أخبار

مجتبى الحسيني الشيرازي معروف بتشدده ضد السنة

ممثل خامنئي بالعراق يتسلم مهامه للترويج لولاية الفقيه

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أعلن في مدينة النجف اليوم عن تسلم آية الله مجتبى الحسيني الشيرازي مهامه ممثلا ومعتمدا ووكيلا للمرشد الاعلى الإيراني علي خامنئي في العراق للترويج لولاية الفقيه في اجراء يستهدف الوصاية المذهبية والسياسية على هذا البلد.. فيما اعتبر ناشط احوازي في حديث مع إيلاف أن التعيين يؤكد الخلاف حول ولاية الفقيه بين السيستاني وخامنئي.

لندن: أعلن ما يطلق عليه "مكتب قائد الثورة الاسلامية الإيرانية في النجف" الخميس استلام آية الله مجتبى الحسيني الشيرازي مهامه ممثلا جديدًا لخامنئي في العراق.. وقال المكتب في بيان له"تم بحمد الله تعالى وفضله الاعلان عن تعيين ممثل لسماحة الامام القائد الخامنئي في العراق".

وأضاف "تمت مراسم الاعلان والتوكيل الذي كتبه سماحته لممثله الجديد وقد قام بتلاوة بيان التوكيل الجديد الشيخ محمد علي التسخيري وبحضور محسن قمي والشيخ اختري وجمع من علماء الشيعة والسنة وذلك في مدينة النجف الاشرف وممثله الجديد سماحة آية الله مجتبى الحسيني الشيرازي.. وسيكون ممثلاً ووكيلا للامام القائد".

باحث: ممثل خامنئي للترويج لولاية الفقيه في العراق

واعتبر الباحث الاحوازي يوسف عزيزي في تصريح لـ "إيلاف" تعيين الحسيني الشيرازي ممثلا ووكيلا لخامنئي في العراق تصعيدًا إيرانيًا للترويج لولاية الفقيه بين العراقيين.. وقال إن مكتب خامنئي في العراق يتولى جمع اموال الزكاة والخمس لولي الفقيه خامنئي إضافة إلى الترويج لولاية الفقيه سياسيا ومذهبيا وفكريا عن طريق الترويج لها بين العراقيين.

وأوضح أن وجود مكتب ممثل خامنئي في مدينة النجف حيث مقر المراجع الشيعة الكبار يتقدمهم المرجع الاعلى آية الله السيد علي السيستاني يؤكد صراعا حول ولاية الفقية بين الرجلين. وأوضح انه على الرغم من ان هذا الصراع بين خامنئي والسيستاني ليس ظاهريا لكنه يخفي في الباطن خلافا عميقا حول مسألة ولاية الفقيه.

وأوضح عزيزي انه في الوقت الذي يؤمن فيه خامنئي وقبله الزعيم الإيراني الراحل خميني بتولي رجال الدين الشيعة للسلطة فإن السيستاني وعلى العكس يعارض ذلك.. موضحًا أن الحسيني سيتولى مهمة الاتصال بالعراقيين وتشجيعهم على التجاوب مع فكرة ولاية الفقيه سياسيا ومذهبيا والترويج لامكانية تطبيقها في العراق مستقبلا وحيث تتولى إيران تشكيل منظمات عراقية لها اذرع مسلحة وتقوم بتسليحها وتمويلها وتدريبها لتكون اذرعا ضاربة لها في العراق.

وفد من مكتب خامنئي لتقديم الحسيني إلى السياسيين والفاعليات الدينية

وفي طهران أعلن مكتب خامنئي الاربعاء تعيين مُجتبى الحسيني ممثلاً جديداً للمرشد الاعلى في العراق بعد وفاة ممثله السابق محمد مهدي الآصفي في الرابع من حزيران (يونيو) الماضي عن عمر 76 عاما.

وقال مكتب المرشد الإيراني في بيان "إن مقرَ الحسيني سيكونُ في النجف".. موضحا ان وفدا من المكتب وصل إلى النجف لتقديمِ ممثل المرشد في العراق يضم بين صفوفهِ محمد علي تسخيري ومساعدِ مكتب شؤون العلاقات الدولية محسن قـُمي.

