أخبار

تنظيم داعش يتبنى الهجوم

13 قتيلا في هجوم انتحاري على مسجد في الكويت

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

الكويت:&استهدف هجوم انتحاري مسجدا للشيعة في العاصمة الكويتية اثناء صلاة الجمعة، ما اسفر عن سقوط 25 قتيلا و202 جريح في اول اعتداء يتبناه تنظيم الدولة الاسلامية في الكويت.

واعلنت وزارة الداخلية الكويتية ارتفاع حصيلة ضحايا الهجوم، الذي استهدف مسجد الامام الصادق في منطقة الصوابر وسط مدينة الكويت، الى 25 قتيلا. واضافت، وفق ما نقلت وكالة الانباء الكويتية (كونا)، ان الهجوم اسفر ايضا عن سقوط 202 جريح.&

وانتشرت صور على وسائل التواصل الاجتماعي تظهر رجالا على الارض اجسادهم مغطاة بالدماء بين الحطام داخل المسجد.

واوضح مسؤول في المسجد لوكالة الانباء الكويتية ان نحو الفي شخص كانوا داخله عند حصول الاعتداء.

وقال مسؤول امني لوكالة فرانس برس "انه تفجير انتحاري". واشار شهود عيان الى ان انتحاريا دخل المسجد اثناء صلاة الجمعة.

وهذا الهجوم، الذي تبناه تنظيم الدولة الاسلامية، هو الاول الذي يستهدف مسجدا للشيعة في الكويت، فضلا عن كونه الاعتداء الارهابي الاول فيها منذ كانون الثاني/يناير 2006.

وافاد بيان باسم "ولاية نجد"، فرع تنظيم الدولة الاسلامية في السعودية، انه "في عملية نوعية (...) انطلق احد فرسان اهل السنة الغيارى وهو الاخ ابو سليمان الموحد ملتحفا حزام العز الناسف مستهدفا وكرا خبيثا ومعبدا للرافضة المشركين (حسينية الامام الصادق) في حي الصابري بمنطقة الكويت". واشار البيان الى اصابة "العشرات".

ونقل مراسل لفرانس برس في المكان ان الشرطة طوقت المسجد.

وتوجه امير الكويت الشيخ صباح الاحمد الصباح فورا الى موقع الهجوم وفق ما نقلت وكالة الانباء الكويتية فضلا عن مشاهد بثها التلفزيون الحكومي. واظهرت هذه المشاهد دمارا هائلا في المسجد.&

واعتبر امير الكويت في تصريح نقلته وكالة الانباء الكويتية ان هذا الاعتداء "انما هو محاولة يائسة وسلوك شرير ومشين لشق وحدة الصف واجتماع الكلمة واثارة الفتنة والنعرات الطائفية البغيضة" مشيرا الى ان "وحدتنا الوطنية هي السياج المنيع لحفظ امن الوطن".

واعلن مجلس الوزراء الكويتي السبت يوم حداد "على ارواح حادث الانفجار الارهابي".

واعلنت مستشفيات عدة حالة الطوارئ لمعالجة الجرحى، ودعت بنوك الدم المواطنين الى التبرع.

ويشكل الشيعة نحو ثلث الشعب الكويتي البالغ 1,3 مليون نسمة.

واعلنت وزارة الداخلية ان "الاجهزة الامنية التابعة لها تتابع مجريات الحادث لكشف الملابسات المحيطة به". وكانت الوزارة صرحت قبل ثلاثة اسابيع انها شددت الاجراءات الامنية حول المساجد اثر تفجيرات في اليمن والسعودية.

ففي 17 &حزيران/يونيو تبنى تنظيم الدولة الاسلامية سلسلة من التفجيرات ضد مساجد للشيعة ومنزل لاحد قادة الحوثيين في صنعاء ما اسفر عن مقتل 31 شخصا واصابة العشرات.&

الى ذلك تبنى التنظيم الشهر الماضي تفجيرين ضد مسجدين للشيعة في السعودية وقع الاثنان اثناء اداء صلاة الجمعة.&

وتوالت الادانات لهجوم الجمعة على المسجد من قبل الاحزاب والمنظمات والنواب في الكويت. ووصفت الحركة الدستورية الاسلامية الهجوم بـ"العمل الاجرامي الدنيء".

من جهته وصف الداعية السني الكويتي الشيخ عجيل النشمي على موقع تويتر التفجير بـ"العمل الاجرامي ومقصده إثارة الفتنة"، مضيفا ان "الشيعة والسنة سيفشلون مخطط الإرهابيين بتوحدهم وتعاضدهم".

بدوره دعا النائب المستقل سلطان الشمري الحكومة الى "الضرب بيد من حديد".

