أخبار

عدته رسالة قوية للمتمردين الحوثيين

السعودية: قرار مجلس الأمن حول اليمن تأييد لـ "الحزم"

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

عدَّ مجلس وزراء السعودية& القرار رقم 2216 بشأن اليمن، الذي تبناه مجلس الأمن تحت الفصل السابع، تجسيدًا لإرادة المجتمع الدولي وجديته للوقوف إلى جانب الشعب اليمني ورسالة قوية للمتمردين الحوثيين.

الرياض - متابعة: رحب مجلس وزراء السعودية، الذي انعقد برئاسة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز اليوم الاثنين، بصدور القرار رقم 2216 بشأن اليمن الذي تبناه مجلس الأمن الدولي تحت البند السابع من ميثاق الأمم المتحدة بأغلبية أربعة عشر صوتاً.

وعدَّ مجلس الوزراء القرار&تجسيدًا لإرادة المجتمع الدولي وجديته للوقوف إلى جانب الشعب اليمني ورسالة قوية للمتمردين الحوثيين.

وهو يمثل إقراراً من المجتمع الدولي بالتأييد لموقف المملكة ودول التحالف، ولعاصفة الحزم التي تقوم بها هذه الدول نصرة للشعب اليمني واستجابة لنداء الرئيس عبدربه منصور هادي.

وصوت مجلس الأمن الدولي الثلاثاء 14 نيسان-أبريل 2015 على مشروع قرار يطالب الحوثيين في اليمن بالانسحاب من كل المواقع التي أصبحوا يسيطرون عليها.

ونص القرار على فرض عقوبات على&الحوثيين&بما في ذلك حظر تسليمهم أسلحة في حال عدم الانسحاب من هذه المواقع وعدم وقف القتال.

كما دعا القرار الحوثيين للإفراج عن اللواء محمد الصبيحي وزير الدفاع اليمني وجميع السجناء السياسيين وجميع الأشخاص الموضوعين رهن الإقامة الجبرية أو المحتجزين، وإنهاء تجنيد الأطفال وتسريح كل المجندين في صفوفهم، إلى جانب&وقف العنف وتسوية الأزمة بالطرق السلمية عبر الحوار.

وحث&القرار الحوثيين&على الرد بالإيجاب على طلب رئيس اليمن عبد ربه منصور هادي المشاركة في مؤتمر يعقد في الرياض تحت رعاية مجلس التعاون الخليجي لتقديم المزيد من الدعم لعملية الانتقال السياسي في اليمن ودعم المفاوضات السياسية&بين أطراف الأزمة تحت مظلة الأمم المتحدة .

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف