أخبار

متفقون على أن مستقبل البشرية هناك... في الفضاء

تعرّف إلى البريطانيين المرشحين للعيش على سطح المريخ!

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

المرشحون البريطانيون الخمسة للمشاركة في مهمة "مارس وان"، التي تهدف لإرسال بشر يعيشون على المريخ، هم جميعا من الشباب. ويأملون أن يتم اختيارهم ليكونوا ضمن أفراد الفريق النهائي المنتظر أن يبدؤا حياتهم الجديدة على سطح الكوكب الأحمر خلال 10 أعوام وأن يموتوا هناك في الأخير.

أشرف أبوجلالة من القاهرة: رغم وصفها من قبل البعض بكونها "مهمة انتحارية ستبوء بالفشل"، إلا أن هناك 100 شخصاً، منهم 5 بريطانيين، تم إدراجهم بالقائمة المختصرة التي وقع الاختيار عليها للمشاركة بالمهمة "مارس وان"، التي تهدف لإرسال بشر يعيشون على كوكب المريخ.

وهؤلاء المرشحون البريطانيون الخمسة تقل أعمارهم جميعا عن الـ 35 عاماً ويأملون أن يتم اختيارهم ليكونوا ضمن أفراد الفريق النهائي المنتظر أن يبدؤا حياتهم الجديدة على سطح الكوكب الأحمر خلال 10 أعوام وأن يموتوا هناك في الأخير.

ومن المنتظر أن يصل هذا الفريق إلى كوكب المريخ عام 2025 بعد رحلة شاقة ستستغرق 7 أشهر من كوكب الأرض.

ونقلت صحيفة الدايلي ميل البريطانية عن باس لانسدروب، المؤسس الشريك لشركة ( مارس وان ) الهولندية، قوله: "اختصار عدد المترشحين من 200 ألف إلى 100 خطوة هامة لانتقاء الأجدر لتلك المهمة".

وتابع لانسدروب بقوله: "ويُقدِّم هؤلاء الأشخاص الطامحين في الانتقال للعيش على متن كوكب المريخ لمحة عن الشكل الذي سيكون عليه مستكشفو العصر الحديث".

وهؤلاء الأشخاص يقدر عددهم الآن بـ 100 شخص، 50 رجلا و50 سيدة، وقد نجحوا جميعهم في تجاوز الاختبارات والمقابلات التي خضعوا لها لينتقلوا للمرحلة الثانية.
وهؤلاء البريطانيون الخمسة الذين باتوا على مقربة من الانتقال للعيش على المريخ هم:

- هانا ايرنشو، 23 عاماً، مواليد دورهام، وهي ما تزال طالبة بعلم الفلك في جامعة دورهام، وقررت أخذ تلك الخطوة لتصورها أن مستقبل البشرية موجود في الفضاء.

- أليسون ريغبي، 35 عاماً، مواليد بيكنهام بمقاطعة كينت، وتعمل كفنية معمل، وهي تتصور أن الوقت قد حان للبشر كي يبدؤوا حياتهم في مكان آخر غير الأرض.

- ماغي ليو، 24 عاماً، مواليد كوفنتري، وهي طالبة متخصصة في الفيزياء الفلكية بجامعة برمنغهام، وترى أن الذهاب إلى المريخ تحدي كبير ومسؤولية ضخمة.

- ريان ماكدونالد، 21 عاماً، مواليد ديربي، وهو طالب حاصل على درجة الماجستير في علم الفيزياء من جامعة أكسفورد، ويرى أن ذهابه للمريخ سيترك ورائه إرثاً خاصاً به، تماماً مثلما يفعل كثيرون آخرون بإنجاب أطفال ليكونوا إرثاً لهم.

- كلير ويدون، 27 عاماً، مواليد أدلستون في سيري، وهي مديرة قسم معلومات النظم لدى شركة Virgin Media، وهي إذ تتصور أن هناك أشياء أخرى في الحياة بخلاف الزواج والأطفال وأنها تود الهروب قريباً من العمل للاستمتاع ببعض التجارب الحياتية المذهلة بعيداً عن كوكب الأرض، وهو ما قد يتحقق بالنسبة لها في المريخ.

ومن الجدير ذكره في هذا السياق أن غالبية الـ 100 شخص المرشحين لتلك المهمة من الولايات المتحدة، 31 من أوروبا، 16 من آسيا، 7 من إفريقيا و7 من استراليا.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
No one from the Midleast
Mat -

So strange...why no one from the Middle east. Are we this silly that no one consider us for such experiment or they are afraid that we might start to fight each other once we are there.This is sad really sad...look at the world searching how to reach Mars and we as Arabs still clapping hands and cheering whenever we see the king even on TV. Shame on us shame on our leaders who brought us up like slaves and we enjoy slavery life. Good for you Britain and God Bless you and your people.

إذا وصلو
م.قبائل الشحوح دبـ2020ــي -

متفقون على أن مستقبل البشرية هناك... في الفضاء ...هههههههه .... هذا إذا وصلو اصلآ ... وبعدين هذه ليست مهمة .. هذه حماقة انتحارية فحسب .. المريخ يفتقد مقومات الحياة البشرية والنباتية والحيوانية بشكل عام . وإذا فرضآ وصلو سيقاومون ربما اسبوع بالكثير .. // متفقون على أن مستقبل البشرية هناك... في الفضاء . ليش طيب ماذا فعلت بهم الأرض لكي يهجروها . كوكب من الكواكب لكن جعلها الله قابلة للحياة عليها لكل المخلوقات .. وماهو ذنب الأرض بما تفعله أنت أيهى الأنسان من حروب ودمار وقتل وكوارث .. وهل سيسلم المريخ من شرك ايهى الأنسان عندما تكون على ظهره . هل ستعيش بسلام عليه ...؟؟؟؟؟ ... سبحان الله الأنسان لا يعجبه العجب ولا يملي قلبه إلى دفنه في التراب .. / ليس هذا المقصد هم يبحثون عن شيء وسيجدون السراب وسيبقون يطاردون السراب عسى ولعلهم يجدون ضالتهم في السراب .. اللهم يا الله خالق الخلائق وانت رب العرش العظيم سبحانك اللهم وبحمدك ((( اللهم إليك أشكو ضعف قوتي وقلة حيلتي وهواني على الناس يا أرحم الراحمين أنت ربُّ المستضعفين وانت ربّي إلى من تكلني، إلى بعيد يتجهَّمني أم إلى عدو ملكته أمري إن لم يكن بك علىِّ غضبُُ فلا أبالي، ولكنَّ عافَيَتَك أوسعُ لي. أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات، وصلح عليه أمر الدنيا والآخر ه من أن تُنزل بي غضبك أو يَحِلَّ علىَّ سخطُك لك العتبى حتى ترضى ولا حول ولا قوة إلا بك )))