أخبار

رأى أن لفرنسا وجهين تجاه سوريا

الأسد: لست "سوبرمان" لكنني نجحت بفضل دعم شعبي

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أعلن الرئيس السوري بشار الأسد في حديث بثه التلفزيون البرتغالي مساء اليوم الأربعاء أن النجاح كان حليفه بعد أربع سنوات من الحرب، على الرغم من تكتل الغرب ودول الخليج والمال والسلاح، لأنه "يحظى بدعم شعبه"، وليس لكونه "سوبرمان"، وملمّحًا إلى أن فرنسا تراوغ بمواقف معلنة ضد النظام، بينما هي تنسّق من تحت الطاولة بشكل غير مباشر لإعادة العلاقات.

إيلاف - متابعة: قال الاسد في المقابلة التي تحدث فيها باللغة الانكليزية، "كيف يمكن لثورة أن تنهار أو تفشل اذا كانت تحظى بدعم الغرب وبدعم دول اقليمية في موازاة هذه الاموال والسلاح، فيما هناك ديكتاتور يقتل شعبه كما يقال (...). شعبه ضده والدول الاقليمية ضده والغرب ضده، وقد نجح".

النجاح حليفًا!
اضاف: "هناك احتمالان: اما انكم تكذبون علينا (المسؤولون الغربيون)، واما انكم تتحدثون عن سوبرمان. هو ليس بسوبرمان، هو رئيس عادي. وقد استطاع ان يستمر لاربع سنوات، فقط لانه يتمتع بدعم الشعب، ولا يعني ذلك دعم كل الشعب (...) بل شريحة واسعة من السوريين".

وقال الاسد في تقويمه للوضع في بلاده إن "سوريا ليست دولة فاشلة". وتابع "المؤسسات لا تزال تعمل، والرواتب تدفع، حتى... في بعض مناطق سيطرة الارهابيين". واكد أن "السوريين مصممون على المضي في محاربة الارهاب ودعم حكومتهم" على الرغم من "المأساة الانسانية" التي تعيشها بلادهم. واعتبر أن الارقام، التي "تذكر في وسائل الاعلام الغربية" عن عدد القتلى، والذي يفوق المئتي الف، "مبالغ فيها".

وكرر الاسد ان التظاهرات التي خرجت في المدن والبلدات السورية في الاشهر الاولى من النزاع "لم تكن يومًا سلمية"، مشيرًا الى ان هؤلاء المتظاهرين قتلوا رجال شرطة، وأن على المسؤولين الغربيين أن يقولوا للرأي العام في بلادهم "الحقيقة" في شأن سوريا. واوضح أن الحقيقة هي ما كانت تقوله السلطات السورية منذ البداية حول وجود "ارهابيين" في سوريا يستهدفون الشعب والدولة.

مراوغة فرنسية
وجدد الرئيس السوري اتهام الغربيين بدعم المجموعات الارهابية التي تقاتل في سوريا ضد النظام، اضافة الى الدعم الذي تتلقاه هذه المجموعات من السعودية وقطر وتركيا.
وعن الموقف الفرنسي بالتحديد، قال إن "مصالح مالية تدفع المسؤولين في فرنسا الى استبدال قيم الحرية والاخوة والديموقراطية، وكل الاشياء التي كانوا يروّجون لها بالبتردولار"، معتبرًا ان الفرنسيين يقفون ضد النظام السوري بسبب علاقاتهم مع دول الخليج المبنية على هذه المصالح.

وعن زيارة عدد من اعضاء الجمعية الوطنية الفرنسية اخيرًا الى سوريا، والتي اثارت جدلًا واسعاً في فرنسا، قال الاسد إن "الزيارة لم تكن مفاجئة". واضاف: "كان لدينا انطباع قوي بأن معظم المسؤولين في الحكومة (الفرنسية) عرفوا بها مسبقًا ولم يعارضوها"، مضيفًا "لم يكن الوفد الاول الذي يأتي الى سوريا من فرنسا ودول أخرى. هناك وفود مختلفة من نشطاء ووسطاء وبعض المسؤولين اتوا لكي يتحدثوا معنا تحت الطاولة".

