أخبار

مراقبون يرون الخطوة مجرد رفع لمعنويات التنظيم

داعش يصدر بطاقات إلكترونية لعناصره في سوريا والعراق

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

بدأ تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" بإصدار بطاقات شخصية "هوية" مزودة برقاقات ثلاثية الأبعاد وشريحة إلكترونية لمنع التزوير، على أن تمنح لعناصره وللمقيمين في مناطق سيطرته في سوريا والعراق.

إيلاف - متابعة: نشرت بعض الحسابات التابعة للتنظيم على موقع "تويتر"، صوراً لـ"بطاقة داعش" الجديدة، والتي تضم الاسم وفصيلة الدم وتاريخ إصدارها والديوان التابع لها وجهة العمل لصاحبها.
&
وقال ناشطون سوريون، إن بطاقات "داعش" الإلكترونية أعدت خصيصاً لعناصر التنظيم من المحليين والأجانب، بحسب إفادات عناصر التنظيم، مشيرين إلى أنها بطاقة تنقل داخلية للتحرك بين الموصل والرقة ومناطق أخرى واقعة تحت سيطرتهم، لتسهيل مرورهم.
&
فيما أشار مراقبون إلى أن مثل هذه الحركات من قيادة التنظيم تصب في خانة رفع المعنويات، وخاصة بعد انكساراتهم المتكررة وتكثيف التحالف الدولي &- العربي لضرباته ضد مواقعهم في كل من سوريا والعراق، الأمر الذي من الممكن أن يوحي لعناصر التنظيم أنه ما زال قوياً ويتجه نحو مأسسة الدولة من خلال إصدار مثل هذه البطاقات الخاصة بالعناصر.
&
وكان "داعش" سبق وأن قرر صك عملة جديدة تعبّر عن هويته كدولة ذات سيادة واقتصاد، وكان سيتم التعامل بها كبديل من العملات المحلية والأجنبية في كل من سوريا والعراق تحت اسم "الدينار"، إلا أن العملة التي لا تزال سائدة حتى الآن هي الدولار.
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
عجيب امور غريب قضية
الشاكي -

صدك جذب؟!! شر البلية ما يضحك ...شنو هل المسخرة يا دول العالم؟ الى متى تبقى هذه المسرحية المسماة (داعش) مستمرة ؟

Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

how idiotic these people feel like they will continue for some time or is this just hopes and dreams again my girl Hilary Clinton check the video when she is saying in pure crystal clear way and I quote " We the American government "MADE" and "FUNDED" Alquaeda to fight Russia so we "INVESTED" in that by training and arming and encouraging all kinds of crazy nuts to come to "AFGHANISTAN" to fight and it "WORKED" but then we said Goodbye and left them with the training and all the arms!! end of quote so as that was cleared on you tube see and hear for yourself ISIS could also be Alquaeda changing its name like they were called Mujaheddin what is the truth who is behind this one now not after it is too late so for that I must ask who is the ones benefits from ISIS and who are the people that are harmed by them so I think this Gog and Magog days so we should give note to these events it is amazingly out of this world

الى جهنم
سرجون البابلي -

كان خميني يوزع مفاتيح يدعى بانها لباب الجنة يحملها المقاتلون في الحرب العراقية الايرانية , لانعرف اين ذهبوا هؤلاء القتلى مع المفتاح واي باب فتح لهم , والان يوزع الدواعش هويات التعرف وهي تفتح لهم ابواب جهنم حيث الدخول على على الهوية

to 2
Hussain Talabani -

First of all I don''t know whatis so inportant about this Somalia to be proud of. Second I strongly believe that this mame is stupid and is not related to the whole theme of the theam of this website kr. Third, by heavens sake what are you trying to say in your comment?

الى ٢
حسين الطالباني -

انا لا ادري ما هو المهم في الصومال حتى تنتمي اليها هذه المزعجة. ثانيا لا ادري ماذا تترصد هذه المزعجة، ثالثا لمذا تكتب بالانكليزية ولمن، رابعا. لماذا لا تركز على الموضوع. خامسا، لماذا لا تحجبها ايلاف وتخلصنا من وجع الراس الذي ياتينا من رؤية اسم هذه الصومالية المزعجة.

منظمات مجرمة
متابع--خليجي -

ورد خبر وصورة في موقع رأي اليوم-. لبحار اسباني متقاعد عمره 63 سنه وهو يطعم مئات النسور من 27 سنه----وأقول-شوف معاني الانسانية—-ياليت رجال الدين والفتاوي المحرضينوالقاعدة والدواعش ان يتعلموا من هذا الرجل-تعلموا القيم . الاخلاق والانسانية والحب والعطف– .وانتم تتبجحون بالدين حتى غدا مطية

Agree with No 4
Fakhri -

I am really astonished by the so called "The Proud and Lurking Somalian - USA"If she is so proud of being Somalian why has she left Somalia and moved to USA?What is she lurking for?What is Knowledge is power, she certainly does not show a great deal of knowledge in her writings? Most of her comments whether in English or in Arabic are incomprehensible to say the least.Is she given a platform to annoy the readers?