أخبار

يدعو لتسليح الأكراد دون الرجوع لبغداد

مرشح للرئاسة الأميركية: الشيعة أخطر من "داعش"

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك
قال المرشح الجمهوري لمنصب الرئيس الأميركي راند بول إن السنة في العراق يعتبرون الميليشيات الشيعية المدعومة من إيران أخطر من تنظيم "داعش" المتطرف، مؤكدا أنه لن تفلح محاولات هزيمة التنظيم مالم يكن السنة جزءا من الحكومة والجيش، داعيا إلى تسليح الأكراد في شمال العراق دون الرجوع إلى الحكومة المركزية في بغداد.&إيلاف-متابعة:قال السيناتور الأميركي والمرشح لانتخابات الرئاسة راند بول، الجمعة، إن هزيمة &"داعش" في العراق لن يحققها سوى الجنود الموجودين على الأرض، وأن أولئك الجنود يجب أن يأتوا من العرب، مضيفا أن" العراقيين إذا لم يكونوا يرغبون بالدفاع عن بلدهم فلا أعتقد أن علينا إرسال أميركيين للقيام بهذه المهمة".&&وأوضح بول في مقابلة مع قناة &CNN&"جزء من المشكلة هو الحرب الطويلة الدائرة منذ 1000 عام بين السنة والشيعة"، وقال بأنه لوصف مدى سوء داعش فعندما تستولي على البلدات السنية، فإنهم يشبهونهم &بالمليشيات الشيعية المدعومة من إيران، ويطلقون عليها الأحكام، معتقدا بأن السنة سيقاتلون الشيعة قريبا كما يفعلون مع داعش.&وأضاف عضو مجلس الشيوخ عن ولاية كنتاكي بأنه ليس متأكدا من إمكانية تحقيق النصر على داعش ، مالم ينخرط السنة في الحكومة والجيش، ويؤمنون بأن "داعش" يمثل خطرا أكبر من خطر الحكومة في بغداد، التي يسيطر عليها الشيعة.&وردا على سؤاله عما كان سيفعله لو كان في موقع رئيس هيئة الأركان الآن، قال بول إنه سيعمل في المقام الأول على التحالف مع الأكراد، حيث يشكلون أفضل المقاتلين هناك، وسيقوم بتزويدهم مباشرة بالأسلحة، وليس عن طريق الحكومة الشيعية، "واعتقد أن هناك قليلا من التوتر بين الطرفين، الأكراد والحكومة الشيعية."&&وشكل صعود تنظيم "داعش" مادة أساسية في حملة الانتخابات للرئاسة الأميركية المقررة نهاية العام المقبل، واعتبر الجمهوريون أن ذلك يدل على فشل سياسة الرئيس باراك أوباما الذي ينتمي للحزب الديمقراطي في مواجهة التنظيم.&&&&

&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
انتم اعلام يثير الكراهية
علي رباط -

كل من يقرء العنوان الرئيس يظن ان المرشح يقول ان الشيعة اخطر من داعش وهذا تصريح غريب لكن بمجرد ان تقرء الخبر ستجد ان الرجل يقول ان السنة يظنون ان الشيعة اخطر من داعش وهذا فرق كبير , وانتم لااظن ان الامر اشتبه عليكم بل هو امر مقصود

تحريف التصريح
علي البصري -

لم يقل المرشح الجمهوري القول اطلاقا انما قال" ان السنة في العراق يعتبرون الميليشيات الشيعية المدعومة من إيران أخطر من تنظيم "داعش" قد تعتبر امريكا الخطر الشيعي محدود 10% فيما يمثل الخطر السني 90% ويشمل كل البلدان الاسلامية والعربية ثم ان الوجود الشيعي مهم في الموازنة واستنزاف الاطراف الاخرى ،وحتى التصريح حدد المليشيات المدعومة من ايران ولم يشمل كل الشيعة فالدقة ياايلاف لام المقال منسوب لكم .

