أخبار

تريزا ماي وزيرة داخليتها تعلن حرباً لا هوادة فيها

بريطانيا لمتشدديها الإسلاميين: اللعبة انتهت وسنهزمكم

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

حذرت وزيرة الداخلية البريطانية من اتساع نطاق التطرف الإسلامي في بريطانيا، وأكدت عزم حكومتها على هزيمة التطرف بـ"أشكاله كافة".

نصر المجالي: تعهدت وزيرة الداخلية البريطانية تريزا ماي في خطاب غير مسبوق، الإثنين، بإجراءات لا هوادة فيها ضد المتشددين ودعاة الكراهية ولجمهم، وخاطبت هؤلاء الذين يعيشون في المملكة المتحدة، قائلة: "إن اللعبة قد انتهت. ونحن لم تعد تتسامح مع سلوككم. سوف نكشف المعتقدات البغيضة الخاص بكم على حقيقتها".

ويأتي خطاب الوزيرة ماي وسط تصاعد الخطر لدى الحكومة البريطانية من سفر العديد من الرجال والنساء البريطانيين للانضمام لتنظيم (داعش).

وقالت وزيرة الداخلية مخاطبة المتشددين الإسلاميين: "سنواجهكم حيث تسعون لنشر الكراهية، وسنحاكمكم حيث تحاولون كسر القوانين، وسنقف متحدين أمام خطط تقسيم المجتمع، وسنهزمكم".

أوامر إغلاق

وتعهدت وزيرة الداخلية البريطانية أن حكومة المحافظين المستقبلية ستقر مجموعة من "أوامر إغلاق" تستهدف المباني المملوكة أو التي يستخدمها المتطرفون كجزء من حملة واسعة النطاق ضد أولئك الذين يرفضون القيم البريطانية.

وقالت أيضًا إن هناك خططًا لمطاردة خطباء الكراهية مثل أنجم شودري، وأولئك المتطرفين الذين تسللوا إلى المدارس والجامعات والبلديات والجمعيات الخيرية.

ومن بين التدابير الصارمة، التي أوردتها وزيرة الداخلية البريطانية منع دعاة الكراهية من الانتشار في الأماكن العامة أو على شبكة الانترنت.

وقالت إن السلطات والأجهزة المعنية ستمنح قوة لاغلاق المساجد التي يستخدمها المتعصبون الإسلاميون.

وقالت إنه ستكون هناك أيضًا اعادة مراجعة مستقلة لمهام المحاكم الشرعية في إنكلترا وويلز، وسط مخاوف من أنه يجري استخدامها لقمع النساء، فضلاً عن تدشين حملة جديدة لتعزيز "القيم البريطانية على تويتر والفيسبوك".

قيم الدولة

شددت الوزيرة ماي، على أن بريطانيا لن تتسامح مع سلوك المتطرفين الإسلاميين الذين "يرفضون قيم" الدولة، كما دعت إلى إقامة "شراكة" بين الأفراد والمجتمعات داخل بريطانيا لمواجهة هذه القضية.

وقالت الوزيرة البريطانية إن كل شخص في بريطانيا لديه "مسؤوليات بالإضافة إلى حقوق"، ولابد من احترام القانون والمؤسسات.

وأضافت أن هناك "أدلة متنامية تشير إلى أن عددًا صغيرًا لكنه مؤثر من الذين يعيشون في بريطانيا، معظمهم تقريبًا من المواطنين البريطانيين، يرفضون قيمنا".

وقالت إن "مئات" المواطنين البريطانيين سافروا للحرب في سوريا والعراق، وأثاروا بواعث القلق بشأن "مؤامرة حصان طروادة" للاستيلاء على المدارس في برمنغهام.

أوامر وتعهدات

وأوجزت (بي بي سي) المقترحات التي تسعى الى تطبيقها وزيرة الداخلية بعد الانتخابات البرلمانية في مايو (أيار) المقبل، على النحو الآتي:

-أوامر حظر" لجماعات واعتبارها إرهابية إذا لم تلتزم بالمعايير.

-أوامر (مدنية) ضد التطرف" تُستخدم في مواجهة الأفراد.

-أوامر إغلاق" مقار يمتلكها متطرفون أو يستخدمونها.

-حملة إيجابية لتعزيز القيم البريطانية" بين العامة.

-مراجعة على المدارس التكميلية، التي لا تخضع لنظام حاليًا، بهدف "حماية الأطفال من التطرف".

-مراجعة تعامل قوات الشرطة مع "جرائم الشرف" وختان الإناث والزواج بالإكراه.