وكانت المحاكم الكويتية خلال الاسابيع الماضية حاكمت عددا من الاشخاص بتهمة الانتماء الى تنظيم الدولة الاسلامية، وحكمت على واحد منهم على الاقل بالسجن سنوات عدة.

ودان الاردن بشدة التفجير "الارهابي" الذي استهدف مسجد الامام الصادق. ونقلت وكالة الانباء الرسمية عن محمد المومني، وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة، تأكيده وقوف الاردن "الى جانب الكويت (...) في مواجهة الارهاب الذي يستهدف المساس بامنها وسلامة مواطنيها".

ومن جهته، أعرب رئيس مجلس الوزراء العراقي حيدر العبادي عن استنكاره وتعازيه لحادثة "التفجير الارهابي". وقال في بيان صادر عن مكتبه الاعلامي، "اننا اذ ندين هذه الحادثة الارهابية وكل الاعمال الارهابية ونعزي دولة الكويت حكومة وشعبا، فاننا نؤكد ان العصابات الارهابية خطر يهدد الجميع وعلى دول المنطقة والعالم المساهمة جدياً في محاربتها".

الى ذلك، أدان وزير الخارجية الإماراتية الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان "الجريمة النكراء". وأكد في تصريح له نشرته وكالة أنباء الامارات الرسمية وقوف دولة الامارات "الكامل قيادة وحكومة وشعبا مع الشقيقة الكويت قيادة وحكومة وشعبا في مواجهة هذه المحنة المشتركة في الصراع ضد الارهاب والتطرف".

وتزامن التفجير الانتحاري في الكويت مع هجوم شنه مسلح على فندق في ولاية سوسة في تونس اسفر عن مقتل 27 شخصا.&".

&&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
من المسؤول
جابر عمر حمزة المراهن -

لكن من اين جاءت ثقافة هذا الانتحاري الحقير ----اليس من التراث---وماهو رأيكم ب 27 اية تحث على الإرهاب--نحتاج الى إعادة كتابة الخطاب الديني وتفسيره-ونحن بالقرن 21---اصحوا او تكون هي نهايتكم

الرحمة للقتلى.
عثمان راهي مهاوش -

.من اين جاء هذا الانتحاري الحقير—ومن ارسله–ومن حرض على فعل هذا—وانا هنا الوم كثيرا الاعلام العربي المتمثل بقنوات معروفة–غسلت العقول وحولتهم لهمج —-ابعدوا تماما رجال الدين عن السياسة—-.والفتاوي المجرمة---اي فتاويTAKE AWAY FATAWI

الحزم
خليجنا واحد -

الحل--------------الضرب بدون رحمة..من حرضه على فعل هذا—وانا هنا الوم كثيرا الاعلام العربي المتمثل بقنوات معروفة–غسلت العقول وحولتهم لهمج —-ابعدوا تماما رجال الدين عن السياسة—-والفتاوي المتخلفة القاتلة—واعادة تفسير التراث الديني الدموي-وبثوا روح المواطنة—وركزوا على الحداثة—-وانشروا العلمانية–لانها الخلاصمما يحصل للعرب من جنون بسبب الدين—–الرحمة للقتلى المساكين والصبر الى اهاليهم

وَإِنَّكَ بِمَنْزِلَتِهِ
ibnmoqraq-المانيا. -

حديث الْمِقْدَادِ بْنِ الأَسْوَدِ (هُوَ الْمِقْدادُ بْنُ عَمْرٍو الْكِنْدِيُّ) أَنَّهُ قَالَ لِرَسُولِ اللهِ صلى الله عليه وسلم: أَرَأَيْتَ إِنْ لَقِيتُ رَجُلاً مِنَ الْكُفّارِ، فَاقْتَتَلْنا، فَضَرَبَ إِحْدى يَدَيَّ بِالسَّيْفِ قَقَطَعَها، ثُمَّ لاذَ مِنّي بِشَجَرَةٍ، فَقالَ أَسْلَمْتُ للهِ، أَأَقْتُلُهُ يا رَسولَ اللهِ بَعْدَ أَنْ قَالَها فَقالَ رَسُولُ اللهِ صلى الله عليه وسلم: (لا تَقْتُلْهُ، فَقالَ يا رَسُولَ اللهِ إِنَّهُ قَطَعَ إِحْدى يَدَيَّ ثُمَّ قَالَ ذَلِكَ بَعْدَ ما قَطَعَها؛ فَقالَ رَسُولُ اللهِ صلى الله عليه وسلم: لا تَقْتُلْهُ، فَإِنْ قَتَلْتَهُ فَإِنَّهُ بِمَنْزِلَتِكَ قَبْلَ أَنْ تَقْتُلَهُ، وَإِنَّكَ بِمَنْزِلَتِهِ قَبْلَ أَنْ يَقولَ كَلِمَتُه الَّتي قَالَ).

لو كان هذا مسجدا سنيا
منصف العراقي -

لو كان هذا مسجدا " سنيا " لأصبح العنوان على النحو تفجير مسجد سني في ..... و بين فقرة و اخرى كانت ستكرر عبارة " تفجير " مسجد سني " .. بهدف إثارة و تلهيب المشاعر ضد الشيعة .و التحريض عليهم حيث اعتاد الإعلام العربي " السني " ممارسته بشكل ممنهج و مقصود ومتعمد ..

حواضن الارهاب
كريم الكعبي -

عندما يدافع الشيعه عن انفسهم ضد هجمات داعش يوصفون بالروافض الطائفيون .. الكويت لن تكون في مأمن من تلك الهجمات في المستقبل بوجود لافي العجمي وانصاره احرار يصولون ويجولون في دول الخليج وحواضن الدواعش في الوطن العربي ولااحد يوجه لهم تهمه رحم الله شهداء الكويت من الشيعه الروافض والعار للمجرمين العرب الذي ترضوا على ارهاب داعش

دين الرحمة
جبارعليوي -

و من المؤمنين من قضى نحبه و منهم من ينتظر ؟ المشكلة ان قائمة الإنتضار طويلة !

ارهاب
اوقفو دعمهم يا عرب -

اوقفوا التحريض في الجزيرة و العربيه فورا رحمة بالابرياء

الى متى هذا العنف
خليجي قليل الكلام-ولكن؟ -

لماذا لايكون هناك اعادة للتفسير لأحاديث وتراث غير جيد مثل كتب البخاري ومسلم وغيره- ومع اني سني لكن --الان العالم ضدنا بسبب سلوكيات الارهابينالذين يقتبسون منه ويعملون اعمال غير انسانية --بالعكس هذا التدقيق والحذفبل وتجريم المكتوب---لصالح الدين---لان دين بعنف يعني بلطجة؟؟

Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

Oh nooo Iran you did that for reasons?? Iran tried to recruit Kuwaiti Shiat for years and only made it with one dumb and stupid guy his name is Yassir Alhabib and once Kuwait stripped him from the Kuwaiti citizenship he was thrown by Iran in the Garbage like trash now he is living in London UK that was the end of story you see the Shiat in Sunni countries are rich and they have no time living in large and happiness to go down into the level of Iran or Iraq and kill Sunnis and all of that if we want fairness in the facts but Iran now is trying to kill some Shiats in Kuwait in what looks like terror work?? but to divide the Kuwaiti to the Iraq system and then control Kuwait through fear and violence but this will not work because Kuwait is not Iraq or Iran or Syria it has the minority Shiats who are loaded with money and that made it difficult for Iran to really control them in the usual ways they succeeded in Syria Lebanon or Iraq so they had to do something drastic to wake the Shiats into who they are "Shiats" not Kuwaitis which will help Iran to control them they tried it hard in Bahrain and Saudi Arabia and failed and it will fail or already failed in Kuwait end of the dramatic story

terror
pirdauod -

هکذا کان و هکذا یستمر هذا الدین فی قتل الابریاء.

daily in Iraq & Iran!OK
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

Last year in Basrah in south of Iraq in the Taraweeh prayers time a Mosque Imam was Burned inside the Mosque and after they shot all the people who went to pray and the two that survived were the ones that told about that now what will go on for all the Sunni Mosques that was changed to Shiat Husainya or whatever they call it

عمل جبان
سالم -

لا استطيع ان افهم ان يفجر شخصا مسجدا ويقتل مصلين يقفون بين يدي الله. انه لعمل جبان ويجب الكشف عن الفاعلين وداعميهم ويجب الا ننسى بان هناك دولة غير عربية وجاره لنا مع الاسف تحاول قصارى جهدها بث الفوضى في المنطقة. رحم الله الضحايا والهم اهلهم الصبر والسلوان واسكنهم فسيح جناته امين يا رب العالمين. واقول لمن يحاولوا الاصطياد في المياه العكرة وبث سمهم وحقدهم الطائفي : اتقوا الله الناس مجروحة وانتم تحاولوا التجييش والتحريض.

......
كاكا -

على رغم رفض لهكذا ارهاب و لكن أن متأكد أم إيران هي المخطط لهذا العمل بهدف إثارة فتنة تسمح لها التدخل في المستقبل القريب بهدف حماية الشيعة. ....

الصراحة راحة
michael -

الشيعة هم اهل السنة في الواقع لئن لم نسمع قط ان شيعي يفجر نفسه في مسجد اهل السنة ابدا و هذه هي السنة النبوية الشريفة دم المسلم حرام على اخيه المسلم !!!الم تخافون من الله عزوجل ؟ و اين ذهبت حرمة المساجد و بيوت الله ؟تقتلون المسلمين في صلاة الجمعة و في المسجد و في شهر رمضان المبارك اي دين هذا ؟ .

