أخبار

رئيس كيان صرب البوسنة: الابادة في سربرينيتسا كذبة

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

ساراييفو: اعتبر رئيس الكيان الصربي في البوسنة السبت ان الابادة الجماعية في سربرينيتسا "كذبة"، وذلك قبل اسبوع من حلول الذكرى العشرين للمجزرة.

وخلال تجمع لاحياء ذكرى الصرب الذين قتلوا في القرى المحيطة بسربرينيتسا خلال الحرب الاهلية الدامية في البوسنة، استنكر ميلوراد دوديتش محاولة بريطانية امرار قرار في الامم المتحدة في شأن عملية الابادة التي طاولت الرجال المسلمين في المنطقة العام 1995.

وقال دوديتش امام مئات تجمعوا في قرية براتوناتش قرب سربرينيتسا ان "الهدف هو ان يسجل في الامم المتحدة، بناء على ادعاءات وتقارير كاذبة، ان الابادة ارتكبت ضد المسلمين".

واضاف في خطاب بث مباشرة على التلفزيون الصربي البوسني ان "كل شيء عبارة عن كذبة مكررة. قيل لنا +يجب الا ننكر+. كيف لا ننفي كذبة؟ انتم الذين لا تقولون الحقيقة. اين هم الرجال ال8300؟ لماذا تكذبون؟".

وقتل نحو ثمانية آلاف مسلم من الرجال والاطفال في تموز/يوليو 1995 بعد اجتياح القوات الصربية لسربرينيتسا التي كانت تحظى بحماية اممية قبل اشهر من نهاية الحرب الاهلية التي استمرت ثلاث سنوات.

وحتى اليوم، عثر على رفات 6471 ضحية في عدد من المقابر الجماعية، وتم التعرف على اصحابها ثم اعيد دفنها.

وهذه المجزرة التي تعتبر من اسوأ الفظائع في اوروبا منذ الحرب العالمية الثانية، صنفتها محكمتان دوليتان على انها ابادة.

وفي وقت سابق السبت، شارك آلاف من الاشخاص في مراسم دينية في مقبرة في براتوناتش، احياء لذكرى 3500 مقاتل ومدني صربي قتلتهم القوات المسلمة في المنطقة خلال النزاع.

ويرفض القادة الصرب وصرب البوسنة ان تصنف مجزرة سربرينيتسا على انها ابادة.

وسيتم احياء ذكرى مرور 20 عاما على المجزرة في 11 تموز/يوليو، حيث سيتم دفن 136 ضحية تم التعرف عليهم العام الماضي قرب النصب التذكاري خارج سربرينيتسا.

وسبق ان شكك دوديتش في مجازر صربية اخرى لحقت بالمسلمين خلال الحرب التي قتل فيها اكثر من 38200 مدني، معظمهم من المسلمين، و57700 عسكري.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
نها اكبر كدبة اخترعها
الاستعمار البريطاني ابو ن -

نها اكبر كدبة كدبة ابو ناجي اخترعها الاستعمار البريطاني حيث المسلمين وبينهم ارهابيون من شيشان وافغانستان قتلو كل سكان القرى الصربية المسيحية حول سربرينيتسا فالمسيحيين لا يرتكبون ابادات واما الاتراك المسلمون فانهم ابادو الارمن والمسيحيين بمساعدة الاكراد سنة 1915-1923

مجازر
لبناني -

يجب إيقاف مجازر المسلمين بحق المسيحيين في الشرق الأوسط.

كفى تأليفاً
علي -

اما انك كذاب أو أنك تجهل البوسنة ومكانها ووقائعها وتهرف بما لا تعرف, لم يكن هناك أي شيشاني أو افغاني في البوسنة كما تدعي على الرغم من وجود مقاتلين أجانب, التشتنيك وهي عصابات صربية كانت تقتل الجميع مسيحيين ومسلمين ما لم يكونوا صرب والدليل مقتل الاف الكروات وهم مسيحيون على أيدي الصرب, المسلمون قتل منهم أضعاف قتلى الصرب ومعضم قتلى المسلمين والمسيحين الكروات على أيدي العصابات الصربية هم من المدنيين, الصرب اقترفوا جرائم شهد عليها القاصي والداني واغتصبوا باعترافهم 50 الف امراة وطفلة وانت تدافع عنهم وتنصر القاتل المجرم الذي لا يعرف دينا ولا ديانة مدعيا كذبا وزوراً بان قرى صربية ابيدت حول سربرينيتسا وسريبرينتسا كانت محاصرة من كل الاتجاهات لم يكن فيها من الأجانب الا القوات الهولندية التي تتبع للامم المتحدة والذين شهدوا على تلك المجزرة المروعة التي دونوها بالصور والفيديو وانت تؤلف وتختلق افلام حتى تظهر الصرب المجرمين وكانهم ضحايا وانت ابعد ما تكون عن الواقع, اصمت فصمت الجاهل مزية.

افتونا مأجورين
طالبة فتوى -

مشكلتي مع صديق زوجي حيث أنه بأتي الى البيت باستمرار منذ فترة طويلة وحيث أنه قام بأستغلال زوجي وأعطاه بعض النقود وأخذ عليه وثيقة بذلك وأصبح يهدده بادخاله السجن وزوجي مسلم فقير وضعيف شخصيه وفي أحدى المرات قام بتهديد زوجي في بيتنا باعطائه المبلغ الذي عليه وزوجي لا يملكه لشدة فقرنا وعند ذلك طلب من زوجي ممارسة الجنس معي مقابل تنازله عن المبلغ. زوجي رفض ذلك فقام بسحبي ونزع ملابسي وقام بممارسة الجنس معي عدة مرات وأمام زوجي الذي لا حول له ولا قوة لفقره وضعف شخصيته وقام بتكرار ذلك لعدة أيام وأنا الآن حامل في شهري الثاني ولا أعلم هل حملي من زوجي أو صديقه. أرجو حل سريع لمشكلتي.

كفى تاليفا علي يا ابو
التقية الاسلامية -

كفى تاليفا علي يا ابو التقية الاسلامية الكدبة الحلال والكدبة المقدسة اولا ان مسلمي البوسنة هم صرب اجبرهم المحتل العثماني على اعتناق الاسلام وثانيا ان الارهاب الاسلامي كان له ولا يزال دور كبير في مسلمي البوسنة والارهاب الاسلامي في كل العالم يا جاهل وانت جاي اتدافع على ارهابيي البوسنة احفاد العثمانيين الغزاة