أخبار

أسد الإمارات في قمة الهمم

بوخالد لشعبه: أنتم عظم الرقبة

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

&قال الشيخ محمد بن زايد&إن دولة&الإمارات تجاوزت التحديات السابقة، وتمكنت من إعطاء رسالة ايجابية للعالم من أن الشرق الأوسط مليء بالعطاء والخير، وأن الإمارات متواجدة دائما وحاضرة وفاعلة في المنطقة. مخاطبا جمعا من المواطنين في إحدى زياراته الميدانية قائلا: أنتم عظم الرقبة.

أبو ظبي: في قمة الهمم بحضور بان كي مون وعدد من سفراء الدول الأوروبية والخليجية وبعض الدول العربية بدأت القمة الحكومية الثالثة في دبي، وتحدث ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية الشيخ محمد بن زايد "بوخالد" عن قصة مؤسس دولة الإمارات وباني نهضتها الراحل الشيخ زايد بن سلطان.&وخلال حديثه استعرض صورة والده الراحل المؤسس الشيخ زايد مع مجموعة من رجالات الدولة أثناء حفر آبار المياه في أرض قاحلة وقاسية.&قال بوخالد "بعد ما وصلنا إليه اليوم بعد 50 عاما من قمة مهمة في الدولة.. سنحتفل بعد الخمسين سنة القادمة حتى آخر برميل نفط، من مسيرة التحديات وسنراهن على استثمار مستقبل أولادنا وأحفادنا، وإصرارنا على التعليم".موضحا أن الإمارات تجاوزت التحديات والأخطاء السابقة، وتمكنت من إعطاء رسالة ايجابية للعالم من أن الشرق الأوسط مليء بالعطاء والخير، وأن الإمارات متواجدة دائما وحاضرة وفاعلة في المنطقة. مخاطبا جمعًا من المواطنين في إحدى زياراته الميدانية قائلا: أنتم عظم الرقبة.&مرسوم بروتوكوليمنذ أيام قليلة صدر مرسوم تعديل بروتوكولي بمنح الشيخ محمد بن زايد لقب صاحب السمو الذي يمنح لحكام الإمارات السبع وإلغاء لقب فريق أول، وبهذا يصبح بوخالد صاحب السمو وولي عهد &أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الرجل رقم 3 &في الدولة بعد رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد "الرجل الأول"، وبعد الشيخ محمد بن راشد &نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "الرجل الثاني"، وذلك بعد أن كان بوخالد في المنصب الثامن بعد أصحاب السمو حكام الإمارات السبع.وفي إطار تلك التغييرات احتفظ الشيخ محمد بن راشد نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بالمرتبة الثانية، وكذلك احتفظ بمنصبه كوزير الدفاع.ويأتي الترتيب البروتوكولي في الإمارات كالتالي: أبوظبي، دبي، الشارقة، عجمان، أم القيوين، رأس الخيمة، الفجيرة.&محمد بن زايد.. استقبال ملكي في الرياضوخلال زيارته إلى السعودية مؤخرا تم استقباله استقبالا رسميا كالملوك، حيث جرى له استقبال ملكي في مطار الرياض. وهذه هي أول زيارة رسمية للبلدين منذ تولي الملك سلمان بن عبدالعزيز سدة الحكم في السعودية، وقد شهدت تلك الزيارة حضور عدد كبير من المسؤولين والقيادات في البلدين.وقد استقبل العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وجرى خلال الجلسة استعراض آفاق التعاون وسبل دعمها في مختلف المجالات، بالإضافة إلى بحث مستجدات الأحداث على الساحتين الإقليمية والدولية.&وقال الشيخ محمد بن زايد إن الامارات "تحرص على دعم وتعزيز خصوصية العلاقة التي تربطها بالمملكة العربية السعودية، والتي تمثل العمود الفقري للتعاون والتكامل الخليجي والاساس الذي يقوم عليه أمن وازدهار المنطقة والدفع بها نحو الافضل في ظل القيادة الحكيمة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود".وأشاد ولي عهد أبوظبي بوخالد "بالرؤية الواعية التي يحملها الملك سلمان بن عبدالعزيز في التعامل مع المستجدات الراهنة وحرصه الكبير على تماسك ووحدة الصف العربي وتضامنه والعمل على تمكينه من الحفاظ على أمن المنطقة واستقرار بلدانها، وأن المملكة والخليج بأيدٍ امينة في ظل خبرة وحنكة خادم الحرمين الشريفين والقيادة السعودية الكريمة".&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الامارات
سالم -

دولة عصرية متقدمة انسانية محبة للسلام وواحة للامن والامان - حمى الله الامارات واهلها وادام عزها.

