أخبار

تسجيل صوتي لزعيم "داعش" بعد تقارير عن اصابته

البغدادي يدعو المسلمين للهجرة الى "دولته"

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أصدر زعيم تنظيم "داعش" الذي يسيطر على مساحات واسعة من أراضي سوريا والعراق تسجيلا صوتيا يوم الخميس دعا فيه أنصاره للانضمام إليه أو حمل السلاح أينما كانوا في أنحاء العالم.

بغداد: دعا زعيم تنظيم الدولة الاسلامية ابو بكر البغدادي المسلمين "للهجرة الى الدولة الاسلامية" وارض "الخلافة" التي اعلن اقامتها العام الماضي في سوريا والعراق، وذلك في تسجيل صوتي بث الخميس هو الاول له منذ اشهر.

وقال البغدادي "انا نستنفر كل مسلم في كل مكان للهجرة الى الدولة الاسلامية او القتال في مكانه حيث كان"، وذلك بحسب التسجيل الصادر عن "مؤسسة الفرقان" التي تعنى بنشر مواد الدعاية الاعلامية للتنظيم.

والتسجيل مدته نحو 35 دقيقة هو الاول للبغدادي منذ تشرين الثاني/نوفمبر وقد بدا فيه الصوت شبيها بالوارد في تسجيلات سابقة.

ولم يحدد تاريخ التسجيل، كما لا يمكن التحقق من صدقيته بشكل مستقل.

ويأتي التسجيل بعد تقارير صحافية في الاسابيع الماضية رجحت اصابة البغدادي اصابة بالغة في ضربة جوية للتحالف الدولي الذي تقوده واشنطن ويستهدف منذ الصيف مناطق سيطرة التنظيم في سوريا والعراق.

وقال البغدادي "ايها المسلمون، لا يظن احد ان الحرب التي نخوضها هي حرب الدولة الاسلامية وحدها، وانما هي حرب المسلمين جميعا، حرب كل مسلم في كل مكان، وما الدولة الاسلامية الا رأس الحربة فيها".

واضاف "فانفروا الى حربكم ايها المسلمون في كل مكان، فهي واجبة على كل مسلم مكلف ومن يتخلف او يفر يغضب الله (...) عليه ويعذبه عذابا اليما".

وتابع "آن لكم ايها المسلمون ان تعلموا ان لا عزة لكم ولا كرامة ولا امن ولا حقوق الا في ظل الخلافة" التي اعلن التنظيم اقامتها في 29 حزيران/يونيو 2014 في مناطق سيطرته في شمال العراق وغربه، وشمال سوريا وشرقه، ونصب عليها البغدادي "خليفة للمسلمين".

وانتقد البغدادي العراقيين الذين نزحوا جراء المعارك في محافظة الانبار (غرب)، الى بغداد او مناطق اخرى تحت سلطة القوات العراقية، داعيا اياهم الى العودة.

وقال "يا اهل السنة في العراق، ونخص اهلنا في الانبار، ان قلوبنا تتفطر لترككم منازلكم ودياركم ولجوئكم نحو الروافض (في اشارة الى الشيعة) وملحدي الاكراد وتشردكم في البلاد".

اضاف "عودوا الى دياركم والزموا بيوتكم والتجئوا بعد الله الى اهلكم في الدولة الاسلامية، فستجدون فيها باذن الله الحضن الدافىء والملاذ الآمن، فانتم اهلنا ندافع عنكم وعن اعراضكم واموالكم، ونريد عزتكم وكرامتكم، ونريد امنكم وسلامتكم ونجاتكم من النار".

ويسيطر التنظيم على مساحات واسعة من هذه المحافظة ذات الغالبية السنية، والتي تعد كبرى المحافظات العراقية، وتتشارك حدودا طويلة مع سوريا والاردن والمملكة العربية السعودية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
إشاعات
عباس التميمي -

يا ايلاف،، منذ اسبوعين وانتم تلوكون الاشاعات وتحلقون في سماء التحليقات عن موت الرجل حتى وصل الامر بكم الى تخمين بدلاء له فاذا بالرجل يظهر اليوم بتسجيل صوتي

جهنم
nouraldeen -

انشا الله تذهب الى الجحيم ...وما علاقتك بالاسلام او بالله

البغدادي
يدعو جميع الطليان -

طلياني عروبي يدعو جميع الطليان في العالم الى الالتحاق بمملكتة !!!

