أخبار

قالت إنه تم تحذير سفن وطائرات أميركية وفرنسية

إيران: المجموعة البحرية 34 في باب المندب

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك
قالت إيران إن مجموعة من سفنها الحربية وجهت تحذيرات لسفن وطائرات حربية اميركية وفرنسية في مياه خليج عدن، لكن البيانات أميركية والفرنسية المتعلقة بمنطقة الخليج العربي والأزمة اليمنية، لم يتبين من خلالها&وجود اية تحركات لسفن أو طائرات في المنطقة &قال تقرير إيراني إنّ مجموعة السفن الحربية الايرانية الـ 34 وجهت تحذيرات لسفن وطائرات حربية اميركية وفرنسية في مياه خليج عدن.وخلال رصد من (إيلاف) للبيانات الأميركية والفرنسية المتعلقة بمنطقة الخليج العربي والأزمة اليمنية، لم يتبين وجود اية تحركات لسفن أو طائرات في المنطقة التي أشار إليها التقرير الإيراني.وقالت وكالة (فارس) الإيرانية شبه الرسمية، الأحد، إن هذه التحذيرات جاءت بعد ان حاولت اميركا وفرنسا ارسال طائراتها ومروحياتها وسفنها الحربية للاقتراب من المجموعة البحرية الايرانية المؤلفة من المدمرة "البرز" و"الفرقاطة اللوجستية "بوشهر" واختراق حدود &الخمسة اميال في محيطها الا انها تراجعت بعد ان تلقت التحذيرات من المجموعة وقدمت الاعتذار لها ومن ثم غيرت مسارها.&في باب المندب&&واضافت الوكالة أن المجموعة البحرية الايرانية مرت من على بعد 30 ميلا من خليج عدن ووصلت الى باب المندب صباح اليوم الأحد.واشارت الوكالة إلى أن هذه المجموعة البحرية تعمل بالملاحة جيئة وذهابا في خليج عدن البالغ مسافته 400 ميل لمرافقة السفن التجارية الايرانية حفاظا على المصالح الوطنية في هذه المنطقة في مواجهة قراصنة البحر.وزعم التقرير بأن المجموعة البحرية الايرانية الـ 34 قامت بإنقاذ سفينة تجارية أجنبية من "براثن" قراصنة البحر لانها كانت وجهت نداءات استغاثة الى دول التحالف مرارا الا انها لم تسمع اي جواب منها وبالتالي هرعت هذه المجموعة الى نجدتها وانقاذها.وليست هذه المرة الأولى التي تتحدث فيها التقارير الإيرانية عن توجيه تحذيرات لسفن وطائرات أميركية، فبعد أيام من خطف البحرية الإيرانية لسفينة شحن، زعم تقرير أن تحذيرات وجهت في مضيق هرمز. وحينها لم يصدر ما يؤيد المزاعم من الجانب الأميركي.&&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الحذر
م٠ب -

على امريكا ان تحبس انفاسها لان ايران ذخلت في الجدد وهم مستعدون اليوم ان يشلحوا اوباما العمامه ويلبسوه البيجاما ويبعثوه فوراً للبابا والماما !

حجيك مطر صيف !!!
المعارض رقم 1 -

اللي يصادق كوريا الشمالية يتعلم منهم ,يبدو ذلك واضحا جدا من هذا الكلام !!!!

خزعبلات الفرس
ابو محمد -

هذا الكلام والتصريحات ليست موجهة للعالم إنها موجهة للإيرانيين وإخواننا الشيعة (المنار وأخواتها)، لان إلي صدق بالسرداب يصدق أي شيء. العالم احتار مع المعممين هل يرسل طائرات وصواريخ يضربهم او أدوية أمراض عقلية يعالجهم.

حسين عرب ومجموعة ال 34
م.قبائل الشحوح دبـ2020ــي -

صح لسانك الشاعر أم بي 1 .ههههههه شاعر مذهل ورائع بصراحة لكن هو غير لابس عمامه كما اطلق عليه معمر القذافي وقال عنه هذا اوباما ابوعمامه . تعديل قليلآ .. أجمل شيء يشلحوا اوباما الزعامة ثم يلبسوه البيجامه ههههه .. لأن اميركا هي زعيمة العالم .. والجمهوريون قادمون وسيشلحوه الزعامة ... ع العموم هذه قصة من الزمن تتعلق بهذا المقال الأخباري .. هل احد يتذكر في فترة الثمانينات المصارع الايراني حسين عرب عندما طلب مباراة مبارزة مع المصارع العالمي هوجن وتم فعلآ هذا القاء بينهما فما كان من زمن المصارعه إلى الدقائق الأولى من بداية المصارعه إلى رميه ارضآ ولم يفيق حسين عرب بعد دقائق إلى على اصوات جمهور هوجن الفائز ليسئل حكم حلبة المصارعة ماذا حدث ... ؟ what happened .. أغمي عليه حسين عرب ليرد عليه الحكم بفوز هوجن ..... هكذا تجري الأمور ......... أترك لكم تكملة بقية قصة مجموعة الـ 34 التي وجهت تحذيرات لسفن والطائرات الحربية الأميركية ......