-استحداث وظيفة "ضابط التطرف" في السجون للتعامل مع السجناء والعصابات المتطرفة.

-مراجعة كاملة لقوانين المواطنة" للتأكد من احترام الناجحين في الحصول على المواطنة للقيم البريطانية.

-خفض حاد" في تمويل خدمات الترجمة و"زيادة كبيرة" في الأموال المخصصة للتدريب على اللغة الإنجليزية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
نعم للقيم والحضارة
كمال كمولي -

استفاقة متأخرة بعض الوقت ولكن مازالت القوة والقدرة والمبادرة بيد الحكومة البريطانية لحماية قيمها وتاريخها وقوانينها من ويلات سيطرة ذوي الافكار الهدامة وناشري الحقد والكراهية ومدمري مستقبل الطفولة والداعين الى الارهاب والقتل عليكم بتأسيس محكمة مهمتها مكافحة الارهاب والتعامل مع كل هؤلاء الخارجين عن الانسانية بحزم وبقوة لا تلين

Yalla
Dany lebanon -

صح النوم!

الى العمل
غسان -

الكثير من متلقي المساعدات الاجتماعية لديهم وقت فراغ كبير يقضونه مع رفاق السوء. العمل هو الطريق الاسلم لمنع تواجد هؤلاء الناس في اماكن موبوءة. الزج بمتلقي المساعدات في دورات تاهيلية و اعمال مقابل ما يحصلون عليه , يجب ان يكون هدف مرحلي لابعادهم عن هذه الملتقيات اضافة الى غلق هذه الاوكار و منع بناء اوكار جديدة

Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

what is new here that I heard it so many times and have no news value at all the extremists could be anyone not just Muslims for instance the anarchist are extremist the Neo Nazis are extremists the others could be that so I do not believe this is any value at all good luck anyway

محلل
محلل -

المشكلة الكبرى ان بريطانيا هي من اسست بعض التنظيمات الارهابية بغرض تمزيق وتفتيت الشرق الاوسط الى دويلات مذهبية وطائفية لتصنع بريطانيا من نفسها صانع سلام , بريطانيا هي من اسست تنظيم الاخوان المتأسلمين الارهابي بقيادة الارهابي الماسوني الصوفي حسن البنا عام 1928م , بريطانيا هي من اسست منظمة علماء المسلمين عام 2003م بقيادة منظر الاخوان القرضاوي عن طريق الاستخبارات البريطانية بالتعاون مع الاستخبارات القطرية بغرض السيطرة على المسلمين وهنا لا ادري هل اجتمع مليار و200 مليون مسلم لترشيح القرضاوي رئيسا لعلمائهم ؟ مع ان نائب رئيس هذه المنظمة هو المغربي الذي افتى بجواز جماع الرجل لزوجته الميته , بريطانيا قامت باحتضان الارهابيين امثال ابوحمزة المصري وغيرهم من قيادات الاخوان الارهابية الهاربة من الشرق الاوسط , بريطانيا صنعت الارهاب والآن تعاني من الارهاب

ليسوا كلهم
مالك العربي -

ليس من المعقول وصم ستة ملايين مسلم بريطاني بأنهم ارهابيين.

أبو العبد وصاحبه
طائر الفينيق -

إنها حكاية أبو العبد وأبو صطيف... والزمن طويل!

محلل
محلل -

المشكلة الكبرى ان بريطانيا هي من اسست بعض التنظيمات الارهابية بغرض تمزيق وتفتيت الشرق الاوسط الى دويلات مذهبية وطائفية لتصنع بريطانيا من نفسها صانع سلام , بريطانيا هي من اسست تنظيم الاخوان المتأسلمين الارهابي بقيادة الارهابي الماسوني الصوفي حسن البنا عام 1928م , بريطانيا هي من اسست منظمة علماء المسلمين عام 2003م بقيادة منظر الاخوان القرضاوي عن طريق الاستخبارات البريطانية بالتعاون مع الاستخبارات القطرية بغرض السيطرة على المسلمين وهنا لا ادري هل اجتمع مليار و200 مليون مسلم لترشيح القرضاوي رئيسا لعلمائهم ؟ مع ان نائب رئيس هذه المنظمة هو المغربي الذي افتى بجواز جماع الرجل لزوجته الميته , بريطانيا قامت باحتضان الارهابيين امثال ابوحمزة المصري وغيرهم من قيادات الاخوان الارهابية الهاربة من الشرق الاوسط , بريطانيا صنعت الارهاب والآن تعاني من الارهاب

الإرهاب محله مزبلة التاريخ
فراس -

على كل أوروبا أن تنتبه.

