أخبار

بعد منع المسيحيين من استخدام لفظ الجلالة "الله"

كنيسة ماليزية تزيل صليبًا "حفاظاً على مشاعر المسلمين"

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بعد أشهر قليلة من منع المسيحيين في ماليزيا من استخدام لفظ الجلالة "الله" بقرار من إحدى المحاكم، وجعله قاصراً على المسلمين فقط، اضطرت كنيسة إلى تنكيس صليبها تحت ضغط المسلمين، ما خلّف مخاوف على حقوق الأقليات في هذا البلد الآسيوي ذي الغالبية المسلمة.

سالم شرقي: وافق كهنة وقساوسة إحدى الكنائس في ماليزيا على الاستجابة لمطالب بعض المسلمين بإنزال وتنكيس صليب كان ينتصب فوق واجهة الكنيسة، وجاء ذلك استجابة لمظاهرة سلمية نظمها عدد من المسلمين في منطقة تامان ميدان، وهي واحد من المناطق التي تسكنها غالبية مسلمة كحال غالبية مناطق ماليزيا.

نزع الصليب

ووفقاً لما نقله موقع صحيفة "ذي ستار"، فقد طالب المحتجون بإزالة الصليب لأن وجوده يعد بمثابة التحدي لمشاعر المسلمين، كما أنهم يخشون من تأثيره على عقيدة الشباب والمراهقين من المسلمين على حد قولهم، وهرعت الشرطة إلى مكان المظاهرة التي تم تنظيمها أمام الكنيسة، وبعد مفاوضات مع رجال الدين المسيحيين ممن يقومون على شؤون الكنيسة، تمت الموافقة على نزع الصليب.

"الله" للمسلمين

يذكر أن ماليزيا تعاني من بعض المناوشات الطائفية بين المسلمين والمسيحيين، وكانت واقعة منع المسيحيين من استخدام لفظ الجلالة "الله" بقرار من إحدى المحاكم، وجعله قاصراً على المسلمين، من القضايا التي فجرت جدلاً كبيراً في البلاد قبل حوالي 10 أشهر.

ووفقاً لما بثته وكالات الأنباء، فقد أيدت المحكمة العليا في ماليزيا حكماً ضد صحيفة كاثوليكية كانت تسعى قضائياً لاستخدام لفظ الجلالة "الله" للإشارة إلى الرب، ورفضت المحكمة التماساً تقدمت به الصحيفة للسماح لها بالطعن في حكم سابق، منهية بذلك معركة قانونية استمرت سنوات وتسببت في توترات دينية في البلاد ذات الأغلبية المسلمة.

حقوق الأقليات

وقال 4 قضاة من أصل 7 في المحكمة الاتحادية إن محكمة الاستئناف كانت محقة في قرارها بمنع صحيفة "ذا هيرالد" الأسبوعية من استخدام كلمة "الله" في طبعة صحيفتها "هيرالد" بلغة الملايو، وهي اللغة المحلية، وقال رئيس تحرير صحيفة "هيرالد" الأب لورانس أندرو إن حكم المحكمة العليا "لم يتطرق للحقوق الأساسية للأقليات، إننا نشعر بخيبة أمل إلى حد كبير من هذا الحكم".

الخوف من التنصير

وخارج المحكمة صاح نحو مائة مسلم "الله أكبر.. الله أكبر"، وحملوا لافتات كتب عليها "متحدون للدفاع عن إسم الله".

يشار إلى أن الجدل بشأن استخدام المسيحيين كلمة "الله" اندلع أولاً في ماليزيا عام 2007 عندما منعت وزارة الداخلية الصحيفة الكنسية من استخدام الكلمة، وسط مخاوف من أن يؤدي هذا الاستخدام إلى نشر التنصير بين المسلمين.

المسلمون 60%

يذكر أن ماليزيا يسكنها 30 مليون نسمة، وهناك 61 % من السكان يمارسون شعائر الإسلام، وحوالي 20 % من يعتنقون البوذية، فيما تبلغ نسبة أتباع المسيحية حوالي 9%، بالإضافة إلى أطياف دينية أخرى أبرزها الهندوسية، وبعض الديانات الصينية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
بصراحة
جابر عمر المراهن -

يعني ماهذه العقلية والثقافة الاسلامية المتشددة--بكل شيء يتدخلون-في اوربا وامريكا--مئات المساجد لا احد يعترض- هناك قوانين واحتراماما عندنا اصبحت البلطجة -عامل او فرع من فروع العلم الديني مع الاسفافضل استقلالكم -وانتم 39% بين بوذيين ومسيحيين وهندوس--بعدين خل المسلمين ينتجون شيء

همممممم
omar -

وما هو الغريب في هذا !

صليبنا رمز رجائنا
marshal -

الحكومة الماليزية توافق وتنزل صليب المسيح من على الكنيسة رأفة بمشاعرهم الحساسة جدا . حساسيتهم هذه تنام او تموت عندما يقوم اخوتهم في الدين بقطع رقاب الابرياء وتفخيخ الاسواق العامة وتفجير مدارس الاطفال . ثانيا لماذا يخافون من تأثير الكنائس والصلبان على الشباب المسلم ؟ هنا نتذكر كلام المسيح الذي يقول في هذا البيت بانه ( يشبه برجل جاهل، بنى بيته على الرمل فنزل المطر، وجاءت الأنهار، وهبت الرياح، وصدمت ذلك البيت فسقط، وكان سقوطه عظيما ) متى ( 7 :26 - 27 ) وهذا دليل دامغ بان الايمان الاسلامي لم يبن على صخرة الايمان بالله بل بني على رمال الايمان بقوة سيف الشيطان واي تشهير او اظهار للحقيقة ستغيض المسلم الشكاك في دينه والذي ليس بامكانه ان يثبت بانه دين صحيح . ولكنني لا الوم الماليزيين لانهم جهلة ولا يعلمون ماذا يفعلون . انهم عميان وطريقهم كطريق اخوتهم في الدين سالكة نحو الهلاك ..الشيطان دائما ما كان يرتعب من الصليب .. لان صليب المسيح رمز للفداء والرجاء والبشارة بحياة ابدية مع المسيح في ملكوته ..فليفهم كل من يخاف من الصليب

لا يدرون انهم لا يدرون
jj -

تصوروا لو طبقو االعكس ...

