أخبار

خشية داعش في عملية عسكرية خاطفة أعادت 40 جندياً

الأتراك يجلون رفات جد السلالة العثمانية

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

نفذت القوات التركية عملية عسكرية خاطفة داخل الأراضي السورية، حيث أجلت نحو 40 من الجنود، كما نقلت رفات سليمان باشا جد السلالة العثمانية السابقة.

نصر المجالي: أكد رئيس الوزراء التركي، أحمد داود أوغلو، عبر حسابه على موقع (تويتر): "الجنود الذين خدموا بشرف حتى اليوم بضريح سليمان شاه عادوا إلى وطنهم".

وأضاف: أن الجنود اصطحبوا معهم رفات سليمان شاه لتبقى في تركيا بشكل موقت قبل تأمين مكان جديد آمن لها، مؤكدًا على أن ذلك المكان "داخل سوريا ويخضع لسيطرة القوات التركية ويرفع عليه العلم التركي".

داعش

وجاء التدخل العسكري التركي بعد ورود معلومات قبل أيام عن حصار عناصر تنظيم (داعش) للجيب التركي الذي لا يبعد كثيرًا عن مدينة الرقة، المعقل الرئيسي للتنظيم في سوريا، ويتولى حراسته ما يقرب من 40 جنديًا تركيًا بموجب اتفاق دولي يعود لسنوات طويلة خلت بين سوريا وتركيا.

وكان رتل من الدبابات التركية عبر من بلدة عين العرب (كوباني)، التي استعادها المقاتلون الأكراد من أيدي مسلحي "داعش" مؤخرًا، وذلك بالتنسيق مع قوات البشمركة التي تسيطر على البلدة. يذكر ان سليمان شاه هو ابن قتلمش ووالد أرطغل الذي هو والد عثمان الأول، مؤسس الدولة العثمانية سنة 1299 م.

وكان سليمان باشا لقي حتفه غرقاً في نهر الفرات العام 1227 م، إثر فراره أمام غزو المغول ودفن بالقرب من المكان المسمى حاليًا ترك مزاري في قلعة جعبر بسوريا.

تشكيك

ويشكك بعض المؤرخين في الروايات الرسمية عن ضريح سليمان شاه، قائلين إنها ربما لُفقت لاحقًا لإثراء هوية تركية امبراطورية ثم هوية وطنية.

ويشار الى انه حسب المادة التاسعة من معاهدة أنقرة الموقعة بين تركيا وفرنسا (في عهد الانتداب الفرنسي على سوريا) سنة 1921، تم الاتفاق على أن ضريح سليمان شاه هو تحت السيادة التركية، ويعتبر هذا المزار، هو الأرض الوحيدة ذات السيادة التركية خارج حدود الدولة، ويقوم بحراسته جنود أتراك.

وكانت محادثات سورية ـ تركية العام 1973، جرت بعد خشية غمر مياه سد الفرات للضريح، قررت نقله إلى منطقة أخرى مسيجة على شريط من الأرض ناتئ في ماء نهر الفرات قرب قرية قره قوزاك على بعد 25 كم من تركيا مساحتها 8,797 متراً مربعاً داخل محافظة حلب.

وفي العام 2010 قررت اللجنة المشتركة لبرنامج التعاون السوري ـ التركي وضع لوحات وشاخصات دلالة للموقع وصيانة الطريق المؤدية إلى الضريح باعتباره مقصداً سياحيًا للزوار الاتراك، وخلال زيارة للرئيس التركي السابق عبد الله غول إلى حلب زار وفد رسمي تركي الضريح وقرر اقامة أعمال صيانة وترميم فيه.

