أخبار

حزب الله اللبناني يشرف على المخططات ويعد بالتمويل

إيران تدعم القاعدة والنصرة لاستهداف دول الخليج

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

ظهرت أدلة جديدة تؤكد دور إيران في دعم أعمال تنظيم القاعدة وجبهة النصرة لاستهداف الخليج. ويبدو أنّ إيران احتضنت مجموعة من المقاتلين القياديين للتخطيط لأعمال إرهابية ضد أهداف أميركية في السعودية ودبي والأردن.

إيلاف - متابعة: كشفت مصادر مطلعة عن أدلة جديدة تؤكد دور إيران المحوري في إدارة أعمال تنظيم القاعدة وجبهة (النصرة)، بعد أن احتضنت عددًا من المقاتلين القياديين، للتخطيط لأعمال إرهابية ضد أهداف أميركية في السعودية ودبي والأردن.

&وأكدت مصادر مطلعة لصحيفة "الشرق الأوسط" أن هؤلاء المقاتلين كانوا يتنقلون بين مدن إيرانية، منها طهران ومشهد وزهدان، بينما كان حزب الله اللبناني يشرف على المخططات ويعدهم بالتمويل.

&وأوضحت المصادر أن السعودي صالح القرعاوي المعروف بـ"نجم الخير"، الزعيم السابق لكتائب عبد الله عزام، يعد الشخص الأبرز الذي كان يدير عمليات تنظيم القاعدة من إيران، ومعه عدد من الأشخاص الذين كانوا على علاقة بمسؤولين إيرانيين.

وأفادت المصادر نفسها بأن القرعاوي خطط مع السعودي عبد المحسن الشارخ، المطلوب في قائمة الـ85، والمدرج على لائحة العقوبات الدولية في مجلس الأمن الدولي، لاختطاف مجموعة من الأجانب في السعودية، إلا أن المخطط لم ينفذ. كما نسق مع آخرين لاستهداف مصالح أميركية في السعودية.

&كذلك خطط القرعاوي لتفجير مقر القوات الأميركية في الأردن، إذ عرض عليه شخص أردني يدعى "فراس" عزمه على تنفيذ العملية في مقر سكن يرتاده الأميركيون للراحة بعد خوضهم الحرب في العراق، عبر استهداف 3 سيارات، في مقر السكن، إلا أن العملية فشلت بسبب كشفها من قبل السلطات الأردنية.

&ودعم القرعاوي خطة لتفجير مقر السفارة الأميركية في دبي، بواسطة طائرة بدون طيار محملة بالمتفجرات، أو انتحاري يقود طائرة تدريبية، وأدخلت المتفجرات إلى الإمارات، وكان القرعاوي ينتظر تنفيذ العملية من أجل إعلان مسؤوليتهم عنها، إلا أن العملية لم تنفذ أيضًا. كما خطط لعملية تفجير ناقلة نفط يابانية في مضيق هرمز في 2010، وتفجير في مطار هيثرو في لندن.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ايران تدعم داعش والنصرة
نونو بن سوسو بن كوكو -

لا اصدق مش معقول. وكل شبيحة النظام السوري لا يصدقون هذا الخبر.

تجاره الوهم
احمد الاحمد -

هذه القصة لم تحدث حتى في الافلام الهنديه

لن يكف شر المجوس إلا قادسية ثانية
علي العراقي -

لن يكف شر المجوس إلا قادسية ثانية تحرر الشعوب المحتلة في إيران، وتمسح إيران الفساد من الخريطة، وتُستبدل بدول معتدلة مسالمة تبني ولا تهدم .

داعش صناعة سورية ايرانية
salm -

كشفت مصادر مطلعة عن وجود نحو ثلاثمئة عنصر من ميليشيا حزب الله اللبناني في العراق. وقالت المصادر ان هؤلاء العناصر يقاتلون الى جانب ميليشيا الحشد في المقدادية بمحافظة ديالى اضافة الى محافظة صلاح الدين محذرة من ان الميليشيات وحزب الله اللبناني يسعيان الى تكوين جبهة موحدة في العراق بحجة مواجهة داعش. واضافت المصادر ان خيار تكوين هذه الجبهة مدعوم وبشكل مباشر من قائد فيلق قدس قاسم سليماني

الحقيقة اين ؟
michael -

ويسلي كلارك في مقابلة له مع الشبكة الاخباري الامريكية ( السي ان ان ) كشفَ “القائدُ العامُّ السابقُ للقواتِ الاميركية في اوروبا والقائدُ العامُّ لحلفِ الناتو حتى العامِ 2001″ ويسلي في مقابلةٍ مع قناةِ “سي ان ان” الاميركية عن اَنَ تنظيم “داعش” هو صناعةٌ اميركيةٌ بتمويلٍ من اصدقائِها وحلفائِها العرب بهدَفِ القضاءِ على حزبِ الله.. ويسلي كلارك" رئيس سابق لقوات حلف الناتو في أوروبا و هو أحد مدرائها و هو يعمل في مجلس إدارة مجموعة الأزمات الدولية و هو المتحدث مسبقاً عن مخطط احتلال سبع دول عربية،السبع دول هي : العراق - سوريا - لبنان - ليبيا - الصومال - السودان و إيران.

الحقيقة اين ؟
ايام زمان والله -

يا ايلاف لماذا لا تذكرون المصادر المطلعة عن هذا الخبر ؟؟؟ بس الظاهر الخبر منقول من سوق جنوب العاصمة الاردنية .وشكرا

اعوذ بلله
عراقي حزين -

يااهل الخير بكفي حنا الشعوب ما لنا في هيك حجي ايران تقول العربان والعربان يقولون ايران وبالاخر حنا حطب النيران .قول صدج حنا بدنا نعيش يوم بغير دم ونحر باللة ورسوله كرهنا انا بهيك بلدان ولو بدا نهرب للموت ارحم من رحمتكم .. ترى منشان هيك شغلات يزيد الارهاب ..الكل بالعالم يعرف ها الحقايق .. الغرب يعرف كل ها الالعاب ويعرف تورط العربان و ايران وتركيا بالارهاب بكل العالم بس الغرب خبيث ولكم معه يوم وحنا بكل الاحوال الخسرانين .. كفاكم. كل البلاد حولينكم الارهاب هاالكهم ودول مجلس التعاون وايران وتركيا ماكو ولا حتي اارهابي يفجر نفسة .. كفاكم. مصر قالت الحق واالصدج وخصت بلدان تجاهر بالعار وكانوا فخار مصر قالت يللي مو بس بصدور شعوب العرب بصدور وقلوب االعالم كله..حنا بافضالكم صرنا بجحيم مو اوطان ينعاش فيها كفاكم ترى يحكون الاجيال عنكم بعد حين..

Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

ISIS equal Alquaeda period keep changing the name to CONFUSE US I don''t think it worked

the truth
christian -

مجنون يكتب و عاقل يصدق .......بدي اعرف كيف يصل الجهاديين الى سوريا ....بالبراشوت و كيف يوصلهم الدبابات و المدافع عبر طائرات انتنوف الايرانيه او بشار و حزب الله يوصلونها عبر الجولان او الاردن و تركيا ......يا ايلاف ارحموا عقول البشر لو بشار عنده اسلحتهم لانتهت الحرب بثوان......حتى تعرفوا الحقيقة من يمولهم انظروا الى العربية او الجزيرة فهم يسمونهم بالمجاهدين او المعارضة السورية

يا ايلاف الحقيقة
“داعش” هو صناعةٌ اميركيةٌ -

إيران تدعم القاعدة والنصرة لاستهداف دول الخليج...............خبرية من صندوق الفرجة للعقول الفارغة......يعني الخليج قاعد يتفرج كيف ايران تساعد النصرة.........

علي العراقي
المجوس -

من مصادر موثوق بها ان الخليج يمول بشار و حزب الله للاطاحة بداعش و النصرة التي اصبحت تشكل خطرا كبيرا

من اعدم 16 فلسطيني؟
ابن الرافدين -

قام عناصر من "حزب الله اللبناني" بإعدام 16 فلسطينياً من اللاجئين الفلسطينيين فى مخيم اليرموك فى قلب العاصمة السورية دمشق. يشار إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي تقوم فيها قوات الأسد و مجموعات "حزب الله اللبناني" بإعدام لاجئين فلسطينين ، حيث سبق لها و ارتكبت عشرات المجازر و الاعدامات الميدانية بحق اللاجئيين الفلسطينيين فى مخيم اليرموك . عصابات الأسد لازالت تحاصر مخيم اليرموك وتقوم بعمليات قصف و مداهمة يومية.

تعليق
ن ف -

إيران هي سقف الإرهاب في العالم.

كلام في الهواء
علي محمد -

هذا المقال يشبه الإستفتاءات الوهميه الخيالية التي تنظمها ايلاف ولا يحمل اي ذرة من الصدقية. مجنون يحكي وعاقل يسمع.

مهزلة!!
محمد -

ما عندكم سالفة على هالخبر

@@@ مقال سخيف @@@
***سلطان*** -

خالف شروط النشر