أوروبا واتش آوت
جان سرايت بلوذي -

سيأتي الدور على كل دولة أوربية إن لم تنتبه من شر المسلمين الإرهابيين. لا أعني كل المسلمين، فنسبة ٩٩ بالمئة منهم مساكين، لكن أعني المجرمين الحقيقيين.

هذا ما جنته براقش
دقدق تش -

... اصنع ما شئت فكما تدين تدان .... هذا نتاج سياستها العوجاء ضد العرب والمسلمين ، فمنذ زراعتها للشاذه اسرائيل في قلب الوطن العربي الى تخبط سياساتها ضدنا باللعب على الحبلين ... يا حضارة بائدة في النفس الاخير !

نحن معك
نورا -

عزيزتي نحن معك في محاربة الإرهاب الذي صنعتوه وشاركتوا امريكا في عجنه وفرده وطبخه .. هذا محصولكم ونتاج أعمالكم ..وقع الفأس في الرأس

كلمة حق يراد بها باطل
elaph-follower -

لا اعتقد ان حكومة السيدة وزيرة الخارجية البريطانية فعلا جادة في مكافحة التطرف والارهاب فهي من الدعائم الاساسية وتقف في الصفوف الأمامية للدول الداعمة لهذا الارهاب وما موقفها في الأمم المتحدة من قضية تسليح الجيش الليبي واشتراطها للقبول بأي حل سياسي للأزمة الليبية ان تجلس الحكومة المنتخبة ديموقراطيا على طاولة مفاوضات واحده مع الارهابين الاسلامين المدعومين من قبلها وان يكون هؤلاء الارهابين جزء من مستقبل ليبيا فكيف لنا ان نفهم هذا التناقض بين الاقوال والافعال فالافعال دائما اصدق من كل قول وعموما لو كانت الحكومة البريطانية فعلا جادة لقبضت على الكثير من الارهابين الذين يدعون انهم معارضون سياسيون لبلدانهم ويتمتعون بدعم وحماية وزارة السيده الوزيرة على الاراضي البريطانية وحكومتها تؤويهم في عاصمتها وتقدم لهم السكن المجاني والمنابر لمهاجمة دول يفترض انها صديقة وحليفة وسلمتهم لدولهم لينالوا الجزاء العادل على مواقفهم الداعمه للارهاب كاثبات على انها تقف في خندق واحد مع هذه الدول في مكافحة الارهاب والتطرف ولكنها لن تعمل على ذلك لإن هؤلاء الارهابيون جزء من لعبة كبيرة تحاك ضد دول الخليج والشرق الأوسط على وجه الخصوص وفي الشأن الداخلي فالمتطرفون يصولون ويجولون في اغلب المدن البريطانية تحت سمع وبصر وزارة السيده الوزيرة دون ان تحرك ساكنا لايقافهم او على الاقل لردعهم كما ان حكومتها سنويا تعطي الجنسية للآلاف من ذوي الاصول الاسيوية والعربية والافريقية ممن لايفقهون اي كلمة في اللغة الانجليزية ولايوجد لديهم استعداد للالتزام بدستور الدولة التي سوف تجنسهم ولا علمانية الدولة التي يريدون الحصول على جنسيتها ويقولون ويصرحون علنا بانهم يكفرون ابنائها ويحلون دمائهم لانهم كفار فكيف لهذا التناقض في الشأن الخارجي والداخلي ان يصنف بريطانيا كدولة تحارب الارهاب بينما هي بيئة خصبة لحماية وتربية وتصدير الارهابين للعالم

حق الدول ان تحمي نفسها
كمال كمولي -

ان ستراتيجية دولة الخلافة الاسلامية هي بث الرعب واستخدام سياسة التوحش من اجل السيطرة على اوروبا وكل دول العالم وخاصة رفع راية داعش فوق الفاتيكان واعادة عقارب الزمن الى 1400 عام حيثما كانت الخلافة الراشدية قائمة فعلينا جميعا وقفة حاسمة وجريئة امام هذا المد السرطاني الذي سيصيب الانسانية بوباء خطير ومدمر