تطيع ان نقول بان العراق
Rizgar -

تطيع ان نقول بان العراق ليس وطنا بل دولة اجبر فيها العربي والكردي الشيعي والسني على البقاء ضمن حدوده قسرا إلا انها فشلت في خلق حالة من الشعور الحقيقي بالانتماء له كوطن

كاك راند بول
Rizgar -

اهم نطقة الان وضع حصار شامل على العراق وعدم تسليح العراق مطلقا , لان الجانب المستفيد من اسلحة العراق داعش فقط .امريكا مصدر للسلا ح العر اقي.والغراق مصدر رئيسي لسلاح داعش .

عنوان مضلل
سيسي -

يدل على وجهة نظر الموقع والقائمين عليه اما المرشح الامريكي فيتحدث عن الشان العراقي ولكن النفس الطائفي البغيض لايلاف فضحها هذا العنوان واقول لكم من يتابع اخباركم يعلم يقينا انكم مع داعش قلبا وقالبا ،

صح النوم
كميل -

المليشيات الشيعيه واحزاب الشيعه القذره ومن يتبع ايران من الشيعه هم خطر ليس في العراق فحسب بل في العالم ..والعقيده الشيعيه قائمة على اساس المهدي والتي تعتبر العالم بأسره دوني من دون الشيعه وكما تحدثنا كتب الشيعه ..كل الناس زناة ما لا شيعتنا ..وال البيت براء من هؤلاء

رؤساء آخر زمن
عراقي يكره المغول -

يبدو أن العد التنازلي لنهاية أمريكا قد بدأ .. جورج بوش يغزو العراق بذرائع وهمية ظناً منه أنه سيجعله ولاية خليجية أخرى تابعة لأمريكا وإذا به يجرّ أمريكا إلى مستنقع لم تستطع الخروج منه إلى هذه الساعة .. أوباما يتخبط ويفشل في حسم موضوع سوريا ويضيّع فرصاً ذهبية لإنهاء الأزمة السورية فينبعث تنظيم داعش الإرهابي ويتعملق ويعلن دولته .. الآن يطلّ علينا هذا المرشح الجمهوري ليتحفنا بآخر تقليعات الغباء الأمريكي.. تَرَك هذا (العِلج) أولئك الذين قَتَلوا وعلّقوا جثث الجنود الأمريكان على أعمدة الكهرباء في الفلوجة واالرمادي وراح يتهجم على الشيعة..يُطالب هذا المتفجر ذكاءاً بتسليح السنة والأكراد فهل سلاح تنظيم داعش سوى السلاح الذي كان بيد السنة في الموصل والرمادي وسنجار؟ هل يريد عبقريُّ زمانِه هذا إرفادَ داعش بمزيد من السلاح عن طريق السنة والأكراد؟ والله أنا أعجب من شخص يمكن أن يصبح الرئيس القادم لأمريكا ولا يفهم أن الأكراد لم يستطيعوا تحرير كوباني وسنجار إلا لأنهما كانتا خاليتين من الحواضن السنة وإن داعش لم يتمكن من المكوث في الموصل والتمدد إلى الرمادي إلا بفضل وجود هذه الحواضن الذي يعرف الجميع أن داعش جزء منهم ويحتمي بهم؟ أختم تعليقي بسؤال للشعب الأمريكي: هل ستنتخبون هذا الغبي رئيساً لكم وهو يقلل من خطر داعش الذي ذكرت مصادر مطلعة أنّ هذا التنظيم اشترى أخيراً سلاحاً كيمياوياً من باكستان هو (غاز الأمونيا) القاتل ولم يهدّد به سوى أمريكا قائلاً إنه سيسجل قريباً (ملحمة تاريخية) ستكون دونها ملحمة ١١ سبتمبر؟!

الخدعة
مغترب -

الشيعة الصفوية خيار استراتيجي للغرب للقضاء على الاسلام. لا خطر على الاسلام لا من الغرب ولا من الشرق التشيع الصفوي هو حصان طروادة.

