أخبار

أكد أنه لا يمكن التخلي عن الأمن القومي للخليج

السيسي يدعو الحوثيين إلى التراجع

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

طالب الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي المتمردين الحوثيين بالتراجع وترك المناطق التي يسيطرون عليها. مؤكدًا أنه لا يمكن التخلي عن الأمن القومي في الخليج.


القاهرة: دعا الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الثلاثاء، المتمردين الحوثيين "الى التراجع" وترك المناطق التي يسيطرون عليها في اليمن، مؤكداً أن بلاده ملتزمة بالتحالف الذي تشكل ضد هؤلاء من اجل الحفاظ "على امن الخليج".وكان السيسي يتحدث بعد يومين على قمة في مصر، قرر خلالها رؤساء الدول مواصلة الحملة الجوية في اليمن حتى استسلام المتمردين الحوثيين الذين يسيطرون على العاصمة صنعاء ويتقدمون نحو مدينة عدن، ثاني اكبر مدينة يمنية، في الجنوب.&وقال السيسي في كلمة متلفزة امام ضباط الشرطة والجيش إن "اليمن واستقرارها وامان شعبها يتعلقون برقابكم".ومن دون أن يسميهم، توجه الى المتمردين الحوثيين قائلاً: "خذوا القرار وتراجعوا من اجل بلدكم".&واضاف: "لا يمكن ابدا أن نتخلى عن الامن القومي في الخليج. لا يمكن ابدًا أن لا نوجه رسالة اننا محتاجون كلنا الى أن نحترم مصالح بعض".وكانت مصر اعلنت أن طيرانها وبحريتها يشاركان في التحالف بقيادة السعودية منذ عشرة ايام، وهي ملتزمة وضع قوات تحت تصرف التحالف اذا تطلب الامر تدخلاً بريًا.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
وعندما دخلت داعش العراق الم تهدد الامن القومي ؟
ربيع العبادي -

السعودية اشترتكم والامارات يا اذلاء لماذا لاتتحالفون ضد اسرائيل يا سيسي انتم عبدة الشيطان وسترون ان الله سينتقم منكم ومن شعوبكم الغبية اطلب من العراق ان يقطع علاقاته مع مصر والسعوديه وقطر والبحرين والامارات وخاصه الامارات

ان كنت ناسي ياريس , افكرك
فد واحد -

الم تكن انت من انقلب على رئيس منتخب ؟ الم تلقي به وبكل انصاره في السجون لتحكمهم بالاعدام ؟ ..متى سيأتي يوم لهذه الشعوب لتسمع الحق ولو مرة من حكامها...

يا ربيع العبادي -تعليق رقم 1
علي الشيعي_موالي لآل البيت ولست موالي لآل طهران -

يا أخي حرر بلدك من الإيرانيين ومن الشرذمة التي تحكم العراق بإسم إيران ثم أطلب من مصر والعرب مساعدتك ضد داعش . يا حسافة العراق العريق .

لحم رخيص
احمد الاحمد -

انتقد نائب رئيس الجمهورية الاسبق محمد البرادعي مشاركة مصر في الحرب على الحوثيين ضمن التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية .وقال البرادعي في تصريح صحفي ان عملية ” عاصفة الحزم ” لن تحقق اي من الاهداف التي اطلقت من اجلها فلا الحوثيين سينسحبون من مواقعهم ولا عبد ربه سيحكم اليمن من جديد .واضاف , لقد اتصلت بالسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي وحذرته من مؤامرة عالمية لجر مصر لحرب لاناقة لها بها ولاجمل .واكدت له من جانب اخر انه من العار ان يحدد سعر القتيل المصري الذي يسقط في اليمن بخمسة الاف دولار في حين يدفع للقتيل الاماراتي والكويتي “500” الف دولار والباكستاني والسوداني ب”15″ الف دولار .واوضح ان رد السيد الرئيس جاء صادما” حين قال لي ان ثمن الدم المصري تم دفعه مسبقا” في المؤتمر الاقتصادي لدعم تنمية الاقتصاد المصري في شرم الشيخ .هذا وتتواصل لليوم السابع على التوالي العمليات العسكرية التي تقودها السعودية ضد الحوثيين في اليمن ضمن تحالف يضم كل من مصر والامارات والكويت والبحرين والاردن وباكستان والسودان في عملية “عاصفة الحزم ” .