دماء مواطني الكويت ليست مجانية
بو عبد الله - الكويت -

اطالب حكومتي في الكويت بقطع العلاقات مع مساندي داعش . خلاف ذلك فسوف يستمر الارهاب والقتل في بلدي.

لقد اوقدت ايران ناراً لن تستطيع اطفاءها
علي السندي -

لقد اوقد ملالي طهران المجرمين ناراً في سوريا والعراق ولبنان واليمن وهذه التفجيرات هي من شررها وقريباً ان شاء الله ستحرق هذه النار ايدي الملالي الذين اوقدوها .

Look inside yourself with humility
Salman Haj -

,الكويت: استهدف هجوم انتحاري تبناه تنظيم "داعش: الجمعة مسجدا للشيعة في. العاصمة الكويتية اثناء اداء صلاة الجمعة، ما اسفر عن سقوط 13 قتيلlا على الاقل. Lتونس: قتل 27 شخصا بينهم سياح أجانب واصيب 12 آخرون في هجوم "ارهابي" استهدف الجمعة فندقا في ولاية سوسة السياحية على الساحل الشرقي للبلاد، وفقا لوزراتي الداخلية والصحة. - See more at: http://elaph.mobi/news/1019341/#sthash.2CDnB6S1.dpuf MUSLIMS have entered a dark long tunnel and the entrance behind them has been closed and locked, and light at the exist can''t be seen. .... .... .. It is time they look at themselves and have the humility and the courage to review themselves and their belief system honestly.... ... ... ONE- Other than Quran all their man authored and written books of religion should be reviewed by educated and enlightened persons, men and women, Mullas, sheikhs, men of religion and clergy should be EXCLUDED, BANNED from this review group. These men whose only claim to learning is memorization and countless recycling of old fossilized stale speech are the source of the deadly problems in the ISLAMIC world. The common MUSLIMS are paying dearly with their lives, and wretched miserable living conditions, demeaning their human dignity, stifling their liberty and creativity. THREE- the history of ARAB and Islam written by ARAB and MUSLIMS should be purged of lies, falsifications, triumphalism, distortions, and false denigration of non Muslims. FOUR- all religious studies in MUSLIM seminaries and public school education should be cleanses purged of false haughty triumphalism, of the Arabs being the best people created and favored by Allah, of defamation of non Muslims. FIVE- additionally, religious education books in public schools should emphasize universal values, and concentrate on universal ethics and morality, and on virtues such as humility and avoid a feeling of supremacy just for being an ARAB and or a Muslim. Teaching ARABS and Muslims they are superior just for being MUSLIMS stunt

اللهم ارحم شهداء مسجد الصادق اجعلهم بجنانك الطاهرة
عمر عبدالله -

ان لله وان اليه راجعون ،ربي اجعلهم من شهدائك الطاهرين والطيبين ، اللهم يارب الهم ذويهم واهليهم السكينة والسلوان ، حسبي الله بما فعل السفهاء بنا الخونة لا دين لهم هؤلاء هم حطب جهنم ،،، من اراد ان يفكر بشق الصف فهيهات ان يستطيع او يتمكن الدم والروح واحدة وجسدنا واحد وسنقف بصف واحد لا يفرقنا ارهابي جبان خائن حاسد ليس لهُ دين ولا مله ،، رحمكم الله اهلي وعزوتي ، اللهم عجل في شفاء اخواني واهلي في المستشفيات عاجل يارب ،، الله يهون عليهم امين ربي صبر اهلهم وهون عليهم

رقيقه مع الخبر
درويش -

هذا الخبر سوف لم يبقى طويلا في موقع ايلاف . والصحيفه رقيقه مع الخبر فلم تنشر صور الضحايا

رمضان كريم ، رمضان الموت
Raggawy -

هذا الشهر الكريم تحول الى شهر الموت والقتل والتفجيرات السيارات وقصف بالطائرات وخاصة في هذا اليوم الجمعة اليوم الذي يتوجه فيه المصلين الى دور العبادة للصلاة ، الحق على اللذين يمولون الارهابيين بالمال البترودولار ،

الى 15
سالم بن سعد ال هاميلان -

هذا اسمه-دين --لا انه بلطجة---كيف دين يدعون انه من الله--وهذه ادبياته--انا كشخص غيرت ديني والان الان مبسوط---لاني ملحد

أمنية
george -

أتمنى أن تسود المحبة والسلام كافة أرجاء المعمورة ..قولوا معي آمين

الرحمة يا اللة
jj -

الغير المتأسفين على هذا العمل الاجرامي ما عليكم الا بقوالب التلج لتجلسو عليها حتى يتم تبريدها ...

يجب ان يحذر السنة والشيعة
مراقب دولي للأحداث -

يجب ان يحذر الجميع سنة وشيعة وخاصة في الخليج العربي والعراق يجب تفويت الفرصة على الذين يستهدفونكم تحديدآ لكي يتم لهم حسب مخططهم الأجرامي النيل من الطائفتين . باين بكل وضوح من ان القادم اسواء واشد بكثير من ما يجري الان حسب مخططهم وهذه ليست إلى مقدمات لما هو آتي . والقادم اعظم بكثير إذا أنجرت الطائفتين السنة والشيعة بأستهداف بعضهم البعض وبالتالي ستخرج الأمور عن السيطرة وستعم الفوضى وحمامات الدم . فيجب اخذ الحيطة والحذر والتنبه جيدآ لما هو قادم من سيناريو خطير . الأمر ليس عبثيآ هناك مخطط شيطاني يستهدف كل الأوطان الخليجية واستقرارها وما يجري ليس إلى مقدمات . والله يستر من القادم

صومالية مترصدة وبفخر-USA
جنان -

في العام الماضي فجر مسجد في البصرة ، يابنت اللذين...مترصدة بفخر شنو ؟! وايلاف تنشر لك بكل حرية...يوميا يفجرون الشيعة باسواقهم ومساجدهم و بيوتهم الآمنة...وانت تقولين السبب ايران والسبب ايران بتفجيرات سيناء والسبب الشيعة بتفجيرات السعودية والسبب الشيعة بتفجيرات تونس والسبب الشيعة لما يعرضون سبايا يزيديات للبيع في المنطقة... وسبب قتل الشيعة هم الشيعة ؟ يلعن ابو ايران يا ابو غير ايران حتى تنشر ايلاف ، ويلعن ابو....يعني تهمة سب الصحابة تستحق التفجير... انت هربت من الصومال تحت اسم لاجئة انسانية بسبب الحرب في الصومال وتركت الموز الصومالي ...وياحسرة... مقابلة الكمبيوتر وبس ... لازوج ولا خطيب ولا بوي فريند بانتظار الجنة حيث لم يوصف لنا ماذا ستأخذ المرأة الصومالية ؟براد بيت.!!!الازدواجية عند المسلمين لاحد لها ، ان فكرة داعش وقتل الآخر هو احتكار لفكرة ان يكون الله لنا وحدنا لاغير... علامة مسجلة...واحدة كانت مسلمة وصارت لا دينية ، متبرعة لكم بالجنان والخلد .والفضل لداعش

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

رقم 14 كاتب (الشيعة هم اهل السنة في الواقع لئن لم نسمع قط ان شيعي يفجر نفسه في مسجد اهل السنة ابدا و هذه هي السنة النبوية الشريفة دم المسلم حرام على اخيه المسلم !!! الم تخافون من الله عزوجل ؟ و اين ذهبت حرمة المساجد و بيوت الله ؟ تقتلون المسلمين في صلاة الجمعة و في المسجد و في شهر رمضان المبارك اي دين هذا ؟ ) << لما هم اهل السنه في الواقع ممكن تشرح لي ليش هم يقتلون اهل السنه في العراق وسوريا واليمن ! لم تسمع انهم فجروا المساجد او انت ترفض تسمع هناك فرق ! حلوه دم المسلم حرام على المشرك الكفار كيف ضبطت معاك ممكن تقولي هذا لو انت او غيرك عنده ضمير من هو الفاعل في قتل الجنود والضباط في السعوديه في جيزان مع المدنيين من هو الفاعل في قتل الضابط الاماراتي في البحرين بالمناسبه وين صور قتل اطفال السنه في سوريا واليمن والعراق او هم مالهم بواكي فقط البواكي على اهل الشرك والكفر اهل النار المضحك في الحكايه كلها (هدد قائد القوات البرية بالجيش الإيراني العميد أحمد رضا بوردستان، المملكة العربية السعودية بـ"التفجيرات" ردا على الغارات الجوية التي يشنها التحالف العربي ضد معاقل الحوثيين في اليمن.) << وبعدها طلعت قصة التفجيرات لما تعرفون الفاعل الحقيقي ليش ما تحاربونهم او انتم عاجزين !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! والسؤالالاهم هل سخافاتكم وكذبكم بغير في الواقع ؟ هل تتوقعون حتى لو في كوابيسكم ان اهل السنه المسلمين الحقيقين بينسون ان لهم ثـــار وكـــبير مع الكـــــل

اللى رقم 16
ثامر باشا -

قلت الكلام الصحيح----معك على طول---لا بد من انهاء العلاقات مع دول بالاقليمواعلامها التي هي اساس كل الذي يحدث من عنف وارهاب وتمويل؟؟؟؟؟

