أخبار

تركيا تعلن منطقة على حدود العراق عسكرية مغلقة

الرئاسات العراقية تعد المحتجين بإصلاحات عاجلة

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

استباقا لتجدد الاحتجاجات الشعبية في أنحاء العراق ضد الفساد وتردي الخدمات الجمعة المقبل، فقد وعدت الرئاسات العراقية الثلاث المتظاهرين اليوم بإصلاحات أمنية وخدمية جريئة وعاجلة و حازمة.. فيما أعلنت تركيا اليوم منطقة شرناخ الحدودية مع العراق منطقة عسكرية مغلقة، وحظرت التجول فيها لمدة أسبوعين في أعقاب غاراتها الأخيرة ضد مواقع حزب العمال التركي الكردستاني.

أسامة مهدي: أكدت الرئاسات العراقية الثلاث خلال اجتماع في قصر السلام الرئاسي في بغداد "كرس لبحث هموم المواطنين الآنية، حيث تم التأكيد على أهمية جعل ابواب السلطات الثلاث مفتوحة على مصراعيها لاستقبال وتقبل مطالب ومقترحات المواطنين في هذا الشأن، وعلى ضرورة اتخاذ الاجراءات العاجلة والقرارات الكفيلة بالشروع بمعالجات حقيقية وسريعة وفعالة تخدم البلاد وتعزز الحرية والعدالة وتوفر فرص الحياة الانسانية الكريمة لكافة العراقيين" كما قال بيان رئاسي اليوم عقب الاجتماع واطلعت على نصه "إيلاف".

وشارك في الاجتماع الرئيس فؤاد معصوم ورئيس الوزراء حيدر العبادي ورئيس مجلس النواب سليم الجبوري ورئيس مجلس القضاء الأعلى مدحت المحمود ونواب رئيس الجمهورية نوري كامل المالكي واياد علاوي واسامة النجيفي ونائبا رئيس الوزراء بهاء الاعرجي وصالح المطلك ونائب رئيس مجلس النواب همام حمودي.

وشدد الاجتماع على ضرورة العمل على "اصلاح جميع مؤسسات واجهزة الدولة".. منوها بان "الزخم الشعبي الراهن يمنح المزيد من الثقة والقوة في اتخاذ قرارات جريئة وحازمة في هذا الاتجاه وفي مكافحة الفساد ومعالجة ترهل بعض المرافق الحكومية وسواها من النواقص".

واقرّ الاجتماع بان ضمان الامن والاستقرار وسيادة القانون وحماية النظام الديمقراطي هي معاً الاساس الصلب والامين الذي ينبغي انطلاق الجميع منه لتلبية المطالب الجماهيرية المشروعة في الجانبين الامني والخدمي خاصة من دون اغفال ان البلاد في ذروة الحرب ضد الارهاب الذي يستهدف تدمير حياة العراقيين كافة.

ودعا الاجتماع الى تعزيز الحوار الصريح والتفاهم والانفتاح بين الشعب ومؤسسات الدولة المطلوب منها مواصلة السهر على مصالج المواطنين بما فيها اليومية المتعلقة بالخدمات وتفعيل دور مؤسسات استقبال شكاوى المواطنين وكذلك التأكيد ان مهمة الدولة العمل على تلبية احتياجات الناس الآنية وحل مشاكلهم والنظر في مطالب المواطنين والشباب والتعاطي الايجابي والسريع معها. واشارت الرئاسة الى أن الاجتماع سادته "الصراحة التامة في تبادل الآراء وتم الإتفاق على عقد اجتماع قريب لمتابعة ما إتفق عليه واستكمال مناقشة القضايا الملحة".

جاء الاجتماع في وقت تم الاعلان فيه ان الاحتجاجات الشعبية التي خرجت في بغداد ومدن عراقية مختلفة الجمعة الماضي ضد الفساد وتردي الخدمات والنقص في الطاقة الكهربائية ستتجدد الجمعة المقبل لتأكيد مطاليبها في الاصلاح.

وتعاني الحكومة العراقية حاليا من صعوبات مالية خطيرة نتيجة تدهور اسعار النفط التي تعتمد عليها موازنة البلاد بنسبة تصل الى اكثر من 90 بالمائة اضافة الى نفقات الحرب ضد تنظيم الدولة "داعش"، حيث كشف رئيس الوزراء حيدر العبادي امس ان هذه العوامل ادت الى انخفاض موارد الدولة بنسبة 45 بالمائة وسط تحليلات تشير الى ان استمرار الوضع الحالي سيؤدي الى عجز الحكومة عن تسديد رواتب موظفي الدولة الاربعة ملايين بحلول تشرين الاول (اكتوبر) المقبل.

