أخبار

حزب الاتحاد الديمقراطي: وحدات الحماية تدافع عن أهلها وأرضها

الأكراد يحققون الانتصارات ضد داعش وسط قاعدة شعبية

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

اعتبر الدكتور خالد عيسى ممثل حزب الاتحاد الديمقراطي في فرنسا أن وحدات حماية الشعب الكردية "YPG" وحلفائها تدافع عن أهلها وأرضها وقيمها.

وقال لـ"ايلاف" أن وحدات حماية الشعب "منظمة و مدربة وملتزمة و منضبطة، ومقاومتها فعالة لانها في أرضها ولها حاضنة اجتماعية وقاعدة متينة على عكس العصابات العنصرية والطائفية المرتزقة الغازية".

وحول ما يتردد عن تحالف القوات الكردية مع النظام السوري في قتال داعش تساءل "قوات التحالف الدولي أيضا تقاتل داعش، فهل يمكن أن نقول بأن قوات التحالف الدولي تقاتل داعش مع النظام؟!"

وأوضح عيسى "أن وحدات حماية الشعب ووحدات حماية المرأة وبعض التشكيلات الحليفة هي مؤسسات تابعة لهيئة الدفاع في الادارة الذاتية الديمقراطية".

وحول ما يقال عن قيام وحدات حماية الشعب بتفجير وتجريف قرية "الأصيلم" في ريف الرقة وتهديد وتهجير أهلها أكد أن "الحقيقة معروفة للجميع والاتهامات الباطلة لا تأتي الا من قبل العنصريين الطائفيين والارهابيين وعملائهم من أصحاب الاقلام التي تحث على القتل والدمار والفتن العنصرية والطائفية".

واعتبر أن مشروع الادارة الذاتية الديمقراطية هو المستهدف ممن وصفهم بأنهم "العنصرين والطائفيين الارهابيين والمرتزقة المأجورين".

وكانت قد أعلنت وحدات الحماية الكردية عن فرض سيطرتها الكاملة على بلدة “سلوك” الاستراتيجية في ريف الرقة الشمالي.

وسيطرت أيضاً على قرى “جنداوي وأبو قبر وعيساوي وأبو كبر وأبو العياش وتل ضمان”، وعدد من المواقع والمزارع الأخرى في ريف تل أبيض الشرقي، فيما أعلن المركز الإعلامي لوحدات حماية الشعب عن فقدان سبعة من مقاتليهم في معارك مدينة الحسكة شمال شرقي سوريا، ضد تنظيم الدولة الإسلامية، موضحاً أن أربعة منهم فقدوا حياتهم، وثلاثة آخرين.

وقال المركز الإعلامي في بيان له "نفذت مرتزقة تنظيم الدولة الإسلامية صباح السبت في منطقة ‹برا سبي› هجمات جديدة، اندلعت على إثرها اشتباكات عنيفة بين وحداتنا ومرتزقة التنظيم التي هجمت بكافة الأسلحة الثقيلة، والمختلفة على هذه المنطقة، لم تتمكن وحداتنا من التوثيق على عدد قتلى وجرحى المرتزقة خلال هذه الاشتباكات".

مضيفاً أنه "خلال هذه الاشتباكات العنيفة التي دارت في هذه المنطقة ارتقى أربعة من خيرة مناضلينا إلى مرتبة الشهادة بعد أن ناضلوا بكل روح وقوة ضد المرتزقة".

وأشار المركز الإعلامي إلى أن "مرتزقة التنظيم هجموا على قرية ‹فرحيه› بـ 3 سيارات مفخخة تمكنت وحداتنا من تفجير 2 منهم ضمن المرتزقة وفجر الثالث نفسه ضمن السيارة المفخخة التي كان على متنها، واندلعت اشتباكات عنيفة في هذه المنطقة حتى ساعات المساء دون انقطاع، وتمكنت وحداتنا من تفجير 3 سيارات عسكرية أخرى في هذه المنطقة، وتم التوثيق على مقتل 10 مرتزقة خلال هذه الاشتباكات".

ولفت إلى أنه "خلال هذه الاشتباكات العنيفة التي دارت في هذه المنطقة ارتقى ثلاثة من خيرة مناضلينا إلى مرتبة الشهادة بعد أن ناضلوا بكل روح وقوة ضد المرتزقة".

واقتحمت وحدات حماية الشعب قرية الفلاحة التي كان عناصر تنظيم الدولة الإسلامية متمركزين فيها، وأحكمت سيطرتها عليها. وسيطرت وحدات حماية الشعب الكردي، الجمعة ،على قريتين في جنوب شرق محافظة الحسكة السورية بعد اشتباكات عنيفة مع مقاتلي تنظيم “داعش”.

ونقل راديو (سوا) الأميركي "إن الاشتباكات بين الوحدات الكردية وعناصر التنظيم تركزت في قريتين تقعان جنوب شرق المحافظة، وأعقبه قصف نفذته الوحدات الكردية على أماكن تمركزهم داخل القريتين، مما أسفر عن مقتل وإصابة عدد كبير من عناصر التنظيم المتشدد وطرد عناصر التنظيم منها".

من جانبه، أفاد المرصد السوري بوقوع اشتباكات مع جيش النظام السوري بعد قصف بقذائف الهاون شنته فصائل مسلحة على مواقعها في الريف الشمالي بمحافظة اللاذقية.

وأضاف أن الفصائل قصفت مراكز لقوات النظام على قمة النبي يونس بجبل الأكراد شمالي المحافظة دون أن ترد أنباء عن وقوع ضحايا.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
فخر وشرف-لنساء العالم
متابع--خليجي -

ايتها الكرديات---هزمتن الدواعش -وانتن بالمئات واسلحة بسيطة--وهم بالاف واسلحة ثقيلة---بينما جيوش عربية تهرب بعد ساعات--

ليتعلم العرب
استاذ صادق -

عندما يصبح الفكر العربي مثل الفكر الكردي ،تضامنيا وعصريا وقابلا لاستيعاب تطورات العصر والحداثة ويمقت التعصب وينفتح على الآخرين ويطلق الحريات،فانه دون أدنى شك سيمهد الطريق للانتصار على داعش والفرس وكل الإرهابيين في العالم صحيح ان الأكراد ليسوا عربا ولكنهم دائماً كانوا يحققون للعرب الانتصارات الذين يجيرونها( العرب ) لأنفسهم فهل يتعلم العرب شيئا من ذلك ام يستمرون في التعصب والجهل وتعليم الأطفال ثقافة الكراهية للآخرين ؟

الأكراد
سعيد العراقي -

مجرد شو اعلامي لا غير فالأكراد يبعثون بفتياتهم ليحاربوا بدلهم و هم مشغولون بالتفاهات لأنهم أجبن المخلوقات على الأرض يخافون أن يتم أسرهم من طرف الدواعش أما اذا أسرت نساؤهم ليس مشكل و تريدون أن تعلنوا دولتكم بهذا الجبن في المشمش

المرأة الكردية
kurdistan -

وحياتك أنت بتعرف إنك ما بتحكي الصدق بس الحقد والكره والعنصرية يلي عندك خلتك بتكتب شي بتعرف إنو غير هيك ؟؟؟

ابو الشرف
كاوا -

الى سعيد العراقي الاكراد افضل منك ومن جيشك الذي انت وامثالك البعثيين الشوفينيين تركتم كل شيئ حتى نسائكم للدواعش

الى 3
حسين م -

سألت عدد من الاصدقاء العرب العراقيين عن معنى كلمة (معاتية) فلم يعرفوا المعنى، من اين انت يا معاتي؟

قافلة الكورد تسير
اوميد كوردي -

حزين العراقي الحاقد التركماني يبدو انك ستنفجر حقدا وغيظا من انتصارات الشعب الكوردي على الدواعش والعنصريين امثالك ونحن لسنا بحاجة الى تفاهاتك فجميع دول العالم تعرف حقيقة وشجاعة نساء ورجال الكورد التي وغلت رؤوس المرتزقة والعنصريين العفنة في التراب

موتوا بغيظكم يا دواعش
كوردية جنية -

سعيد العراقي: يا دعوشي, , مت بغيظك, دولتنا قادمة, نساؤنا يحاربن مع رجالنا الاسود لأننا نعتبر المرأة كالرجل لا تقل عنه بل هي احسن منه في امور. مت بغيظك يا داعشي انت ولايكاتك الداعشية. مجتمعك العربي كله دعوشة إلا ما ندر, الفرق ان الدواعش اظهروا انفسهم والبقية لا يجرؤون ويتخفون تحت شعارات "داعش ليست الإسلام الحقيقي" وانتم تعرفون ان داعش هي الإسلام الحقيقي.ال (ب ك ك) عملت ثورات على كل المستويات, وسوف ينصرنا الله (لا ليس منا وصف عند الإسلام, بل الله الحقيقي).

haha
حمجيك -

شنو اشوفك مزعوج من الكرد؟؟؟من حقك بابا, مو الكرد علقوا زعيمك وتاج راسك وراس ابوك صدام ابن العوجه في المشنقه...هههه والان تشتم الشعب الكردي يا ناحر البشر؟؟؟ اذا جاءتني مذمه من ذليل فهذا شرف, امثالك من البعثيين والدواعش سيموتون مثل الصراصير هنا وهناك تحت اقدام رجال و نساء الكرد

الى 3
عدو العنصرية -

لا نتوقع من عنصري شوفيني، غير قلة الادب.

باغية.. وتتبدد
شيركوه -

الإنتصارات التي حققها المقاتلون الكورد ضد القطعان الإرهابية وأذنابها فجرت غيظ المهزومين المندحرين والموالين لهم وهذا ما يظهر في بعض التعليقات التي لا تستأهل ردا . وإن أكثر ما أثار حنقهم ،إن كثيرا من الإرهابيين سحقوا تحت أقدام المقاتلات الكورديات ،فمرغنّ انوفهم بأوحال الأرض التي حاولوا استباحتها. وكل هذا غيض من فيض، فترقبوا يا أيها الدواعش و يا أيتام صدّام مزيدا من الضربات القاصمة . دولة البغدادي باغية، وستتبدد. فابشروا يا من تنتظرون .

تعليق 3
خليجي-لا ينافق -

.المشمش فاكهة تزرع عندهم ويرسلون لكم لتأكلوها--لان مناطقهم جميلة مثل تمدنهم--لكن كلامك هذا لا اهمية له لان الكرد اثبتوا الفداء والشجاعة والبطولة-وسبب الانتصارات انهم ناس يعيشون القرن 21 -متحضرين- وليس القرون الوسطى مثل اغلبية العرب ونساؤهم ليس مثل نساء ناكحات الجهاد والخيم السوداء--والنساء وشجاعتهم اقوى من اغلب رجال الجيوش العربية

بين الكردية والمشعوذه
متابع--خليجي-اشتراكي -

رحم الله–ايام هدى شعراوي-وقاسم امين—-والاكثر حقبة الزعيم الخالد–جمال عبدالناصر—–قبل 40 سنة لم تكون هناك محجبة واحدة- كان المصريين يستغربون من هذا اللباس—كانت المرأة المصرية متعلمة وقوة وكاريزما -وسبقت اغلبية نساء العرب وفي المنطقة-تمدنها—-الان خيم سوداء تتمشى–لباس مقرف كمنظر-اجسام قبيحة- الان تستغل لبس النقاب بأمور تعرفوها-والمضحك–ان بعض لابسات الحجاب -تخلصن من الاهتمام بالشعر-ولو خلعت البعض الحجاب به رائحة غير جيدة بسبب التغطية وعدم العناية به لان يحتاج فلوس والاكثر ان اغلبية لابسات الخيمة -السوداء تحتها لابسة بيجامة النوم–هذه حقائق- وانا قبل الختام اقول انه لباس صحراوي -جلبه السلفيون والعمالة المصرية الى ام الدنيا من الخليج وخصوصا السعودية-التي المرأة بقمة الحرية والدليل انها تمنع قيادة سيارة–اخيرا اقول الخلود لروحك اللعظيمة يا جمال-ابو خالد- والى ماركس والدين افيون الشعوب خدمة لبعض المسيطريين ومن معهم من رجال الدين المستفيدين كل االتحيا ت لحرية والتعبير.مستغرب من ان شعوب المنطقة وخصوصا رجال الدين وفتاويهم مصرين على ان الحجاب والنقاب هو جزء-من العقيدة هذا كلة غير حقيقي والدليل سيأتيكم-- لماذا خرجت فجاة ظاهرة اللباس بقوة-- .--انما هو التفاسير باوقات فرضت نتيجة اجتهادات خاطئة بوقت قديم حيث العقل لا يعرف معاني الحريات والحقوق والدليل---لماذا عمر رفض ان يكون لباس الحرات والأمات نفس الشيء-- السبب ان الأمات لهن ممارسات يعتقد ان الحرات لا تقوم بهن-هذا فصل واحتقار--وانهن مملوكات-كيف دين مساواة وهذا خطابة-. حتى بالفرءأن الحجاب ورد 7 مرات--لكن كلها تعني الساتر وليس تغطية الشعر-- وانما الجيوب اي فتحة الصدر وهذه أية بسورة النور 24-نزلت عندما قال عمر الى سودة زوجة النبي لقد عرفناك--( بصراحة أي خالق هذا الذي يتابع سلوكيات الناس واذا هو لم يعرف فكيف يتأثر بهذا-معقول خالق هذا تفكيره)-وهذا دليل-اصل الحجاب -سببه عمر بن الخطاب وليس الرسول---يعني هذا انه عمل ومنتج انساني وليس دين-انا احترت حول حقيقة ماحدث .---هنا عرف لماذا تم التفسير بهذا نتيجة أدت الى وضع المرأة بتغطيتها وكأنها بضاعة-- والاكثر هذا التشدد جعل النساء مسلوبات الارادة والفكر والتصرف بل والتشدد بدرجة هستيرية بل وهذه حقيقة من ناحية ان البعض منهن استفدن منه وذلك بالقيام باعمال خاصة وبهذا اللباس يمارسن المطلوب بكل اريحيه-

