أخبار

عاصفة الجنوب تهبّ من جديد

صواريخ حزب الله الصديقة تصيب قوات الأسد في الزبداني

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

قصف حزب الله خطأ بصاروخ أرض - أرض موقعًا لقوات الأسد في الزبداني فدمره وقتل من فيه، بينما وقع عناصر الحزب والنظام ضحية كمين محكم في قلعة الزهراء. إلى ذلك، حلب مشتعلة، وعاصفة الجنوب هبت بقوة من جديد.

بيروت: وكأن قوات الأسد ونصرالله لم تكفها نيران الثوار التي تصليها في كل مكان، وخصوصًا في الزبداني، فقد تعرضت مواقع لقوات الأسد على أطراف المدينة لصاروخ أرض - أرض أطلقه عناصر حزب الله بالخطأ، ما أدى إلى سقوط عشرات بين قتيل وجريح.

صاروخ سقط سهوًا

وذكرت تنسيقية الزبداني وما حولها على صفحتها في موقع فايسبوك أن طيران الأسد الحربي شنّ 15 غارة منذ صباح الثلاثاء، واستهدف الطيران المروحي الزبداني منذ الصباح بـ 16 برميلاً، وآلاف القذائف تتساقط على المدينة حتى أنها تصطدم ببعضها أحيانًا، وعشرات الصواريخ حتى أنه سقط صاروخ بالخطأ في حاجز استراحة الرئيس سابقًا وأشعل النار فيه".

وفي الزبداني أيضًا، وقع العديد من القتلى والجرحى في صفوف قوات النظام وحزب الله في كمين نصبه الثوار في قلعة الزهراء، في الجهة الغربية من مدينة الزبداني، إذ تم تفجير عبوة ناسفة أثناء محاولة حزب الله بناء المتاريس والدشم، ما أحدث حالة من الإرتباك والهلع بين عناصر الأسد ونصرالله.

وذكرت تنسيقية ثورة الزبداني وما حولها أن مقاتلي المعارضة& تمكنوا من قتل العقيدين كامل يوسف وعلي يوسف من قوات الأسد ضمن عملية نوعية لثوار الزبداني في سهل مضايا.

تقدم في حلب

في حلب، سقط عشرات القتلى في صفوف قوات النظام، بعدما استهدفت المعارضة وجبهة النصرة قوات النظام في منطقة جمعية الزهراء والبحوث العلمية.

وقال موقع "السورية نت" إن عنصرًا من "النصرة" فجر نفسه بسيارة مفخخة في منطقة جمعية الزهراء شمال غرب حلب، وقال المرصد السوري إن 25 من جنود النظام قتلوا جراء التفجير. وهدفت جبهة النصرة، وهي أحد فصائل غرفة عمليات أنصار الشريعة،& من وراء مهاجمة منطقة جمعية الزهراء التقدم نحو المخابرات الجوية، لكنها فشلت.

ولم تدم سيطرة غرفة "أنصار الشريعة" على نقاط في جمعية الزهراء كثيرًا، إذ اضطرت إلى الانسحاب بفعل القصف المدفعي والصاروخي العنيف والغارات الجوية الكثيفة لقوات النظام.

وحاولت قوات النظام استعادة السيطرة على مناطق خسرتها في منطقة البحوث العلمية في ريف حلب الغربي، لكن غرفة عمليات "فتح حلب" تصدت لها وتمكنت من تدمير 3 دبابات وقتل ما لا يقل عن 20 جنديًا، إضافة إلى مقتل قائد العملية. وقصف النظام منطقة البحوث ببرميلين محملين بمادة الكلور.

وأعطت قوات النظام أمراً بانسحاب المجموعات التي أوكلت إليها مهمة استعادة السيطرة على البحوث العلمية بسبب الخسائر الكبيرة، كما طلب من المجموعات مؤازرة ما تبقى من جنود للنظام في حلب الجديدة، بحسب التنصت الذي تجريه غرفة عمليات فتح حلب على اتصالات قطع النظام.

عودة عاصفة الجنوب

في الجنوب، استأنف الثوار السوريون الثلاثاء هجومها على مواقع النظام في درعا، مجددين السير في معركة "عاصفة الجنوب" التي تهدف للسيطرة على المدينة وطرد النظام منها.

وقالت التقارير الميدانية إن الثوار مهدوا لهجومهم بقصف تمهيدي بالمدافع والصواريخ استمر ساعات، استهدف عددًا من& مواقع النظام العسكرية في مدينة درعا، بمشاركة معظم فصائل الجبهة الجنوبية والفصائل الإسلامية.

كما استهدف الجيش الأول، التابع للجبهة الجنوبية، فرع المخابرات الجوية والمطاحن وفرع أمن الدولة وحاجزي المحكمة ومؤسسة الإسكان العسكرية والسكر براجمات الصواريخ وقذائف الهاون، وحقق فيها إصابات مباشرة، وتم تدمير دبابة بصاروخ موجه في حي المنشية،& ما أدى إلى احتراقها بالكامل.