مع رقم 21
لكل العرب -

وانا كذلك----تركت هذا الدين----ومافيه من سفك دماء---الان بدون دينوبصراحة مبسوط بدرجة لاتتوقعون---اما استمر على هذا او اعتنق المسيحية لان اخلاق وانسانية-- واناشد كل العرب ---هذا هو الحل لنهاية الارهاب والبلطجة

تريدون حل مثالي
خليجي اؤمن بالتقمص -

.ان الانسان وجد بالروح لانها المحرك الاصيل للمشاعر والرؤى للوجود اما الجسد يتغير المهم من اجل التسامح .--لابد من البعد كل مايؤذي البشر ارجو المعذرة--أتمنى من الجميع عدم التهجم- وهذا اعتقادي----بصراحة وبعد سنوات من البحث بالعقائد والحقائق والتركيز على الروح وما تكون فيه- وهذه البحوث تناولت أمور تتعلق بالتجسد او التقمص توصلت-الى موضوع او عقيدة التقمص هي الصحيحة بعد نهاية الجسد--وان عملية الاحلال حقيقة حتى العلم يثبتها نتيجة تتابعها -لا مجال للسرد--وان موضوع النيرفانا التي تصل الى نهاية المطاف -واقع--والتي تعني "التطاير" أي تطاير نيران الجشع والحقد والوهم بعيدا.------------كل الشكر . - .

فتش عن ايران
شامت -

أنا شخصيا ا تهم أيران و اذنابها المدسوسين و احدهم موجود هنا على هذه الصفحة تحت اسماء مختلفة يحرض دائما ضد الاسلام و تعاليمه و يفاخر بأنه اصبح ملحد...من يقوم على تدمير و دمر مساجد اهل السنة بأيران , العراق, سوريا ,,,قادر على تدمير الحسينيات كما حصل بتفجير مرقد الامام الكاظم بالعراق و غيره.

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

بالمناسبه حد فـــيكم ممكـــن يشـــرح لنا عن هــذا الفيديو(بالفيديو: عكاشة يتوقع تفجير مسجد الكويت قبل شهر من حدوثه !) كيف عرف مسيو العكش عن التفجيرلا والادهى والامر بــشهر كـــامل!! !والسؤال ليش اتحبون ان تكونوا خــرفان الكل يضحك علينا

متعاطي
نورا -

لا دخل للدين في هذه التفجيرات فقط لاثارة الفتنه بين الشيعة والسنه .. وهناك من له مصلحة ,, وهناك أعداء ,, لا توجد نصوص تحث على تفجير النفس في المسجد .. هزلت ..في الدين يسمى انتحار وقتل نفس .عقابه نارا مخلدا فيها ....لا تجادلون في هذا الموضوع .. الدين حرم قتل النفس ووضع لها عقابا ,,,وحيث هدم الكعبة حجرا حجرا أهون عند الله من سفك الدماء هؤلاء مرضى نفسيين ..هؤلاء المفجرين مدربين ومستحيل ان يكون انسان طبيعي لانه لو كان عاقل ونظيف الفكر لعلم ان نهايته نارا مخلدا فيها حسب الإسلام لكنه بالتأكيد مشوش ولم يقرأ القرآن ولا يعرف تعاليم الاسلام بل متعاطي حبوب هلوسه .

الذبن يتهمون ايران بهذا
اقول والله تكذبون -

انا لست ايراني ولست شيعي والله شاهد وانا اقول للذين كتبوا يتهمون ايران بانها وراء هذه الجريمة اقول انتم تكذبون وتضحكون على انفسكم ليس لان داعش اعترفت بمسؤوليتها عن هذه الجريمة بل لان ايران لن تقتل ابناء الشيعة حتى تتهم السنة وكأن السنة ما شاء الله حملان وديعة !! اي قشمرة على النفس هذه اكتبوا شيء يستحق الاحترام لكن تتهمون ايران بهذا العمل ولكن هذا لا يعني ان الايرانيين ملائكة وحمائم

هزلت
هيفا عبود -

المؤسف أن بعض المعلقين يحاولون الآن أن يقولوا لنا إن الإسلام حمامة وديعة وبريئ من هذه الجريمة، ليتبنى نظرية المؤامرة، ويقول لنا ان ايران هي السبب. هزلت.