الحل يأتي من المملكة
عادل الروقي -

لقد تنبه قادة المملكة العربية السعودية لخطر داعش قبل أي دولة أخرى ، وبدأوا وبحكمة بتغيير مناهج التعليم الديني في المملكة والتي كانت سببا في نشوء هذه المجموعات المتطرفة ، وأتمنى أن تستخدم المملكة نفوذها في تغيير المناهج في الدول الخليجية الأخرى وخاصة الكويت حيث لا زال التعليم الديني مبتعدا عن التسامح

الاعراب أشد كفرا ونفاقا
ringo -

الاعراب أشد كفرا ونفاقا

الشيعه وداعش
مشاهد -

أن الأنهيار والتدهور والماّسي التي يشهدها العراق حاليأ , أساسها وأسبابها أثنين , الشيعه العراقيين من موالي وتابعي أيران ( مرتزقة ولي الفقيه الأيراتي) وكذلك عصابات داعش الأرهابيه . فكلاهما من طينة واحده وأن أختلفوا في التسميه والأنتماء , أذ أن أفكارهم ومعتقداتهم مصدرها الجهل والتخلف وقائمه على الخرافه والتضليل والشعوذه والجريمه, وأذا لم تصدق فأستعرض ما يؤمنوا به هاؤلاء. أما عناصرهم وأفرادهم فهم من أشر وأتعس ما خلق الله على وجه هذه البسيطه , وأذا لم تصدق فأستعرض نماذجهم ( سيد خر...وشيخ بو... - وخراجاتهم ), و ستراهم من اللصوص وقطاعين الطرق ومن عتاة المجرمين . فلا تتعجب أو لا غرابة أذا قال المرشح الجمهوري الأمريكي أو أي أنسان أخر غيره : بأن الشيعه العراقيين-الأيرانيين هم أسوأ أو أخطر من داعش . لذا يجب القضاء على الأثنين ( وهم معروفين وواضحين للعيان وضوح الشمس ولا مجال للأشتباه بهم سواء في داخل العراق أو خارجه ) حتى يتخلص منهم العراق الى الأبد ويتعافى , ويعود الخير الى العراقيين لآن بلدهم هو بلد الخير والأمان والسلام . ولا حياة مع هاؤلاء المتخلفين الهمج .

أموال كردية تدعم ترشيحه
حيدر النجفي -

لفت نظري حول سؤاله عن أهم ما سيفعله لو كان رئيسا للأركان قال: (التحالف مع الأكراد وتسليحهم بدون المرور بالحكومة الشيعية ..)!! انظروا كيف تفعل أموال مسعود برزاني التي تدعم ترشيحه للرئاسة الأمريكية فعلتها ، وهذه الأموال التي تقدر بالمليارات والتي نزلت في حسابات برزاني طوال السنوات الماضية هي أموال (شيعية) من نفط البصرة ، بمعنى أن الأكراد يحاربون الشيعة بأموال شيعية بسبب غباء وسذاجة وعمالة بعض القيادات الشيعية العراقية وخصوصا أولئك الذين خضعوا للإملاءات الأمريكية ووضعوا هذا الدستور الكسيح الذي منح امتيازات خارجة عن القانون للأكراد وجعل كردستان شبه دولة مستقلة تحت مسمى كاذب هو الفيدرالية ، ويتحمل ذلك بالدرجة الأولى همام حمودي من المجلس الأعلى العميل للأكراد والذي كان يبصم بالعشرة لبرزاني بأوامر من عبد العزيز الحكيم وقتها.

الى المعلق كميا
ابن بغداد -

كلامك عنصري. اسمح لي ان استعمل المفردة التي استعملتها انت في تعليقك: كلامك عنصري وقذر. والبادئ اظلم