وأشارت وكالة ايرنا الإيرانية الرسمية إلى أن "وفداً من مكتب المرشد الأعلى قد وصل إلى مدينة النجف الأشرف لتقديم مجتبى حسيني الشيرازي الممثل الجديد للمرشد الخامنئي إلى المسؤولين في الحكومة العراقية واللقاء مع القيادات الدينية ومراجع الفقه الإسلامي".. موضحة أن "الوفد ضم مستشاري خامنئي للشؤون الإسلامية والاتصالات الدولية".

ممثل خامنئي في العراق معروف بتشدده ضد السنة

يذكر أن لخامنئي ممثلين معلنين في كل من سوريا ولبنان والعراق واليمن يقومون بمهام تختلف عن مهامِ سفراء إيران في هذه الدول ولا يباشرون اعمالهم فيها من خلال حكوماتها او وزارات خارجيتها.

وكان المرجع الإيراني محمد مهدي الآصفي أحد مؤسسي حزب الدعوة الإسلامية الذي تأسس عام 1957 والذي يقود السلطة في العراق منذ عام 2003 من خلال تقلد منصب رئاسة الوزراء من قبل قادة الحزب وعلى التوالي: ابراهيم الجعفري ونوري المالكي وحيدر العبادي.

وكانت للمرجع الديني آصفي مواقف سياسية تجاه التطورات في العراق ومنها انتقاد الاعتصامات في المحافظات السنية اثناء عهد نوري المالكي واعتبارها مؤامرة لإسقاط الحكومة العراقية.

وتشير سيرة مجتبى الحسيني الشيرازي إلى أنه من مواليد كربلاء عام 1943 من عائلة دينية معروفة في النجف وكان والده وشقيقه من المراجع الشيعية في العراق وكان من تلاميذ الخميني والإمام الخوئي أثناء وجودهم في النجف.. ويصفه المقربون بأنه مجتهد ولا يبحث عن الشهرة ولكن له آراء متشددة تجاه السنة.

وجاء وصول مجتبى الحسيني الشيرازي إلى مدينة النجف بعد أن زار وفد إيراني رفيع المستوى العراق قبل أيام برئاسة جواد ظريف وزير الخارجية الإيراني ولقائه المرجع السيستاني حيث تم إبلاغه بقرار خامنئي بتعيين ممثل له في العراق.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
وين الغرابة
طاهر -

شعب معروف انه كان من عبيد الامبراطورية الفارسية . الموضوع ان كل شي رجع لاصله .

العراق ولايه فارسيه
عراقي -

هذا يثبت ان العراق الان ولايه فارسيه وعلى العرب طرده من جامعه الدول ألعربيه

.....
حربي -

لا تقل هذا قدري بل قل هذا اختياري والحياة اختاروا.يعني هيجي بعتوا العراق عيني عينك يعني العراق راح بالزلك.ولاية الفقيه شنسوي بيها ؟؟؟؟؟.يعني كم سياسي و كم مليشية جرة بوش اتلاثين مليون عراقي يعني حتئ بالافلام الهندية هم مصايرة صح بالفلم الهندي البطل يكتل محافظة بكاملها بمسدس بكرة بي طلقتين بس مال تلاثين مليون شوية صعبة.هو احنى من شنو خايفين والله مااعرف اشو باليوم انموت الف مرة خطية حتى عزرائيل صاير بي فقرات من الصعدة و النزلة !!!!