الامارات
خلفان عبيد بالعرطي -

جازاك الله بما تستحق يا محمد بن زايد

اجمل انسان
نورا -

نحن معك يا اجمل انسان قلبا وقالبا ..البيت متوحد بالتأكيد ونم غرير العين ..والله خير حافظ لنا ..محفوظين بمباركة زايد المغفور ذنبه انشالله ..

بوخالد محل الرأس في الجسد
م.قبائل الشحوح دبـ2020ــي -

سلام يا نجل الأشراف سلام . والله نحن شعب الإمارات نعتبرة بهكذا مسمى (( حضرة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد بن سلطان ال نهيان ولي عهد دولة الإمارات العربية المتحدة )) هكذا هو الصح بصفتنا دولة واحدة ...... وأنت يا بوخالد من محل الرأس للجسد الإماراتي ... بوخالد البعض ربما يجهل شخصيتة الحقيقية .. فهو شخصية رجل محبآ وعطوفآ وكريمآ صرامته كقائد تخفي خلفها شخصية رجل مرح وودود ووطني محبآ للخير يحب وطنه ويحب شعبه ... وشعبه يبادله الحب بالحب .. لا احد يزايد لا على ابوخالد وحبه لشعبه وابناء شعبه ولا على شعبه . فهو همه الأول ان تعيش الإمارات وطنه في أمن وأمان بعيدآ عن التعصب وعن التحزب وعن الصراعات الدولية والأقليمية وعن ما يجري من مشاكل كما هو حاصل اليوم ... . نأمل بأن لا أحد يفكر بأن هناك تجاوزات او ماشبه . لا توجد تجاوزات لا يوجد قمع لا يوجد مصادرة حقوق .. هناك اقاويل وكلام سخيف يجري بثه ونشره على نطاق واسع . هذا لا شيء منه . ربما الهدف منه احداث تشويه وتسويق اكاذيب ليس إلى ... كل ابناء الوطن سواء رجال او نساء فهم أمانة في يد قادة الدولة حفظها الله وهم على مستوى المسؤلية في ذالك . والذي هو بيد الحكومة والعدالة فهو بخير ومحفوظ عن الأشرار وعن الأنحراف والشذوذ ..... كلآ له خصوصياته من الأمم والشعوب ونحن لنا خصوصياتنا مع قادتنا قادة وحكومة دولة الإمارات . قديمآ وحديثآ . لا ندعي الكمال في كل شيء طبعآ الكمال لله الخالق عز وجل وحدة ..لكننا أفضل من غيرنا بكثير ولله الحمد والشكر .. . نعم الإمارات كدولة وشعب هي في يد أمينة في يد حضرة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد بن سلطان ال نهيان رئيس الدولة حفظة الله وفي يد حضرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد بن سعيد ال مكتوم نائب رئيس الدولة حفظة الله وفي يد حضرة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد بن سلطان ال نهيان ولي عهد دولة الإمارات العربية المتحدة حفظة الله .. وهم أهلآ لذالك وشعبهم معهم على السراء والضراء ومتكاتفين معهم وبيت الجميع متوحد خلف القيادة .. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

تستاهل
MAZIN -

تستاهل يا شيخ محمد.. خير خلف لخير سلف.

اسد الامارات
ايمن -

قائد فذ حكيم تربى بمدرسة والده الراحل الكبير على الود والتسامح والطيبة والعدل وحب الخير للناس، لذلك تجد الناس يبادلونه ذات الحب والود ويجدونه قريبا منهم والى قلوبهم.حفظه الله ورعاه

اعزك الله مثل ما عزينتا
ر.العميمي -

اكبر فخر لنا في الامارات اننا كنا في رعايه الشيخ زايد و هالحين في رعاية ابناءه و اخوته من شيوخنا الكرام.ونحن مثل ما وثقت فينا سيدي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان و اعطيتنا هذا المكانه الشريفة، لك منا العهد والذمة على الولاء و الامانة في الجد والجهد و الحرص على الوطن وعزته.(فديت صباحك لي يشرح النفس)

و النعم
موسى راشد -

و ماذا عن الثلاث شقيقات اللاتى تم اعتقالهن و هن يدافعن عن اخيهم ام انهم من عظمة الساق !!