هل فهمتم الان؟
المسلم بن دبي -

الشيعة والسنة وجهان لعملة واحدة ولا يقل خطر الاولى عن الثانية.ولئن كانت الاولى تجهر العداء بشكل سافر وواضح الا ان الثانية وهذه هي خطورتها تضمر العداوة ولكن تتمظهر بالصداقة .انه مبدأ الباطنية الذي لا يعرفه الا من عاش معهم من ابناء الديانات الاخرى.فهم قتلوا المارينز في بيروت وفجروا السفارة الاسرائيلية في بوينس ايريس وخطفوا وقتلوا العشرات من الرعايا الاجانب طما خطفوا واخفوا وقتلوا العشرات من المسيحيين والسنة والشيعة والدروز في لبنان كما فجروا السفارة الاميركية مرتين وعلى راسهم جوزف صادر المهندس في شركة طيران الشرق الاوسط الذي خطف امام اعين افراد قوى الامن الداخلي اللبناني ولكنهم دائما ينكرون هذه الاعمال.انهم رواد في الارهاب وقد لحقتهم داعش والقاعدة بعد تفشي هذا المرض منذ استلام الملالي للحكم في طهران.لذلك على اميركا والعالم التخلص من كل الاخطار الدينية وارهاباتها وعلى راسها ايران.ونتمنى ان يعرف الساسة الاميركيون ابعاد هذا الخطر على وجود وكيان المجتمع الاميركي فيتصدون له وليس ان يتركوه يسرح ويمرح في بلادهم يتغلغل في كل مكان تحت مسميات الديموقراطية والحرية والمساواة وهم لا يعرفون معاني هذه الكلمات في قواميسهم بل ملغاة من حياتهم في بلادهم الاصلية.يجب اعادة النظر في سياسة اميركا بخصوص هجرة المسلمين اليها وفتح باب التوظيف امام المسلمين على مصراعية في اداراتها ومؤسساتها الرسمية والعسكرية والخاصة .قبل استفحال الامور بشكل مرعب ومخيف لانه لا يمكن الوثوق بهم على الاطلاق مهما قدم لهم من تقديمات ومعونات لان في اعتقادهم بان "خالقهم هو الذي امر الاميركيين او الغربيين في ان يقدموا لهم ذلك".

التشيع
صلاح الدين -

ماذا قدمت الحكومه الشيعيه السافله هذه الى الشيعه ...الشيعي اصبح منبوذ ومكروه وغير مرغوب به وكائن كريه ..هذا لأجل معبودهم ايران التي تذلهم ..

المتطرفين
حمد -

يجب عدم خلط الشيعة المتطرفين أولياء ايران و الشيعة -- إن خطورة المتطرفين من الشيعة كخطورة داعش (و من ضمن هؤلاء الحكومة العراقية) -- يجب القضاء على التطرف أي ما كان - الله يحمي المدنيين من الشيعة و السنة و يخسف بالمتطرفين من الطائفتين الذين احرقوا الأخضر و اليابس و عاثوا في الأرض فسادا!

نشر التطرف
Iraqi -

عنوان المقال وتعليق رقم 6 "كميل" يوضح سبب تفجير بعضهم لاجسادهم العفنه في المساجد والاسواق وقتل المصلين والابرياء. الدول المتطورة لديها قوانيين رادعة لمعاقبة كل من يتفوه او ينشر كلام معادي ومتطرف لتحافظ على ابنائها وامنها لكن في بلادنا .......ياستار من القادم.

كميل آخر
JA -

المليشيات السنية واحزاب السنه القذره ومن يتبع السلفية هم خطر ليس في العراق فحسب بل في العالم ..والعقيده السلفية قائمة على اساس التكفير والتي تعتبر العالم بأسره دوني من دون السلفية وكما تحدثنا كتبهم ..كل الناس زناة ..والسلف الصالح براء من هؤلاء .

Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

I of course think the Shiat are danger on Islam I for one think of them like non Muslims that does not mean I wish them ill but find them un-Islamic but Rand Paul will never win but will say so many things one is this if it true statement again he will never win I will never vote 4 him

Go west
Neil Tennant -

المغني البريطاني الكلتي غنى أغنية عنوانها أذهب إلى الغرب الكلتي عبر التاريخ لاحظت بأن الهجرات إلى الغرب كثيرة و كبيرة العدد لآن هؤلاء الغربيون إرتقوا من حالة الحيوانية السافلة إلى الحيوانية الراقية و على رأسها عقد الدولة و العقد الإجتماعي لذلك على سكان الصحاري السبعة السافلة إن يذهبوا إلى الغرب أي ديسبورا لكي يتعلموا نتائج عصر النهضة للعالم الكلتي الشمالي و بعد ألفين عام يرجعون إلى الصحاري السبعة السافلة لكي يتم بنائها بشكل عقد دولة و عقد إجتماعي مع الذين رجعوا إليها عام 1948