لن يستجب احد !
علي البصري -

داعش وجه الصهيونية الجديد لتغير خرائط المنطقة والغاء حدود سايكس بيكو والتطهير العرقي والحروب الطائفية وهي بناء مخابراتي لمحاربة ايران وتبشيع الاسلام قادت ابناء السنة الى الخراب والدمار فحطمت مدنهم وجامعاتهم وبناهم التحتية وحضارتهم وقتلت ابنائهم واستنزفت الشيعة في العراق ولبنان وسورية وخربت الانسجة الاجتماعية للدول التي ابتليت بهذا الوباء تحوي مرتزقة من الشيشان ودول اوربا ومن شتى بقاع العالم ،اريد بهذا الاعلان التاكيد ان خليفة المسلمين ابوبكر البغدادي لازال حيا وهي والامر والناهي في دول الخلافة الاسلامية الباقية والنتيجة واضحة خراب ودمار وقتل وتمزيق ولكن السيناريو سيستمر الى نهايته في تنفيذ كل المطلوب منه فقال الامريكان ان القضاء عل داعش سيستغرق 3 سنوات فقط !!!

سيأتي الدور عليك
خليجي-لا ينافق -

مسألة وقت---كم تدين تدان--وتذكر الارهابين الزرقاوي وبن لادن . . والعفرياين هم --تعتقد ان ارواح الناس لعبه-وانكم وكلاء مندوبين من اللهستقتص منك الارواح البريئة ومن يساعدكم ويتعاطف معكم-وهذا كلام قوي وثابت يعرفه علماء النفس وما وراء المادة---لانها لن تستقر او تهدأ حتى اخذ القصاص -فقط مسالة وقت-بعدها لن ينفعكم احد

الاعداد والاتباع
سامر -

ما اعداد مقدمي الطلبات حتى الآن اعتقد ان له تأثير على شباب طائفته كما كل لابس عبائة دينية يؤثر على اتباع طائفته ودينه كالتنويم المغنطيسي

فضيحة البغدادي العميل
جابر عمر المراهن -

فضحه سنودن بوثيقة المخابرات الامريكية-بعد سجنه فيسجن بوكا بالبصرة 2003م---وكذلك له صورة موجوده بالنت مجتمعا مع السناتور مكين---تضحكون على الناس -انكشفتم-والحساب عسير وستلحق الدجالين الين سبقوك الى جهنم

ضابط بعثي
جاسر مرهان سرور- -

الدنيا غريبة- ضابط بعثي مجرم--يصبح امير المؤمنين--اهناك مسخره اكبر من هذه------لكن اكثر الناس لا يفهمون اسف مغفلون

إلى من يهمه الأمر
ن ف -

أيها الأصدقاء، ليس هناك دولة اسلامية على وجه المعمورة، إنما هناك وهم وحسب. الشخص الذي يدعي أنه خليفة هو في الحقيقة بلطجي. بالأمس هو إبراهيم السامرائي، الذي كان يرتدي الجينز ويُعاقر الخمرة ويُلاعب النساء، واليوم هو أبو بكر البغدادي، خليفة رسول الله. هذا التسجيل الصوتي هو رد فعل بائس على مقتل خليفته البائس مثله. الدولة التي يتحدث عنها هذا البلطجي هي في الحقيقة جهنم وبئس المصير ومَنْ لا يُصدّق فليذهب ويرى بأمّ عينيه. أُكرر فليذهب ويرى بأمّ عينيه. إن عناصر هذه الدولة هم من البعثيين وشذاذ الأفاق ومن المغفلين والسّذج فقط. ملاحظة في غاية الأهمية: أنا لا ديني، أي لا دين لي وبالتالي لا طائفة لي ولا هم يحزنون.

