أخبار

يتنقلان بين لندن وكوبنهاغن منذ سنوات

الزوجة رئيسة وزراء الدنمارك والزوج نائب في بريطانيا

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

إن كان الزوج نائبًا في البرلمان البريطاني والزوجة رئيسة وزراء الدنمارك، فكيف يلتقيان؟ إنها قصة ستيفن كينوك وهيلي ثورنينغ - شميت.

إيلاف - متابعة: مفارقة جميلة أن يكونا متزوجين، وكل منهم مسؤول كبير في بلد. إنها قصة رئيسة وزراء الدنمارك هيلي ثورنينغ- شميت، التي هنأت زوجها البريطاني ستيفن كينوك لفوزه بمقعد في البرلمان البريطاني المنتخب الخميس، رغم خسارة حزب العمال الذي ينتمي إليه. وأعربت ثورنينغ-شميت عن سعادتها لفوز زوجها.

وكينوك (45 عامًا) ترشح للمرة الأولى إلى الانتخابات في دائرته أبيرافون بجنوب ويلز، وحصد 48,9% من الأصوات، متقدمًا بفارق كبير على المنافس الثاني الذي لم يجمع سوى 15,8% من الأصوات.

وكينوك هو ابن نيل كينوك، الرجل الأقوى في حزب العمال في الثمانينيات، والذي كان مفوضًا أوروبيًا خلال سنوات عدة، لقبته وسائل الإعلام بـ"الأمير الأحمر"، وهو لقب يحمله أولاد كوادر الحزب المشهورين، الذين أتوا في دوائر من السهل الفوز بأصواتها.

تعارف كينوك وثورنينغ - شميت في كلية أوروبا في بروج (بلجيكا) في 1993، وكان الزواج، ولهما اليوم ابنتان.

وما أن خرجت نتائج الانتخابات البريطانية معلنة فوز كينوك، حتى بدأت التساؤلات عن السبيل الذي ستنتهجه العائلة. فهل تبقى متفرقة بين دولتين؟ من منهما سينتقل إلى الدولة الأخرى؟ أو أي منهما سيتنقل بين لندن وكوبنهاغن؟

أجابت ثورنينغ - شميت عن هذا السؤال الأخير: "كلانا، فنحن نقوم بذلك منذ سنوات، والأمور على خير ما يرام، ولطالما كان زوجي يعمل في بلد آخر،&وخاض اليوم معترك السياسة، ما يعني أنه بات لدينا المزيد من المواضيع لنناقشها، فالسياسة تهمنا معًا".
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
يابان الشرقية
علي محمد التميمي -

تعلموا ولو قليلا منهم ياااااااااااااااااااااا عرب يا من تدعون انكم خير امة اخرجة للناس هكذا تعيش الناس !و نحن نعيش في قتل بعضنا و ننشر الفتن الطائفية و الكراهية بينن و بين جارنا على هذا ايراني مجوسي و هذا كردي من و هذا عربي و هذا تركي و هذا اصله هندي و هذا اصله حبشي افريقي ووووووو الخ !!! و دمرنا بلادنا و هدما البيوت على رؤو اهلنا و هدرنا ثواتنا بشرا الاسلحة لقتل بعضنا و من غير عقل او اي منطق مع كل الاسف الشديد !!!

هذه الحرية والديمقراطية
حسين -

ما نراه في الخبر يعبر عن روح العالم الجديد المفعم بالحرية والديمقراطية وعدم التعصب كل من الزوج والزوجه في بلد معين وكلاهما يمثلان حزب في بلدهم ولا احد قال لهم ان زوجك اوزوجتك من جنسية معينة ... ويحتل منصبا سياسيا مهما خطرا على امن البلد ... اين نحن من هذا العالم ؟ متى نعمل على روح التسامح والاحترام والمحبة التي نادى بها ديننا الاسلامي الحنيف ؟ اعتقد انهما سيساهما في تقارب اكثر بين بلديهما ويقومان بدور اوسع في كيفية الوصول الى حل للمعضلات التي قد تحدث بين بلديهما وهما يطلان على بحر الشمال ... لهذا اصبحت الحدود بين بلديهما لا اهمية لها ... هي رئيس وزراء وهو نائب برلماني ..... هذه هي الحرية والديمقراطية واحترام الارادة وحرية الفكر

الاولاد اين
مصطفى اللبان -

نموذج جميل ونادر فغلا ولكن ماذا بالنسبة للولاد هل يتقاسمانهم ايضا :)

دبلوماسية
احمد -

ماذا لو حصلت ازمة دبلوماسية بين الدنمارك وبريطانيا هل يتجهان نحو الطلاق ام يعتزل احدهما منصبه اكراما للآخر؟

عربيا؟
شادي -

روح رياضية قل نظيرها هل تعتقدون أن هذا النموذج ممكن تطبيقه في العالم العربي1 - نعم2- لا

تناغم مع الحياة
متابع -

فلسفة ومفهوم الاسرة فى الدول الغربية تختلف تماما على معنى ومسؤولية الحياة الزوجية المشتركة فى دولنا الشرقية .العلاقات الجنسية ليست مشكل ابدا بل تاتى فى الدرجة الثانية او الثالثة بعد حب العمل والتفانى فى خدمة المجتمع وتحقيق الذات والحرية الشخصية والاستقلالية .تربية الاطفال وتعليمهم امور مفروغ منها وهى تعتبر اولى الاولويات حيث تتكفل عدة مؤسسات حكومية وبصورة جدية بتعليم الطفل ومرافقته فى جميع اطوار الدراسة . الوسائل والامور المادية متوفرة فهناك تكافل وتضامن اجتماعى كبير بين المواطنين دون ان ننسى التوزيع العادل للثروة بين جميع السكان . التطور التكنلوجى من اعلام وانترنت وكذلك تطور وسائل النقل الحديثة كل هذا اختصر المسافات بين القارات فما بالك بين دولتين فى اوروبا .مفهوم وفكرة وفلسفة ونظرة براغماتية وايجابية للرجل وللمرأة وللطفل وللاسرة وللمجتمع مستمدة من تجارب الشعوب عبر الازمنة ومستمدة من كبار الفلاسفة والمفكرين عبر العصور والقانون هو السيد وهو فوق الكل اى فوق رئيسة الوزراء او السيد النائب . ليس الدين هو الذى ينظم الاسرة بل القوانين الوضعية هى المطبقة.اذن سوف تسير الامور بكل اريحية بالنسبة لهؤلاء حتى سن التقاعد ليلتقيا ويبدآن حياة جديدة ومتجددة . وتعيش الاسر الشرقية (الابوين ) مع مشاكل العيال حتى الوفاة.

لو تقرأون تعرفون السر
هبدالله بن عبدالرحمن -

ستيفن كينوك هو رئيس مجلس الجالية اليهودية البريطانية و علاقته قائمة على مصالح مشتركة تجمع الثروات اليهودية في أوروبا و تربطها مع بعضها البعض.. تنخدعون بالجنسيات و الدول و الأسماء و تنسون الحقائق.. ثم إن الدنمرك حليفة للتاج البريطاني بحكم قرابة الأسو الملكية ذات الدم الأزرق في أوروبا و معظمها من أصول جرمانية بيضاء..