أخبار

العالم قطع عنهم السلاح والشحنات تتقاطر على النظام

ثوار سوريا يستخدمون سلاحًا نازيًا

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بالحجر يحاربون، بأسنانهم، وبمدفع هاوتزر من عيار 105 ملم، يعود إلى أيام النازيين في الحرب العالمية الثانية. إنهم الثوار السوريون الذين قطع العالم عنهم السلاح، بينما شحنات الأسلحة تتقاطر على النظام السوري.

بيروت: أظهر مقطع مصور، نشر على الإنترنت هذا الأسبوع، مقاتلين تابعين لحركة "أحرار الشام" الإسلامية يقصفون أريحا، آخر مناطق تواجد نظام الأسد في إدلب، بمدفع هاوتزر الألماني من طراز FH18، الذي يعود إلى أيام الجيش النازي، عمره 80 عامًا، ويصل مداه إلى 10 كيلومترات.

وقالت صحيفة تلغراف البريطانية إن الثوار السوريين اغتنموا هذا المدفع، الذي كان مفضلًا لدى النازيين في الحرب العالمية الثانية، من مستودعات النظام. وهو كان حصل عليها هدايا من الاتحاد السوفيتي ومن ألمانيا الشرقية، في أيام الستار الحديدي والحرب الباردة، وقبل الوحدة الألمانية في العام 1989.

وتداولت الفيديو صحيفة "بيلد" الألمانية، بعدما نشر على قناة يوتيوب الخاصة بالجبهة الإسلامية، القوة الكبرى التي تحارب جيش النظام السوري وتنظيم (داعش).

وتوقعت واشنطن بوست أن يكون الثوار السوريون حصلوا عليه من أحد المتاحف العسكرية وأعادوا تأهيله، لافتةً إلى ما يتميز به الصنّاع السوريون من قدرات كبرى على التصنيع، وهم من صنعوا مدفع جهنم، الذي يرعب جنود الأسد كلما تم استخدامه.

وقال نيك جينزين جونز، خبير الأسلحة، لصحيفة "تلغراف"، إن نقص التسليح الذى تعاني منه المعارضة السورية المعتدلة دفعها إلى اغتنام الأسلحة من قوات النظام، وبينها المدفع الألماني، من خلال الهجوم على مخازن ومتاحف الأسلحة التي يمتلكها النظام قبل إندلاع الثورة السورية في آذار (مارس) 2011.

وهذا ليس السلاح النازي الوحيد الموجود في سوريا، فقد ذكّرت "تلغراف" بأنّ "لواء التوحيد" استولى في العام 2012 على مستودع للأسلحة في حلب، وصادر منه 5000 بندقية ألمانية من طرازSTG-44& تعود إلى الحقبة النازية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ارهابيون وليسوا ثواراً !
د. بدران - بريطانيا -

معيب تسمية جيش الفتح بثوار سوريا، جيش الفتح هو الاسم الجديد لجبهة النصرة وتنظيمات القاعدة الارهابية الاخرى!!!

هلگورد الكردي
من السليمانية- العراق -

الاسلحة تتدفق لهم من كل مكان و اي زمان و احدث الاسلحة الامريكية و الاسرائيلية الحديثة و اشدها فتاكة و اضافة الى الاجهزة اللاسلكية و المخابراتية و العتاد و المواد الطبية و الغذاء و الراتب الشهري الذي يستلمه كل مقاتل شهريا ( 700 دولار نقدا ! و اكثر من خمسين مرة صرحة امريكا انها ارسلة الاسلحة للارهابين في سورية ! و نرا و نشاهد جرحاهم يتداون و يعالجون في مستشفيات الصهاينة في اسرائيل و الرئيس الصهيوني يزورهم و على الفضائيات شاهدنا هذا ! اذا كانت المعارضة السورية قد فشلت في اسقاط النظام السورية فهذا لا يعني ان نخفي الحقائق ابدا و بالعكس و لابد ان نعترف ان النظام السورية بقائه في السلطة هو الحل الوحيد و للحفاظ على سورية موحدة و تحت علم واحد ! و الشعب السوري عرف الحقيقة ان جميع المعارض السورية مرتزقة ولا ايدوليجية لهم و كل همهم هو السلطة و كرسي الرئاسة و الحكم ولا اكثر من ذالك !!!