الى اسامه مهدي
samir -

اولا انا ضد ولايه الفقيه والتدخل الايراني....ولكنني اسآل اسامه مهدي...بالله عليك هل تنام كل يوم وضميرك مرتاح وانت تتصيد كل ماهو مسيئ لشعبك وتساهم بالتحشيد الطائفي ضد شعبك بقصص مشوهة... ماذا ينفع الانسان اذا ربح العالم كله وخسر نفسه

طيح الله حظ الشعب العراقي
عراقي يحب التقسيم -

كلام صحيح لطاهر وحربي.العلة ليست بالمالكي والعامري والعبادي وكل هالشلة بس في هذا الشعب الذي لا يستحق الحياة والذي يقبل ان يكون عبدا وذليل لاسياده الفرس.ولا افهم من هي المرجعية السنة التي يقول هذا الممثل للخامني انهم يؤيدون ولاية الفقيه.اساسا السنة ليست لهم مرجعية وإلا ما كان السنة في هذا الوضع التعبان.يبدو ان هذه او ثمار نتاءىج الاتفاق النووي.يعني طاحت بأعناق أهل السنة الخائبين

انهم اشباه رجال
سميح -

للشيعة تاريخ اسود و طويل..منذ نشأتهم لم يقدموا للاسلام سوا الحقد و الغدر و التفرقة...بالماضي وقفوا مع التتر و ايضا ويا الصليبيين ضد المسلمين و في عصرنا الحالي وقفوا مع اليهود عند غزوهم للبنان و مع الغزاة في العراق و اليوم ايضا مع الايرانيين و العلويين ضد المسلمين.. بكل مرة هزمت بها الشيعة شر هزيمة و قام بعدها المسلمين على مسامحتهم ..لكن الى متى - لاياتي من الشيعه غير التخلف والرجعيه والتلوث الفكري فالسائد هي الخرافات ورفس الباب والضلع المكسور ..الشيعه دين يختلف تماما عن ماهو سائد ولكن السؤال لماذ معظم الشيعه ينتخبون ويؤيدون ويدعمون ايران وبنفس الوقت يهربوا ليعيشوا بدولنا السنيه لماذ لايعودوا للعراق المحتل وايران لماذا يدمرون بلداننا بالطائفيه والقتل والارهاب ..لماذا يحاولون تدمير مجتمعاتنا ..يجب اقتلاع هذا الجرب الفكري المسمى تشيع فهو وصفه سحريه للتدمير والنكوص والاميه

النووي الشيعي
طلال عبد -

اولا ماهي حقيقة ثورة الحسين الذين الشيعة جعلوه اليوم الها.الحسين لم يشارك في اي غزوة من غزوات الرسول لانه كان صبيا ولم يشارك باي من الفتوحات الاسلامية على عكس الصحابة الآخرين.حقيقة ثورته انه أراد انتزاع السلطة من يزيد اي أراد السلطة وراثية مثل حال معاوية الذي جعل السلطة وراثية.لكن طريقة قتله كانت بحق ماساة لا تنكر . لكن ماسي اليوم بحق السنة الامنيين لا تقارن.فلا يمكن ان قارن مقتل الحسين واصحابه السبعين بمئات الألاف الذين قتلوا وما زالوا يقتلون على أيدي الشيعة بحجة الثار للحسين.الحسين برىء مما يقوم به الشيعة من ممارسات لتبقيها شرع ولا منطق..يا ناس يا شيعه اتركو هذا الماضي وعيشوا حاضركم الذي اصبحتم به الان كالقطعان تسير بكم هذه العمائم الخرفه التي لاتجيد قراءة ايه والله يفصل بين اولاىءك الناس الذين مضى على موتهم اكثر من ١٤٠٠ سنة .والله خزيتمونا وخزيتوا انفسكم .الله يلعنكم جميعا على ما سببتموه من ماسي وكوارث والام يندى لها الجبين.سحقا لمثل هذه الأمة التي تعيش على تفاهات ماضي مزيف لا يعرف احد حقيقته سوى قصص وخزعبلات يرويها المعممين من اصحاب العقول الضيقة المتحجرة الذين غسلوا ادمغة اولادنا التي هي في الأساس فارغة وسطحية كالتشيع هذا الذي هو بحق اخطر من النووي الفارسي -

