أخبار

أشاد في قصيدة بالملك سلمان

إيران تعتقل شاعراً أحوازياً مدح عاصفة الحزم

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

اعتقلت السلطات الإيرانية شاعرًا أحوازيًا، لمدحه العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز وتأييده عاصفة الحزم بقصيدة شعرية.

قال المركز الإعلامي للثورة الأحوازية إن السلطات الإيرانية اعتقلت الشاعر الأحوازي أحمد سبهان، بعد ظهوره في مقطع فيديو تداوله مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي على نحو واسع، وامتدح فيه الملك سلمان وأيد عاصفة الحزم.& وأكد تقرير المركز الإعلامي أن اعتقالات واسعة &ايضا حصلت لعدد غير قليل من الأحوازيين شملت خمسة اشخاص في حي الثورة الثائر وستة آخرين في الحميدية منهم سالم العطشاني وهادي المرواني ومالك الشاخي، وحاتم العبياوي ومسلم الخسرجي وأحمد المرمضي، وايضا محمود عبدعلي الساري، وباسم جاسم البتراني شقيق علي البتراني الذي كان لمقتله دور كبير في دفع ابناء الأحوازيين الى الشارع والتظاهر بوجه النظام، كما وهناك اعتقالات &في مدن وقرى أحوازية أخرى بالتزامن مع الذكرى التسعين لاحتلال الأحواز الذي يصادف العشرين من نيسان.&يذكر أن جميع المعتقلين لم يعرف محل احتجازهم حتى الآن ، وأضاف التقرير "هذه الموجة الجديدة من الإعتقالات تضاف الى اعتقالات أخرى في مدينة الحميدية جنوب العاصمة الأحواز بتهمة المشاركة فيعمليات مقاومة قتل فيها ثلاثة من جنود النظام".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
مشاركه بالجريمه
كريم الكعبي -

مجتمع يحب المجرمين كما احبو صدام واليوم نكايه بالحكومه الايرانيه يهتفون بقتلة الشعب اليمن ي من اطفال ونساء واهلنا بالاحواز كانت اتصالاتنا معهم قالو ان الدولار السعودي هو سيد الموقف في هذه الاهزوجه والملعب الرياضي ولانأسف عليهم ان وضعوا في السجون لانم اختاروا طريقهم في مشاركة الجرائم ضد الانسانيه التي تحدث في المنطقه

الميت ميتي
احمد امين -

كثير من الأحوازيين بسبب ظلم الشاة أصبحوا بدون هوية او دين وانا اقول هذا عن معرفة ؟ في الحرب وبعد الحرب العراقية الإيرانية كان أهل الجنوب بالعراق يهربون للأهواز الخمور ؟كانوا يقولون لنا لماذا تكرهون صدام وعندكم تلفزيون الشباب ؟ فكانوا مكروهين بسبب عملهم جواسيس للبعث علما ان صدام بالحرب قد دمر ونهب مدنهم ؟وأمنية الشاب الإهوازي ان يزوج إيرانية ؟ بسبب النظره الدونيه من العجم لهم أصبحوا يتملقوا للعجم ويفعلون افعال اكثر من خجله؟

نفتخر بعروبتنا
محمد حطاب الأحوازي -

يبدو الأخوة العراقيون في الجنوب فقدوا عروبتهم وأصبح ولائهم المذهبي هو سيد الموقف. ولانستغرب منهم هذه المواقف المخزية بل تعودنا عليها ولم تعد تشغلنا ولكن ننصحهم أن يستفيقوا من سباتهم فأن الندم لاينفع!!

الى احمد أمين !!!
ابن العراق -

تعليقك يعبر عن مستوى السذاجة التي يمتاز بها عبيد الملالي من امثالك تعرف لماذا ؟! انت تقول ايران تكرههم لأنهم جواسي لنظام البعث طيب ايها العلامة تقدر ان تقول لنا هل كانت ايران في عهد الشاه تحب الاحوازيين وتحديدا قبل 17 تموز 1968 مجيئ نظام البعث للحكم في العراق !!! تعليقك يضحك الناس على منطقك البعيد عن الحقيقة التي هي ان ايران الشاه وايران الملالي بلد ونظام يحتل ارض الاحواز منذ مقتل الشيخ خزعل امير الاحواز ولا اعتقد انك تفكر بمنطق سليم وولاءك لأيران المجوس والملالي مهما حاولت انت ومن يفكر بمنطقك من العرب جميعا ان تخفوا هذا الامر.