واشار الى ان "الزيارة كانت منظمة بطريقة رسمية، وكان لديهم جدول زمني، وقد تم التحضير لها قبل اسابيع". وردًا على سؤال عن الحل الذي يراه للنزاع المتشعب، قال الاسد: "الحل سياسي"، لكنه استدرك قائلا إن "ما حدث في جنيف ليس المثال الذي نتطلع اليه"، في اشارة الى المفاوضات التي جرت قبل سنة بين وفدين من الحكومة والمعارضة برعاية الامم المتحدة من دون أن تؤدي الى نتيجة على صعيد الحل السياسي.

لمعارضة "صناعة سورية"
واوضح "نحن لم نختر الطرف الاخر في جنيف، اختير من الغرب وتركيا والسعودية وقطر، وبالتالي ليس معارضة سورية"، مشيرًا الى ان الحوار يكون مع طرف سوري فقط. وعما اذا كان هذا يعني استبعاده للائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، قال "اذا كان هذا الائتلاف صنع في الغرب أو في أي دولة اخرى، هذا يعني انه ليس سوريًا، ولن يقبل به الشعب السوري".

وعن اللقاء الذي تم في موسكو في مطلع العام بين ممثلين عن الحكومة وممثلين عن المعارضة بدعوة من الحكومة السورية، قال الاسد: "لدينا امور مشتركة مع بعض المعارضين الذين كانوا في موسكو، ولكن هذه فقط بداية الحوار، والحوار قد يتطلب وقتاً طويلاً".

وتابع: "في ظل عدم وجود طرف نتفاوض معه، ويمكن أن يؤثر على المقاتلين على الارض، مَضَينا في مصالحات مع المسلحين في بعض المناطق، وهذا الامر نجح، وهذا حل سياسي واقعي".

وتمكنت قوات النظام السوري من اجراء مصالحات مع مجموعات مسلحة في عدد من القرى والبلدات السورية، قوامها ادخال المساعدات الانسانية اليها وفك الحصار عنها مقابل وقف القتال وتسليم السلاح.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
شوف
Hazal Hazal -

لعما وين عايش على انو انتصار عم يحكي شفت بس متلو ماشفت اسمعو لهلشوفه شوفو لهالسمعه على قولت جوده بس بدي أفهم شو عم يفطر

طاح حطك
عمر كوردستانى -

طاح حطك يا بعثي على هيجي تصريح سخيف!! عن اي شعب تتحدث!! شعب الميلشيات الافغانية والشيعية العراقية والحوثية ورافضة لبنان ام تتحدث عن شعب المجرم الشيعي الصفوي الارهابي سليماني!! الشعب الذي تتحدث عنه عشرة ملايين منه في المخيمات ورغم مأساتهم يرفضون ان يعطون الدنية في ثورتهم ضد الارهاب الصفوي البعثو نصيري الارهابي الجبان ولقد اصبحت قراكم النصيرية خالية من رجالها واصبحتم طائفة اشبه بمنظمة نسائية بلا رجال،، لذالك اصبحت قراكم مرتعا للمتمتعين من شيعة العراق ولبنان وافغانستان وايران يصولون ويجولون بفحولتهم بعد ان دعس الشعب السوري ومجاهديه الابطال على وؤوس زعرانكم من الذكور.

طاغية
علي العراقي -

بشار يعيش خارج التطغية الزمانية والمكانية، فقط في خلال ثلاثة ايام قتل له اكثر من ٧٠٠ عنصر في حلب وبتحدث عن الانتصار ههههههه يا عار ليش انت تحكم غير حي المهاجرين يا مختار حي المهاجرين هههههه .

انا معارض
سوري -

انا معارض منذ اليوم الاول لكن بعد مرورهذه السنوات وظهور نتائج المعارضه للحكم :اقول لا افضل من الاسد الان اقولها وبصراحه...اثبتت المعارضه السوريه فشلا ذريعا بتبعيتها لدول ودويلات وتجار الحرب فدمرت البلد الى غير رجعه..فالاسد وان كان طعمه مر هو الافضل