هدف داعش
علي سويدان -

ظهرت داعش لتحقيق حكم الله، كما تقول، لكننا نشاهد ان هدفها ضرب الاكراد فقط، فاذا كان حكم الله هو فقط ضرب الاكراد فهناك احتمالان:اولا: ان الله داعش هو رب عنصريثانيا: ان تركيا هي التي اسست داعش لهذا الهدفواترك الاجابة للاخوات والاخوة

يجب تحرير الكردية !!..
عراقي -

كمثيلاتها في وحدات حماية الشعب , وألا لامستقبل للكورد بين الدول المتحضرة !!..

ردا على سعيد العراقي
kurdi -

ردا على سعيد العراقي اذا كانت نساءنا تقاتل في الخنادق الى جانب رجال الكرد. ماذاتفعل نساءكم ( جهاد النكاح) فهل يوجد مقارنة . اما اسمك مضحك لانه العراقي .الا تستحي ان جيشك العراقي هرب خلال دقائق. فمن هم الابطال رجالنا ام رجالكم اصحاب انطيني دشداشة وخذ رشاشة

الى تعليق 3
قطري-لا اجامل -

لماذا هرب الرجال من جيش العراق امام الدواعش بساعات--اما نساء الكرد قاومن 7 اشهر وهزموا الجرذان من الدواعش؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

العقل عند العرب شيء عجب
ابومزن -

الى المدعو سعيد العراقي.اجزم اشد الجزم بأنك لست عراقيا حتى لو ولدت في العراق قضاء وفدرا لا يمنحك صفة العراقي .ان فتيات الكورد لم يخوضوا القتال للدفاع عن الوطن والشعب لأول مرة التأريخ الكوري يؤكد على الدوام لافرق بين الرجل والمرأة للدفاع عن الشعب, والوطن لأن الشعب هم ألأخوة وألأخوات وألأبناء والبنات اما الوطن للجميع بعكس تفكيرك الناقص ان دل على شيء تدل على تخلفكم وسقوطكم ألأخلاقي بمزيد ألأسف.

من انت
ازاد -

مایقرب ٢ ملیون عربی ومستعرب یعیشون امنین مکرمین فی المدن الکردیە و هناك الملایین یتمنون العیش فی المدن الکردیە لسبب بسیط وهو احساسە بانە انسان لما یلاقیە من المعا ملە الکردیە الغیر مطعمە بالذبح والاستعلاء المجوف والعدات الصحراویە من سلب ونهب وغزو وسبایا واحتلال لو نظرت الی الردود علی هذیانك لرایت کم من العر ب والمستعربین ضدك ......