فعلا اله المسيحيين يختلف!
هيام -

يبدو ايمان الماليزيين ضعيف جدا حتى انهم ممكن ان يتحولوا عن الاسلام لابسط الاسباب ولمجرد ان يستخدم المسيحيين كلمة الله !!!كما يبدو ان لديهم حساسيه من الصليب لانه يمثل كل ما في الحياه من خير وتسامح وسمو ومحبه وذلك عكس ما في دواخلهم من شرور .. فالضد يظهر الضد و (مشاعر) )الاشرار (اذا كان لديهم مشاعر اصلا ) تتأذى من كل ما يرمز للخير ...كما ان الظلام يكره النور لانه يظهر شدة سواده.... وليت هؤلاء الماليزيين ومن هم على شاكلتهم يدافعون عن اسم الله بان ينزهوا الله

لماذا المسلم يخاف
سرجون البابلي -

لماذا المسلم يخاف على دينه من صليب ؟الايعتقد بان دينه هو الاصح وكل الاديان وخاصة المسيحية دين باطل ؟والله لايقبل غير الاسلام دينا وبان المسلم لايمكن تغيير دينه .

جهلة أغبياء
أستاذ صادق -

شعوب متخلفة جاهلة قاحلة فكريا وأخلاقيا. وقحة الى أقصى درجات الوقاحة. ماذا لو قال الفرنسيون او الإيطاليون او غيرهم من الشعوب التي استقبلت مهاجرين مسلمين ماذا لو قالت غداً لا نريد ان نرى اي رمز من رموز الاسلام في بلادنا؟. هل يكون ذلك انتصارا على الحقد والكراهية والجوع والمرض والبؤس ؟ فليضحك عليكم مستغليكم ما استطاعوا لأنكم شعب لا يفقه مكامن علله ولا يرى متنفسا له غير مهاجمة الأديان الاخرى لمداواة أمراضه فليشفق عليكم الخالق

مهاجمة الأديان
ani -

والمسيحيون من يحافظ على مشاعرهم ؟؟؟

الإسلام
ملحد -

خالف شروط النشر

كنيسة ماليزية
البصري -

مالفرق بين مايفعله هؤلاء وتفعله داعش اليس الجميع مستند على الكتب والمراجع

الله للجميع
غسان -

المسيحية سبقت الاسلام بمئات السنين و اليهودية قبل المسيحية وكانت كلمة الله تستخدم من قبل الاقوام المؤمنة بالله كل حسب اللغة المستخدمة في المكان و الزمان في حينه. في العراق و حسب اللغة الآرامية فان لفظ الجلالة هي آلاها فما الفرق في اللفظ بين العربية و الارامية . طيب اذا وصلت هذه الحمى الى الدول العربية فما الكلمة البديلة و التي يجب استخدامها للتلفظ باسم الجلالة. الله للجميع ولا مزايدة في التقرب للله

مهزلة
لطيفة -

"يخشون من تاثيره (الصليب) على عقيدة الشباب والمراهقين" ؟؟!! شيء مضحك ؟؟ عقيدة هشة لدرجة اختراع نص قانوني يوحي لك انك تعيش في القرون الوسطى لحماية هذه العقيدة !!! ماهذا السخف ؟؟ المسلمون يجوبون الدول الغربية طولا وعرضا لنشر اساطيرهم بالترغيب احيانا والترهيب احيانا اخرى فلا احد يزعجهم ولهم حرية العقيدة والتنقل والتعبير وهذه ماليزيا التي تتبجح بالديمقراطية وتمضي على قوانين دولية تتعلق باحترام المعتقدات تمنع المسيحيين من ابسط الحقوق

CROSS PHOBIA
Salman Haj -

Muslims are ready weak, terrified by a peace of wood in shape of the CROSS. and I thought Islam gives Muslims the courage to face the devil, evil, and here they are shattered by the view of a CROSS.. shattered by a Christian referring to God as Allah. The Aramaic and Syriac speaking refer to Allah as Aloha, the Hebrew call God Elohum, and ARAB Christians called him Aalah before Islam was born, before Islam was conceived, before Islam was preached.. Aloha= Elohum= Aalah Malaysians not withstanding. ... Now just wait a while to read and Article on elaf by some one from the gulf claiming for the nth time to the nth power Islam is a religion of mercy, love, tolerance. .. May be wealthy gulf Arabs should donate few ringgit to Malaysian governments to educate Malaysians in Arabic language. May the PEACE OF ALOHA MRAHMANA wafte among you. Regards