اعاجم الشيع
د حامد البغدادي -

لبيك يا خامنئي لبيك ياصدر لبيك يا خميني ..وما الغرابه هذه هي مكنونات العقل الشيعي ..فبدل ما يقولوا يا الله يقولوا ياعلي ويا حسين ..العقيده الشركيه هي من مكنونات العقل الشيعي الجمعي ناهيكم عن السب واللعن والشتم والتقيه ..فبدل ان يتبعوا سنة نبينا يتبعون عمائم الخرف والتخلف ...الحكومه الشيعيه ونظامها السيىء الطائفي الغبي نقول ان الحسين برىء منكم الى يوم الدين ..حكومه لقيطه ونظام حاقد ..يجب على دول العالم طرد سفراء العراق لانهم يمثلون الارهاب والعماله والمتمثل بهذا النظام الشيعي التافه والبليد الذي اوصل العراق الى الهاويه ودول الاقليم الى الحرب فهذا النظام مريض ومعوق ولايعيش التاريخ بل بأفكار 2000 سنه للوراء ..لاهم لهم سوى قصص السقيفه وكسر الضلع ورفس الباب ..عقلياتهم لاتفع لقياده حقل ..يقاتلون داعش من جهه ويسلموهم المدن من جهه اخرى ..اي ضحك هذا ..دوله تسير بالفتاوي المتخلفه وبفضل الشيعه اصبح السائد هو الثريد والقيمه ولطميات لاتنتهي .والنهب والفساد والعماله .دوله تلطم وتعيش تحت الاتربه والظلام والمرض نهبوا البلد .ودمروه وحضروه للتقسيم والتفتت قيادات جاهله لكن ان ينصبوا هؤلاء الجهله على رؤسنا فهذه هي الكارثه النكبه ..انهم ا شباه الرجال كما وصفهم علي بن أبي طالب من فاز بكم فاز بالسهم الأخيب ماضيكم أسود وحاضركم مخزي وجموعكم همج وحكومتكم مهزلة ..ولايمكن ان يستقر العراق بوجود نظام شيعي طائفي عميل لأيران فهذا النظام منبوذ من جميع دول العالم وهم يحاولون استخدام تقيتهم لكسب الوقت وفرض الامر الواقع ..الا بئس ما تفعلون وما تخططون واكبر دليل يدعمون ارنب الشام المجرم ويقاتلون السنه ويشتمون الدول العربيه والسنيه تاج رؤسهم ..من العار ان يقود العراق هؤاء ااقزام 12 عام وهم ينهبون كثر من 1000 مليار اختفت بين سرقاتهم ودعمهم ايران وسوريا والشعب العراقي يعيش على القمامه .. - -

انهيار للمجتمع الشيعي
في العراق ودمار .. -

انهيار حقيقيللمجتمع الشيعي يشير ناشطون يرفضون نشر أسمائهم خشية التصفية من قبل الميليشيات الشيعية إلى أنَّ” المجتمع الشيعي في بغداد وجنوب العراق انهار تماماً ولم يتبقى سوى السقوط في الهاوية التي بات هذا المجتمع على حافة الهاوية فيها وما هي الا أسابيع أو أشهر قليلة ليشهد شيعة العراق دماراً وانهياراً في كافة المجالات “. ويقول الناشطون أنَّ” المجتمع الشيعي بمؤسساته الدينية والعشائرية والمجتمعية يمر بأزمة انحلال أخلاقي كبيرة فالخيانة الزوحية منتشرة بشكل فضيع بن الأزواج بسبب ما يعرف لدى الشيعة بزواج المتعة والعلاقات العاطفية المتشعبة لديهم فضلاً عن وصول المجتمع الشيعي إلى حالة أن يقتل الأبن أباه للحصول على الإرث أو الإستيلاء على الممتلكات “. ويرى محللون وخبراء أنَّ” هذا الانهيار في المجتمع الشيعي له مقدمات تسببت بوصوله إلى الحضيض منها عدوانهم على أهل السُنّة ومحاولة محوهم من خارطة العراق بشتى الوسائل لكنهم تفاجؤوا بانقلاب السحر عليهم وبدأت الخسائر تترى على المحافظات الجنوبية ويومياً تتسلم مقابر النجف وكربلاء والناصرية والحلة وغيرها من مدن الجنوب من 200 إلى 300 جثة لأبنائهم الذين قتلوا في معارك ضد المحافظات السنية وهم يقاتلون الميليشيات المسلحة ولم تعد المقابر تتسع لدفن قتلى الجيش والميليشيات الشيعية فافتتحوا مقابر جديدة فيما تقوم الحكومة بالتحفظ على مئات الجثث في مختلف المعسكرات بوضعها في برادات خاصة منعاً لوصولها دفعةً واحدة إلى المحافظات الجنوبية خشية الفضيحة المدوية وانقلاب أهالي القتلى ضد الحكومة التي تكذب على الرأي العام محاولة التخفيف من حجم الخسائر المهولة “.

