أخبار

قد يواجه عقوبة تصل الى ثلاث سنوات

مصر تحاكم حارس صدام بتهمة الدعارة

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

اعتقل الأمن المصري حارسًا شخصيًا للرئيس العراقي السابق صدام حسين، وأحاله إلى المحاكمة بتهمة التورط في "قيادة شبكة لممارسة الدعارة".

صبري عبد الحفيظ من القاهرة: اعتقلت أجهزة الأمن المصرية أحد الحراس الشخصيين للرئيس العراقي الأسبق صدام حسين، بتهمة "القوادة"، وتكوين شبكة دعارة في القاهرة.

ووفقاً لتحريات مباحث مكافحة جرائم الآداب العامة، في القضية، فإن صباحي علية، الضابط السابق في الحرس الجمهوري في عهد صدام حسين، كوّن شبكة من النساء لممارسة الدعارة في الفنادق الكبرى بالقاهرة.

دعارة في الفنادق

يقول مصدر أمني، رفض الكشف عن هويته، لـ"إيلاف"، إن صباحي علية ضابط سابق في الحرس الخاص بصدام حسين، ألقي القبض عليه، بناء على معلومات توافرت لدى الشرطة بتردد فتاتين مصريتين على فندق شهير بحي الزمالك الراقي لممارسة الدعارة مع الأثرياء مقابل مبالغ من المال".

وأضاف ذات المصدر أن الشرطة ألقت القبض على الفتاتين، اللتين أعترفتا بممارسة الدعارة مقابل المال، بمعدل يتراوح ما بين 1500 و2000 جنيه مصري في الساعة.

ولفت إلى أن الفتاتين اعترفتا أيضاً بأن "علية" هو من يدير& شبكة الدعارة، ويتولى الإتفاق مع الزبائن، لاسيما رجال الأعمال، ويحصل على المبالغ المتفق عليها.

خوفًا من الانتقام

وأوضح المصدر الأمني أن "علية" كان يتولى أيضاً مراقبة الطريق أمام الفندق، تحسباً لوصول الشرطة، ثم يصطحب الفتيات إلى منازلهن، وأشار إلى أن الشرطة ألقت القبض عليه، وأعترف بأنه يقود شبكة الدعارة. وعثرت الشرطة مع "علية" على أوراق ثبوتية عن هويته العراقية.

ولفت المصدر الأمني إلى أن المتهم قال في محضر الشرطة إنه يقيم بمصر منذ أكثر من عشرة أعوام، في أعقاب سقوط بغداد والقبض على الرئيس الأسبق صدام حسين وإعدامه.

كما قال إنه حضر لمصر خوفاً من الإنتقام أو تعرضه للقتل على أيدي أعداء النظام العراقي السابق.

وبعد التحقيق من قبل النيابة العامة مع "علية" والفتيات المتهمات في الشبكة، تقرر إحالته للمحاكمة، ونسبت إليه تهمة "تسهيل أعمال الدعارة والفجور".

عقوبات مفترضة

ويواجه هذا المتهم العراقي عقوبة السجن مدة تتراوح ما بين سنة وثلاث سنوات.

وينص القانون رقم 10 لعام 1961 لمكافحة الدعارة، على أنه "كل من حرض شخصاً ذكرًا كان أو أنثى على ارتكاب الفجور أو الدعارة أو ساعده على ذلك أو سهله له، وكذلك كل من استخدمه أو استدرجه أو أغواه بقصد ارتكاب الفجور أو الدعارة يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد عن ثلاث سنوات، وبغرامة من مائة جنيه إلى ثلاثمائة جنيه في الإقليم المصري".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
تعليق
محمد -

والله رغدة صدام حسين حلوه عيملات التجميل لها دور صراحتا يعني دور ايجابي وتعطي ثمارها.

وكالجديد
سلوى -

ما شاء الله العائلة كلها من كبيرهم الى نسائهم الى حراسهم هذه وظيفتهم ،فضيحة الدنيا وخزي الآخرة .

اسماء البنات اكيد
عراقي وبس -

رغد وحلا والماما صبحة

خطأ
خالد العاني -

أولا لا يوجد اسم عليه بالعراق وثانيا جميع حماية صدام كانوا من تكريت وثالثا اذا كان صحيح ومن الحرس الخاص فالحرس الخاص تعداده اكثر من 100000 مقاتل ورابعا وهو الأهم سنرى الكثير من المجوس هنا في أي خبر على صدام وخامسا شكرا ايلاف على النشر..

مهنة اهل العوجة
علي محمد التميمي -

الف الف مبروك على المهنة الجديدة لاهل العوجة !

صباحي علية
ماجد -

العراقيون من شمالهم الى جنوبهم لا يسمون صباحي ولا يوجد اسم علية كاسم ذكر في العراق ولا اعتقد هناك عشيرة اسمها علية. بالرغم من ذلك شنو علاقة واحد قواد ان كان في الحرس الخاص الذي تعداده عشرات الالاف او كان شيخ في مسجد, فهو قواد .والموضوع بمجمله سخيف جدا

قوادون
ساشا -

هذا هو شغلهم اذا كان داخل العراق او خارجه !