الصراحة راحة
michael -

انا رجل عربي و افتخر بذالك ومسيحي الديانة لاكن حقيقة يجب ذكرها للعميان ! الى كل من يتهم ايران بقتل الشيعة و بالتفجيرات في المساجد في دول الخليج من العراق الى السعوديو و الكويت و البحرين و غيرها فعليه بالدليل اولا لان شبعنا كذب منكم يا امة هبل ههههههههه القاتل و المجرم يعترف بجريمته الشنعاء و انتم توجهون التهم الى ايران !!! هل هذا من المعقول امة ضحكت الامم عليها و اصبحت مضحكة للعالم باسره !!! .. و الى صموالية متربصة على المساعدات الانسانية في امريكا روحي حرري بلدك من الفوضى 22 عاما هههههه ! الجوع ينهش في اساجدكم !!! و الى بنت النت اين صور ضحايا الشيعة من العراقين الذين تقتلون فيهم منذ 2003 ( 12 ) عاما و انتم تقتلون بالعراقين الشيعة الم تشبعون من دماء العراقين بعد ؟ ايش انت زمبي مصاصين دماء ههههههه و لم تكتفون و ذهبتم الى قتل الشيعة البحرين في السعودية و الان شيعة الكويت ههههههه ! اذا كان فيكم رجل فقط واااااااحد فعليكم ان تثبتون للعالم لان فلسطين محتلة 70 عاما و انتم على علاقات من تحت الستار من خوف اسرائيل ان تمحوكم من الوجود بلحظة ( بليلة ظلمة ) هههههههههههههه!!

رحمهم الله
مارال شكيبان -

رحمة الله على أرواح كل الذين سقطوا شهداء في المسجد اليوم.

70 شهيد سني ماهي اخبارهم
يعقوب -

إلى اين وصلت تحقيقات الحكومة العراقية عن مقتل ال 70 شهيد من السنة في مسجد السنة في مدينة البصرة العراقية عندما كانو يصلون صلاة العشاء تم استهدافهم من غير الجرحى والمصابين . لماذا دماء وارواح السنة رخيصة ودماء وارواح الاخرين من الطوائف غالية عند بعض السنة المنافقين . وما علاقة تقديم مساجد وحسينيات وتجار الكويت ملايين الدولارات لميليشيات الشيعة في العراق وسوريا ولبنان ولماذا حكومة الكويت تغمض عين وتفتح عين عن تدفق اموال الكويت إلى ميليشيات الاجرام في خارج الكويت من اجل محاربة وقتال اهل السنة . هل دماء وارواح اهل السنة رخيصة لدى حكومة الكويت يجب التصدي ورفض القتل والارهاب العبثي بشكل عام ويجب النظرة تكون شاملة عامة وليست ضد طرف واحد وغض الطرف عن افعال الشيعة ومساندتهم لبعضهم لميليشيات وعصابات الأجرام في العراق وسوريا ولبنان

الله يرحمهم ولكن...
عادل حزين -

أرجو الحيوانات التى تفجر المساجد فوق رأس الآمنين العزل أن يستعوضوا ذلك بتفجير آبار البترول! أولا لأن الآبار ليس حيوات بشر, وثانيا لأنى وضعت كل إستثماراتى فى البترول وأتمنى أن يعلو ثمنه وهذا قد يحدث بعد تفجيرين ثلاثة لآبار بترول وهابقى أدعو للحيوان الذى سوف يقوم بذلك.

حوريات بالهبل
فول على طول -

كلما زاد عدد القتلى كلما زاد عدد الحوريات التى ينالها الشهيد ..واللة أعلم . ولكن المشكلة هل للاماراتية والصومالية وغيرهن نصيب من الرجال الحور ؟ أم بعد جهادهن على الانترنت والدفاع عن الدين الأعلى يطلعوا من المولد بلا حمص ؟ ربما ربنا يبعت واحد صومالى للصومالية ....وواحد شيعى للاماراتية ...أعوذ باللة أعوذ باللة ..الدنيا حظوظ والاخرة أيضا .

الشهر الفضيل و
مترادفة الرحمة و القتل -

كل سنة في رمضان الذي يسمى الشهر الفضيل و شهر التوبةو الرحمة تتكرر هذه الجرائم التي تقشعر لها الابدان / اليس من حقنا ان نتساءل هل في الاسلام كلمة الرحمة يعني القتل الجماعي ؟ وهل الرحمة و القتل كلمتان مترادفتان و هل عندما نقول شهر الرحمة يقصد به شهر القتل و نبي الرحمة يعني نبي القتل !! الغريب ان نجد اغلبية الذين يرفضون هذه الاعمال يقنعون انسهم بان القتلة لا يمثلون الاسلام ؟ لا اعرف هل هذه يعني ان علينا ان نصدق ان هؤلاء القتلة يكذبون عندما يقولون نحن ننفذ الارادة الالهية و نطبق الاسلام الصحيح ؟او انهم يتهمون مرة امريكا و مرة يتهمون ايران و مرة اسرائيل و الغرب بارتكاب هذه الجرائم بغية تشويه صورة الاسلام و لكن الغريب اكثر هو ان امريكا اوباما و فرنسا على لسان هولاند ايضا يدافعون على الاسلام و يقولون ان الاسلام بريء من هذه الاعمال ؟ ما هذا ؟ يبدو اننا امام معضلة او فزورة يصعب حلها و ان اٍلاسلام هو دين يصعب فهمه و ان هناك ثلاثة اطراف كل واحد يوجه التهمة الى طرف مختلف ؟ لا اعرف لماذا لا نصدق الطرف المنفذ لهذه الجرائم الذي يصرح امام الملأ بأنه هو للذي يرتكب هذه الجرائم بوحي من نصوص دينية ! اليس الاعتراف هو سيد الادلة ؟ هل حقا نصدق ان القتلة غايتهم تشويه صورة الاسلام ؟ و لماذا يشوهون صورة الإسلام؟ ام الحقيقة هي انهم يؤمنون بانهم خير من يطبق الإسلام؟و اليس غريبا ان لا يزال اغلب الذين امنوا لا يريدون ان يعترفوا و لا يريدون رؤية حقيقة ان النصوص معينة في الاسلام و ممارسات من يسمى بالسلف الصالح و الاقتداء بهم هو المسؤول عن هذا القتل؟ ام انهم سيبقون يفعلون مثل النعامة و لا يردون الاعتراف بالحقيقة؟

