أخبار

بعدما كشفتهم وزارة الخزانة الأميركية

واشنطن تجمد أرصدة شبكة تمول حزب الله من نيجيريا

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

قررت السلطات الأميركية تجميد أرصدة وأصولٍ عقارية تخص أعضاء شبكة تمول حزب الله من نيجيريا، وحذرت الشركات الأميركية من مغبة التعامل معهم.

بيروت: كشفت الخزانة الأميركية عن شبكةٍ لتمويل حزب الله اللبناني، مقرها نيجيريا. وتتألف هذه الشبكة، بحسب المعلومات الأميركية، من ثلاثة اشخاص هم الاخوان مصطفى وفوزي فواز، وثالث يدعى عبدالله تاحينه.

وأوردت التقارير أن مصطفى فواز هو أحد أبرز المتبرعين لحزب الله، وينتسب إلى منظمة تابعة للحزب. وقد اعتقله الأمن النيجيري بتهمة انتمائه إلى حزب الله في 2013، فاعترف في التحقيق بانتمائه إلى الحزب، وبأسماء آخرين داخل نيجيريا متورطين في الشبكة، أحدهم اخوه فوزي، مسؤول العلاقات الخارجية لحزب الله في أبوجا، الذي ألقت السلطات النيجيرية القبض عليه بعدما ضبطت بحوزته أسلحة ثقيلة. وأظهرت التحقيقات تورطه في أنشطة إرهابية مختلفة في نيجيريا.

أما تاحينه فهو عضو بارز في حزب الله في نيجيريا، يجمع التبرعات لصالح الحزب، وهو خضع لتدريب عسكري في لبنان. وقررت السلطات الأميركية تجميد أي أرصدة أو أصولٍ عقارية تخص أعضاء هذه الشبكة على الأراضي الأميركية، كما حذرت الشركات الأميركية من مغبة التعامل معهم.

وتعد أفريقيا أهم مصادر تمويل حزب الله، خصوصًا دولة ساحل العاج التي تضم أكبر جالية لبنانية في أفريقيا الغربية عددًا وثقلًا اقتصاديًا. وبسبب روابط هذه الجالية الدينية والعائلية والوطنية مع لبنان، أصبحت أكبر داعم مالي لحزب الله، إذ يرسل بعض تجار الماس اللبنانيين من ساحل العاج، المال، كونهم مناصرين للحزب أو أعضاء فيه.
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
حزب الله
واشنطن تجمد -

تجمد فلوس ليست موجوده .......حزب الله ذكي حتى يعرف ان يضع فلوسه اذا كانت عنده

هذه المليشيات المجرمه
بالقرون الحجرية -

ناس عايشين بالقرون الحجرية--هذه المليشيات الشيعيه المجرمه-كل شعوب العالم تخترع تتطور تعمل--هذه المليشيات الشيعيه المجرمه ماعندنا الا شعارات الدجل والشعوذة والخرافات--نحن بالقرن 21-- وهذه العقول المصدية-- هذه الشعارات المتخلفة--روحوا اشتغلوا وانتجوا -

وحزب ابو الفضلات ؟!
الاقزام اتباع الخامنئي -

لانغالي اذا قلنا بان دخول الاقزام اتباع الخامنئي .الشيع النصيرية وحزب اللات وحزب ابو الفضلات ؟!. للأراضي السورية بدباباتها وعدد جنودها هو نتاج تنسيق عسكري ودعم بالغ الوضوح لداعش اولا و ابو السبح.. ثانيا بدليل ان قطعات من مليشياتكم الشيعيه المنتشره قد رافقت قوات -صاحبكم الطاغية بشار وكانت رفيقا مؤنسا طوال فترة مكوثها في الاراضي السورية بعد ان تم غلق الستار عن مسرحية قزم ايران.. ..اذا من سوف يحاكم هذه المليشيات الشيعيه المجرمه..؛ ، أما أنتم فإبکوا و أضربوا صدورکم علی عناصر داعش ؛ وانتم من يرعى الارهاب وانتم من يمهد له ..

الى دواعش سوريا فقط
محب لنصرالله -

حزب الله حرر جنوب لبنان من إسرائيل........ بالمقارنه لم تستطع دول عربيه من القضاء على زمرة من الإرهابيين مثل داعش....و هي تخضع لهؤلاء القتلة و المجرمين الذين يذبحون الأطفال و يسبون النساء اقزام الرجال و جبناء التاريخ

الوجه الآخر للقاعدة
Malek Fares -

في النتيجة، ما هو حزب الله إلا الوجه الآخر للقاعدة وداعش، فتاريخه وحاضره يشهدان على ذلك، من قتل الأبرياء ووحشية ضد المدنيين في سوريا إلى تجارة المخدرات، إلى ايدولوجية متطرفة تدعو للكراهية، إلى إرهاب عالمي. مالك فارسفريق التواصل الإلكترونيوزارة الخارجية الأميركية