أخبار

إضاءة مبنى امباير ستايت في نيويورك احتفالا بعيد الفطر

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

نيويورك:&أضيء مبنى امباير ستايت في نيويورك الجمعة باللون الاخضر احتفالا بعيد الفطر في تقليد بدأ العمل به منذ سنوات عدة، كما افاد متحدث باسم ناطحة السحاب.

وقال المتحدث باسم الصرح المعماري لوكالة فرانس برس ان الانارة باللون الاخضر ستستمر لغاية الساعة الثانية فجرا، موعد اغلاق المبنى امام الزوار والساعة التي تطفأ فيها انواره يوميا.

واضاف ان مبنى امباير ستايت يحتفل بعيد الفطر "منذ سنوات عدة، هذه انارة سنوية".

ويحتفل المبنى سنويا بالطريقة نفسها بعيدي الفصح والميلاد المسيحيين وعيد الانوار اليهودي، ولكن بالوان مختلفة اذ انه يضاء في عيد الفصح بالاصفر والابيض وفي الميلاد بالاحمر والاخضر، في حين انه يضاء في عيد الانوار (حاكونا) بالابيض والازرق.

كما ان المبنى يضاء بالوان اخرى في مناسبات اخرى غير دينية، كما جرى مثلا في 10 تموز/يوليو الجاري حين تلون بالوان العلم الاميركي حين فاز منتخب السيدات الاميركي في كرة القدم بكأس العالم.

وفي 28 حزيران/يونيو تزين المبنى بالوان قوس القزح احتفالا بيوم اعتزاز المثليين جنسيا، في حين انه تلون في 8 حزيران/يونيو بالابيض والازرق والبنفسجي احتفالا باليوم العالمي للمحيط.

اما في الايام العادية فيضاء اعلى المبنى باللون الابيض.

وناطحة السحاب هذه هي ملكية خاصة وتتلقى سنويا مئات الطلبات من حول العالم لانارتها بالوان مختلفة احتفالا بمناسبات شتى، لكن ادارة المبنى لا تناقش علنا آلية اختيار المناسبات التي تقرر اعتمادها.

ولا يقبل المبنى اي طلب يتصل بحملات انتخابية او شخصيات او منظمات دينية او مناسبات شخصية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف