أخبار

حاملة طائرات اميركية تقترب من خليج عدن

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: حركت الولايات المتحدة حاملة الطائرات تيودور روزفلت لتقربها من اليمن وذلك "لضمان ان تبقى الطرق البحرية الحيوية في المنطقة مفتوحة وآمنة"، وفق ما اعلن سلاح البحرية الاميركية الاثنين.

وقالت البحرية في بيان ان حاملة الطائرات التي كانت في مياه الخليج للمشاركة في عمليات ضد تنظيم "الدولة الاسلامية"، عبرت مضيق هرمز لتقترب من خليج عدن وجنوب البحر الاحمر.

وتواكب حاملة الطائرات البارجة القاذفة للصواريخ "نورماندي".

وفي الاجمال اصبح هناك تسع بوارج عسكرية اميركية قرب اليمن حيث تشن السعودية ودول حليفة لها منذ نحو شهر غارات جوية على متمردين شيعة وآخرين موالين للرئيس السابق علي عبد الله صالح.

ولا تشارك واشنطن في عمليات التحالف العربي لكنها تقدم دعما لوجستيا واستخباريا.

ونفى متحدث باسم وزارة الدفاع الاميركية ستيفن وارن معلومات تحدثت عن ان القطع الاميركية منتشرة في المنطقة لاعتراض سفن ايرانية تنقل اسلحة للمتمردين الحوثيين في اليمن.

وقال المتحدث "هذا ليس صحيحا".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
يتهياون للانزال في عدن
صادق -

للاشراف على عملية الانزال في ميناء عدن او منطقه على يمين مدينة عدن او شمالها بعدما فتحت جيبوتي مجالها الجوي للعاصفه واغلب الظن ان قوات مصريه تتجمع في جيبوتي للقيام بذلك وربما يوم الجمعه القادم وهناك حاملة الطائرات الفرنسيه ايضا تركت الخليج في طريقها الى بحر عمان وسفن ايرانيه , لكن هل هو انزال بحري على ميناء عدن او انزال جوي على مطار عدن , في كل الاحوال المملكه لاتريد الحرب البريه من اراضيها حتى تستطيع التملص وتترك اليمن لمصيره اذا لم تنجح السالفه , وهكذا الامريكيون والفرنسيون وغيرهم ياخذون العقود ويقدمون الخدمات ويرحلون وربما المصريون والباكستان وتبقى القاعده والحوثي على طريقة افغانستان والصومال , ورغم كل ذلك تبقى خطره على المملكه لقربها الجغرافي والتشابه الديمغرافي والحدود الطويله , ليت العرب يفهمون انهم الخاسرون في حروبهم وياخذو العبره من صدام.