أخبار

محمد بن زايد يبحث مع أوباما الاتفاق النووي للنووي

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أبوظبي: بحث ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان اليوم في اتصال هاتفي تلقاه من الرئيس الأميركي باراك أوباما الاتفاق الإطاري بشأن ملف ايران النووي.

وذكر بيان رسمي نقلته وكالة الانباء الاماراتية ان الشيخ محمد بن زايد أعرب عن أمله خلال الاتصال في أن يتم الوصول إلى اتفاق نهائي ملزم يؤدي إلى تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم.

وأضاف ان الحديث بين الجانبين تطرق إلى علاقات الصداقة المتميزة بينهما وسبل تعزيزها وتطويرها بما يخدم المصالح المشتركة. وقال البيان ان الجانبين تبادلا وجهات النظر حول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك والمستجدات الاقليمية لاسيما في ما يتعلق بتطورات الأحداث في اليمن.

وأفاد بان الطرفين اعربا عن حرصهما المشترك على دعم أسس السلام والاستقرار في المنطقة.
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
قلنا ذالك من قبل هنا ...
م.قبائل الشحوح دبـ2020ــي -

.. إذا احد يتذكر هنا من قبل . قلنا بأن ايران ستقدم تنازلات مهمة جدآ عن ما قبل .. والهدف ستحاول بشتى الطرق إنقاذ اوباما وفريق عمله من المستوى المتدني الذي وصل إليه لدى جمهور الرأي العام العالمي والداخلي في أميركا وهاهي النتيجة حصل اتفاق ربما يرى النور او غير ذلك لكنه تحقق وبهذا ربما سيعيد بعض من جمهور المشاهدين او الناخبين لتأييد هيلاري مرشحة الحزب الديمقراطي للأنتخابات الأميركية القادمة فهو مكسب ديمقراطي يخدم اوباما والمرشح الديمقراطي القادم .. وايضآ ربما يعيد بعض الأمل المفقود من رونق سياسة اوباما البارد وهو في أخر فترته الرئاسية التي شارفت على الأنتهاء ليقول للعالم وللداخل ها نحن قد حققنا اختراق شيء على المستوى الدولي ولسلام العالمي وهو يجاهد من أجل تحقيق هذا الهدف وتلميع الصورة بعد ان فقدت الكثير الكثير من الجمهور العالمي والدولي والمحلي ...فهي رسالة ودعاية إنتخابية بأمتياز .... ونحن هنا نقول بأنه نجاح ممتاز ويجب ان يستمر ويجب ان يدخل حيز التنفيذ لكي تبقي منطقة الشرق الأوسط خالية من الأسلحة التدميرية النووية ويجب ومطلوب بأن لا يكون هناك سباق تسلح نووي .. هذا خطير جدآ وكارثي حقيقي لمنطقة الشرق الأوسط برمتها المكتظه أصلآ بالدول والسكان ...وخاصة عندما يقع هذا السلاح الخطير بيد متهور واحمق وغبي ومتمرد من القيم والمباديء والأخلاق .. ونتمنى ان ينجح هذا الاتفاق ويستمر ويدخل حيز التنفيذ ... وهذه اتفاقيات دولية ملزمة ترعاه دول كبرى وتخضع مباشرة لمجلس الأمن الدولي أعلى سلطة قرار تنفيذي في العالم ولا يجب بأن يخضع هذا الأتفاق للجدال او المساومات فيه ...ونبارك في تحقيقه وتنفيذه ...........