دعم الشيعة
حسام -

النجاح كان حليفه بسبب الدعم الإبراني

دافع بصلابه عن عرينه
صادق -

العلويون الشيعه في سوريا من اكثر الطوائف التي وصلت الى حد الاستئصال حاربوهم بلا هواده والجئوهم الى الجبال الوعره في الساحل طبعا من بقي حي منهم واستطاع الهرب بجلده [شبيه بما جرى للايزديه والمسيحيين والكرد على يد داعش]اجيال على هذا البلاء لا لشيئ الا لكونهم شيعه اي بسبب العقيده وحتى تاريخهم كتب بايدي غيرهم وهذه الامور تبقى في ذاكرة الطوائف وتترتب عليها محاذير وبصيره والرئيس الاسد مستوعب لهذه الامور كوالده ويتابع بعمق مايراد بسوريا من دول اقليميه في المنطقه وجائت الثوره الاسلاميه وغيرت اتجاه صدام بحرب ضد ايران بدلامن سوريا ثم انقلاب صدام على داعميه باجتياحه الكويت واتجاه تركيا العلماني ورغبتها بالالتحاق باوروبا وغيرها من العوامل ساعدت في تاخير تهييج السنه في سوريا اربعة عقود تقريبا وجائت اثارته من قبل تركيا والخليج في 2011 متاخره كثيرا بل فات وفتها او يكاد وقد استعد الاسد وحكومته وحلفائه للموضوع جيدا فمن جهه انزاح صدام وحكومته الطائفيه الداعشيه وعزز حزب الله مكانته في لبنان واستعادت ايران عافيتها بعد حرب الثمانينات الضروس وقويت شوكة روسيا بوتين الحليف الاستراتيجي وضعفت اسرائيل نتيجة الازمه الاقتصاديه وضعفت مكانة السعوديه بعد احداث نيويورك 2001 وحماقات بن لادن وحتى موت الملك حسين ومجيئ ولده الملك عبد الله2كان مفيدا لسوريا وهكذا اجتازت سوريا والمنطقه الازمه او نحن في نهاياتها ولايوجد في الافق الا الحلف الجديد الذي بدات ملامحه تتشكل في الزيارات المتعاقبه للرياض هذه الايام والله قادر على امره ولكن اكثرالناس لايعلمون

مفول
OMAR OMAR -

الظاهر فاطر فول بدون زيت ... مفول

مصيبة
متابع -

الأسد ذكي لأنه لعب ورقة الارهاب رغم أنه من دمر سوريا..أولا لأنه لم يهتم بمطالب شعبه من كرامة و فرص شغل و انفتاح..ثانيا أنه فشل في لجم العائلات الثرية المتحكمة في الاقتصاد و الجيش و الامن..النتيجة ما ترون لأن الاسد لم يكن يريد التخلي عن الحكم و لو عنى ذلك هلاك البلاد...سوريا اليوم لم تعد سوريا البارحة فقط لأنها مقسمة لعشرات الدويلات و في مدينة واحدة تجد عشرات الفصائل من غير داعش غير معترف بها عالميا بدون اقتصاد و برنامج اجتماعي..الائتلاف في الفنادق بينما السوريون في المخيمات..الحل القويم اليوم غير موجود و لن يوجد ما دام الاسد لا يعرف سوى لغة الحرب امام المليشيات اما الشعب فهو المنافي و في كل الدول هناك سوريون...الحكمة الحكمة

طعمته بتقرف
أبو شهاب -

على قول أسماء الأخرس .... طعمته بتقرف

Badman
Haqi Duhoki -

انك لست superman بل انك أذانك تشبه Starwar man وتقود حرباً ليست عالمية ولكن كونية ، وبفضل شعبك الجائع الهارب من بطشك .

كذاب مقزز
متابع -

الا يخجل ان يكذب بهذا الشكل المقزز. العالم يعرف ان ايران تحكم سوريا والطاغية ليس سوى واجهة ودمية بيدها ولو خرجت ايران وعصابتها من سوريا سوف ينتهي الطاغية في اليوم التالي.

الشعب السوري
محمد الكردي -

بشار الأسد مثلو مثل الحيتان الذين يهاجمون الشواطئ ومفكرين بأنهم سياتسلقون الجبال ولكن الحقيقة انهم يعيشون اخر أنفاسهم ، خرب البلد ومعندو خبر

الأسد ذكي
النجاح حليفه -

لاسد ليس سوبرمان بل سوبر اسد و اللي مو عاجبو فيه علوش الصهيوني و البغدادي ابو بقر يدق راسوه فيهم ليشبع اكل هو و تعليك بلا تعمه

عمر كوردستانى omar omar
كرديه ماردين -

هلق شلون صاردت داعش حبيبة قطر معارضة و النصرة حليفة نتانياهو ثوريه شو يعني بالعافيه ولك العمى تاخود دواعش المعاضة شو مساطيل ٥ سنين و بعدون بريددو الاسد انتهى ولك هن انتهو و بيقولو انتصرو و بيحتلو ٨٠ بالميه من امارة الشام

Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

Amen to that hate him all you want but with all the world including me with the idea this guy is a dictator blah blah blah but he got stronger and still on his chair but the Syrian people who I love one day they live in peace and love and security with whatever they choose to do this revolution was a proxy war to destroy Syria not to hurt Assad but he certainly better than ISIS and the Nusra criminals and he is not religious fanatic in fact he is better president than his neighbors but of course I exclude Turkey which is the best middle eastern country in that area of the world he is right he survived and the others we don''t know what are their names and ISIS is not a state but a state of art of criminality so they are all out and Assad proved himself if you choose no denial logic he is strong and still standing

اثبتت الأحداث
سليم -

اثبتت الأحداث ايها الأسد صدقك منذ البداية وكذب وزيف الآخرون. سر وعين الله ترعاك ولا عزاء لأنصاف الرجال.

قريبا ستقوم دمشق بمن فيها
ابن الميدان -

هذا معتوه ومريض نفسي لاتؤخذ اقواله على محمل الطرافة، وين روسيا ووين ايران والكتائب الصفويصهيونية وقاسم سليماني وحسن زميرة .... لماذا لاتحدثنا عن الحرس الروسي في مدار المعتوه وهل الجرعات لاتزال تصلك من لندن ... قل لنا كم بيت دمرت بسوريا

مختل عقليا
متابع -

مختل عقليا ومن يدير اموره هي ملالي طهران الصفوية .................

لم بقل الحقيقة
سالم -

اود ان اسال الاسد في البداية هل من يحارب في سوريا ضد ايران وحزب الله وبقية المرتزقة هم السعوديون او القطريون او الغربيون كما تقول - ام انهم سوريون؟ هل بقي لك محل من الاعراب في سوريا ام انك اصبحت سكريتير لقاسم سليماني ؟ هل تعتقد بان الشعب السوري يحارب قواتك فقط المتهالكة ام انه يحارب ايران ومرتزقتها ومن خلفها روسيا؟ انت لم تصمد ولو وقف الامر عليك وعلى قواتك لسقطت خلال السنة الاولى لان جيشك لا عقيدة له ولا مبدا. يحارب السوريون ضد عدة دول ومليشيات مرتزقة مثل حزب الله وغيرهم من رعاع الارض وشراذم الناس, ناهيك عن الافغان والعراقيين والباكستانيين واليمنيين والكوريين الشماليين من الطياريين والروس من خبراء القتل والتدمير. لماذا تعطي لنفسك هذه الاهمية وتظهر وكانك المنتصر - وهل حققت الانتصار والثوار بعيدين عن قصرك بحوالي 300 متر في حي جوبر الدمشقي وهم في حي اليرموك واحياء دمشق الجنوبة. هل حلب تحت سيطرتك وهي اكبر المدن السورية؟ نشوة الانتصار على وجهك بائسة وغير حقيقية وانت تعرف ذلك. هجرت شعبك ودمرت بلدك ولم تتمكن من اخماد الثورة وهي مازالت مستمرة. سنقول عنك بانك انتصرت عندما تخرج من مخبأك وتتجول بشوراع دمشق وتخرج مليشات الشر الايرانية والعراقية واللبنانية - اما ان تبقى تحت حمياتهم وتتبجح وتقول بانك انتصرت - فانك لا تضحك علينا وعلى العالم بل تضحك على العالم يا سيادة الرئيس.

ياريت
الاسد -

صراحة بتوجع يا ابن العم بس الاسد انتصر اكبرالدول يلي حاربتو هلئ عم تبعت رسايل منشان تصالحو

لا تنسى
الاسد -

ابن عمي لا تنسى نحنا دولة الوحيدة يلي استقبتلكم هي خليها ببالك حبيبي

ههههههههههههههههههههههههه
بربوخه -

سود الله وجهك واعمالك القبيحه في شعبك البائس !

