أخبار

مقر إقامة للاجئين سوريين في بافاريا يثير الجدل

مسؤولون يطالبون الألمانيات بزي محتشم إحتراما للمسلمين

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

طالب مسؤولون محليون في مدينة بافاريا الألمانية، من فتيات يترددن على قاعة رياضة قريبة من مقر موقت للاجئين السوريين، باحترام ثقافة المسلمين المحافظة وعدم استفزازهم باللباس القصير، وهو ما أثار جدلا واسعًا.

أشرف أبوجلالة من القاهرة: بعد نقل النشاطات والخدمات التي تقدمها إحدى صالات الألعاب الرياضية في بافاريا بألمانيا لإحدى المدارس الابتدائية المجاورة على خلفية إقامة مقر سكني موقت لـ 200 لاجئ سوري قرب هذه الصالة، ووجود تخوفات من حدوث سوء فهم بين هؤلاء اللاجئين المسلمين ذوي الثقافة العربية، وبين الفتيات اللواتي يرتدن تلك الصالة بملابس مكشوفة وغير محتشمة، تواصلت إدارة تلك المدرسة الابتدائية مع عائلات الفتيات لكي ينبهن على بناتهم عدم ارتداء بلوزات كاشفة أو تنانير قصيرة والتزام الاحتشام، وذلك لرغبة مدير المدرسة في توفير الطمأنينة بشأن تدابير الأمن الإضافية الواجب اتخاذها في مثل هذه الحالة، لمنع حدوث أي مشكلات من أي نوع.

ونتيجة لإقامة ذلك المجمع السكني للاجئين السوريين على مقربة من تلك الصالة الرياضية، تم اتخاذ القرار الخاص بإغلاقها.

ورغم نقل نشاطات الصالة لتلك المدرسة القريبة، فان إدارة المدرسة كانت ولا تزال قلقة بشأن الاحتكاكات التي قد تحدث بين هؤلاء اللاجئين السوريين وبين الفتيات اللواتي سيتوافدن على المدرسة.

وهو ما دفع بمدير المدرسة للقيام مؤخراً بإرسال خطاب إلى أسر هؤلاء الفتيات لمطالبتهم بإلزام بناتهم بارتداء ملابس محتشمة.

وكتب مدير المدرسة مارتن ثالهامر في خطابه هذا "بالنسبة للاجئين، فانه محظور عليهم دخول مباني وحدائق المدرسة. وهو نفس الأمر بالنسبة لأرض المدرسة خلال النهار. واتخذنا قراراً بزيادة عدد المدرسين خلال فترات الراحة بهدف فرض قدر أكبر من المراقبة".

وتابع الخطاب "فاللاجئون السوريون هم في الأساس مسلمون ويتحدثون العربية ولهم ثقافتهم الخاصة. ولأن مدرستنا تقع إلى جوار محل إقامتهم مباشرةً، فانه من الضروري الالتزام بأنواع الملابس المحتشمة، تجنباً لحدوث أي صورة من صور سوء الفهم".

وبينما تقبلت بعض الأسر ذلك الخطاب بصدر رحب، فان أحد الساسة المحليين، الذي رفض الكشف عن هويته، قد أكد لصحيفة "دي فيلت" الألمانية أن تلك الخطوة كانت ضرورية للغاية لعدم حدوث أي نوع من أنواع التناقض بين هؤلاء الأشخاص السوريين القادمين من ثقافة محافظة وبين فتيات قد يرتدين البكيني.

وعاود ثالهامر ليقول: "لم يسبق أن كانت في تلك المدرسة قواعد خاصة بالزي الموحد وأبداً لن تكون. لكن من واجبي أن أعتني بالأطفال. ولهذا رأيت أنه من الضروري إخطار الجميع بشأن ما يحدث في المدرسة وبشأن ما تُستَخدَم فيه الصالة".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
نحن ادرى
Raggawy -

الامر ليس من اجل احترام ثقافة المسلمين ، وإنما هو قلة ادب من بعض هؤلاء المسلمين وسوء التربية المنزلية ، حيث يتحرشون ويضايقون الفتيات اللواتي يلبسن اللباس الرياضي ، وما تريدون ان يلبسوا اثناء الرياضة النقاب والحجاب ؟ ولهذا السبب قامت الادارة باعلام الأهالي بان فتياتهم تتعرضن للتحرش والمضايقة ،

Fictional stories hit it
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

You guys just said it they are new so they don''t understand the system they think they are still you know where!! and something called cultural shock that women are free to wear whatever they want so in Syria people wear skimpy clothes and we see that is normal so why a German woman have to wear Hijab or what??? this is fiction or a big misunderstanding I say to women everywhere wear what is you if it is Hijab great more power to you or a seaclothes it is your body specially when they are in a non Muslim country or even Muslims!! Are you kidding us haaaaaaa lol

اغتصاب المسلمين
العراقي -

غير صحيح !!!! انهم يخافون على بناتهم من التحرش والاغتصاب

تخلف
لبنانية لادينية -

المسلمون غير حضاريين

مهزلة حضارة الشرق
أنسان من الجزيرة -

همات نزل وهمات يدبج على السطح؟ بمعنى من الضيف هنا ليشتم وبكل صفاقة يطلب من المستضيف أن يتقيد بلباسه في عقر داره؟

نقطة نظام
منهجية -

حضرتك أكيد كنت في المدينة الألمانية مؤخراً وقمت بتصميم وتوزيع استمارة لدراسة الظاهرة على السكان الألمان في المنطقة وتوصلت بعد تنزيل البيانات وتحليلها الى الأسباب الحقيقية الكامنة ... أو حضرتك تعلم الغيب ولا تحتاج الى السفر واعداد الاستبيان وتحليل نتائجه ..