حلف الملالي والغرب
قاريء متابع -

طبعا أدرك الأنجلوساكسون و اليهود الإسرائيليون منذ إحتلال العراق عام 2003 "المزايا" العديدة في توظيف أكبر الأقليات "الإسلامية" (15%من مجموع مليار و نصف من المسلمين)و هم الشيعة الإثنا عشرية في إيران و العراق و باكستان و حكم الأقلية النصيرية-الشيعية في سوريا و توظيف إعلامي لباقي البدع و الهرطقات "الإسلامية" بما فيها حكم العسكر الإنقلابيين في مصر و بيادق و عملاء الغرب في تونس و الجزائر لخدمة أهدافهم المسيحية - الصليبية -المتصهينة المتسترة تحت شعارات براقة من قبيل " نشر الديموقراطية و حقوق الإنسان و محاربة "الإرعاب" ،مستندين على واقع حكم محلي غير مواكب لتطور العصر بهياكله المعتمدة على العشائرية و القبلية التقليدية.في عهد إدارة الرئيس الصليبي المتصهين بوش الإبن،لم تؤد فبركة أحداث 11 سبتمبر عام 2001 ("غزوة مانهاتن" حسب بعض الأغرار المضحوك عليهم من طرف cia ) إلى المأمول منها،أي إغتنام تلك "الفرصة الذهبية" للقضاء نهائيا على الإسلام و الروح الجهادية في معقلها آنئذ في أفغانستان التي ساهمت بحظ وافر في سقوط الإتحاد السوفييتي البائد و كان الغرب يتوجس من إنتشارها ضده أولا،و ثانيا عمليا و في الميدان ذهبت فيما بعد عبثا كل جهود الأنجلوساكسون و اليهود الإسرائيليين في "تنقية" نصوص الشريعة و الدين الإسلامي مما يُعدونه "روحا إرهابية" موجودة أساسا في آيات القرءان الكريم.التحالف الوثيق لملالي إيران مع الأنجلوساكسون ظهر جليا و واضحا في "فتوى" الملا الأكبر العراقي السيستاني حينما "أفتى" عام 2003 بتحريم الجهاد ضد المحتلين الأنجلوأمريكيين الكفار الذين غزوا و احتلوا العراق ،و الأصل عند ملالي الشيعة الإثنا عشرية،أن فريضة الجهاد بالنفس و المال ضد الكفار المحتلين لبلاد المسلمين لا تجوز!!!...إلا بظهور إمامهم المهدي المنتظر الذي إختفى في سرداب مجهول منذ 14 قرنا !!!...من ثمة أدرك الأنجلوساكسون البروتستانت و اليهود الإسرائيليون "القواسم المشتركة" التي تربطهم بملالي طهران في "كفاحهم الأزلي" ضد أغلبية المسلمين السنة و دينهم الحق الإسلام و التي تمتد مواطنهم من المغارب على المحيط الأطلسي و عمقهم الإفريقي إلى المحيط الهادي في المشارق القصية.و لا زالت "المعركة" سجالا بين الحق و الباطل حتى يأذن الله تعالى بالنصر و التمكين للمؤمنين ، إنه هو المولى و نعم النصير

تصحيح الاسم
احمد الياسري -

كي لا يتم الخلط في الاسماء وتصحيح للاسم ، السيد مجتبى الحسيني الشيرازي مقيم في لندن منذ التسعينات ومعروف بتشدده وكذلك معارضته لولاية الفقيه ، اما وكيل السيد الخامنئي فاسمه السيد مجتبى الحسيني فقط وكان ممثل السيد الخامنئي في سوريا ويمتلك علاقات طيبة حتى مع سنة سوريا

