أخبار

النروج تزيد مساعداتها الى اللاجئين والمهاجرين

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أوسلو: اعلنت النروج الخميس انها ستزيد مساعدتها المالية الى اللاجئين السوريين لتصبح 120 مليون يورو تقريبا والى اللاجئين في البحر المتوسط من خلال ارسال سفينة اضافية.

واعلنت رئيسة الوزراء المحافظة ارنا سولبرغ امام البرلمان ان المساعدة الانسانية الى اللاجئين في سوريا وفي الدول المجاورة سيتم رفعها من 250 مليون الى مليار كورون (119,1 مليون يورو) وذلك ضمن تصحيح لقانون المالية سيعرض في 12 ايار/مايو.

والنروج هي الدولة الكبرى السابعة من حيث حجم المساهمة في تقديم مساعدات الى السوريين جراء النزاع. وتابعت سولبورغ ان المساعدة تكون اكثر فعالية عندما يتم توزيعها محليا وان مراكز الاستقبال النروجية مكتظة رافضة طلبات المعارضة لاستقبال عشرة الاف لاجئ سوري في السنتين المقبلتين.

وتعتزم النروج في العام 2015 استقبال 1500 لاجئ سوري في اطار الحصة السنوية التي تحددها المفوضية العليا للاجئين التابعة للامم المتحدة. وتابعت سولبرغ ان "كلفة استقرار الف لاجئ تقدر بمليار كورون على مدى خمس سنوات". واضافت ان "هذا معناه انه بدلا من استقبال لاجئ في النروج يمكننا مساعدة 14 اخرين يقيمون في المخيمات او 27 ليسوا في مخيمات المنطقة".

وتقول اوسلو ان نحو 5 الاف شخص من الذين حصلوا على تصريح بالاقامة يقيمون الان في مراكز استقبال بعيدة من النروج نظرا لعدم توافر عدد كاف من المساكن.

واوضحت سولبورغ انه في ما يتعلق بمساعدة المهاجرين الذين يحاولون عبور المتوسط مجازفين بحياتهم، فانها ستقترح على الوكالة الاوروبية لمراقبة الحدود "فرونتكس" ارسال سفينة انقاذ تضاف الى تلك التي ارسلتها البلاد غير العضو في الاتحاد الاوروبي من اجل المشاركة في عملية ترايتون الاوروبية لمراقبة الحدود.

&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف