أخبار

ألماني من داعش ينفذ تفجيرا انتحاريا في العراق

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

بغداد: أعلن تنظيم الدولة الاسلامية ان "جهاديا" المانيا نفذ تفجيرا انتحاريا ضد تجمع للقوات العراقية قرب مدينة بيجي في محافظة صلاح الدين شمال بغداد، بحسب بيان وصور تداولتها اليوم الاثنين منتديات الكترونية "جهادية".

وجاء في البيان "تقدم الاخ ابو محمد الالماني بسيارة مفخخة تحمل 1,5 طن من المتفجرات على تجمع للجيش الصفوي غرب مدينة بيجي، فيسّر الله له الاثخان بالمرتدين موقعا عشرات القتلى والجرحى بينهم، فيما فر من تبقى مخذولين مذعورين، وحرقت آليتان هامر واخرى جرافة".

كما نشر "المكتب الاعلامي في ولاية صلاح الدين" التابعة للتنظيم، صورة "الجهادي" الالماني ذو البشرة البيضاء واللحية السوداء، وهو يحمل بندقية رشاشة ووضع على رأسه قبعة سوداء عليها شعار تنظيم الدولة الاسلامية.

وكانت مدينة بيجي، القريبة من كبرى مصافي النفط، من المناطق التي سيطر عليها الجهاديون في هجوم كاسح شنوه في شمال العراق وغربه في حزيران/يونيو 2014. وتمكنت القوات العراقية من استعادة المدينة في تشرين الثاني/نوفمبر، الا ان التنظيم عاد وسيطر على معظم احيائها.

وقتل عشرات "الجهاديين" الالمان في القتال مع تنظيم الدولة الاسلامية في سوريا والعراق، بينهم العديد من الانتحاريين.

وقالت مفوضة العدل في الاتحاد الاوروبي فيرا يوروفا في نيسان/ابريل ان ما يقدر بخمسة الى ستة آلاف اوروبي يقاتلون مع التنظيمات "الجهادية" في سوريا.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
مع جنهم
jj -

وهذا المجاهد الالماني امنيته تحققة في رؤية هتلر..

ظلمت هلتر برؤية داعشي
سلمى سالم -

الى المعلق 1 والله انك ظلمت هلتر برؤيته لهذا الداعشي، لان الدواعش فاقوا الكل في هجميتهم وحقدهم ووحشيتهم.

hmar ,pas un almand
jamal -

c pas un allmand c un âne les almands sont en train de faire des études et d''avancer ;impossible un vrai almend suit la racaille