بالفطره
هادي الخليجي -

الكذب في الكون قسم على عشر ..تسعه منه عند الشيعه ..كلهم مع ولاية السفيه هذه بل وحتى علمانييهم ..كلهم يكذبون ان قالو لا فهي تقيه ليس اكثر ..ووالله لا مانع لديهم من يتحول العراق لاى ولاية فارسيه فعليه فهم يعتبرون ايران عمقهم الستراتيجي ..كلهم يدورون في فلك ايران ..يجب اقتلاع التشيع من بلداننا والمضحك في الموضوع بانهم يؤيدون ولاية اللطم والتقيه والعصمه وغيرها من جيف الافكار في سرداب خرافاتهم ومن جهه يسكنون اوربا ودبي وعمان ودمشق وغيرها

.....
حربي -

اخواني و خواتي الاعزاء اني اعتذر بس فايروس السياسيين والحكومة اثر هواية علية اني اسف.اسكتوا ماانطيييييها هسة اجيب ايران اخلي تقصفكم وخالتي امريكا اخلي اتملخكم و الثرموستات مال شمس يمي اخلي درجة الحرارة 8000 مو عدكم ديمقراطية شتريدون بعد كافي دلال كافي .ويععهعهعع هاي معناها اني زوعت .هاي شنو ياربي الفيروس رجع لا لا لا المسالة خطرة والفيروس اسمه سالموايران والعلاج لهذا الفيرس والله سهل حب وطنك وحب اخوك و اختك العراقيين وادرس و اجتهد و الفيروس هو ينتحر بوحده.

الى اسامه مهدي
samir -

اتوقع ان السعاده تغمرك الان يا اسامه وانت ترى كميه الشتائم في التعليقات ضد بلدك وشعبك...يبدو انك لم تقرأ بعمرك ان بلدي وان جارت علي عزيزه... اهلي وان ضنو علي كرام

دعوة لتفجير انتحاري
جنان -

المقال دعوة لتفجير انتحاري طلبا لرضى الله -واستنادا لفتوى الاستاذ اسامة مهدي عبر هذا التقرير بالاستناد إلى واحد اهوازي كما حدث في السلف قال فلان عن علان - و بهذا الحر الشديد يروح ضحاياه من البسطاء والناس العاديين كما حدث في العيد في خان بني سعد ، ولكل ضحية اسرة وأهل واصدقاء واحبة وربما اطفال وامراة كلهم لاعلاقة لهم لا بالسياسة ولا بخامنئي ولا بشغلة الشيعة والسنة ، الشيعة العراقيون لايعتمدون ولاية الفقيه وهذا معروف واكثيرهم اليوم باتوا يرغبون العلمانية ، وأدركوا ان الترويج للدين مافيات كبرى توازي مافيات الاتجار بالبشر والاتجار بالمخدرات ( سنة وشيعة ) التعليقات الطائفية بامتياز تهاجم الشيعة ككل وهو ذات النفس الراغب بالقتل والتفجير...كل منهم يريده الله له وحده ، وهذه المعظلة خرجت منها اوربا بعد حروب دموية طائفية انتهت بعزل الكنسية وتحجيمها...وهذا نأمل ان نصل له لنعيش حياة حالنا حال بقية البشر...والذي يعلق سابا شاتما الشعب العراقي ككل ففي داخله نقص غير سوي ومثله من يفجر نفسه في الناس انتقاما لنفسه !!!!طاح حظ كل الطائفيين شيعة وسنة ، تعلموا من الهند ديمقراطية تقبل الآخر بينما ظلت باكستان في نفس المستنقع الطائفي البغيض ، حتى مع الاقلية المسيحيينةالمسالمة جدا...فلا يسمح للمسيحي في الأعمال كباقي الباكستانيين سوى في اعمال تنظيف الشوارع والمجاري واذا ما اختلف واحد او واحدة مع مسيحي أو مسيحية فالافتراء بتهمة سب القرآن او النبي أو الصحابة ما اسهلها ، وكل الذنبوب مغفورة إلا الشرك بالله !!!!!فيحكم على المسيحي رجل أو امرأة بالاعدام وهم لايملكون قوتا... كفرة... اما انا فاكفر بكم جميعا !!!على فكرة ، في الهند تعامل مع الجايني وانت مغمض فهو يحرم حتى دوس النملة ، ثم تعامل مع السيخي فهو نزيه ثم الهندوسي ثم المسيحي وإذا تعاملت مع مسلم تأكد انه سيغدر بك ويسرقك لأن من الحلال سرقة أموال المسلم وغير المسلم سواء...فلكم ان تقولوا من يستحق طيحان الحظ من خلق الله ؟