دمشق تتهم تركيا بالقيام ب"عدوان سافر" على اراضيها

&

&

&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
تركية
يمزقون سوريا اربا -

العملية تمت مع تنسيق كامل بين الحر وداعش والعثماني وهذا يدل على تعاون بينهم ضد بشار وقامت تركيا باحتلال اراض سورية عوضا عن مكان الرفات تحت سمع وبصر دول العالم الذين لا ينتقدون التركي او الصهيوني الذي يهود الاقصى

rotten in hell
iraqi -

الى الجهنم هو وسلالته المجرمين

بداية التدخل
ابو حيدر -

التدخل التركي مرحب به لتحقيق مصالحها ومصالح دول المنطقة ضد التمدد الكردي الذي بدأ باحتلال اراضي العرب الاتراك هم افضل من الاكراد العنصريين

نسخة العراق
قيس منصور -

هذا مايجب ان يفعله شيعة العراق وهو نقل قبور ائمتهم من المناطق السنية الى المناطق الشيعية حقناً للارواح و لجذب سواح اكثر.العملية كما شاهدنا هذا المثال ليست صعبة ولا ضرر معنوي. بفتوى صغيرة لن يعترض احد.

كليوباترا انتحرت 3
Rizgar -

ﻋﻨﺘﺮ : ﻣﺎﺕ ﻣﻦ ﺍﻟﺤﺐ ﻗﻴﺲ : ﻣﺎﺕ ﻣﻦ ﺍﻟﺠﻨﻮﻥ ﺭﻭﻣﻴﻮ : ﻣﺎﺕ ﻣﻦ ﺍﻟﻌﺸﻖ السيد كامل ساكو: مات من الحقد على كوردستان

الحنين الى الماضي
ابو جاسم -

الم تصحو من سباتكم العميق ايها العنصريون امثال ابو حيدر انظرو الى بلدانكم العربية يا ابو حيدر قمة في الارهاب والتخلف انتم لا تعرفون قيم الحضارة والانسانية اذا كان التدخل التركي مرحب به فقط لا اجل الاكراد فاقول لك هنيئا لكم الخوازيق العثمانية مع احترامي الشديد للعرب الشرفاء فقط

سخريات القدر
منصور نصرت -

من سخريات القدر ان تستغل الحكومة العنصرية في تركيا انتصار القوات الكوردستانية على الدواعش لنقل رفات جد مؤسس الدولة الظلامية التي ساهمت في تخلف الاسلام والمسلمين، مات وهو هارب من ساحة المعركة وفي نفس الوقت تحارب الحكومة العنصرية في انقرة الاكراد الذين يناضلون من اجل الاعتراف بوجودهم وبثقافتهم وتاريخيهم.لم اقرأ في التاريخ شعبا يمجد جبانا هاربا من ارض المعركة غير عُنصري دولة تركيا الحالية.

الترك
جابر فهدبن سالم ال عمران -

تهتمون بجثمان دفن من 800 سنه----ولا تهتمون بأبادة اكثر من مليون ارمنيعام 1915م----------لكن ارواح المساكين لن تهدأ او تستكين حتى تنتقم؟؟؟؟؟

طائفية ايران
buali -bahrain -

نعم !!! على الشيعه ان ينقلوا ما طاب لهم من العراق والاراضي العربيه الى ايران. هذا ما ستقوم به ايران بعد ان ابعدتكم. وغيرت كل رمز عربي الى فارسي.

ارحل ارحل
Abd alnaser -

خذوه الى نار جهنم انت وأردوغان وغول .

kifaya
moutale -

هؤلاء الأتراك هم بالفعل شذاذ الآفاق. أصولهم ليست معروفة. أتوا إلى منطقتنا و كان وصولهم كارثة إنسانية و حضارية. إستعمروا الشعوب العربية و زرعوا التخلف فيها. لم يذكر التاريخ لهم أي إختراع غير الخازوق. أعظم شخصين في تاريخهم لم يكونوا من أصل تركي: جلال الدين الرومي الفارسي الأصل، سنان المعماري الأرمني الأصل. غيروا بجرة قلم أبجديتهم من العربية إلى اللاتينية. دخلوا في حلف الناتو و أقاموا شراكة إستراتيجية مع إسرائيل. هم يكرهون العرب لدرجة أنني أعرف تركياً يسمي كلبه عرب. تمسكهم بالدين الإسلامي ضعيف. مذابحهم للأرمن و الكرد معروفة. كانوا الأصدقاء المخلصين لبشار الأسد و عندما شكوا بقرب إنهياره إنقلبوا عليه. يسرقون نفط سوريا و العراق. و أقول لهم: عاجلاً أم آجلاً ستعيدون الأراضي العربية و الكردية لأصحابها الشرعيين! وحسناً فعلتم بنقل رفات جدكم ففي سوريا !