Be a leader no follower
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

I reply to Elaph follower from me an Elaph and in life leader first of all it is not your business who the UK gives citizenship or not you keep your backward unjust countries that in a word you could lose your privileges as a citizen as well the citizenship is not real but make believe one I am a US Somali citizen I feel more at ease being with my fellow Americans from any religion than people of your kind follower!! why?? your comment is why there are terrorist in your country the way you guys treat people is despicable disgusting it produced a cancer that is trying to get everyone in the world to go down with it so look in the mirror to know why there are terrorists and mad men and women trying to slaughter this guy on video or blow themselves up the people you called terrorists in the UK notice Muslims could be white UK citizens but you have a problem with people being atheists and leaving Islam why?? you leave and don''t look back we will stick to our faith like crazy glue and we have the right to freely worship whatever we want so eat your heart out about us Muslims do not speak one word of English well guilty haaaaaaaa lol so what is your point Chinese people come with no one word of English then they learn and get better the welfare or government assistance I say STFU if you are dumb let me school you Citizens have the right for assistance within reason and regulation I have a good income I am not allowed to get assistance and what is it nothing if you work in MCDs you will get more money than what they offer the poor people and if you are a mother of kids you are eligible for assistance once the kids are certain age it is gone finito and again your kids better off you working because the money they get is nothing barely you buy food or pay rent but you work you "buy" your house and pay the mortgage also you can rent part of the house and pay off your mortgage faster so you are lying but what the heck keep oppressing your people and the cancer keep on spreadi

!!.......Really
James Bond -

It''s about time

عسى ولعلى يكون صحيح فعلا
م.قبائل الشحوح دبـ2020ــي -

عسى ولعل يكون الأمر صحيح هذه المرة يابريطانيا العظمى . . يجب طردهم الى من اين جائو . وان لا تكون بريطانيا حاضنة لتفريخ الأرهابيين وتصديرهم الى العالم ..فعلآ هناك بعض الأرهابيين ومنظري الأرهاب والطائفية والتحريض من يتخذ من بريطانيا ملجاء له ك الطائفي ياسر الحبيب ومن معه وبقية الراديكاليين والتكفيريين المصريين وغيرهم الذين تربيهم بريطانيا وبعد ذلك يرتدون عليها .. فيجب مراقبتهم هؤلاء جيدآ ومعرفة ميولهم بشكل حقيقي .. ويجب وضع ضوابط اكثر صرامة بقبول الدخول إلى بريطانيا ويجب ان تتوقف الفوضى وطريقة الإقامة في بريطانيا ..من الملاحظ بأن اكثر الذين يقومون بأعمال عدوانية واجرامية يأتون من بريطانيا وفرنسا واوروبا .كالشخص المجرم الكويتي جون قاطع رؤس الأسرى لدى داعش الذي جاء من بريطانيا والتحق بداعش وغيره وغيره . . عسى ولعل تنتبه الحكومة البريطانية وتعيد النظر في سياستها بخصوص هؤلاء وكذالك المانيا الأتحادية .... نتمنى ذالك من باب كف الشر وقطع دابره .....

العكس صحيح
ابو الرجالة -

اللعبا بدات وسيستولوا علي كل بريطانيا العظمي لتكون بريطانياستان قريبا والايام بيننا قد تحدث مهادنة من نوع ما ولكن ستستمر بقوة وسيتعلم الارهابيين من اخطائهم بعد 10 سنوات او 20 سنة اسال كل عاقل منذ متي دخل الاسلام بلدا ولم يحكم قرب الزمن او بعد ؟؟؟؟؟

انه الوقت المناسب
Khalid -

واخيرا....جاء الوقت المناسب لتنظيف بريطانيا كليا من هؤلاء القاذورات بطردهم الى بلدانهم الاصليه ليقيموا هناك دولتهم الاسلاميه الراقيه....اكنسوهم وبسرعه...وعيشوا بسلام وسعاده....خطوه مباركه

التناقض والمفارقة
TAREK -

غريب امرهم الانجليز يدعون محاربة الارهاب والجماعات الاسلامية الارهابية فى بريطانيا واوروبا والشرق الاوسط ولكن فى ليبيا فالوضع مختلف فهم يدعمون جماعة الاخوان المسلمين وفروعها واذرعها الارهابية ويغضون الطرف عن ما فعلته وماتزال تفعله فى طرابلس وبنغازى وبراك الشاطء وبقية المدن والمناطق الليبية والكارثة انهم يضغطون على البرلمان المنتخب والمعترف به دوليا ويهددونه اذا لم ينصاع لاوامرهم بأن يتحاور مع الاخوان المسلمين الخاسرين انتخابيا والشارع الليبى الذى يرفضهم لا يتحمل ان يرى ووجوهم فى السلطة وفى المشهد السياسى الليبى بعد التجربة السيئة والكارثية للؤتمر الوطنى العام.

to # 4
اركان -

GSYFUYMFA better than playing games, you got it