أخبار

شن غارات تركية ليلًا على "العمال" في العراق وتركيا

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

انقرة: اعلنت الحكومة التركية ان الطيران الحربي شن ليل الثلاثاء الاربعاء سلسلة من الغارات الجوية على قواعد للمتمردين الاكراد في شمال العراق وجنوب شرق تركيا.

وقال رئيس الحكومة التركي في بيان صادر من مكتبه ان هذه العمليات الجوية جرت ضد "المجموعة الارهابية" حزب العمال الكردستاني. وذكر ستة مواقع مختلفة استهدفت في شمال العراق، القاعدة الخلفية للمتمردين الاكراد.

واضاف البيان ان "ملاجئ ومستودعات وقواعد لوجستية وكهوف يستخدمها حزب العمال الكردستاني دمرت". ومنذ اعتداء 20 تموز/يوليو في سوروتش بالقرب من الحدود السورية الذي اسفر عن مقتل 32 من الناشطين الشباب المدافعين عن القضية الكردية، يقوم الجيش التركي بقصف مواقع لتنظيم الدولة الاسلامية في سوريا وكذلك حزب العمال الكردستاني.

فقد نسب الهجوم الى جهاديي تنظيم الدولة الاسلامية الا انه ادى الى رد فوري من قبل حزب العمال الكردستاني ضد السلطات التركية المتهمة بانها غضت النظر لفترة طويلة عن نشاطات الجهاديين وحتى بتشجيعهم.
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
مصير اردوعان
هادي المختار -

ان مصير حزب اردوغان سيكون كمصير اخوان المسلمين في مصر، لان غرور طيب اردوغان متعلق بالسلطة ولا يعير اي شئ سوى بقاءه حاكما مطلقا لتركيا. ففي سقوط اردوغان تستقر الاوضاع في مصر وتتلاشى هيمنة اخوان المسلمين على ائتلاف المعارضة السورية وتضعف شكوتهم في ليبيا وتونس، فمزيدا من الاخطاء والتهور يا اردوغان للنخلص من منك ومن عنجيهتك وغرورك الشخصي، لم تحفظ لشريك كفاحك غول الجميل فوصفته بالعمالة والخيانة، فماذا يتوقع من كان اقل فضلا على بروزك في عالم السياسية والحكم.