ندعوك لدين الحق يا مارشال
في سبيل الله -

عفوا سيد مارشال ، مهلاً ، مهلاً يا أبا الحكم ، الشيطان لايرتعب من الصليب بل يروّج للصليب لأنه ببساطة جاء بالصليب لكي يضل الإنسان ضلالاً بعيدا ، كيف يكون الإله قد مات على الصليب مصلوباً مذموماً مهاناً من مخلوقاته؟ ألا تشتم رائحة الكبريت في هذه الفكرة الشيطانية؟ الشيطان أغوى بني آدم فعبدوا البقر وعبدو الحجارة وعبدوا النجوم وعبدوا الأموات وعبدوا شخص مات على الصليب ، المسيح ليس الله يا مارشال وإلا فمن أجرى تدبير الكون عندما مات المصلوب؟ نحن ندعوك للتفكر بهدوء يا مارشال وندعوك أن تعبد الله الواحد القهار الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد تعال إلى توحيد الله الحق الحي الذي لم يمت والذي لايموت أبداً ، تعال إلى الإسلام يامارشال يغفر الله لك ذنوبك ويدخلك جنة عرضها السموات والأرض أعدت للمتقين وتكسب الحياة الأبدية التي قال المسيح لله في شأنها : والحياة الأبدية هي أن يعرفوك أنت الله وحدك والذي أرسلته هو المسيح بن مريم.

داعش يطبقون الاسلام
DR. SALLAM -

قلناها ونقولها انهم نفس مفاهيم داعش والجميع يطبقون الاسلام كما كتبت آياته في دستور المسلمين.والحمد لله على نعمه الاسلام.

في سبيل الله
اللهم أهدهم طريق الحق -

( لقد كفر الذين قالوا إن الله هو المسيح ابن مريم وقال المسيح يابني إسرائيل اعبدوا الله ربي وربكم إنه من يشرك بالله فقد حرم الله عليه الجنة ومأواه النار وما للظالمين من أنصار ( 72 ) لقد كفر الذين قالوا إن الله ثالث ثلاثة وما من إله إلا إله واحد وإن لم ينتهوا عما يقولون ليمسن الذين كفروا منهم عذاب أليم ( 73 ) أفلا يتوبون إلى الله ويستغفرونه والله غفور رحيم ( 74 ) ( ما المسيح ابن مريم إلا رسول قد خلت من قبله الرسل وأمه صديقة كانا يأكلان الطعام انظر كيف نبين لهم الآيات ثم انظر أنى يؤفكون ( 75 ) قل أتعبدون من دون الله ما لا يملك لكم ضرا ولا نفعا والله هو السميع العليم ( 76 ) ( وقال المسيح يابني إسرائيل اعبدوا الله ربي وربكم إنه من يشرك بالله فقد حرم الله عليه الجنة ومأواه النار وما للظالمين من أنصار ) ( وَإِذْ قَالَ اللَّهُ يَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ أَأَنْتَ قُلْتَ لِلنَّاسِ اتَّخِذُونِي وَأُمِّيَ إِلَهَيْنِ مِنْ دُونِ اللَّهِ قَالَ سُبْحَانَكَ مَا يَكُونُ لِي أَنْ أَقُولَ مَا لَيْسَ لِي بِحَقٍّ إِنْ كُنْتُ قُلْتُهُ فَقَدْ عَلِمْتَهُ تَعْلَمُ مَا فِي نَفْسِي وَلَا أَعْلَمُ مَا فِي نَفْسِكَ إِنَّكَ أَنْتَ عَلَّامُ الْغُيُوبِ (١١٦) مَا قُلْتُ لَهُمْ إِلَّا مَا أَمَرْتَنِي بِهِ أَنِ اعْبُدُوا اللَّهَ رَبِّي وَرَبَّكُمْ وَكُنْتُ عَلَيْهِمْ شَهِيدًا مَا دُمْتُ فِيهِمْ فَلَمَّا تَوَفَّيْتَنِي كُنْتَ أَنْتَ الرَّقِيبَ عَلَيْهِمْ وَأَنْتَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ (١١٧) إِنْ تُعَذِّبْهُمْ فَإِنَّهُمْ عِبَادُكَ وَإِنْ تَغْفِرْ لَهُمْ فَإِنَّكَ أَنْتَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ (١١٨) قَالَ اللَّهُ هَذَا يَوْمُ يَنْفَعُ الصَّادِقِينَ صِدْقُهُمْ لَهُمْ جَنَّاتٌ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ (١١٩)

؟؟؟
sama -

الى اين يسير العالم؟؟؟؟؟

العتب على الغرب الملحد
مسيحي مهاجر -

العتب ليس على هؤولاء المتخلفين عقليا من المسلمين بل ان المسؤوليه تقع على عائق الدول الكبرى مثل امريكا واوربا وأستراليا وهي مع الأسف الشديددول ملحده لاأعتبار او اهميه للدين والا كان بأمكان هذه الدول معاقبة هؤولاء المتخلفين الماليزيين من المسلمين ولكن هذه الدول التي الغربيه التي انشأة مئات المصانع مستغله رخص الأيدي العامله هناك ولكن لللأسف الشديد هذه الدول دينها المادة والمصالح الخاصه ولايهمها موضوع الأديان

رمز فخرنا
ابو الرجالة -

نحن في اخرالايام علي اي حال فلم يعد المسيحيين مسيحيين وسياتي وقت تغلق فية كل الكنائس لانها تاذي شعور المسلمين وسيحدث هذا تحت رعاية امريكاني روسي مصلحي وسيغلق المسلمون كل كنائس الشرق الاوسط اما في الغرب فسوف تغلق من نفسها اما نحن المسيحيين فعلي اسم الهنا نحيا وعلي اسمة نذبح ونموت مثل احبائنا من سبقونا من الشهداء من ايام دقلديانوس الي شهداء ليبيا من ذبحو ا وهم مقيدين بدم بارد حاشا لي ان افتخر الا بصليب ربنا ومخلصنا يسوع المسيح ان الصليب عند الهالكين جهالة اما عندنا فهو قوة الله للخلاص وسيري الكل الصليب في السماء فكيف سيمحونة ؟؟ وستبكي كل الارض وسيقولوا يا جبال اسقطي علينا ويا اكام غطينا مفارقة عجيبة في سويسرا طلبوا من المسلمين ان يصنعوا مئذنة المسجد بصورة جمالية ليس الا قامت الدنيا ولم تقعد استمروا في رفض المسيح استمروا في كراهية المسيح فقد كاد كاءس الغضب الالهي ان يمتليء