الرئیس والمرووس
اهریمان -

داعش فجر اضرحە( انبیاء) فی موصلو جوامع کنائس،ذبح اطفالا حرق اسری سبی النساء،لکنە عامل اعضاء القنصلیە الترکیە المحجوزە لدیها بکل ادب وعندما (رجعوا الی ترکیا لم تظهر علیهم حتی علامات للتعب او خوف بل کانت بدلاتهم نظیفە ومکویە، اما قبر السلطان وجنودە الحارسین لم یشملهم الهدم او القتل او التهدید،لماذا داعش یلتزم بالقواعد عندما تتعلق الامر بترکیا فقط.الدولە السلامیە الاولی التی اعترفت باسرائیل ولهما سفارات متبادلە منذ ذللک الوقت ،ترکیا العضوە فی الناتو

كلها شتم سب ولعن
انظروا لتعليقات الشيعه -

اعبدوا ايران....اركعوا لاحفاد كسرى الذي تزوج اخته ...ولكم الشرف...واشتموا العرب .....لكن تنسون ان ال البيت عرب اوتتناسون!!!!ولكن يابى الله الا ان يفضحكم...لان هدفكم الحقيقي ليس نصرة ال البيت...بل اهداف سياسيه صفويه هدفها احتلال العرب وتدمير الاسلام انتقاما وثاراا للقادسيتين...ولكن اذا قتل كسرى فلا كسرى بعده....ادعوا الله لكم الهدايه لانكم خلاف طبائع البشر تردون الهدايه بالانتقام...اللهم اهدهم فانهم لايعلمون...راجعوا سلوككم وتمعنوا بما انتم عليه واسالوا الله الهدايه فانا والله احب لكم ذلك

الى buali-bahrain
سمير -

bahrain تكتب Bahrain . ثم تغيير اسماء الدول والمدن العراقية الى عربية, وجعلها إسلامية باقوة تم إبان الفتح والغزو والاحتلال الاسلامي لهذه الدول قبل 1400 عاما, ولو يكن وجود للشيعة في تلك الايام, اليس كذلك؟ يعني الشيعة يتبعون نفس النهج الذي إتبعه اجدادك, يعني انكم ما زلتم على نفس التخلف من 1400 سنة ولليوم. ثم الا تخجل, فلليوم يطالب الاتراك العنصريين بلواء الموصل, مدعين ان سايكس بيكو خذلتهم, يعني هم يعترفون بسايكس بيكو, ولكنهم غاضبين عليها لانهم (منحوا) الموصل الى العراق. صحيح, انتم لا خجل ولا حياء لديكم. وكما قال صاحب التعليق المرقم 8, لم نسمع منكم ولا كلمة حول إبادة العثمانيين, اجداد الاتراك, احفاد المغول, لا كثر من مليون ارميني عام 1915, العزل وجلهم من النساء والاطفال او ستعيدون نفس الاكذوبة والاسطوانة المشروخة بانهم كانوا عملاء للروس وهم كانوا في نزاع مع الروس حتى قيام الاتحاد السوفيتي (راجع كتاب حروب القوقاز صفحة 135)؟ هذا عن الارمينيين؟؟ ومذا عن الاكراد, اليونانيين, البلغار, الهنغار, الاثوريين, السريان, وعن العرب (عنكم) وإتباعها سياسة التتريك بحقكم؟؟ هل كنتم انتم عملاء للروس ايضا؟؟ انخا التربية والخجل والاخلاق التي لا تعرفونها ابدا.