واليوم الاربعاء اكد مصدر مقرب من حيدر العبادي "ان رئيس الوزراء لن يسمح لاحد بعرقلة الاجراءات الاخيرة التي اتخذها والمتعلقة بتخفيضات رواتب الرئاسات الثلاث والقطع المبرمج بالطاقة الكهربائية على جميع مسؤولي الدولة. واوضح المصدر "انه تم فرض القطع المبرمج للكهرباء على جميع مسؤولي الدولة اسوة بباقي المواطنين، كما تم المضي باجراءات تخفيض رواتب الرئاسات الثلاث والدرجات الخاصة حسب الامر الذي اصدره العبادي".

تركيا تعلن منطقة على حدودها مع العراق عسكرية مغلقة
اعلنت السلطات التركية اليوم منطقة شرناخ الحدودية مع العراق "منطقة عسكرية مغلقة" وحظرت التجول فيها لمدة أسبوعين في أعقاب غاراتها الاخيرة في المنطقة ضد مواقع حزب العمال التركي الكردستاني.

واكد والي ولاية هاكاري، في جنوب شرق تركيا حظر التجول في المنطقة بدءا من اليوم وحتى التاسع عشر من الشهر الحالي. وفي اخر تطور عسكري فقد قتل جندي تركي وأصيب آخر مساء امس الثلاثاء في هجوم شنه مسلحون ينتمون لحزب العمال الكردستاني المعارض في بلدة سيلوبي التابعة لولاية جزرة& قرب الحدود التركية مع العراق كما قتل ثلاثة جنود في هجوم شنه مسلحو حزب العمال في قرية آراكوي التابعة لقضاء شرناق.

وصعد حزب العمال الكردستاني من هجماته ضد قوات الأمن التركية خلال الأسبوعين الأخيرين بعد استئناف القوة الجوية التركية قصفها لمواقعه في شمال العراق. وبدأت مقاتلات اف-16 تركية منذ نحو عشرة ايام بقصف أهداف لحزب العمال الكردستاني في اقليم كردستان في شمال العراق، فيما اعتبرت الحكومة العراقية الامر تصعيداً خطيراً واعتداء على السيادة العراقية، في حين طالبت رئاسة الإقليم بإبعاد الحرب بين تركيا وحزب العمال الكردستاني عن كردستان.
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
السؤال الاهم
خليجي اؤمن بالتقمص -

هل سيبقى ويتحكم المشعوذين والدجالين والقبليين بمستقبل العراقاذا نعم فلا فائدة----لان العراق سيتدمر ومزيد من التخلف الانساني والحضاري--الحل---ابعاد الدين تماما من الشارع---حياة مدنية علمانية--بدون هذايعني الحفر بالبحر

شعب !!!
عراقي - السويد -

مسكين شعبنا ممكن يتقشمر بوعد بسيط جدا و لآنه قلبه طيب يتوقع المسؤول صادق بوعده و يعطي مجال عسى و أن ينفذ وعدة ، لكن ينسى و ما يتذكر أنه هؤلاء اللي يوعدوا و ما ينفذون همه نفسهم اللي سروقوا من حياته البسمة و الضحكة و راحة البال ، سرقوا منه وطنه وحولو الى سلة نفايات كبيرة ، شعب يسمع و يتأمل و ينسى ، و تستمر الدورة الى الابد ، شعب يُرثى لحالة ، متى يصحى و متى يعرف الحقيقة ، لا أدري .

إلى من يهمه الأمر
ن ف -

الرئاسات العراقية بحاجة إلى إصلاح نفسها.

الاصلاحات الجدية
هادي المختار -

اذا كان رئيس الوزراء جادا في تبني الاصلاحات فعليه ما يلي:١. تقليل عدد الحمايات الشخصية لكل المسؤولين وخاصة نوري المالكي وخضوع الحمايات وتحركاتها لقيادة وزارة الدفاع مباشرة.٢. اقالة ابراهيم الجعفري لفشله في ادارة السياسية الخارجية وانهائه كمركز قوى يعرقل عملية الاصلاح.٣. تنفيذ الاجراءات القانونية والدعاوي ضد نوري المالكي من اهالي ضحايا سبايكر ومن القاضي رحيم العكيلي فورا، لإخراج مركز قوى آخر معرقل لعملية الاصلاح.٤. محاكمة فرق الحشد الشعبي من اللذين تجاوزوا على حريات وممتلكات العامة للمناطق المحررة وخضوع تحركات وقيادات الحشد الشعبي لوزارة الدفاع.٥. تنفيذ التحقيق من اين لك هذا مباشرة على المسؤولين واولادهم بما فيهم حكام اقليم كوردستان.

لا تراجع الا باسقاط هذه
الحكومة العاجزة -

هذه الحكومة ليس لديها اي موقف او اجراء فيما يتعلق ب الفسادالبطالة الطائفية المجرمة التي هي على راسها الكهربا تلوث الماء المصالحة الوطنيةايقاف تدخل مرجعية نجف في حياة العراقيين وسرقتهالاموال الدولة العراقية ا نهيار التعليمحل النزاع مع السنة والكرد الانفتاح على كل دول العالم وليس ايران فقط البنية التحتية المنهارة انهيار الزراعة والصناعة السياسة المالية والنقدية التى تصب في مصالح اصحاب مزاد بيع الدولار تقول لمسؤؤل من هذه الحكومة الجايفة والمتهرئة مارؤيتكم لعراق عام2030 يقول لك في هذه السنة سيظهر واحد اسمه صاحب صاحب شنوكال صاحب زمان ويقيم عدل على هذه الارض يابه هذه الارض وين بيامكان في واق واق يقول لك نعم بلي نعم عربية بلى ايرانية

مواعيد عرقوب
سعد السعد -

اسألكم بالله كيف الحكومة تعد باصلاحات وتحارب الفساد وكل المجتمعين في قصر السلام هم اصل الفساد وعلى رأسهم نوري المالكي وبهاء الاعرجي !!!

العبوا غيرها
الدفاعي -

كيف يتم اصلاح مؤسسات الدولة الخدمية والامنية والحد من الفساد ومحاسبة الفاسدين والقتلة والمجرمين ، والاجتماع يضم قادة الارهاب والحرامية .. امثال المالكي والنجيفي والمطلك والمحمود والاعرجي ...؟

تحيل وخداع على الشعب
ابو فردوس العزي -

الى الاخوة المتظاهرين كافة ضد الحكومة الفاسدة---السلام عليكم --يرجى منكم الانتباه ودراسة رؤوس اقلام اكتبه لكم وترتيبه بعد الحذف والاضافة ونشره 1-تشكيل لجان لتنظيم المظاهرات في جميع المحافظات والتنسيق معا والتشاور عند الاقدام لاي عمل ترونه مناسب لازالة الفاسدين وعدم الانخداع للوعود المسؤولين او وسطاء منافقين وعدم كسب عواطفكم بارسال معممين لرفع المطالب للمرجعية لانهم كلهم ضد المرجعية وغيرها من الطرق الخبيثة----كتابة كافة المطالب للمتظاهرين - قبل نظام رئاسي او برلماني ولا ملكي -اولها اقالة الحكومة --والثاني ---محاسبة المفسدين من 2003 ولحد الان 2015 --

احذروا تحايل المفسدين
ابو فردوس العزي -

2- لجنة تنظيم المظاهرات ------للتنسيق بين المتظاهرين ومع المحافظات3- لجنة الاعلام كيفية نقل الاخبار والمصورين خاصة للمظاهرات وكيفية ايصال الحقائق للعراقيين في الداخل والخارج والى الاعلام العالمي4- لجنة الامنية ----لحماية المتظاهرين وكشف المندسين والتعاون مع الشخصيات المستقلة في الاجهزة الامنية للوصول الى المندسين والوصول الى ملفات السرية في دوائر الدولة تكشف جرائم المسؤولين5- لجنة العلاقات الداخلية والخارجية ----للتعاون مع المفكرين والاساتذة وايصال الحقائق الى المنظمات الاتنسانية العالمية ملاحظة ( ان بعض المنظمات الانسانية العالمية مخترقة ويميل للمجرمين مقابل دراهم معدودة)6-لجنة التنسيق ----مع الشخصيات المستقلة في كافة دوائر الدولة والاستفادة منهم وذلك لتشكيل حكومة مؤقتة بشرط عدم بث اسرار المظاهرات 7- لجنة الحقوقية ----يشكلها المحامون والقضاة مستقلون للقيام بدورهم القانوني لحماية المتظاهرين ودراسة كيفية محاسبة المسؤولين المقصرين8- لجنة حقوق الانسان ودفاع عن حق المتظاهرين وغيرها9- لجنة التوبة والنزاهة --قبول توبة التائب بعد الاعتراف بجرائمه وارجاع ما سرقه وجلب كافة الكتب وملفات الفساد وتسليمه الى لجنة النزاهة والتعهد بالبقاء في بيته لحين اخذ الاجراءات والخضور بكشف الحقائق للمفسدين