العراقيين الشيعة
hammad -

اخي ايران لم تربط العراقيين الشيعة من اذانهم انما هم من باعو انفسهم الى ايران من زمن بعيد و رضو بالخنوع للفرس من زمان ليس اليوم و خبر كهذا اكثر من بديهي حسب معرفتي بان العراقيين لهم الدور الاكبر بالحرس الايراني و بمدينة قم و كل مفاصل حياة الحرس الايراني

وكلاء ولي الفقيه
ب . م / كندا -

أني ذكرت في مرات سابقه بأنه من بنود أتفاق أيران مع الغرب ( أعادة رسم الخارطه السياسيه لمنطقة الشرق الأوسط وأعادة أيران للمحور الغربي كشرطي للخليج) هو أطلاق يد أيران في وسط وجنوب العراق , وهذا ما نشاهد بوادره الاّن . ولكن الذي يخشى منه أكثر هو أن نسمع في يوم من الأيام " أن ولي الفقيه الأيراني قد عين وكلاء له في السعوديه وأقطار الخليج , وبرضى حكوماتهم ! " . ومن ناحية ثانيه أرى أن بعض الأخوه المعلقين يرون أن : " .....العراقيين يعتبرون أيران عمقهم الأستراتيجي .. كلهم يدورون في فلك أيران ..." والصحيح أن الأيرانيين هم الذين يرون في العراق والخليج عمقهم الأستراتيجي وليس العكس , فالعراقيين ليس لهم كيان ولا أستراتيجيه وهم في نظر الأيرانيين مجرد رعاع و لصوص وقطاعين طرق . شكرأ لأيلاف

الحل بسيط
عراقي غلبان -

الشيعه ما يطيقون السنة والسنة ما يطيقون الشيعة هذا هو المحور واساس الحل ، للشيعة مناطق والسنه مناطق ، فليتم تقسيم العراق حسب المناطق حسب الاغلبية ، وهناك مناطق مختلطه ومتنازعة عليها فليتم مبادلتها وبهجرات جماعية صغيره يتم حل المشكله ، الهجرات صعبة ومؤلمه ولكنها افضل من القتل والدمار والتفجير ، انما ايران تحول دون العراقيين وهذا الحل ، فالذي يوحد شيعة العراق هو ( البعبع ) السني ، اذا زال فالاقتتال سيقع بين الشيعة انفسهم على النفوذ والمناصب والاموال و... وستكون ايران الخاسر الاكبر ، ولاية الفقيه خاسرة بين شيعة العراق ، فعندما خرج ابراهيم الجعفري من حزب الدعوة باتجاه الولي الفقيه لم يتبعه احد تقريبا .

لا أهلا ولا سهلأ.
ب . م / كندا -

ماعلاقة ابناء السنه في استقبال ممثل ولي الفقيه في النجف ؟! وهل نحن ملزمين بأستقبال المندوب السامي الأيراني في النجف ؟

عدونا الفرس
كامل -

الحل الوحيد للعراقيين هو بحصار كل من يتبع ايران وبابعاده عن الحكم وعن البلاد واذا توفرت لكم القوة اللازمة فالهجوم افضل طريقة للفوز على الفرس واقتحام ايران هو الحل النهائي لكل مشاكل العراق