الليبي.

وتابع حفتر في خطابه، وهو يرتدي الزي العسكري محاطا بكبار ضباطه ومستشاريه في الجيش الليبي "هذه مهمتنا، ليس فقط لمعاقبة المجرمين على جرائمهم ولكن قبل ذلك ثأرا لشهدائنا الذين سقطوا على أيدي الإرهابيين".

وندد حفتر بالتفجيرات الإرهابية التي وقعت أول من أمس في مدينة القبة بشرق ليبيا وخلفت عشرات القتلى والجرحى، وقال "فوجئنا بجريمة نكراء أخرى ارتكبتها عصابات الإرهاب الهمجي في القبة".

وأضاف "نؤكد مجددا عزمنا قادة وضباطا وجنودا في الجيش على استكمال لمعركة ضد الإرهاب بما أوتينا من قوة وتطهير ليبيا منه، ولن نألوا جهدا ولن نبخل بأرواحنا ولن نقتصد في دمائنا في سبيل تحقيق ذلك، هذا ما نعاهد الله والشعب عليه وما يأمله الشعب فينا، ما يفرضه علينا الواجب العسكري الوطني".

وشدد على أن "الحرب ضد الإرهاب حرب مقدسة بكل المقاييس الدينية والإنسانية ضد الذين يقتلون الأبرياء، حرب من أجل الوطن وسلامته واستمرار الحياة على أراضيه الطيبة ومن أجل الأجيال القادمة التي من حقها علينا أن نسلمها وطنا آمنا ومستقرا".

وقال حفتر: "في هذا اليوم الحزين، وبينما نشيع الشهداء ونضمد الجراح لن نزداد رغم الألم إلا إصرارا على مقاتلة وملاحقة هذه العصابات المارقة والقضاء عليها".

وأكد على أن ليبيا لا بد أن تنتصر ولا بد أن تعبر هذه المرحلة الحرجة والمضطربة مهما اشتدت المحن وعظمت التضحيات، ولا بد أن نبدأ سويا حياة كريمة آمنة على أرضها التي، فهي لا تستحق هي وأهلها إلا الخير.

وجاء بيان حفتر بعدما قتل متشددون من "داعش" 42 شخصا، حين نفذوا هجمات انتحارية بسيارات ملغومة في مدينة القبة بشرق ليبيا، ردا على الضربات الجوية المصرية ضد أهداف تابعة للمتشددين في مدينة درنة.

وانفجرت 3 سيارات ملغومة في القبة، قرب مقر الحكومة الرسمية في هجوم آخر كبير بعد أن اقتحم مقاتلو التنظيم فندقا في طرابلس وقتلوا 21 رهينة من المسيحيين المصريين.

وفي الشهر الماضي اقتحم متشددون يزعمون الانتماء لتنظيم داعش فندق كورنثيا في طرابلس فقتلوا 5 أجانب و4 ليبيين على الأقل، حيث يقول سكان إن &"أنصار الجماعة التي سيطرت على مساحات كبيرة من الأراضي في سوريا والعراق استولوا على مبان حكومية وجامعية في سرت مسقط رأس العقيد الراحل معمر القذافي بوسط ليبيا&".
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
هو نفسه حفتر
عاصم -

اليس هو نفسه العقيد خليفه حفتر الذي كان عميلاً للمخابرات الأميركية وسلم كتيبته كاملة كأسرى للجيش التشادي ومن هناك ارسل الى أميركا وبقي فيها 20 عام؟

الجيش الوطني
ابن السماء -

لا اعتقد ان اياً من الموجودين في الصورة ينتمون حقاً لمؤسسة عسكرية نظامية حتى يتحدثوا بالانابة عن الجيش الليبي, قائدهم ضابط بالمعاش اكبر انتصارته اثناء خدمته كانت الاستسلام للقوات التشادية التي هزمته شر هزيمة وتم اخلاء سبيله وترحيله الى امريكا, اما البقية فيبدو انهم لا يعرفون ابجديات العسكرية التي تحترم الاقدمية في الخدمة والسادة الحضور اعتقد ان يظنون انهم يتصورون في حفلة عيد ميلاد !!.