عاقبوهم بمثل ما عوقبتم
ابو فردوس العزي -

يا شيعة علي المرتضى عليه السلام الشرفاء نحن اليوم على موعد مع الثورة الحسينية الجبارة ضد الحكومة الفاسدة حكومة الاهاب والدواعش باسم القانون والدولة والمرجعيةوعليكم 1--مهاجمة ومحاسبة كل المسؤولين الانذال واقربائهم ومؤيديهم واتباعهم داخل بيوتهم ومكاتبهم ومقراتهم الحزبية في جميع المحافظات ومحاسبتهم ومعاقبتهم2--احرقوا بيوتهم كما حرقوا قلوبكم3--اخطفوا اطفالهم كما فعلوا فيكم حتى يكون عبرة لكل خائن فاسق وعميل وحتى يتركوا العراق غصبا عليهم--4--ومهاجمة مقرات كافة الوزراء والمنطقة الخضراء والهيئات والمنظمات الاجنبية وخصوصا الامريكية والايرانية5--ومهاجمة القنوات العراقية الموالية للاحزاب والحكومة وحجز موظفيهم مقابل عدم دعم الحكومة الفاسدة

لا تصدقوهم
محمد توفيق -

الحكومة أو الرئاسات توعد لكنهم لا يعرفون ، ولايريدون معرفة أن مصداقية النظام السياسي في العراق هبطت الى الحضيض فما عاد يهتم بتصريحاتهم ووعودهم بل ينظر إليها بسخرية واستخفاف . ومثلما تقر الحكومة بعدالة مطالب المواطنيين يخرج علينا المعمم العلاق من حزب الدعوة لينفي عدالة هذه المطالب ويقول أن هذه المطالب مؤامرة مدبرة من العناصر العلمانية واليسارية. قبل ذلك في عام 2011 وصف المالكي الإحتجاجات السلمية في ساحة التحرير بأن منظميها من البعثيين ، وقمعها بقوة ، ووصف احتجاجات الرمادي أنها فقاعات معسكر يزيد .

حسنة
منشار -

الف رحمة ونور على قبر المرحومة حسنة ملص الاشرف من اشرف مسؤول عراقي من القمة الى اصغر واحد فيهم

البديل المضمون
ابو رامي -

اثبتت المرحلة السابقة أن لا فائدة من وعود هؤلاء الفاشلين وعلى الشعب أن يستغل ثورته الاصلاحية هذه بتوفير البديل المضمون بدل هذه الزمرة الحاكمة الجاهلة الفاسدة والتي لا امل في اصلاحها وحان وقت حسابهم ورميهم في مزبلة التأريخ..البديل المضمون هو الحل بعيدا عن الحزبيات بعيدا عن تسييس الدين تحت شعار شعب واحد بلد واحد والله الموفق.

استفتاء شعبي لمحاكمة رئا
ابو فردوس العزي -

مثلما تشكل الحشد الشعبي المقدس لمحاربة داعش يجب تشكيل حشد شعبي اخر ياخذ على عاتقه تغيير العملية السياسية والغاء المحاصصات والتوافقات السياسية وتعديل الدستور واجراء استفتاء شعبي على شكل النظام ومحاسبة ومحاكمة المسؤولين السابقين والحاليين واصدار مذكرات القاء القبض على الهاربين ومصادرة الاموال المنقولة وغير المنقولة والغاء تقاعد ومخصصات الحكومة والبرلمان ومعرفة مصير ميزانية الدولة للسنوات السابقة واسقاط الجنسية غير العراقية لكل من يتولى وظيفة عامة ومحاسبة كل المتسببين والمقصرين بسقوط الموصل والانبار وصلاح الدين ومجزرة سبايكر وغيرها من المجازر وتفعيل كل اللجان الي تشكلت سابقا واستبدالها بنزيهين ومخلصين وتغيير القضاء العراقي الفاسد وتشكيل لجان ثورية لمحاسبة كل مفسد بعد التغيير باشد العقوبات واي الغاء كافة التعيينات التي حصلت في المواقع الحساسة والمهمة على اساس المحسوبية وكشف كل ذلك امام الشعب واعتماد اسس واستتراتيجيات الصحيحة في بناء الدولة والوطن وتعويض كل الشهداء والجرحى بامتيازات تليق بهم وبذويهم .وليكن ذلك بعد تحرير الانبار وحتى قبل تحرير