الى المعلق رقم 4
marshal -

الى المعلق رقم 4 . انا اشكرك لدعوتك هذه واقول لك . الشيطان لا يروج للصليب وانما يخاف ويرتعد من الصليب لماذا ؟ لان الصليب هو رمز الخلاص والفداء والقيامة . وقيامة المسيح من بين الاموات كسرت شوكة الشيطان والتي ترمز الى الموت الخالد والهلاك لذلك الانسان الذي يكون بعيدا عن المسيح ويعمل لصالح الشيطان . ثانيا من قال لك انا لا اعبد الله ؟ لو لم اكن اعبد الله ولو لم يكن المسيح املي ورجائي لكنت انا الان اعيش في الظلام حالي من حالك . اما بخصوص دعوتك لي للاسلام فاقول لك . هل رأيت انسان يستبدل الجوهرة الذهبية والماسية بحديد صدأ . هل رأيت انسان يعيش حرا في النور ان يتحول الى عبد سجين في الظلام . ارجو ان تفتح عقلك وعينيك جيدا وان تعلم دائما بان المسيح الطارق يطرق باب بيتك فان فتحت له دخل وتعشى معك وتكون قد امنت على نفسك وخلاصك من الموت الابدي . فلا خلاص الا عن طريق المسيح لانه هو الطريق والحق والحياة . انها دعوة مجانية لك ياعزيزي لخلاص نفسك وتذكر بان المسيح يحبك . اقرأ الانجيل وستعرف كيف ستخرج من الظلام الى النور

تريدون الخلاصة-
من قريش -

واقولها وا نا مسلم-بالوراثة--اننا غير متحضرين ونكره الاديان الاخرى-لا بل نكره بعضا-بسبب تراث ديني متخلف--نهاية هذا الدين قريبة جداالملايين عندنا اصبحوا ملاحدة ومئات الاف اصبحوا مسيحيين بسببالتخلف والارهاب والذبح--هل هذه تعاليم دينية ---؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟نشكر ايلاف على حرية التعبير

محاذير محمد
خليجي-لا ينافق -

.كان رئيس وزراء ماليزيا--سأله احد الصحافيين عن التطور على ما اعتقد وانتم دولة اسلامية مختلفة علىمعظم دول المسلمين المتخلفة علما واقتصادا---تعرفون ماذا اجابقال لولا الصينيين والهنوس والبوذين لما حصل كل هذا التطور والنهضة؟؟؟؟؟الان يهينون مواطنين ماليزيين من ديانات اخرى---ماهذه العقيدة؟؟؟

الصليب قوة وخلاص للانسان
كمال كمولي -

الصليب رمز لقوة الفداء والتضحية وللانتصار على الشيطان لان القيامة المجيدة تأتي بعد الموت وفي الوقت الذي يعني الصليب به فداء الانسان من خطاياه بدم يسوع المسيح فأن قيامة يسوع من بين الاموات هو الخلاص من تلك الخطيئة وان الجنة هي للذي يتبع وصايا يسوع المسيح وللذي لا يكون بعد عبدا للخطيئة لذالك فان يسوع المسيح قدم خلاصا للبشرية للذي يؤمن به وبموته على الصليب

رقم 3
ثامر-بن عمير بن خالد -

بصراحة ما يفعله مجموعات كبيرة من المسلمين سواء بالعنف او الاعلام او التأييدجعلتني افكر اما اصبح مسيحي او ملحد----هذاالكلام يفكربه الكثير الان

هل الدين بوضع حرج
مراقب-عربي -

هذا العنف الديني الان-معناه انه غير متأكد انه سيستمر---لان العنف من المتشددين ومن يناصرهمدليل على ضعف الحجة . وانه سينقرض مع الوقت -ممكن خلال 30-50 سنه --

التقرير !!
هل معقولة أ ؟ -

لا تبرير لإزالة الصليب أسخف من هذا التبرير ( حفاضا على مشاعر المسلمين ) !!!! ما علاقة مشاعر المسلمين بالصليب ، و لماذا الصليب يجرح مشاعر المسلمين او حتى اي إنسان ، اللهم الا الناس الذين يكرهون أخيهم الانسان، الصليب هو رمز للتضحية الانسان بروحه و الفداء من أحل أحباءه بدون ان يكون هذا الشخص قد آذى اي شخصا فلماذا مشاعر المسلمين تنثلم من رمز يرمز للتضحية و الفداء ، ؟ لو ان اليهود يتضايقون من الصليب ربما فيها وجهة نظر لانه يذكرهم بما اقترفه اباءهم و لكن ما دخل المسلمين، ثم هل يقبل المسلمون ان يطلب المسيحيين منهم ان يرفعوا الهلال من جوامعهم ؟ بالرغم من ان الهلال لا علاقة له بالاسلام ، أمان المسلمون صدقوا انهم الأعلون و يحق لهم ان يفرضوا ثقافتهم على الآخرين ؟ النقطة الاخرى و هي ان الكنيسة آلت تزيل الصليب فهي لم تعد كنيسة و فقدت قدسيتها و أصبحت لا تختلف عن الجامع ؟ لا أحد يصدق ان يقدم مسيحيين على إزالة الصليب من الكنيسة من تلقاء ذاتهم ما لم يكن مرغمين على ذلك T

المسيح هو الطريق و الحق و
الحياة ، الى رقم ١٥ -

نطلب من ربنا يسوع المسيح ان يهديك و تعرف الحق و الطريق و تعيش الحياة

الكلمات الفارغه من معناها
mohamad -

اﻻشكاليه عند بعض العرب المسلمين وكثيرا من اﻻمم اﻻخرى ،هو الفهم الخاطئ لبعض المعاني لكلمات مقدسه عربيا، ومنها الصلب والصليب .التي ترمز الى التضحيه والفداء واﻷنتصار على الموت ،عبورا الى الخلود.