احب سوريا
متابع عراقي -

كان من الاولى لبشار ان يتخذ خطوات لتطبيق التعدديه الحزبيه واطلاق الحريات والبدء بخطوات للانسحاب من السلطه والخروج بشكل مشرف واجراء انتخابات حره ونزيهه والسماح للشعب السوري باختيار خليفه له حتى اذا كان من نفس حزبه وتحقيق انتقال السلطه الى شخص يجمع عليه اكثر السوريون وكان بذلك يجنب سوريا الحبيبه كل هذا الدمار ويبعد سوريا عن كيد الكايدين وارهاب الارهابيين لكني ارى ان استمراره على تعنته الحالي وحمقه فلن يكون مصيره افضل من مصير القذافي. وحتى لو فلت من قبضة الشعب السوري فان المحكمه الدوليه له بالمرصاد .

من تقصد بِ(شعبي)
Almouhajer -

إن كنت تقصد منقذيك من أبناء عشيرتك الشيعة , حزب اللات وإيران الملالي فأنت محقٌّ في ذلك ولا يجب أن ننسى دعم جارتك الجنوبية , التي قال عنها إبن خالك رامي أن أمنها من أمن سوريا. هل تقصد أيضاً بِ (نجاحك), بقاءك على الكرسي وتدمير سوريا ؟ أعتقد أنه لن يسجل التاريخ سفاحاً , وصل إلى هذه الدرجة . أنا واثق من ذلك .

يضحك على حاله
أنيسه الصوص -

يضحك على حاله

٩٧٧٦٥٤
سوري -

الاسد باق و بعد الاسد فيه اسد تاني .........حافظ

Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

التقى نواب فرنسيون وأوروبيون زاروا لبنان على مبدأ مفاده أنّه لا تمكن مكافحة الإرهاب ودولهم «فاتحة مشكل» مع النظام السوري الذي وصفه أحد النواب بأنّه «حجر الزاوية في المعركة ضدّ الإرهاب، ومن لا يتفاهم معه فهو غير جدّي». واللافت للانتباه ما ورد على لسان النائب ميار في حديث صحافي بعد عودته إلى باريس، حيث أشار إلى أن سقوط الأسد سيؤدي إلى خراب لبنان، وهذا ما اعتبرته أوساط متابعة في «قوى 8 آذار» بأنه ربط منطقي للأحداث والتطورات، «فالكلام عن تحييد لبنان في ظل المعركة الكبرى في سوريا والعراق وتفشي المجموعات الإرهابية ووجود أكثر من مليون ونصف المليون نازح سوري على الأراضي اللبنانية والتهديد المتواصل لهذه المجموعات عند الحدود الشرقية ووجود الخلايا النائمة في العديد من المناطق اللبنانية بما في ذلك مخيمات النزوح، يصبح نكتة سمجة لا تطرب أحداً ولا تسترعي انتباهاً، بل تثير الكثير من علامات التعجب والاستهجان». وعن الوضع في جنوب سوريا، سمع الزوار الفرنسيون من «قوى ٨ آذار» تقييماً عميقاً لوجهة المعركة هناك، خصوصاً «في ظل الدعم الإسرائيلي ـ الأردني ـ الدولي للمتطرّفين الذين باتوا يشكلون مصلحة مشتركة، خصوصاً لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الذي تقدم في باريس التظاهرة العالمية ضد الإرهاب، فيما هو يفتح أبواب التنسيق والدعم للمجموعات الإرهابية في الجولان على مصراعيها»، كَمَا قيل لهم

lahd
george -

انصح ما تبقى من المعارضات ان يحاوروا الاسد افضل من طلب السلاح من اسرائيل لان الاسد سينتصر و اسرائيل ترمي بعملائها في شوارع اسرائيل كما رمت جيش لحد العميل ....عمال نظافة في تل ابيب

النجاح يكمن في بقاءه على
نبيل -

أولا: أستغرب لماذا تعطي الصحافة الغربية الفرصة لهذا المعتوه ليتفوه بكل هذه الأكاذيب.. فهو يتنقل من وسيلة لأخرى ليبرهن على أنه منتصر ويوصل صوته إلى الغرب طبعا مع نوم المعارضة في سبات عميق. ثانيا: هل يعتبر الأسد أن النجاح يكمن في بقاءه على كرسي الرئاسة إلى الأبد كما يعتقد؟ أم أن النجاح يجب أن يكون في إيجاد حل لهذه المعاناة، وإلا فإن عليه أن يترك الساحة لمن هو مؤهل لها. بقاء بشار وعصابته صعّب الأمور، وهم حينما يفشلون في مكان يعمدون إلى تأجيج نعرات وخلق أعداء جدد لم يكونوا موجودين ليبرروا أنهم موجودين لمحاربة الإرهاب، وأي إرهاب أكثر من تشريد شعب كامل وتدمير دولة كاملة..

