أخبار

إردوغان تحادث هاتفياً مع الملك سلمان وأمير قطر

أنقرة: حل أزمة اليمن مهمة سعودية تركية وإيرانية

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

أجرى الرئيس التركي رجب طيب إردوغان، في وقت متأخر مساء أمس الجمعة، اتصالين هاتفيين مع كل من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، وأمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.&

قالت مصادر تركية إن الأزمة اليمينة كانت محور المكالمتين الهاتفيتين، فضلا عن القضايا الإقليمية، حيث تبادل الزعماء الثلاثة وجهات النظر حولها، وخصوصا لجهة الحل السلمي والحوار في اليمن.&&وتأتي اتصالات إردوغان مع الملك سلمان والشيخ تميم بعد قمة سعودية ـ قطرية في الرياض وبعد زيارته الخاطفة لطهران يوم الثلاثاء الماضي وسط تقارير عن وساطات حول الأزمة اليمنية.&&وإلى ذلك، أعلن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو أن مهام مهمة تقع على تركيا وإيران والمملكة العربية السعودية من أجل إيجاد حل سياسي في اليمن، وضمان وقف إطلاق النار، وإرسال مساعدات إنسانية.&نهج لجميع اليمنيين&&ودعا أوغلو خلال مؤتمر صحفي مشترك، الجمعة، مع نظيره السوداني محمد علي أحمد كرتي في أنقرة إلى البدء بمفاوضات تفضي إلى نتائج، وتكوين نهج إداري في اليمن يشمل الجميع، وتطابقت وجهات نظرنا مع إيران بشأن التعاون بهذه القضايا، والآن نتباحث مع دول الخليج العربي وسنواصل ذلك.&ونوه وزير الخارجية التركي إلى أن الصحافة أشارت إلى اتخاذ قرار عمل مشترك بخصوص اليمن خلال الزيارة الأخيرة للرئيس رجب طيب إردوغان إلى إيران.&وأعرب أوغلو عن ثقته أن تتغلب الحلول السياسية والحوار على مشكلة اليمن، مضيفاً "طبعاً فإننا كوزارة للخارجية نتولى مهمة إجراء تلك المحادثات".&&وختم: "كما أننا نلتقي وزير الخارجية الإيراني جواد ظريف كلما سنحت الفرصة، واتصالاتنا ستكون أكثر قرباً في المرحلة المقبلة، فهدفنا انتهاء الفوضى في اليمن، وعودة السلام والاستقرار إلى ذلك البلد".&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
التنافس الطائفي بين الم
Rizgar -

التنافس الطائفي بين المعسكر السعودي السني وإيران الشيعية، قديم ١٤٠٠ سنة .ربما تدمير عسكري للجانبين من مصلحة شعوب المنطقة .

لا امان لاردوغان
تركي الحشر -

لا اعتقد ان اردوغان بكامل قواه العقلية ، فتصرفاته في الداخل التي توحي بذلك !! يجب عدم الركون اليه وتوقع الغير متوقع منه في اي لحظة . يجب على دول التحالف ارسال المندوبين عالي المستوى لجميع الدول العالمية ذات التاثير على الصعيد الدولي ليس لمشاركتهم في عاصفة الحزم وانما للدعم السياسي فقط ، وهذا هو الدارج في كافة الاحداث الدولية .

تركيا أيضاً
المسافر الغريب -

لاتنخدعوا بكلام تركيا او بجمال ممثلاتهم أو مسلسلاتهم التي تُرَوّج لأظهار تركيا على أنها جنة الله على الأرض.إن تركيا تخفي ٩٠% من وجهها المظلم: شعب عنصري يحتقر العرب ويمارس سياسة فرق تسد اللعينة ليجد له موطئاََ في الأسواق العربية ويضحك عليهم بأسم الأسلام. الفساد الأخلاقي في أستنبول وأنقرة ومدن أخرى لاتراه في أية مدينة من العالم. ديمقراطية مزيفة. تحقير للأقليات غير التركية. فساد ورشاوي في كل مفاصل الدولة. خنوع وخضوع كامل لأسرائيل التي تحاول أظهار عكس ذلك لتلميع صورة أردوغان وعصابته العنصرية. يعرف أردوغان الذي راهن على داعش وإبتز أموال قطر بأسم الأسلام المزيف!! وخسر الرهان إتجه الى إيران ليستفاد منها إقتصاديا بعد رفع العقوبات ليفرض نفسه شريكا لحل أزمة اليمن شريكا مساويا نفسه بالسعودية وإيران. إن تركيا لايهمها مطلقا أن تتدمر السعودية واليمن كما تدمرت سوريا والعراق ودول عربية عديدة، المهم عندها أن تبقى حنفية الدولارات مفتوحة حتى وإن كانت من عمل المومسات والبغايا.نصيحة لأخوتي العرب، أطردوا تركيا وقاطعوا بضاعتها سترون بأنها ستركع وتبوس أقدامكم وستقبل بالشروط التي تفرضونها عليها، لادين لهم وإن دينهم دينارهم.