تحت الوصاية الدولية
ابو فردوس العزي -

الجماهير العراقية التي خرجت وستخرج في الايام القليلة القادمة ان تطلب بوضع العراق بكامله تحت الوصاية الدولية واعادة هيكلة الدولة العراقية المشوهه التي بنيت بعد عام 2003 وايقاف العمل بهذا الدستور المعاق واخضاع كل المسؤولين في هذه الدولة منذ عام 2003 الی الان من اكبر مسؤول الی درجة مدير عام الی التحقيق من قبل جهه قضائية شفافه بعد فصل القضاء بشكل كامل واعطائه استقلاليته وجلب اداريين مهنين محايدين من قبل الامم المتحده لوضع اللبنه الاساسية للدولة الجديدة اما المسؤولين الذي يثبت عليهم جرم الفساد الادراي والمالي يجب ان يحاسبوا حساب عسير وفقا لقانون العقوبات العراقي ونزع كل انواع الحصانات عنهم بما فيها حصانة الجنسية الاجنبية التي يتمتعون بها ويحتمون بها، وبعد ان يتنفس الناس الصعداء وتهدأ الاجواء والنفوس يصار الی وضع دستور جديد بعد ان تقوم الامم المتحدة بعمل احصاء شامل وشفاف لكل الشرائح العراقية لكي ياخذ كي ذي حق حقه ثم يصار بعد ذلك لانتخابات حره نزيه بعيد عن ضغوطات الجهات الخارجية تحتكم الی الامم المتحدة في حال نشوء اي خلاف بينها بشرط ان تمنع الاحزاب الدينية عن ممارسة العمل السياسي وتعود الدولة علمانية كما كانت من قبل مع مراعاة ان العراق بلد اسلامي، اعتقد هذا هو الحل لان بقاء العراق تحت رحمة هذه الديمقراطية المشوهه سيذهب بهذا البلد الی الاسوء. -

دعوة لتشكيل حكومة تكنوقرا
كمال كمولي -

هو قرار وسيبقى بلا فاعلية او اي تأثير على مجريات الامور لان الذي عليه ان ينفذ القرار هو وزراء الحكومة الممثلين للكتل السياسية فهذه الكتل قسمت كعكة العراق فيما بينها وكل له حصته وليس مستعدا للتنازل عنا لغيره وحتى لو كان الشعب ذاته لذالك فان لا أمل في احداث اي تغيير

نحو حكومة جديدة
كمال كمولي -

اسقاط الحكومة هو الحل وتشكيل حكومة تكنوقراط ويتمثل فيها ايضا الشيوعيين ووزارء مسيحيين ويزيديين ومستقلين وبدون تدخل التكتلات السياسية والمرجعيات الدينية

السبب ابن حسين
مارد الجبل -

السبب أوباما. يستميت اوباما ويعمل جاهدا لكي يمرر قرار للكونغرس من اجل تثبيت الأتفاق النووي المشؤوم الذي أبرمه مع الأيرانيين. فهو يريد أن يظهر بأنه رجل السلام الأول الذي أستطاع أن يفرض ويغلب لغة الحوار على الحرب. ولكن هذا الرجل تسبب بقتل الكثير الكثير من العرب من أجل إبرام إتفاق نووي مع إيران وكل ذلك لأن زوجته ذات يوم إستيقظت صباحا وقالت له رأيتك في المنام تنال جائزة نوبل للسلام. اللعنه على هذه الجائزه إن كان سينالها لأنه يستحق فقط جائزة جهنم للسلام. ويل له لأن التاريخ سيذكره من بابه الأسود الكبير. لقد تسبب هذا الرجل بقتل وتهجير وهدم سوريا والعراق وليبيا والسودان. هو قاتل, مجرم شأنه شأنه شأن أي خارج عن القانون ويجب محاكمته أمام محكمة العدل الدوليه إن كان هناك بقايا محكمه. على العرب أن يتحدوا جميعا بوجه الهجمه الصليبيه الغربيه الصهيونيه الأمريكيه وأن يخففوا من إعتمادعم على الغرب وأمريكا بشكل خاص.