ou as tu pris ce virus
jamal -

IL FAUT CHERCHER UN HOPITAL POUR TOI ET TES AMIS A ÄRT CES FOUS QUI VA SUIVRE UN MALADE CE KHALIFA QUE TU DIT N''A JAMAIS REUSSI MËME AVEC CEUX QUI L4ONT CREEE

هيا الى يثرب
ابن العراق -

فلنلحق بهم الى يثرب ههههههههههههههههههههههههههه

اجمل مدح سمعته
حمزة عمر بو مبارك. -

شيء خرافي لايصدق روعة- خيالي--100%---ولتهدئة النفوس—فقط اكتب بالنت—(-الشيخ رجب الديروطي .. إحتفالات مولد سيدنا الحسين ).

دراما
عباس -

البغدادي فيلم اميركي طويل يتبع بمسلس مكسيكي

لن نصدقك
المغرب -

لمادا نهاجر عندك لكي تقطع رؤوسنا وتحطها في يوتوب

أنسان مخبول
مسيحي مهاجر -

هذا لر جل هو من مجانين العصر الحديث طيح الله حظك وحظ الدواعش اللي هم حثالة البشر

لو بيك خير
عراقي -

لو بيكم خير يامخابيل كان المهاجرين اللي ديموتون في البحر من اجل الوصول الى بلاد الغرب كان هاجروا الى دوله المجانين الدواعش طيح الله حظكم وحظ المخابيل

الحل
ابو الرجالة -

فعلا الحل هو دولة اسلامية وهو امرمقبول ما المانع ليذهب كل مسلموا العالم الية

مقبرة لهم
عبدالله -

نستطيع ان نعرف هؤلاء الدواعش بانهم لقطاء أتو من جميع انحاء العالم لتكون ارض الانبياء مقبره لهم انا من ابناء السنه والله الذي فعلوه هولاء الانجاس لم يذكر في تاريخ البشريه من جريمه يا ابناء السنه حاربو هولاء الانجاس لقد فسقو في أعراضكم واموالكم والمشتكى لله

الكردي
من سليمانية -

الحديث المروي في كنز العمال للمتقي الهندي برقم 31530، فإن الإمام عليًّا (عليه السلام) قد قال قبل أكثر من ألف عام: “إِذَا رَأَيْتُمُ الرَّايَاتِ السُّودَ فَالْزَمُوا الأَرْضَ ولا تُحَرِّكُوا أَيْدِيَكُمْ ، وَلا أَرْجُلَكُمْ ، ثُمَّ يَظْهَرُ قَوْمٌ ضُعَفَاءُ لا يُؤْبَهُ لَهُمْ ، قُلُوبُهُمْ كَزُبَرِ الْحَدِيدِ ، هُمْ أَصْحَابُ الدَّوْلَةِ ، لا يَفُونَ بِعَهْدٍ وَلا مِيثَاقٍ ، يَدْعُونَ إِلَى الْحَقِّ وَلَيْسُوا مِنْ أَهْلِهِ ، أَسْمَاؤُهُمُ الْكُنَى ، وَنِسْبَتُهُمُ الْقُرَى ، وَشُعُورُهُمْ مُرْخَاةٌ كَشُعُورِ النِّسَاءِ ، حَتَّى يَخْتَلِفُوا فِيمَا بَيْنَهُمْ ، ثُمَّ يُؤْتِي اللَّهُ الْحَقَّ مَنْ يَشَاءُ”. وقد فهم بعض النشطاء أن هذا الحديث المروي عن الأمير (عليه السلام) ينطبق على داعش تمامًا فراياتهم سود ،وهم أصحاب الدولة (دولة العراق والشام)، وأسماؤهم الكنى (أبو البراء , أبو مصعب … إلخ)، ونسبتهم القرى (الجولاني والبغدادي والحراني … إلخ) شعورهم مرخاة كشعور النساء (لا يحلقون شعورهم ولحاهم).