أخبار

ثمانية قتلى من عائلة واحدة في حي الوعر

داعش على أبواب الحسكة

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

يحاول تنظيم&"داعش" باستماتة الدخول إلى محافظة الحسكة، بينما تقترف قوات النظام المزيد من المجازر في حمص.

بيروت: كثّف تنظيم (داعش) هجومه على المداخل الجنوبية لمحافظة الحسكة السورية اليوم الجمعة، مستميتًا لدخول المحافظة ذات الأغلبية الكردية، فيخوض أعنف المعارك مع جيش النظام والموالين له من كتائب البعث وميليشيا الدفاع الوطني، بحسب ما أفاد به المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال المرصد إن منطقة الاشتباكات تشهد منذ صباح اليوم الجمعة غارات مكثفة، ينفذها طيران النظام مستهدفًا تجمعات داعش في محيط المدينة وجنوبها. وهذا الهجوم هو الثالث لداعش منذ 30 أيار (مايو)، حين تمكن آنذاك من السيطرة على سجن الأحداث وشركة الكهرباء وقرية الدوادية ومناطق أخرى في جنوب الحسكة.

وحقق داعش تقدمًا جديدًا نحو مدينة الحسكة، رغم استمرار قصف التحالف لمواقعه، والذي أوقع بحسب واشنطن أكثر من عشرة آلاف قتيل في تسعة أشهر. وفي حال تمكن داعش من السيطرة على مدينة الحسكة، ستصبح مركز المحافظة الثاني الذي يخضع لسيطرته بعد الرقة، ومركز المحافظة الثالث الذي يخرج عن سيطرة النظام بعد الرقة وإدلب.

في حلب، المواجهات مستمرة بين جيش الفتح ومسلحي داعش في الريف الشمالي لمحافظة حلب، إذ يحاول التنظيم جاهدًا الوصول إلى الحدود التركية من خلال اختراقه لحلب.

وفي حمص، شهد مساء الخميس مقتل عائلة كاملة بصاروخ أرض-أرض استهدف منزلهم في حي الوعر المحاصر. وقال مصطفى الفرحات، الناطق الرسمي باسم الجيش السوري الحر، الجمعة إن مناطق في حي الوعر تتعرض منذ مساء الخميس لقصف عنيف من قوات النظام، ما أسفر عن مقتل 8 أشخاص من عائلة واحدة وجرح العديد من المدنيين.

أضاف الفرحات: "القوات الحكومية تستخدم صواريخ وأسطوانات متفجرة على مناطق في الحي، وعدد القتلى مرشح للارتفاع نظرًا لخطورة الإصابات". كما أشار إلى مقتل عسكري في القوات الحكومية ليلة الجمعة من بلدة الصوانة ليبلغ عدد القتلى في القلمون ثمانية لهذا اليوم.

في هذه الأثناء، تستمر الاشتباكات بين جيش الفتح ومسلحي حزب الله في منطقة القلمون على الحدود اللبنانية، حيث لقي أكثر من 10 عناصر من الحزب اللبناني مصرعهم يوم الخميس. كما تستعر المواجهات في جرود عرسال اللبنانية، بعدما قال حزب الله إنه حقق تقدمًا في بعض المرتفعات هناك.
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
انقراض
ساكو -

داعش دمرت 48 كنيسة في محافظة الحسكة عندما تدخل الى المدينة يعني انتهت المسيحية في سوريا بعد افراغ حلب خصوصا من اي اثر مسيحي

الكل
شذا -

داعش وحزب الله كلهم سوا يمزقون سوريا كفى

تامر
جاك افرام -

داعش متحالف مع اكراد القامشلي لضرب المسيحين وتهجيرهم

تمدد
فادي -

هل ستنضم الحسكة الى الدولة الاسلامية لتلتحق بالرقة الله يستر

خطر
مروان -

داعش سيصل الى سرائركم يا حكام العالم ويسبي نساؤكم ان لم تقتنعوا بانه خطر داهم وليس وسيلة

تكتيك
رواد -

النظام يسلم المناطق التي لا تهمه استراتيجيا في حربه بيده الى داعش والنصرة

الى رقم 3
مراقب -

طول عمركن ناكرين الجميل.

الى رقم 3 وامثاله
سمكو البطل -

كل الحق على الحزب العمال اللاكردستاني الي هجر من الاكراد اضعاف اضعافكن وجعل من الشباب والنساء والاطفال والمسنين الكردي حطبا ليدافعون عنكم وعن شرفكم وكنائسكم بينما انتم ياخونة تنعمون في الشرق والغرب على حساب دماء الاخرين, وهل تعتقدون ببعض من الاكاذيب وتزييف الحقائق سوف تبررون عن جبنكم ووخيانتكم , فعلا لو اكرمت اللئيم تمرد.

كلام صحيح, ولكن
ali -

النظام لة أولوياتة الأستراتيجية مثل محافظات دمشق واللاذقية , اللوم يقع على من يمول ويدعم الأرهابيين. سكان الحسكة وغيرها لم يطلبو من أحد أن يحررهم ولكن أمريكا وحلفاءها الغربين ودول الخليج وتركيا يعتبروهم مجرد collateral damages لا قيمة لحياتهم فى الصراع ضد النفوز الروسى والأيرانى فى المنطقة.

الى سمكو البطل(الخائن)
ايبا -

كان يحق لك التحدث عن الخيانة لو اختاريت غير اسم سمكو. فسمكو للذين لا يعرفونه هو القائد الكردي الذي غدر بالبطريرك مار بنيامين قائد الاشوريين في الحرب العالمية الاولى عندما دعاه الى بيته لاجراء مباحثات للتحاف بين الكرد والاشوريين ضد مهاجميهم الاتراك. وبعد ان دعا سمكو المقاتلين الاشوريين لنزع اسلحتهم لانهم في امان في داره. هاجمهم رجاله في باحة داره فقتلوهم ما يقارب الاربعين من حماية البطريرك مع البطريرك نفسه. ان سمكو بطلك الكردي هو عنوان الخيانة والنذالة في قاموس الشرف العالمي. انه عار على الامة الكردية.