عدو دواعش سوريا
قامشلي -

لولا ملايين الخليج لدواعش المعارضات السوريه لما صمدت 24 ساعه الملايين دمرت سوريا و شردت 11 مليون فرد لو وضعوا هذه الأموال لحماية الشعب الفلسطيني لكانت لهم دولتهم

اسد غصبن عنكن
سوري علماني -

تعليكات من دواعش اردوغان في الشتات هي سباب و شتائم المهزومين بدل ما يحفروا الخنادق و يحاربوا كالرجال هم قعدوا بالفنادق يقتلون بشعبهم بالريموت ولك خافوا الله يا سوريين خافوا من الاخرة يعني يرضيكم ما فعلتم في بلد نزار قباني ...تريدون تكون امارة روحوا قطر و تركيا و اسرائيل

الله يحميلنا هالضحكه
سامر لبكي -

اغلي واعز رئيس علي قلوبنا الله يحميه فخر الصناعه الربانيه

في عيوننا وقلوبنا دائما
ج . ب -

ومن قال لك بانك سوبر مان ...؟ انت سوبر برزدنت نمبر ون , في العالم وانت الفارس المغوار الذي يعشقه جميع الشرفاء انت من رفعت رأس السوريين والعرب الشرفاء العارفين بامور اللعبة القذرة التي اراد الغرب وبعض حثالات العرب) والمشرق ان يلعبوها في سوريتنا سورية الغيرة والشرف ليدخلو عن طريقها ليحققو اهدافهم ومصالحهم الخاصة للسيطرة على العالم من كل النواحي الاستراتيجة الاقتصادية والجغرافية ... ولكن هيهات ان تلعب الكلاب مع الاسود وان حاولت فلم تجرع غير الهزيمة والعار , و التأريخ لن ينسه بان يسجل اسماء الرجال الاشاوس امثالك بالافتخار لانك ستبقى مرفوع الرأس شامخا دائما وابدا واللذين اعادوك سيجل التاريخ اسمهم ايضا ولكن في خانة مسيلمة الكذاب وستبقى دمغة العار والخزي محفورة في جباههم الى ابد الابدين , سير على بركة الله والله يعطي الانسان مثل قلبه وانت صاحب اجمل القلوب واسمك في كل القلوب الشريفة

عدو الاسلاميين الجهلة
ساميه الحلبيه -

بالله عليكم يا دواعش القتل السوري و معارضة الاوتيلات و جيش لحد السوري و جمعية النصب و الاحتيال الثورجي .......بالله عليكم قارنوا صورة بشار و الوجه الحضاري و كل صور ثوار المعارضات من علوش الى جربا الى البغدادي و كل الوجوه ...انظروا الى الضحكة و البسمة اليس هناك فرق بينهم كلهم...واحد يدافع عن بلد التنوع و الاخرون يريدون امارة جاهلة تتحكم بها شريعة الغاب بالذبح و نكاح الفتيات ...شخص يريد أبو العلاء المعري و نزار قباني و ديريد لحام و كل الفنانين الكبار و الاخرون يحطمون الحضارات حتى احدهم يحلم بتدمير الاهرامات.....ا

Almouhajer
داعشي ابن داعشي -

يا مهاجر انت مهاجر لوين بابا ...؟ ما تكون رايح لفوق.....ولك عيني الحور عاملين اضراب و مسكرين الجنة....قد ما في انتحارين صارو الحور اقليه و الرجال اكثريه......يعني يا مهاجر 6 رجال لحوريه واحده هاد ما بيصير.....ولك عيب والله عيب شو شيعي و سني و علوي و درزي ....قلة عقل و جهل....بدك حوريات ما ضروري تطلع لفوق ...اكثر منهم ما في بالسويد و باريس مليانيين الشوارع.....بس بدل ما تصرف العمله على السلاح اصرفها على الحوريات...يعني لا موت و لا انتحار و لا تدمير ....مو عزيزي مو هاجر

Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

Comment # 27 is not mine I do not write in Arabic thanx