عاقبوهم بالطرد
سياسيون تافهون ومنحطون -

ماذا يأمل العراقيون من سياسين يعتزون بجوازاتهم الأجنبية رغم ما يتقاضون من سرقات من العراق. هؤلاء ومن رافقهم من سياسين آخرين (حتما أشتروا جوازات أجنبية ايضا) مكانهم مزابل التاريخ لأنهم قد أتوا من مزابل الدنيا التي أنتجت قبلهم صدام فساروا على هداه بكل صلافة ووقاحة وإستخفاف بما رفعوا من شعارات زائفة.

يكفي ضحكا على الذقون
أنسان من الجزيرة -

مظاهرات عشوائية تشتكي نتيجة الفوضى العارمة التي أبتلى بها العراق من 2003؟؟!! لا بد من وجود مطالب معينة لتحسين الخدمات وليس فقط نقول حسنوا الخدمات لأن عمر هذا المطلب ما راح يصير لأن نفس الحرامية بنفس الكراسي ونفس المناصب؟ أقترح أن يستلم قيادة المظاهرات قادة الحشد الشعبي ويرفعوا قائمة بالمطالب التي يجب أن تنفذ فورا ليبدأ الأصلاح ومنها ألغاء المناصب العينية لمجاراة الأحزاب المتنفذة تعديل الدستور بحيث لا يكون التغيير آت من أعضاء البرلمان لأن لن يأتي هذا التغيير أبدا ما دام نفس الأعضاء ونفس الأحزاب يجب أن يستحدث مجلس شيوخ لديه سلطة أكبر لصناعة التغيير المطلوب بعيدا عن صفقات الخسة من أعضاء البرلمان الذين لا هم لديهم غير بطونهم التي لن تشبع أبدا وأيضا يجب المطالبة بالكشف عن كافة الأتفاقات بين حكومات الداخل والمركز وكذلك أتفاقات بغداد والعالم الخارجي ليطلع عليها الشعب وهو حق للشعب !! كذلك الغاء تسمية المناصب بأسماء الكتل السياسية وكأنها قران لا يتغير؟؟ يجب أن يصبح المنصب من نصيب الأصلح وإن لم ينتمي لحزب ويجب أن يكون هذا من صلاحية رئيس الوزؤاء حصرا لأختيار وزراءه ولا دخل للأحزاب بذلك ؟؟ يجب أن ينتخب الشعب رئيسا للوزراء وليس الكتل الحزبية التي جلبت لنا زبالات فقط لأن تلك الأحزاب لديهم الحق طبقا لعدد المقاعد التي حصلوا عليها !! كل هذا بسبب الدستور الذي وضعه نظام بريمير الصهيوني والذي كان مصمما لأبقاء العراق تحت الأحتلال الى أن ينتهي نفطه ويصفه العراق بس عجاج!!

النظام الرئاسي هو الحل
عراقي وبس -

١٢ سنة من فشل تجربة النظام البرلماني والمحاصصة والتوافقية اوصلتنا الى المرتبة الاولى في الفساد وخسارة نصف العراق لان من تقلد منصبه بالمحاصصة لا بالانتخاب فاسد لا يوجد نظام مشوه مثل النظام العراقي فلكل وظيفة يجب ان يكون فيها سني وشيعي وكردي , هذه مهزلة لايمكن السكوت عنها وعلى المتظاهرين رفع شعار لن نتوقف حتى يسقط النظام البرلماني وبغيره سيدخل الدواعش الى كل قرانا ويسرق الحرامية كل دينار عراقي لانهم ليسوا بعراقيين ولسان حالهم يقول بغداد مبنيه من تمر, .....

أين هي المرجعية من الفساد
عراقي -

أليس الساكت عن الظلم شيطان أخرس , والساكت عن الجريمة مشارك فيها والسكوت علامة الرضا عن مظلومية العراقيين ؟؟!.. لاتستحقون لاخمس ولا فلس !!!..