الی: في سبيل الله‌
کمال -

طريقتك يا بلا اسم: في سبيل الله، طريقة تأريخية اسلامية لفرض دينك العنيف علی الآخرين، ماشأنك مايعبد الاخر ؟ ان العابدي الابقار الذين تضحك عليهم، لايقتلون الابقار ولا يذبحون الذين لايعبدون بدينهم. دعوتکم ل "دين الحق" باطل يا مولاي، الحق لاتثبت باشهار السيف والذبح الآخر. لا غرابة بأنکم تصلون خمسة مرات في اليوم، لانکم اسلمتم خوفا من السيف والشك يساورکم. لو يقنتم بأللهکم لما صليتوا بهذه‌ الغزارة. فما معنی: اعبد ربك حتى يأتيك اليقين. هل تعيشون في الشك؟

Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

really I don''t like to get involved in other''s religions because I don''t like others getting into my religion or faith so on that fact only these people are wrong then again remember the Orthodox Christian guy talking about the "Hijab" that was the same too keep your distance know your place and the place if no one argued with you who cares about their crosses or about their idols that is their business alone

الاناء ينضح ما فيه
Ashour -

الاناء ينضح ما فيه واناء المسلمين ملئ هذه والخبر الصحيح هو اجبار الكنيسة الماليزية انزال الصليب وليس خيارها م. مشاعر المسلمين تخدش من الصليب ولكنها لا تخدش عندما ذبح اليوم المسلمين 28 مسيحيا في ليبيا وقبلها اكثر من 30 مسيحيا مصريا

أبورياله
اللهم إني قد بلغت فأشهد -

يا أبو رياله نحن لا نكره المسيح المجيد عليه سلام الله ورضوانه ، وعندنا المسيح المجيد صلوات الله عليه وسلامه من الخمس رسل أولي العزم المبجلين ، نحن لا نسيء للسيد المسيح المجيد كما تفلون أنتم بإشراكه مع الله في الألوهية ، والمسيح المجيد سوف يرجع إلى هذه الأرض ويكسر الصليب رمز الشيطان وسف يقتل كل الخنازير (طعامكم المفضل) وسوف ينفي الألوهية عن نفسه ويهزم قوى الشر التي تؤمن بألوهيته ، سلام على المسيح عبدالله ورسوله المُخْلَص من الشرور والآثام وسلام عليه يوم ولد ويوم يموت ويوم يبعث حيا ، وسلامٌ على أمه الصديقة البتول ،يا بو رياله ألعن شيطانك وأقهره ووحد الله الواحد الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفواً أحد ولم يكن له شريك في الألوهية والعز والملك المطلق الحي الدائم الذي لم يقهره الموت ولم يمت ولن يموت أبدا ، اللهم إني قد بلّغت فاشهد اللهم إني قد بلغت فاشهد اللهم إني قد بلغت فاشهد إنك على كل شيءٍ شهيد.

دين السمح
Serdini -

كلمة الله ليست عربية والله موجود ومعروف ومعبود لدى شعوب الاف السنين قبل الاسلام ، وهذا التصرف لا صلة له بالانسانية إطلاقاً ، هذه طريقة همجية بعيدة عن الانسانية .

قضاة متعمقون
خوليو -

أربعة من سبعة قضاة في المحكمة العليا رفضوا استئناف المجلة في قضية طلبها استخدام اسم الله في مقالاتها ،،، لماذا ياترى اتفق الأربعة وهم قضاة متعمقون في دينهم على منع استخدام كلمة الله من قبل المسيحيين ؟ فهل هناك قاعدة فقهية قرآنية غير التي تقول وإنما المشركون نجس فلا يدخلوا البيت بعد عامهم هذا ؟ وطالما هم هكذا كما تقول الآية فهذا يعني انّ نجاستهم ستلوث كلمة الله عندما ينطقون بها أو يكتبونها فحكمت المحكمة بمنعهم من استخدامها خوفاً من النجاسة ،، ألا يلتقي هذا مع منع غير الذين آمنوا من زيارة البيت الحرام في مكة والحرام الآخر في المدينة ؟ يا خسارة عندما تنطلي بعض البلاد بقشرة حضارية تزول هذه القشرة أمام أي احتكاك ،، وما نقرأه في هذه المقالة هو كشف لقشرة الحضارة مرة أخرى ،، الطبع التخلفي يغلب التطبع الحضاري وهذه القصص تبرهن ذلك .

تعليق ٢١ كلامك مضبوط
و الفضل أيضاً الى مهاتير -

"التطور الذي حدث في ماليزيا يعود فضله الى الصينيين و الهنود " هذا ما قاله لي ماليزي مسلم صدفة كان جالسا بجانبي في الطائرة ، قال نحن المسلمون اتكاليون و كسالى ، و لكن هذا لا ينفي دور مهاتير مهندس النهضة و التطور الذي شهدته ماليزيا الذي تبنى سياسة المساواة المواطنة بين مختلف المكونات الدينية في ماليزيا

Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

Mohamed #27 is a Christian guy using our Muslim names to deceive us but he is not having said that I think these people do not talk Arabic so they believe Allah is like is like Aloheim or Yawi these are Christian names for God but Allah means God pure & simple also us Muslims we think we have the same God now they might not believe that but we do believe that Allah is all humans God as a matter of fact some call Allah the Muslim God & I said no he is all of us God so these people are wrong next why let people tell others to take their cross from the places of worship to "them" not in a Mosque again something is off or whatever

العرب
Rizgar -

اينما وصل و وجد ثقافة العرب وجد الهمجية والفرض والاحتقار والاذلال ...عالة على العالم .

نفس الفاعل
كمال كمولي -

في الشرق الاوسط يذبح المسيحيون وفي الشرق الاقصى تنزل الصلبان من الكنائس وفي شمال افريقيا يرمى المسيحيون من قوارب النجاة في البحر والفاعل هو نفسه

الدفاع عن الله!!
هيام -

الدفاع عن الله يكون بان ينزهوا الله عن كل اعمال الشر والذبح والسلب والنهب .التي ترتكب باسمه , هكذا يكون الدفاع الصحيح عن الاله الصحيح .

كلمة الله
ولد قطر -

ليست عربية--هي جاءت محورة من كلمة اليهوم-وهي كلمة عبرانية -وقد تكون الكلمة اخذت من السومريين--فكيف اصبحت مقدسة او دينية-نحتاج الرجوع للتاريخ ونعرف الحقيقة وبلاش سذاجة

الى جابر
سالم سليم -

كلامك ليس بصحيح, هناك مساجد في أوروبا ولكن معظمها ليس بأسم مسجد, بل مركز ثقافي أو بيوت جالية مسلمة أو غيرها,ولكن عدد المساجد كعمران ومنارة وآذان لا تتعدى أصابع اليد في كل أوروبا, ومن يقول بغير هذا فهو كذاب, صحيح هناك الحرية الدينية ولكن مع هذا توجد عنصرية ومحاربة المسلمين حتى من بعض الاحزاب الحاكمة وليست فقط من الاحزاب المتطرفة,وهناك منع للحجاب في كثير من الدول ووكذلك منع الذبح الحلال في معظم الدول الاوروبية,مع ان أوروبا لادينية ولا يهتمون للدين أصلا,ولكن عندما يأتي سيرة الاسلام فهم يتشددون من هذه الناحية.وبقية الدول مثل الهند وبورما وغيرها من الدول تحدث مآسي ضد المسلمين من حرق وذبح وسلخ دون أي كلمة أو تنديد من بعض المسلمين من أمثالك, فما بال غير المسلمين.

يا بصري
سالم سليم -

عجبا للشيعة هم دائما في صف ألد أعداء المسلمين!! ترى ما السبب؟ هل هي قرابة العقيدة بينهم وبين اليهود والنصارى؟ من يقرأ كتب الشيعة ويتابع عقيدتهم وكلام معمميهم يتوصل الى نتيجة مذهلة عن دينهم.

الى 21
سالم سليم -

عزيزي أنت واهم, صحيح المسلمون تخلوا عن دينهم وعقيدتهم واتبعوا أهوائهم وشياطين الجن والانس, ولكن هذه ليست نهاية المطاف, وليس المسلمين فقط من تخلوا عن دينهم وعقيدتهم, اليهود والنصارى أشد تخليا وتركا لتعاليم دينهم, فها هي أوروبا وكنائسها تخلوا من المصلين, وكنائس لا حصر لها بيعت للمسلمين في كثير من الدول الاوروبية وتحولت الى مساجد في قلب بريطانيا وغيرها, أنت وغيرك أحرار فيما تختارون من دين أو الحاد ,ولكن لاتتكلم بأسم المسلمين, والحقيقة نحن نعيش أياما عصيبة, المسلمون هم أضعف حلقة في العصر الحالي بسبب هيمنة الغرب والكيان الصهيوني على العالم بمعية روسيا الشيوعية عدوة الشعوب,وكذلك الصين الملحدة والهند البوذية,عيونكم لاترى كل هؤلاء وتتكلمون عن المسلمين, قل لي هل هناك حرية للمسلمين في الصين؟ أم محاربون , وهل هناك حرية للمسلمين في الهند؟ أم تغتصب مساجدهم من قبل الهندوس وتهدم على رؤوس المصلين بداخلها, قل لي ما الذي يفعل بالمسلمين في بورما من قتل وذبح وحتى يؤكلون من قبل البوذيين على مرأى ومسمع العالم .. لماذا اللوم فقط على المسلمين؟

الى ثامر وأمثاله 24
سالم سليم -

عزيزي أنت حر فيما تختار, الله سبحانه وتعالى خلق الانسان وأعطاه حرية الاختيار,وهذا هو الفرق بين الانسان والملائكة, فالملائكة ليسوا أحرارا كما البشر, ولهذا قام البشر بعصيان الله والقتل والتعدي فيما بينهم وعلى غيرهم, حتى البهائم لم تسلم من يد الانسان, وكان الانسان ظلوما جهولا, فالمعادلة بسيطة, لو اتبع الانسان هدي الله سبحانه وتعالى رفع الله شأنه وصار أقرب الى الله من الملائكة, ولكن لو اتبع الانسان هواه نزل الى أسفل السافلين كما نرى اليوم,وهذا يشمل البشر بجميع أديانهم وألوانهم وأجناسهم وأقوامهم, والمسلمون جزء من البشر ككل, ولهذا الظلم والقتل والحقد والكراهية ليس محصورا فقط بالمسلمين الغير ملتزمين بأوامر الله ونهيه,بل الجميع مشمول بها, ولكن لأن المسلم في الصف الاخير والحلقة الاضعف بسبب تخليهم عن دينهم ومنهج رب العالمين,لهذا أذل الله المسلمين على يد أرذل الناس وأحقرهم شأنا, وهذا موجود في الاحاديث النبويه الشريفة, من يقرأ القرآن ويتابع الاحاديث الشريفة يعرف لماذا المسلمون اليوم يعيشون بذل وهوان,وما هي طريق خلاصهم.