8 موسى راشد
نورا -

اي ثلاث شقيقات ..تكلم بالحق بدل الافتراء على دوله ربتك واحترمتك وجعلت منك انسان ..انتم اصحاب الشراره وتريدون نارا وخرابا ..ولا تعتبرون من الدول الاخرى وما حل بها من ضياع ..الامارات تاج على رأسك ..وحكامها اسيادك ..يكفي ما يبذلونه من جهد في حفظ الوطن ..اتعتقد امر القياده سهل وهم يتنقلون من بلد الى بلد في سبيل ان يصنعوا لنا سمعه وعلاقات دوليه ..حكامنا هم من صنعوا لنا هيبة ومكانه نحسد عليها ..الامارات هي رؤية قادتها الأبطال والمنفتحين على العالم .

محلل
محلل -

الى الاخوانجي رقم 8 : الثلاث اخوانجيات اعتقلن بسبب قانون التشهير ونشر الاشاعات عن الدولة وهذا يعاقب عليه القانون ام ان الاخوانجية لايعتقلون ولا يطبق عليهم القانون ؟ ناس خونة باعوا بلدهم لحزب وخانوا بلدهم وادعوا التدين مع انهم اكثر من شوه الدين

الامارات
خلفان عبيد بالعرطي -

الاخ محلل .... ومن وين عرفت ان الثلاث اخوانجيات باعو بلدهم لحزب ؟؟؟ كيف حكمت عليهم وهم ما صارلهم اسبوع في السجن ؟؟؟ولا التهمه جاهزه ومعلبه .؟؟؟؟

الاخوه
نورا -

الدوله لا تعتقل غير العابثين بأمنها ..اجهزة الأمن تراقب من تسول له نفسه بإشعال شراره تضر البلد ..نحن في دار الأمان ونحمد الله على النعمه حين نرى كيف ضاعت سوريا والعراق وليبيا ونأسى ونحزن لحالهم ..نحن في الخليج يجب التكاتف والترابط ..الحرية موجوده والدين موجود والمساجد لها هيبتها ..اثارة الفتن تجلب المحن والمضرات ..يجب الارتقاء بالفكر الى منحى آخر ..يجب النظر الى ان هناك من يترصد الوقيعه والدمار لبلدي الحبيب ..بلدي يحمل كل الجنسيات وكل اصحاب الاديان ولا فضل احد على أحد ..تقاس الحياه فيه لكفاح الانسان وحبه للخير وصبره على التحمل ..وإثارة زوبعه في فنجان ممكن ان تؤدي يركة دماء بسبب شراره ناقصين عقل ودين ..نحن في مأمن وعيشه هنية وغيرنا يحتاج الماء ويأكل العشب ..نحن في نعمه مرئيه فلما العبث وخراب الديار .نريد ان نصلي بهدوء ونتعبد بهدوء ..ونفكر بهدوء .نريد أطفال بلا معاناه كما عشنا نحن بلا معاناه .نشكر قادتنا الأعزاء على توفير هذه النعمه ..اعتبروا يا أولي الألباب .

محلل
محلل -

الى الاخوانجي رقم 11 : لانه يا حفيد البنا لا يدافع عن الاخواني سوى الاخواني , هؤلاء اخوات السويدي الاخواني الذي سملته الدولة ادارة منطقة ابوظبي التعليمية في السابق وهو حاليا مسجون بتهمة التآمر على الدولة ومن ضمن الاخوان المسلمين الذين خانوا بلدهم , ثانيا سالم الزمر لم يدافع عن ابنه الاخواني الذي خربه خواله الاخوانجية بل اتهم اخوان زوجته بأنهم هم من قاموا بأخونته وهنا الفرق يا بائعين الاوطان , خلاص بابا اللعبة صارت مكشوفة ولن يصدقكم احد بح

13 محلل
نورا -

اخي مهما ستوضح فهم في الجهل ساقطون وفي الاوهام يعيشون ..هم شراره لابد ان تطفأ ..والحمدلله الدوله والشعب جميعهم لهم بالمرصاد ..من يرضى ان يخون بلده من يرضى بالفساد ..من يتمنى ان نكون لا سمح الله كالدول الاخرى التي سقطت من ثوراتها العشوائية ...قادتنا هم مرآتنا وعيوننا وقلوبنا وهم يسعون دائما الى وصول الإمارات الى مصاف الدول المتطوره الآمنه ..ماذا نريد اكثر من أم تسهر علينا وتحمينا وننام في سربنا بكل طمأنينة وهذا يكفي ولا نريد أكثر ..حفظ الله قادتنا وبلادنا .