أخبار

له دور مفترض في الهجوم على القنصلية في بنغازي

البنتاغون: مقتل قيادي كبير في داعش بغارة في العراق

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

&واشنطن: أعلنت وزارة الدفاع الاميركية الاثنين مقتل قيادي كبير في تنظيم داعش في غارة جوية على مدينة الموصل في شمال العراق في 15 حزيران (يونيو) الجاري.

وقال المتحدث باسم البنتاغون الكولونيل ستيف وارن في بيان إن القتيل يدعى طارق بن الطاهر بن الفالح العوني الحرزي، مشيرًا الى ان هذا القيادي التونسي في تنظيم داعش كان يؤدي دوراً هاماً في تجنيد جهاديين من دول شمال أفريقيا، وارسالهم للقتال في صفوف التنظيم المتطرف في سوريا والعراق.

واضاف انه كان "يهم" الولايات المتحدة ايضًا لدوره المفترض في الهجوم الذي استهدف قنصليتها في بنغازي في شرق ليبيا في ايلول (سبتمبر) 2012، واسفر عن مقتل السفير كريستوفر ستيفنز وثلاثة اميركيين آخرين.

واعتبر الكولونيل وارن في& بيانه أن "مقتله سيضعف قدرات تنظيم داعش على ضم جهاديين يتحدرون من شمال افريقيا الى الجبهتين العراقية والسورية".

واضاف انه بمقتل الحرزي "تم القضاء على رجل متجذر في الارهاب الدولي منذ أمد بعيد".

وكانت وزارة الخارجية الاميركية اعلنت في ايار (مايو) عن مكافأة مالية قدرها ثلاثة ملايين دولار لمن يرشدها الى الحرزي الذي كانت تشتبه في انه مسؤول عن تزويد تنظيم داعش بالانتحاريين.

وكانت محكمة في تونس العاصمة استجوبت هذا الجهادي بشأن الهجوم على القنصلية الاميركية في بنغازي، ثم اطلقت سراحه في كانون الثاني (يناير) 2013، وذلك بعد أن استجوبه في 21 كانون الاول (ديسمبر) 2012 في تونس مطولا اربعة عملاء في مكتب التحقيقات الفدرالي الاميركي "اف بي اي".

&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
اضربوهم بقوة
بن عمر مراد المساري -

بالاسلحة السامة هؤلاء الهمج القذرين

Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

This war on terror is a fake war with no real tangible enemy by design why?? because the world shadow government and I mean the Builder-bergs and CFRs and other secret societies like them all over the world add the=banks and the Freemasons and more they want many things one of these things to do something called "the great culling" this is used to describe what to do once animals became over populated so the government open season for hunters to bring the herds of animals to a minimum numbers my source to understand the concept was Dr Rima Laibow please search her on you tube and beyond and according to the Late Aaron Russo who worked in Hollywood Chicago the jewelry business author activist and was a socially conscious great American he had access to one of the secret government family member called Nick Rockefeller and before 911 he told him what would happen soon to invade Iraq and Afghanistan to be in control to oil and energy in Iraq and to control the Caspian sea in Afghanistan and that indeed went on and the war on terror is a fake made up war to control and kill people and control others through fear and blackmail and embezzlement of all the resources of the poor people and countries of the world this article if you know that will be again another way to contribute to the lies and deception and be aware it comes in this and others

محاصرتهم افضل
السلطان عبد الحميد -

ثبت لنا بان قتل الارهابيين لاينفع لانه سيولد غيرهم وغيرهم . محاصرتهم عن طريق منع تزويدهم بالسلاح والمال وعدم شراء النفط منهم افضل طريقة للقضاء عليهم .

راسان
ياسين -

ولماذا لم تتخلص حتى الآن من البغدادي والجولاني لماذا لا تستعين باحمد منصور ليدلها على اماكنهم

هيلاري
شريف -

اذن يجب ان تسأل هيلاري الهاربة من التحقيقات في ما خص الهجوم على القنصلية في بنغازي ومحت كل داتا هواتفها وايميلاتها

مراوغة
هاني -

امريكا تدعمهم في الخفاء تقتل 10 وترسل 1000 انها تخادع وللأسف الكثير منا يصدقها

معادلة دحر داعش
ابو الحقيقة -

داعش ليس لديها قياديين مؤثرين يموت داعشي ويحل محله عشرة دواعش ارجوكم لاداعي لنشر هذه الأخبار يوميا لأن الضجر أصاب القارئ المتلقي لهذه الأخبار التي أصبحت سمجة . اذا اردتم ان تقضوا على التنظيم وبسرعة فعليكم بالقبض او الأغارة على الممولين او المرتبطين بهم الذين تسهل معرفتهم خاصة وانه لدى الجانب الأمريكي استخبارات قوية استطاعت ان تخترق نظام صدام فكيف بنظام من المرتزقة يجلبونهم من كل مكان ويغدقون عليهم الأموال .

الجزاء من جنس العمل
سيد عبد الستار -

الجزاء من جنس العمل:فجزاء العامل من جنس عمله إن خيرا فخير، وإن شرا فشر: (جَزَاءً وِفَاقاً) (النبأ:26) . ولو وضع هذا القيادي التونسي هذه القاعدة نصب عينيه لتحول عن سيئات أعماله. وقال النبي صلى الله عليه وسلم "كما لا يجتنى من الشوك العنب كذلك لا ينزل الله الفجار منازل الأبرار، فاسلكوا أي طريق شئتم، فأي طريق سلكتم وردتم على أهله". الأمل بأن يتعظ الشباب ويسلكوا الطريق السوي ولا ينجرف نحو اغراءات داعش المتطرفة التى تلقي الانسان في جهنم يوم القيامة.