الجار الحقيقي للدول
العربية هو ارمينيا وليس -

ان الجار الحقيقي للدول العربية هو ارمينيا وليس تركيا فارمينيا المحتلة من قبل تركيا بعد الابادة الارمنية اليونانية الاشورية سنة 1915 لها حدود مع العراق وسوريا وهم جار للعراق وسوريا ياعرب ساعدو ارمينيا في نضالها ضد الاتراك واعترفو بالابادة الارمنية وبتحرير ارمينيا الغربية وكيليكيا الارمنية المحتلتين يعود الارمن والعرب جيران من جديد ومقابل مساعدتكم للارمن نضمن للعرب مياه دجلة والفرات والتي تنبع من جبال اراراد الارمنية المحتلة في هضبة ارمينيا هده المياه الدي يقطعها تركيا عن سوريا والعراق ونامل ان الرئيس المصري السيسي سيزور ارمينيا في ابريل القادم مع بدء الدكرى المئوية للابادة الارمنية ويعترف بالابادة الارمنية حيث ان مصر استقبلت عشرات الالاف من اللاجئين الارمن حالها حال سوريا والعراق ولبنان والاردن والقدس وايران واليونان وقبرص

الى قيس منصور
Ali AL Qudees -

ما رأيك بفكرة أفضل وهي إجلاء جميع البدو والأتراك والشركس والفلسطينيين ممن يعرفون بالسنة الطارئين على أرض العراق التاريخية والتي تمتد من حدود جنوب تكريت حتى الخليج العربي ويتم نقلهم إلى أرض الجزيرة الصحراوية لكي يلعبوا لعبة الغزو والذبح المفضلة لديهم.

القائد الخالد
OMAR OMAR -

لن ننسى موقف القائد الخالد حين بلل بنطاله بعد تهديد تركيا بقصف أوكار الأرهاب الأسدي ... وسلم أوجلان

التاريخ والعرب
ابن الرافدين -

الى رقم 15 . انا اتفق مع الرئ وهذه المشكله الاساسيه التي يعاني منها العرب . تاريخياً العرب هم الذين اذلوا بهذه الارض وسحقوها ولم يدافعوا عنها , المناطق التي سكن عليها الاشورين والارمن بالالاف السنيين كلها استقطعت وقدمت على شكل عطايا وهدايا من الاتراك للاكراد بحجه الدين وما المجازر التي اقترفها هولاء في الحرب الاولى الا وصمه عار في سجلهم التاريخي استطيع هنا ان اقول ان العرب ليسوا اقوام بعيده عنا نعم هم عاشوا معنا سنيين طويله بس الدين والسلطه هي التي اخلت بميزان العقد الشريف وكل اخلاء للمناطق التاريخيه للاقوام الاصليه في هذه المنطقه الاستراتيجيه يعني الزحف عليها من الاقوام الغريبه عنها وهذا ما لم يلاحظه العرب عبر سياساتهم الظالمه بحجه الدين هم قالوا للافغاني وللاذربيجاني وللفارسي والتركي والكردي انتم اشقاء لنا بقوة الدين وابناء الوطن اصبحوا غرباء بشخطه قلم , نعم كل شئ تراجع . الفرس يقولون عن العرب انتم اكلي الجراد والضباع كيف تساون انفسكم بنا , والترك بدون حرج يكرهون العرب للنخاع وها هم اليوم يشاركون في ضربهم

عمر رقم 17
سمير -

مع اني كرهت ولا زالت اكره بوش وتشيني ورامسفيلد وكل من ساندهم في ضرب وإحتلال العراق وتسليمه الى اللطامة والحرامية, ولكني اسالك, يا ايها الفارس المغوار؟ اين إختبا بطلك الكارتوني تاركا العراق يواجه الغزاة عام 2003؟ وقبلها, كيف تنازل عن كل شيء مقابل بقائه في الحكم في خيمة صفوان عام 1991؟ وقبلها, تنازل عن كل شيء (سيف سعد,خضر و هيلة) وشط العرب التي بدا (قادسيته بها) مقابل وقف الحرب مع المجنون الاخر الخميني. وقبلها كيف تنازل عن كل شيء مقابل وقف إطلاق النار مع إيران في إتفاقية الجزائر عام 1975؟ فمن بلل بنطاله لعدة مرات وفي الاخر إختبا في حفرة؟؟؟

خذوا نفاياتكم
Abd alnaser -

خذوا نفاياتكم من ارض سوريا ، اردوغان ينهب سوريا منذ اندلاع الأزمة ، وهو المسبب الاول في تدمير سوريا وقتل الشعب السوري ،