النمل والفيله
محسن ابو بكر -

هؤلاء الايرانيون يشبهون صدام عندما ادعى انه انتصر على الامريكان وحلفائهم عندما اخرجوه خاسرا من الكويت عام 1991 انهم في ذلك كالنمله امام الفيل

الله ستر أمريكا ...
أنيسه -

الله ستر أمريكا من ضربة قاضيه. لو ماأعتذرت أمريكا لكان يالطيف شو صار ... مع تحياتنا لـ كيم جونغ

الشعب الايراني المسكين
OMAR OMAR -

يعيش الشعب الايراني احلك ظروفه واخذ يانى عن حكومته وما المظاهرات والانشقاقات الا الدليل القاطع على ان النظام الايراني بشخص رئيسه قد بلغ الخط الاحمر في خلق الازمات لهذا الشعب المسلم المسكين.

الهلوسة الإيرانية؟
OMAR OMAR -

يقول الإيراني أحمدي نجاد في خطبة له في أصفهان، إن الهجوم الذي شنته أميركا، وحلفاؤها العسكريون، خلال الأعوام الماضية على بعض الدول في المنطقة، له أسباب دينية وإن «دافعهم لشن هذا الهجوم والذي لم يصرحوا به، هو علمهم بأنه سيأتي يوم يظهر فيه رجل من نسل آل محمد صلى الله عليه وسلم في هذه المنطقة ويقضي على جميع الظالمين في العالم، والشعب الإيراني من بين أنصار هذا الرجل الرباني». ويضيف نجاد مؤكداً أن «إيران لديها وثائق تثبت ذلك». وبالطبع هذا ليس كل شيء، حيث يقول نجاد إن «المهمة الأولى للمسؤولين الإيرانيين هي بناء إيران، وتتمثل مهمتهم الثانية في الاستعداد للدخول في إدارة شؤون العالم». فهل هناك هلوسة سياسية أكثر من هذه؟ والسؤال هنا هو إذا كان مثل هذا الحديث ينطلي على مريدي النظام الإيراني، ورئيسه، فكيف يمكن تسويق أفكار طهران، ومشاريعها السياسية، بيننا في العالم العربي، بل وبين بعض النخب الثقافية، والسياسية، ولا سيما من يتعاطون الشأن السياسي، وخصوصا بعض القوميين العرب الذين كانوا يصفون بعض الأنظمة العربية بالرجعية، فكيف يصبحون اليوم، أي بعض القوميين، منظري الهلوسة الإيرانية؟

ترهات
OMAR OMAR -

فقط الشعــب الايراني المغلول والمغلوب على امره ملزم بالاستماع الى ترهات الملالي ولا يمكن في أيـامنا قبـول المجتمـع الدولي بمزيد من تصريحاتهم الناريـة من غير أفعـال واعتمادهم علـى عواطف المسـلمين والعرب بفلسطينيتهم اكثر من كل الفلسطينيين واسلاميتهم اكثر من المسلمين ككل وهـم في كل الاحوال ليسوا بأحسـن من هؤلاء المسجلين في تاريخ البشرية كأتعـس مثال في جنـس الانسـانية من المجرمين وقتالي الشعوب ونهابي الامم.

هلوسه أيرانيه
OMAR OMAR -

لا يمر شـــهر أو اســــبوع حتى يتم في ايران الاســـلام و المســـلميين اعـــدام شـــبان من خيـــرة الايرانييــــن لا لشـــيئ ســــوى لاءنهم من المعارضـــــة لهـــم والاجدر بهم إصــلاح حالهم قبل كل شيء

مثلث برمودا
أبو شهاب -

قرأت كتابا قبل عدة سنوات يقول كاتبه بأن المهدي المنتظر يسكن في احد الجزر في مثلث برمودا الشهير والرئيس الأيراني ينوي السفر الى هناك مع جميع الملالي في ايران وهم الان يعدون سفينه مجهزه وواسعه تكفي للجميع وفيها وسائل الراحه بما يتطلب امكانات السفر فيها للقاء المنتظر هناك نتمنى لهم النجاح ويكفيهم شر امواج مثلث برمودا الشهير.