وماهؤلاء
سيسي -

الارهابيون الا نازيون جدد يرتكبون الجرائم والقتل ويعيثون بالارض فسادا كل التوفيق لحزب الله والجيش السوري في سحق هؤلاء الجرذان المؤذيه،

تكرار ممل
Adel -

اكذب ، اكذب ، اكذب ، حتى يصدقك الناس ، بس ما راح نصدّق

ليبرالية او ....
رانيا -

تستطيعون كراهيةحزب الله ان كنتم علمانيين ولكن كونكم علمانيين ليبراليين لا يبرر تسمية الإرهابيين الآخرين التكفيريين بالثوار

جهنم الكفار
لااله الا الله -

تحية لثوار سوريا الذين يخلصوننا من الكفار الروافض والنصارى النصر للدولة الاسلامية على منهاج النبوة الشريفة

ونعم الثوار
ياسين ط -

هل مستقبل سوريا يكون افضل بامثال الجبهة الإسلامية وجيش الفتح او بصورة اوضح هل سيبقى ادمي واحد على قيد الحياة لو حكم هؤلاء الهمج

تجميل
نور ح -

معتلللللللة قال يا حبيبي حاج سخرية من عقولنا الاعتدال ليس صفة الارهابيين لو كانوا في بلدان عربية اخرى لسميوا ضالون ومخربون ومجرمون اقل شيء

الثورة تتمدد
مروان -

الثورة ستنتصر والتفكيريون سيندحرون مع النظام

الارهابيون
مروان -

بمفهوم العمل الثورجي الداعشي السوري ثوار من جمع ثور يعني الفتح و هي الجمع بين نصرة و داعش هؤلاء قتلة ....لم يعد في سوريا شيء اسمه ثوار بل هناك تكفيرين ممولين من الخارج لاسقاط بشار ......الثورة ستنتصر والتفكيريون سيندحرون

لااله الا الله
omar omar -

ثوار سوريا من دولة الاسلام سيقضون على الشيعه و المسيحيون و ستعلو رايات الله اكبر

اجرام
F@di -

سلاح نازي بايدي نازيه

لولا حكم حافظ
سالم -

لولا حكم حافظ الاسد لسوريا لمدة تزيد على 40 عاما لكانت سوريا الان مثل كوريا الجنوبية وتركيا على الاقل. يتميز السوريون بتحملهم لشظف العيش وصبرهم حتى يحققوا ما يصبون اليه ولديهم قدرات عالية وخاصة في مجال الصناعة والتجارة. حافظ الاسد حارب كل مبدع سوري بل واودعه في السجن لانه كان يعتقد بان الفقر هو الطريق الوحيد للسيطرة على سوريا والسوريين. سوريا بلد غني جدا بثرواته الطبيعية والزراعية والاهم من كل ذلك طاقاته البشرية. فقط انقل عن احد السوريين من ان الدولار كان يساوي ليرة ونصف فقط عندما استلم حافظ الاسد السلطة وعندما غادرها الى القبر كان الدولار يساوي 55 ليرة اما الان فلا ادري يمكن ان الدولار يساوي 500 ليرة او اكثر. لقد افقر نظام الاسد السوريين عمدا ومع كل هذا كان السوريين يملكون الحد الادنى لكي يعيشوا حاية معقولة ولكن ليس بفضل النظام الحاقد على الشعب السوري بل بفضل عبقرية الشعب السوري وابداعه في التكيف مع الظروف. الثورا السوريين استخدموا المنجانيق في حمص وهو سلاح ما قبل التاريخ لان العالم يفرض حصار عليهم ويمنع عنهم السلاح وخاصة مضادات الطائرات لان العالم يعرف اذ تحررت سوريا ستصبح دولة ذات شأن كبير في الشرق الاوسط وهذا ما يخشونه. على كل حال بوادر سقوط النظام لاحت بالافق وستعود سوريا دولة موحدة وستنهض من جديد لان السوريين يملكون كل شيئ حتى المال وخاصة المغتربين منهم الذين يملكون المليارات وهذه الاموال ستعود لتبني البلد من جديد وتصبح سوريا قلب العروبة كما كانت قبل حكم عائلة الاسد المجرمة التي حولها الى قلب الفرس والمرتزقة من شذاذ الافاق. الف تحية للشعب السوري البطل والخزي والعار لعملاء ايران المجوسية ومطاياها.