هل يوجد عنصريه اكثر
الله ربي -

من التعليقات السابقه جميعها دون استثناء وقد كتبت بايدي الشيعه والاكراد وينعتون العرب بالعنصريين والشوفانيين فهل رأيتم اكثر من هذا الحقد والعنصريه من الشيعه والاكراد على العرب ولكن اقول لكم موتو بغيظكم فوالله ثم بالله فالتاريخ الى الان اثبت ان الاكراد يسميهم العرب لاكورد لانهم كانو قطاع طرق اما الشيعه فهم مجوس يتخفون بتقيتهم قاتلكم الله اينما حللتم وارتحلتم فلا شيء لكم عندنا وليذهب الاكراد الى جبالهم والمجوس الى فرسهم

21 وامثاله
سمير -

السؤال الذي تنهزمون منه دوما!! من مول قادسية صدام!!! من مول عاصفة الصحراء؟؟ من مول حرب تحرير العراق؟؟ اليست السعودية وقطر؟؟ ومن يقف لليوم مكتوف الايادي اما المد الايراني في العراق وداعش دون ان يقوم بحملة اخرى, كما فعلت لاسقاط صدام ونظامه؟ وكيف تعرف ان كل التعليقات كتبت بايادي الشيعة والاكراد وانتم تقولون كذب المنجمون ولو صدقوا؟؟ حسنا, هل هؤلاء (الشيعة والاكراد) هم ضمن المليار والنصف؟؟ وهل تعتبرون صلاح الدين الايوبي قاطع طريق ايضا؟ وهل تعتبرون عليا والحسن والحسين مجوسا وفرس؟؟ حسنا, هؤلاء شيعة واؤلك اكراد والباقين, كفرة و ضالين وعبدة نار وعبدة اصنام, وهل انتم المنزلين من السماء؟ والسؤال الاخر الذي تنهزمون من الاجابة عليه دوما, ما موقفكم من سياسة التتريك؟ لمذا لا تعلق على الاتراك و وتطلق عليهم لقب حاقدين وعنصريين وهم يكرهون (العرب)سنة وشيعة و يكرهون الكرد (قطاع الطرق ) حسب تعبيرك وهم مسلمين؟ ولمذا تخاف التعليق باسمك؟؟ عودوا الى جزيرتكم التي ابتلى لعالم بكم بعد ان خرجتم منها ولازال العالم باسره يعاني من غزواتكم وتاثيراتها العنصرية على العالم اجمع. عودوا الى الجزيرة وإقتتلوا فيما بينكم وليوم القيامة.

حقائق لا يمكن تغييرها
سمير -

كما ذكرت في مكان اخر. الذين يجهدون انفسهم في وضع علامات الضد على التعليقات التي تكشف حقيقة الاتراك والعثمانيين لا تهم لان اصحابها يفعلون ما فعلوه من 1400 عاما, تجنب الحقائق, ومحاولات يائسة لتغييرها. مرة اخرى الموضوع عن تركيا وليست إيران, إدارة التعليقات نحو ايران ودورها التخريبي المعروف ما هي إلا محاولة اليائسين الالتفاف على الحقائق الساطعة التي تدين الاتراك واجدادهم العثمانيين ليوم الاخرة. لا يهم لو وضعتوا مليون علاة تاييد لتعليقاتكم التي هي خارج الموضوع 100%, ومثلها بالضد على التعليقات التي تكشف الحقائق, لان ذلك لم يؤثر في الماضي ولن يؤثر لا الان ولا في المستقبل لان محاولة تغيير الحقائق من قبلكم فشلت للسنين ال1400 الماضية وستفشل للسنين ال1400 المقبلة. شكرا لاثباتكم بان كل وضعناه من حقائق لا يمكن تغييرها ابدا. وليس من البعيد ان واضعي تعليقات الضد و التاييد هم من الاخوان وحتى الداعشيين, وخصوصا علامات التاييد للتعليق المرقم 12!! ثم يولولون ان داعش لا تمثلهم, والحقيقة انها خير من يمثلهم. شكرا لكم.