طائفة تجيد فن الارهاب
سيسي -

هذا ما اصبح عليه العالم يصحو وينام على اخبار الارهاب وان سئلوا لم لا تعيشوا بسلام فيردون عليك باقترافهم جريمة ارهابية في مكان ما مخابيل بلا عقول ،

شعب طيب
مراقب خليجي-قديم -

لا اعرف لماذا يحصل كل هذا الارهاب والفوضى--في ليبيا---لانياعرف ان الليبيين بشكل عام ناس طيبيين ومحترمين--كيف حلت عليهمهذه المصيبة----6 مليون مواطن -حوالي مليون وثمنمائه الف كم2-2000كم ساحلنفط اكثر من 45 مليار برميا--يقال ان الصندوق السيادي مع بداية الاحداث 200 مليار دولار-(لايعرف مصيره)---انها المؤامرة الخبيثه التي تسارعت بطريقه دراماتيكية--من وراؤها ولماذا--انها قذارة المتأمرين من الخارج سواء اجانب من دول وعرب ايضا يستخدمونهم لهذا ----لكني على ثقه ان الليبيين سينصرونعلى الاوباش المشعوذين الدجالين--وتكون ليبيا دولة مدنية متحضرة عصرية 100%

حفتر والاحلام
مروان دوزان -

اولا حفتر شخصية نرفضها ولا مكان لها إلا عند المهلوسين فهو فاشل حتي النخاع ولم يحقق اي انصار في حياته فهو يوزع الوهم والفشل وكل الذين يظهرون معه في الصورة عواجيز القرن الماضي ولا علاقة لهم بفن الحرب والقتال ... احتمال بأن يكونوا من مخلفات الحرب العالمية الاولي او حروب القرون الوسطي.

محلل
محللل -

كل الخراب في ليبيا سببه دويلة تعد الداعم الاول للمخطط الامريكي الصهيوني في المنطقة العربية, دعمت الجماعات الارهابية مثل فجر الاسلام في ليبيا ودعمت داعش وترمي الاسلحة من طائراتها على الجماعات الارهابية

ليبيا والفاتيكان
مروان -

لماذا يحصل كل هذا في ليبيا، مع أن القذافي حكم البلاد بالرأفة والعدل، وفي عهده أصبحت تعليم وثقافة وحضارة ما شاء الله، وصارت في مصاف أرقى الدول الأوروبية، حتى انه منح المرأة حق حراسة الرؤساء مثلها مثل الرجل، وهذا غير موجود في الفاتيكان نفسه.

حفتر والارهاب
المرواني -

عاش حفتر ومات الارهاب

داعش
ابن بطوط -

برافووووووووووو .... دمرت أميركا بلاد العرب باسم داعش.

Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

حفتر يتوعد الإرهابيين
ابو هاني دواق الجزائر -

لم تعد الشعوب العربية خاصة التي تتمتع بنزر ولو قليل من العلم والذكاء تصدق اكاذيب دجالي الغرب المتصهين . فامثال خليفة حفتر الذي كان سادنا لنظام القذافي لا يمكنه ان يعيش خارج اجواء فرض الاستبداد واخضاع الشعب الليبي الى اهوائه واهواء اسياده في واشنطن وتل ابيب .. هذا الدعي وادواته هم من صنع الارهاب وهم من يقومون بقتل الشعب المناوي لمشاريعهم الهدامة التي تدمر ما بقي من ليبيا , ويعبثون بخيراتها ومقدراتها التي تسيل لعلب الغرب المتصهين وادواته في محميات الاعراب .. ان عمليات القتل العشوائي التي تحصل منذ فترة في ليبيا خطط لها جهابذة المكر في الاستخبارات الغربية و وينفذها ازلامهم فيما يسمى اجهزة الاستخبارات العربية التي لا تريد للاسلام ان يبصر النور باعتباره يسد في وجوههم منافذ نهب المال العام وسرقة اقوات البؤساء والمحرومين .. فاليذهب حفتر واعوانهم الى مزبلة التاريخ تلاحقهم لعنات الكبار والصغار الى يوم يبعث الناس لرب العالمين .. حفتر هذا النكرة الذي بعث من العدم هو معول من معاول هدم بلداننا العربية التي ادخرها المتصهينون لمثل هذه الظروف التي تعيشها ليبيا منذ فترة ليست بالقليلة .. وامثال هذا السفاح المجرم في العالم العربي كثيرون لكنهم عاجلا ام آجلا سيتوارون في مزبلة التاريخ .. سحقا لهؤلاء الانقلابيين الذين يريدون تركيع شعوبنا واخضاعهم الى نزواتهم الشطانية , ولو على حساب قتل واغتيال ملايين المواطنين . هؤلاء القتلة هم من اختلاع ما يسمى الارهاب للتغطية عن اخفاقاتهم وعجزهم في تسيير شؤون بلداننا بعد ان يصلوا الى اعلى هرم السلطة عن طريق تزوير الانتخابات او بالانقلابات العسكرية وشراء ذمم بعض الجهلة واللصوص الذين لا يهمهم سوى تحقيق بعض مآربهم الحيوانية التي لا تتعدى اشباع شذوذ فروجهم وملا بطونهم التي لا تشبع ابدا .