هل هناك امل بان يتوقف
مسلسل القتل هذا عن قريب ؟ -

ما ذا يعني ان لا تجد الناس تخرج من دين الله افواجا بعد كل هذه الجرائم بل بدلا من ذلك تقنع نفسها بان امريكا هي وراء هذا القتل او ان ايران هي المسؤولة!! هذا يعني عمليا ان لا امل في يتوقف مسلسل القتل هذا على الاقل في الوقت القريب و الى ان يدرك المؤمنون اين هو مكمن الخلل الذي يسبب هذا القتل و يكون عندهم الجرأة للإعلان و الكشف عن سبب الخلل ربما عندها سيتوقف ؟

الحزم وبسرعة
جابر عمر المراهن -

.موقع راي اليوم ينقل خبر ان الكويت تحقق مع المشتبه بهم--انتهى الخبر---اقول- اذا ثبت ان هم متورطون وهم جهزوا القنابل او هم من خططوا—الحل بسيط اخذ المذنب الى ساحة المسجد وو ضعهم بالساحة ولف المتفجرات حولهم وتفجيرهم– كلما كان سريعا-يكون رادعا مؤثرا—-اخذوا بالنصيحة او ستندمون .

Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

Wow really you never heard well then research Syria and Iraq what is going on to Sunni Muslims they were killed and killed as we speak again I don''t need a boyfriend keep them on your own and FYI Brad Pitt is married maybe you should for dead unmarried men with no say again you left Islam Boo HOOO I am sad really "take the door with you" we don''t need Psychos I think we have enough already wish if you take the rest with you and you don''t need Heaven really fine I need it again you lie doesn''t mean I have to believe you Assad is Shiat and he used chemicals and all kind of weapons on the Sunnis when you realize your excitement that made you make this one wrong move to write for me?? or point me out I guess I schooled you and again do not try to change you mind when near death you said that in writing haaaaaaaa lol

المفجر والشيطان في النار
قصة -

قصة عن التفجيرات:ينقل عن العالم المصري الشهير الشيخ محمد متولي الشعراوي (رحمه الله) أنه قال: كنتُ أناقش أحد الشباب المتشددين فسألته : هل تفجير ملهى ليلي في إحدى الدول المسلمة حلال أم حرام ؟. فقال لي الشاب المتشدد : طبعاً حلال وقتلهم جائز .فقلت له (الشعراوي ): لو أنك قتلتهم وهم يعصون الله ما هو مصيرهم ؟. قال الشاب ..النار طبعاً ..فقلت له : الشيطان أين يريد أن يأخذهم ؟.فقال: إلى النّار طبعاً. فقلت له يقول (الشعراوي)إذن تشتركون أنتم والشيطان في نفس الهدف وهو إدخال النّاس إلى النار !. وذكرت له حديث رسول الله (صلى الله عليه وسلم) لمّا مرّت جنازة يهودي أخذ الرسول (صلى الله عليه وسلم) يبكي فقالوا : ما يبكيك يا رسول الله ؟؟ قال : نفسٌ أفلتت منّي إلى النار . فقلت : لاحظ الفرق بينكم وبين رسول الله (صلى الله عليه وسلم) الذي يسعى لهداية الناس وإنقاذهم من النار أنتم في وادٍ والحبيب محمد (صلى الله عليه وسلم) في وادٍ آخر !!

ضحية آيات
حسنين -

هذا الشاب هو ضحية الآية: ( مُتَّكِئِينَ عَلَىٰ سُرُرٍ مَّصْفُوفَةٍ وَزَوَّجْنَاهُم بِحُورٍ عِينٍ )