أخبار

سيلقي محاضرة عن "الخواص المتميزة للثقوب السوداء"

هوكينغ: تخيلوا إمكانات العلم المعروفة والمجهولة

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

يحاضر ستيفن هوكينغ عن الثقوب السوداء بمناسبة فعاليات بي بي سي احتفاءً بمرور 100 عام على نظرية النسبية، وهو مسرور لأن ملايين المستمعين سيصغون إليه.

عبد الاله مجيد: من المقرر أن يلقي عالم الفيزياء البريطاني الشهير البروفيسور ستيفن هوكينغ في وقت لاحق من العام الحالي محاضرة يصف فيها "الخواص المتميزة للثقوب السوداء"، ويجيب عن اسئلة الحاضرين، وذلك في إطار خطط بي بي سي لإقامة سلسلة من الفعاليات، احتفاءً بمرور 100 عام على نظرية النسبية لألبرت آينشتاين.

وأعرب هوكينغ عن سعادته باختياره في سلسلة محاضرات ريث الشهيرة، التي تبثها اذاعة بي بي سي سنويًا بمشاركة شخصيات علمية وعامة مرموقة، قائلًا إن ذلك سيمكنه من نقل ما في العلم من إثارة إلى ملايين المستمعين في كل انحاء العالم.

ونقلت صحيفة غارديان عن هوكنغ قوله: "أُريد تشجيع الناس على أن يتخيلوا ويستكشفوا امكانات العلم، المعروف منها والمجهول".

وكان من المشاركين السابقين في محاضرات ريث زعيمة المعارضة البورمية اونغ سان سو تشي والفنان غرايسون بيري الفائز بجائزة ترنر وعازف البيانو الارجنتيني الشهير دانيل بارينبويم.

ومن المشاركين في السلسلة هذا العام الممثل روبرت ليندساي والممثلة جورجينا كامبيل والنائبة العمالية السابقة غليندا جاكسون لتقديم عمل اذاعي مقتبس من روايات الكاتب الفرنسي اميل زولا، يقتفي حياة افراد عائلة واحدة من القرن التاسع عشر إلى الحقبة الصناعية.

ويستمر المسلسل في ثلاثة مواسم فترة كل منها ثلاثة اسابيع على امتداد ستة اشهر، ابتداء من تشرين الثاني (نوفمبر).

وهذه أول مرة تعود فيها جاكسون إلى التمثيل، منذ انتخابها نائبة في العام 1992 بعد حياة في السينما فازت خلالها بجائزتي اوسكار إبان السبعينات. واعتزلت العمل البرلماني بعد الانتخابات الأخيرة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
أطلبوا العلم ولو...
عراقي -

لماذا لم يتم ذكر الثقوب السوداء من قبل ...؟؟!..

infinite
محمود.المفتاح-كاتب قطري -

. ما اراه منطلق لفهم من ذاتي على كيفية التعامل مع تعقيدات بالمنهج العلمي لأستدراك اين الحقيقة بالتفسير النهائي سواء نظرية بعدها حقيقة ثابتة--من هنا و. بما يحويه الكون ومحاولات . الفهم. -الكون مهما تم الخوض فيه لن نصل لنتيجة مهما بلغنا من علم .الا اذا تم الالتقاء بكائنات فضائية سبقتنا بملايين او بلايين السنيين علما وتقنية ربما عندهم السر من نحن وسر الكون--.ببساطة العقل يجمد عند. مجرد التفكير هل من حدود للكون واذا نعم مصيبة لان ماذا وراءه اذا لا المصيبة اعظم-------والكثافة العالية بالثقب الأسود والانتقال وانشاء ابعاد -هل هو التوالد الذاتي او النسخ المتوالي الى اكوان خارج السيطرة -لا اعرف لكن كما قلت المشوار طويل بل لن يأتي لفهم ميكانزيم مايحصل

مشرف
بول -

هؤلاء الذين يعوّل عليهم العالم لاجل مستقبل افضل للبشرية جمعاء في جميع المجالات ولكل الناس

مثال
عدلي -

لا يبخل من علومه التي يتوصل بها في سبيل الخير الانساني العام بينما يسعى غيره الى دمار العرب من اجل احقاد متوراثة

نور وظلام
قاسم -

تخطى اعاقته بالعلم في حين غيره يشتري اعاقته بالجهل المطلق

كفرة ومؤمنون
Queen of Spades -

العالم جميل بالعلماء الكفرة، بشع بالإرهابيين المؤمنين المسلمين

يزيدني فخراً كوني صومالية
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

يزيدني فخراً كوني صومالية لأن أصول هذا العالم الجليل ستيفن هوكنغ هو من أصول صومالية جد جده من طرف والده صومالي وإسمه كان كينغصول اي ملك الصومال ، وقع في طبه فتاة شقراء بريطانية وهذه كانت في زمن القرصنة العبودية ، لقد تم أسره وتزوج بإمرأءة جميلة والسيد هو الجيل السادس من طرف جد جـدهِ .

trying so hard to be me
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

haaaaaaaaa lol that is not me but feel free to say whatever wierdo''s stuff rally I think I am like a super person or hero to you so you can actually write in my name or care about me that much I don''t !!!! haaaaaaaa lol

Islam is forever not you
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

with your hate you will die from hypertension and Islam will stay forever Thanx for being so mentally ill maybe this scientist will cure you which I hope he will not stay in your prison of hate and be gone haaaaaa lol

رأيي
خالد هليل الشمري -

أخي..لا اعتب عليك،فلك كل الحق ان تدعي انك امرأة وأن تدعي أنك صومالية،ولكن العتب على ايلاف التي سمحت بنشر ردك الخالي من اي مضمون.

هل ذكرت الثقوب السوداء
Khalid -

لا ادري اذا كا نت الثقوب السوداء قد ذكرت بالقران ام لا....لانه يحوي الاعجاز العلمي?

do,t kill hashimy
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

Do not kill the lay Hashimy please she is really muslim she did what Islam of our prophet Muhammad say , to kill the other people who are not muslim can happen because our Islam need that , go & read Quran surah Al baqarah then you will understand the real Islam.

God protect our Islam
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

again not my comment and I red the holy Koran the best book in the world and I understand it so well and fell in love with it every time from now to the end of time again do not use my name ever unless you don''t believe on the crap you write under my name if you did write in your own name ISLAM is forever and God is great eat your heart out I am a proud Muslim and no dumboo like you will be believed even if he or her took my name to put stuff in my mouth that I did not say again I must mean so much to you!! you don''t haaaaaaa lol

نقد
ابن عربي -

الإسلام سبب مصائب كل البشر. لا أعني الدين بقدر ما أعني التطبيقات العنفية والغبية لنص قديم عمره ١٤٠٠ سنة. شكراً لرحابة صدر بعض المسلمين الذين ييتقبلون النقد ويعرفون أه لصالحهم ولصالح تطورهم الثقافي ولصالح تطوير أوطانهم.

ليس العرق نجاسة
o/ottonnoh -

..في تحية ابن عربي13 اوجز جسمه في ثمانية ثقوب واخرى محصاة يمكنه ان تؤدي ما تؤمر من الدماغ كان تعالج الاجزاء التالفة وتتناوب بعضها.هذا اول سؤال لحضرة السيد هوكنز اعزه الله{هل تتوقف الاعضاء البشرية بعد الزرع في جثث اخرى عن الشهادة ام تشهد للتالي ايضا.