...
فارس -

...

عاشت الأحواز حرة عربية
مروان -

عاشت الأحواز حرة عربية.

خوش مكسب للحزم
ابن الرافدين -

شاعر احوازي ينشد قصيدة للملك سلمان ويشيد بعاصفة الحزم هولاء الاحوازيين من هذه النمومنة لا يفقهون شيئا بكل الأحوال هم إيرانيين وان كانوا عرب حالهم كحال العراقين الشيعة صفويين ومجوس أيضا انتم يااهل الاحواز فرس ومجوس حسب الصنيف الخليجي.

حقيقة هؤلاء الغجر
جاسم الدليمي -

بالله عليك هل يرضى اي ايراني ان يصاهر ايّ من هؤلاء الغجر؟؟ لماذا نلوم الايرانيين على معاملتتهم للفئة وليس كل الأهوازيين بهذه الطريقة؟؟ فهم معروفون عندما اجتاح صدّام حسين الحدود الايرانية وشنّ حربه على ايران فان نسبة ملحوظة من الأهوازيين العرب ناصروا صدّام ووقفوا بصفه وقدّموا الذبائح للجنود العراقيين ورقصوا رقصة الهوسة لهم، وما ان شبعوا جنود صدام واستقروا قاموا باعتقال الاهوازيين وعذبوهم واغتصبوا نسائهم وفعلوا الفجائع بهم. واليوم تجد هؤلاء الغجر الأهوازيين يرقصون ويناصرون الخصم ويشجعونهم على قتال ايران!!

الى كريم الكعبي و احمد امين
اياد -

الى احمد امين، مين اين أتيت بهذه المعلومات الكاذبة؟ المعروف ان الفرس او العجم هم الذين يتمنون ان يتزوجوا من عرب الاحواز والى حد الان الفتات الاحوازية التي تتزوج من رجل إيراني تطرد من المجتمع، اما الفتاة الإيرانية فلا تمانع زواج المتعة وغير المتعة، يبدو انك عراقي من أصول فارسية لان العروبة ليس بان تتكلم عربي بل الانتماء بالأفعال انتم أشد كفرا ونفاق وتملقاً بين شعوب العالم والتاريخ يشهد على ذلك من خلال افعالكم حيث رقصتوا لصدام حسين كما رقصتوا لمن كان حاكما قبل صدام واليوم أنتم مطية وعملاء للمشروع الفارسي في المنطقة. الشعب الاحوازي شعب حر وابي ينتمي للعرب والعروبة وهذا أثبته بالأفعال من خلال حفاظة على هوية العربية رغم الاحتلال الايراني. انتم المخانثة خنتوا الحسين ومن ثم تتباكون علية كالحريم.

الى اذيال ايران
عمر الاحوازي -

نحن الاحوازيين كنا شيعة ولكن الحمدلله رجعنا للدين الصحيح واليوم ٨٠٪ من ال ١٤ مليون احوازي هم سنة وكفروا بالتشييع وخرافة المهدي وكذبة الامامة وهرطقة العصمة،، الاحواز ستتحرر طال الزمن او قصر وسنشكل دولتنا الاحوازية العربية السنية التي تحوي ٩٠ ٪ من ثروات ما تسمى ايران، ونتمنى لاخواننا الكورد في ما تسمى بايران نفس الامر ولاخواننا البلوش، فليذهب الفرس الممجوس الى مدنهم الخاوية من اية ثروات والتي هي مناطق زلازل ليست الا ولن تجد فيها سوى الاحجار،، عاشت عاصفة الحزم وارواحنا فداء المملكة العربية السعودية، عليهم خوتي عليهم، عليهم يا سلمان يا عگال الراس

الموت للملالي
فاطمة الاحوازية -

كلي فخر واعتزاز انو تركت الدين الرافضي ورجعت لدين ابائي واجدادي، كسبت الصحابة وما خسرت ال البيت عليهم السلام،، وأگولن لشيعة العراق العملاء راح تبقون اذلاء وعبيد لمجوس ايران يسرقونكم ويغتصبونكم وينشرون بينكم الخرافة والدجل،، حيا الله ملكنا المفدى ابو فهد سيف العرب سلمان داعش خشوم المجوس الحوثية.