الى كل مسئ بحق الاسلام
سالم سليم -

ما يحدث اليوم من فتن وقتل والظلم والتعصب الديني هي رد فعل من قبل المسلمين الذين يشعرون بالظلم والقهر من القوى المهيمنة على العالم, والكل يعرف من المهيمن, وكل الحروب والفتن هي من قبلهم كما أشعلوا شرارة الحربين العالميتين الاولى والثانية, كل أسلحة العالم يصنعها غير المسلمين, كما يصنعون المفيد من الاجهزة والآت متطورة, وهل المسلمون استخدموا السلاح النووي؟ أمريكا وروسيا والصين والهند وفرنسا وبريطانيا واسرائيل كلها دول منتجة لأفتك الاسلحة, وقتل بسببهم ملايين البشر في حروبهم للهيمنة والسيطرة على موارد العالم, وما الاستعمار ببعيد,اذا لماذا اللوم على المسلمين ان لم تكن حقد أعمى؟ولو كان المسلمون يمنعون الصليب واليهود وغيرهم من أتباع الاديان من متابعة شعائرهم,لما وجد اليوم مسيحي واحد على ارض المسلمين, ولكن في الدول الاسلامية يوجد مئات الكنائس ويتابع المسيحيون شعائرهم بكل حرية, ولم يحدث في التأريخ الاسلامي أن هدم كنيسة أو منع أتباعها الا في هذا العصر, ونحن نعيش عصر الفتن والمصائب الكبرى, وما يحدث في ماليزيا لو كان صحيحا, فهي شبيه بما يحدث في الدول الذي يمنع المساجد والآذان والحجاب وشعائر الاسلام, وليعلم الجميع ان الحقد لايولد الا الحقد المقابل,فلن يفيدكم شئ كل هذه الهجمات المغرضة والحاقدة على الاسلام والمسلمين,ولن تزيدوا بها الا مزيد من الفتن والقتل والذبح, وما يفعله اليوم بعض المسلمين, فعله غيرهم ويفعل أبشع منها, في بورما يذبحون المسلمين ويحرقونهم أحياء,وكذلك في نيجيريا وكثير من الدول الاخرى, والهندوس يهدمون المساجد ويحرقونها على الملأ,والصرب قتلوا المسلمين وهتكوا أعراض نسائهم ورسموا الصلبان على أجسادهم تحت سمع وبصر وبتغطية من الناتو,ولكن لأن اليهود مسيطرون على الاعلام العالمي كلها,فالتركيز وقع على المسلمين بغرض تشويه الاسلام والنيل منها, ولكن نبشرهم بفشلهم الذريع,ووعد الله هي الذي تتحقق في النهاية.اذ يقول تعالى (يُرِيدُونَ أَن يُطْفِئُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَيَأْبَى اللَّهُ إِلَّا أَن يُتِمَّ نُورَهُ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ (32) هُوَ الَّذِي أَرْسَلَ رَسُولَهُ بِالْهُدَىٰ وَدِينِ الْحَقِّ لِيُظْهِرَهُ عَلَى الدِّينِ كُلِّهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُشْرِكُونَ (33) ۞ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنَّ كَثِيرًا مِّنَ الْأَحْبَارِ وَالرُّهْبَانِ لَيَأْكُلُونَ أَمْوَالَ

الى الذي بين رقم 3و4\ج1
george -

في الحقيقة دائماً أتمنى بأن يلجأ الاخوة المسلمين الى توثيق الكلام بما هو معقول ومقبول ولكن دائماُ أجد كلاماً يخلو تماماً من أي مصداقية بسبب شح التوثيق ... أنت تقول الكلام التالي (الشيطان لايرتعب من الصليب بل يروّج للصليب لأنه ببساطة جاء بالصليب لكي يضل الإنسان ضلالاً بعيدا).... لم توضح لنا ومن أي أستقيت هذا الكلام الذي يعبر عن الجهل الواضح بعقائد المسيحيين .. يقول كتاب المسيحيين السماوي الحقيقي الكلام التالي (فان كلمة الصليب عند الهالكين جهالة واما عندنا نحن المخلصين فهي قوة الله.) (كورونثوس 1: 18) ولا يوجد من دُعِىَ للهلاك، ولكن الهالكين هم من ازدروا بالصليب واعتبروه جهالة. فهي قوة الله ~ قوة الله العاملة فينا للخلاص بالصليب موضوع بشارة المسيحيين .... فعندما قرأت بعض التعليقات أعلاه وجدت بأن هناك أناس يعتقدون بأنهم يحتكرون الحقيقة أحتكاراً تاماً ويصدقون أنفسهم لدرجة التطرف في الرأي للأسف الشديد ؟ لذا نجدهم يفرضون رآيهم على الأخرين وكأنه الصدق المطلق ولكن دون تقديم دلائل تؤكد مصداقيتهم المجهولة الشواهد وفي نفس الوقت يتناسون بأن للأخرين دلائلهم الساطعة في سماء الحق والتوثيق الذي ليس بعده توثيق لأننا كمسيحيين نمتلك كتباً ومراجع أثبتت مصداقيتها بأعتراف أعدائها الذين لا يتهاونون في محاربتها في محاولة لتحريفها فقالوا عليها ما ليس بها ألا أنهم لم يستطيعوا هزيمتها لأنها كلمة الله الحي القدوس الذي لا يقوى عليها بشر؟ فنجدهم يحاولون حتى تغير نصوص عقائد الأخرين الى درجة أنهم يحاولون التدخل في أدق تفاصيلها وهم يجهلون كل شيء عنها ؟ مع العلم بأنهم الى هذه الساعة لم يستطيعوا أثبات سماوية عقائدهم وصدق وحيها ؟ فلماذا ينكرون حادثة الصلب وهم لا يمتلكون حتى دليل يثبت صدق أو سماوية عقائدهم ؟؟ فنحن كمسيحيين بالطبع لا يهمنا معتقادت الأخرين فالمهم عندنا بأن كتابنا المقدس الذي تأكد سماويته حتى من أشد أعدائه يقول بأن السيد المسيح قد صلب ونحن المسيحيين نعلم ما لا يعلمه الأخرين عن عقائدنا السماوية وهذه نظرة الى الأثباتات التي تؤكد حدوث الصلب فمن يعلم فقد يتسرب الفهم الى عقول البعض يوماً ؟ يقول الأنجيل المقدس عن موضوع صلب السيد المسيح بأن السيد المسيح قد تنبأ مسبقاً بأنه سوف يصلب فجاء في انجيل متى (وَفِيمَا هُمْ يَتَرَدَّدُونَ فِي الْجَلِيلِ قَالَ لَهُمْ يَسُوعُ:«ابْنُ الإِنْسَانِ سَوْفَ يُسَ

الى الذي بين رقم 3و4\ج2
george -

ونبوئته الثانية عن صلبه فكانت فيما جاء في انجيل متى «هَا نَحْنُ صَاعِدُونَ إِلَى أُورُشَلِيمَ، وَابْنُ الإِنْسَانِ يُسَلَّمُ إِلَى رُؤَسَاءِ الْكَهَنَةِ وَالْكَتَبَةِ، فَيَحْكُمُونَ عَلَيْهِ بِالْمَوْتِ، 19وَيُسَلِّمُونَهُ إِلَى الأُمَمِ لِكَيْ يَهْزَأُوا بِهِ وَيَجْلِدُوهُ وَيَصْلِبُوهُ، وَفِي الْيَوْمِ الثَّالِثِ يَقُومُ».)( متى 20: 18) والنص الثالث يقول (ثُمَّ جَاءَ إِلَى تَلاَمِيذِهِ وَقَالَ لَهُمْ:«نَامُوا الآنَ وَاسْتَرِيحُوا! هُوَذَا السَّاعَةُ قَدِ اقْتَرَبَتْ، وَابْنُ الإِنْسَانِ يُسَلَّمُ إِلَى أَيْدِي الْخُطَاةِ. 46قُومُوا نَنْطَلِقْ! هُوَذَا الَّذِي يُسَلِّمُني قَدِ اقْتَرَبَ!».)(متى 26: 45).......فكيف يكون الصليب لا يرعب الشيطان يا مسكين ؟... ثانياً ...أنت تقول ...( كيف يكون الإله قد مات على الصليب مصلوباً مذموماً مهاناً من مخلوقاته؟)... المسيحية يا حبيبي لا تقول بأن الاله مات بل هذا معتقد اسلامي بعيد عن المعتقد المسيحي ... الذي مات على الصليب هو الجسد البشري لا الروح ..لأن الروح لا تموت يا صديقي ؟...أما رائحة الكبريت فأعتقد صادرة من عندك بسبب عدم أيمانك بكلمة وروح الله التي يؤمن بها كل المسيحيين ؟. هذه الفكرة الشيطانية) وليس غيرها ؟؟ ..الشيطان بالفعل هو من أغوى بني آدم فعبدوا البقر وعبدو الحجر الاسود والكعبة وعبدوا النجوم وعبدوا الأموات وعبدوا شخص أضافوه لله عندما قالوا (سيرى الله ورسوله عملكم)(التوبة 94) و (ولما رآى المؤمنون الأحزاب قالوا هذا ما وعدنا به الله ورسوله وصدق الله ورسوله وما زادهم إلا إيماناً وتسليماً )( (الأحزاب22) علماً بأن الانجيل يقول((لأنه مكتوب للرب إلهك تسجد وإياه وحده تعبد)(متى 4: 10)....أنت تقول (المسيح ليس الله وإلا فمن أجرى تدبير الكون عندما مات المصلوب؟)...طيب عزيزي ومن أدار الكون عندما تجسد الله للحجر أو للشجر في الاسلام؟ ... لها أنا أيضاً أدعوك للتفكر بهدوء يا صديقي وأدعوك أن تسجد وتعبد الله الواحد القهار الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد) بدل أن تسجد الى الكعبة أو الحجر الاسود و تعال أنت إلى توحيد الله الحق الحي الذي لم يمت والذي لايموت أبداً والتي تقول عنه المسيحية الكلام التالي في الصلوات ... ( قدوس الله قدوس القوي قدوس الذي لا يموت )، أذن تعال أنت إلى المسيحية أو أبقى في اسلامك ولكن لا تتدخل بعقائد غيرك ما دمت لا تفهم بها

متخلفين عقليا وشعوب جاهلة
سمير -

شعب كله متخلف عقليا