ورد طيران النظام بقصف المناطق السكنية في محافظة درعا مستهدفًا مخيم عتمان في درعا البلد وحي السد وبصرا الحرير وبلدة نصيب الحدودية بالصواريخ الفراغية. وقد سقطت قذيفتان على مدينة الرمثا الأردنية مصدرهما الأراضي السورية، أدتا إلى تدمير سيارتين.
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
حزب الله
F@di -

الزبداني ستحرر من نصرة الارهاب و دواعش الكفر على ايدي رجال الله

الله اكبر
سعد السعد -

والله خبر مفرح ، اللهم اجعل بأسهم فيما بينهم ، امين ملاحظة : كنت احس بعطش شديد بسبب الصيام ولكن بعد قراءتي للخبر زال العطش والحمد لله ، شكرا جزيلا ايلاف.

this is 411 to all
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

I really think Hizbulah is a terrorist organization a tool in the hand of Iran and they are the Shiat ISIS from long ago but my comment today is that we the Muslims of the United States specially the Somali community are helping our brothers in the South that had their Churches burned to rebuild these Black Churches as a good gesture towards other religions and this is recorded by the American Media but not in the first pages but yet once you research it you will get the info about that Ramadan good gesture and God bless America and evil have no place under the light of God

قال رجال الله قال
فادي أنس -

عملاء الولي السفيه الله يخزيكم

النصر لأجناد بني أمية
اللهم رد كيدهم بنحرهم -

اللهم اجعل كيدهم يرتد بنحرهم وبأيديهم وانصر عليهم أجنادك من أهل الشام وثوارها الأبطال والذين سيخلدهم التاريخ بأحرف من نور وستنقش أسماؤهم على أبواب مدنهم وقراهم لتبقى محفوظة الى الأبد أما أهل الحقد والغدر فسيحفظهم التاريخ صوت وصورة وفعل شنيع في مزبلة صفحاته السوداء

هذه نهايتكم
الْخِزْي والعار لاجناد هند -

يا بني أمية لن ينفعكم بعد اليوم لا ارهاب ولا قطع رؤوس، فقد جاء احفاد الرسول وعلي وقد انتظروكم ١٤٠٠ سنة، جَاؤُوكُم ب ٢٠ مليون جندي بقيادة المهدي حفيد محمد، يعرف الشيعة أنكم ستحكمون بعضا من سوريا والعراق والأردن بدواعشكم وبعثمان يقودكم، ولكن هيهات ، ما كتب قد كتب، ونهاية الوهابية والارهاب الأموي اقتربت، ولن تقبل توبتكممن أنصار المهدي، وما لكم الا الفناء...

تحيا للجيش العربي السوري
سوريا اولا -

ليس هناك معارضة. هناك مرتزقة وإرهابين . اردنيين وشيشان وباكستان وبنغال وأتراك وتوانسة ومغاربة. مجرمين وحشاشين ومجموعة فشلة.

عدونا الفرس
كامل -

يجب اعتبار حزب الله مليشيا تابعة لعدو خارجي اي ايران وهي تثير الفتن والقتل ويجب محاكمة قادته واعدامهم ويجب طرد كل المنتمين لحزب الله الى ايران وسحب الجنسية العربية منهم,, ان وجود اي انسان تابع لدولة اجنبية في البلاد العربية هو مجرد عميل وهو قنبلة مفخخة موقوتة لمدة زمنية لا احد يعلم متى يقوم بالعمل التخريبي ضد بلده وخدمة لداعمه ومموله ايران وولاية الفقيه الفاشية

illa ljaich lhor
jamal -

Bissaraha akfzss lkhal9 bachar mojrim bgha yahkam cha3b bl9Owa wali inasrooh hamiraktar mino onasr alla akbar hmar yotabiq mata9oloh iran walmojmo3at lmojrima;nasra da3ch........ikhashom yandarbo bnawawi. honak ljaych lhor wahdihom idaf3o 3ala 9adia lba9i khasshom libada

طولوا بالكم
محمد البحر -

طولوا بالكم من غير شماتة بهذا أو ذاك فالأخبار تقول أن سوريا والسعودية وتركيا والأردن وروسيا ويمكن قطر معهم سوف يتفقوا على محاربة داعش وساعتها كل ما يكتبه المغرر بهم سيضطرون للحسه.. الحرب مثل النار الهائجة تأكل الجميع، وكل مخبول بجنون الطائفية والسياسة سيرتد إليه عقله ، والآن سواء شئنا أم أبينا الحزب الوحيد الذي يقف بوجه الدواعش هو حزب الله اللبناني، فلو انهار لتوجه الدواعش إلى حيث يريدون ولعادوا يطالبون بأن تكون عاصمة خلافتهم مكة المكرمة ، وعندها لات ساعة مندم...

أنتهى
@@علي الأزرقي العراقي@@ -

أي جيش... جيش أبو شحاطه أنتهى وعطاك عمره