بداية الاشكال
غسان -

نازحين مازومين قادمين من الشرق لايحملون في مخيلتهم سوى سهولة الحصول على اي فتاة ترتدي مثل هذه الملابس. اعدوهم عن المدن في هذه الفترة حتى تتعود عيونهم على هذه الازياء و الملابس خصوصاً في الصيف . لا تطلبوا ان يغير المجتمع تقاليده من اجلهم فهذه سابقة خطيرة ستزيد من سقف مطالبهم بعد استقرارهم ولا يستبعد ان يطالبوا بدخول الغرب الى دين الاسلام .

عنصريين
علي سويدان -

اوويدكم دائما عندما تقولون ان الغرب عنصريين... لو مو عنصريين كان تركوا قراهم وبيوتهم للوافدين الجدد.. المفروض يتركون المدارس للعرب المسلمين السوريين الطيوبين كونهم عرب والعرب امه مقدسة... المفروض الشعب الماني كله يترك المانيا لاصدقاء الانساينة العرب المسلمين وكذلك كل شعوب الغرب لازم تهج للقمر للمريخ اي مكان اخر، لكن لانهم عنصريين فهم لا يتركون مدنهم لنا

قمة الوقاحة و الصفاقة
jk -

الحق على الغرب يسمح لهؤلاء المعقدين بدخول بلادهم!

من مدينة بافاريا الألماني
مواطن عراقي-الماني -

طالب مسؤولون محليون في مدينة بافاريا الألمانية، من فتيات يترددن على قاعة رياضة قريبة من مقر مؤقت للاجئين السوريين، باحترام ثقافة المسلمين المحافظة وعدم استفزازهم باللباس القصير، وهو ما أثار جدلا واسعا... نعم هذا صحيح تم ابلاغ الفتايات و عائلتهم و بخصوص شهر رمضان المبارك ايضا !.الشعب الالماني هو قمة من الادب و الاخلاق و المعاملة من الاخرين في اوربا !يجب ذكر هذه النقطة ان من عادات الشعب الالماني في الصيف و الايام الساخنة يتعرون في المنتزهات و الحدائق العامة لحمام شمسي و ترا الكثير عريان كما خلقهم ربهم ههههه و هذا ليس بغير ولا عجيب عندهم ابدا ! ولاكن غريب بالنسبة لنا و نحن المقيمين في المانيا تعودنا عليهم و نبتعد عن الحدائق في الايام الصيف الساخن او نبقي في بداية مدخل الحديقة قرب البوابة او ملعب الاطفال !!!

العكس غير صحيح
لارا -

وهل العرب سيمتثلون لرغيات الاوروبيين والالمان في ما لو بات الالمانيون لاجئين في دول عربية ؟

la communaute de l
jamal -

je crois pas à cette nouvelle mais s''il l''afait vraiment c qu''il est ignorant comme eux,les allemands ne vont pas admettre qu''on vient se protéger et imposer auxauto chtone leur culture

تطفل
هيثم -

مشاعر اللاجئين ستجرح اذا قصدوا النوادي الرياضية ورأوا الفتيات والرجال بملابس رياضية في اماكن مخصصة لها فليقاطعوا النوادي الرياضية والمسابح والبحور اليس افضل من ان يمنعوا الناس من ممارسة حياتهم بشكل طبيعي وهم اهل البيت

ما يرضي الله
ناصر -

بارك الله فيهم هم ينشرون الدين الاسلامي بطريقة حضارية ماذا تفعل النساء اصلا في نواد رياضية هذا الأماكن للرجال المرأة مخخصة لتربية الاطفال وشغل المنزل بارك فيكم ايها اللاجئون وان شاء الله نرى المانيا محررة من الصليبيين على ايديكم فتحا مبينا

من لا يتأقلم يطرد !!..
عراقي -

هكذا يجب أن تكون شروط قبول الهجرة !!!..

دعهم يحفروا قبرهم بايديهم
دع العقارب تلدغهم -

فليخربوا و يخرقوا بلادهم غير مأسوف عليهم واللي من ايدو الله يزيدو، أنا الذي مستغرب منه هوالأوروبيين العاديين الا يسألون حكوماتهم ما فائدة إيواء ناس دينهم مبني على كراهية الكفار وألمانيا كافرة بنظرهم فلماذا تأتون بالذئب الى عقر داركم؟ ما الذي تأملون منهم؟ هل سيقدمون اي خدم] لالمانيا؟ وهل سيفيد المعروف معهم و هم الذين دينهم نصفه نصوص تحرض ضد الكفار وهم أنفسهم مهما فعلتم لهم من احسان سيبقون حاقدين عليكم و على كل العالم الغير المسلم و هم بدلا من ان يلقوا باللائمة على ما جرى من تخريب و دمار في بلدهم على أنفسهم و على دينهم أكيد سيقولون ان الغرب هو الذي يحاربنا و هو الذي خرب بيوتنا ؟ لا ينفع المعروف في غير أهله و هؤلاء ربما واحد بالالف منهم سيغير نظرته الى الغرب و مستحيل لن يزيل من دماغه ان الغرب لا شغل و لا عمل عنده الا المؤامرة ضد المسلمين ، لن ناسف ان تتدهور ألمانيا ايضا مثل فرنسا و بريطانيا الى الحضيض ؟