أخبار

أثناء محاولته الهروب من البلاد

السلطات اللبنانية تعتقل أحمد الأسير

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تمكنت السلطات اللبنانية من اعتقال الإسلامي المتشدد أحمد الأسير اثناء محاولته الخروج من البلاد بجواز سفر مزيف عبر مطار رفيق الحريري الدولي.

بيروت: ذكرت الوكالة الوطنية للإعلام أن القوات الأمنية اللبنانية أوقفت الأسير أثناء محاولته الفرار إلى مصر بجواز سفر مزور، بعد أن غير مظهره.&يذكر أن الجيش اللبناني نفذ منذ عدة أشهر عمليات رصد وملاحقة لأتباع الأسير الذين ساندوه في ما عرف بمواجهات عبرا كبرى مدن جنوب لبنان شرق صيدا.&وعام 2013 أوقف مرافقه الشخصي وهو يحاول الفرار عبر مطار بيروت بعيد المواجهات مع الجيش.&ووقعت في الـ23 من يونيو/حزيران 2013 اشتباكات بين أنصار الأسير والجيش اللبناني في بلدة عبرا قرب صيدا وأدت المعارك إلى مقتل 18 عسكريا، و11 مسلحا، وتمكن الأسير وعدد من مرافقيه أبرزهم الفنان المشهور فضل شاكر، من الفرار وتواروا عن الأنظار منذ ذلك الحين.&وكان القضاء اللبناني طالب بالإعدام لأحمد الأسير، بتهمة تشكيل مجموعات إرهابية تستهدف الجيش ومؤسسات الدولة.&هذا وأفادت معلومات لـصحيفة "النهار" أن الامن العام أوقف الاسير في الطائرة وكان برفقتهِ شخص، وهما يحملان جوازين مزورين بإسم رامي عبد الرحمن طالب وخالد صيداني.&من هو الأسير؟&كان القضاء طلب العام الماضي انزال عقوبة الاعدام بأحمد الاسير و53 آخرين بسبب مواجهات دامية ضد الجيش اللبناني ادت الى مقتل 18 جنديا و11 مسلحا صيف 2013 في جنوب لبنان.وكان الاسير دعا في اذار/مارس 2012 الى التظاهر دعما للمعارضة السورية.ومنذ ذلك الحين، بات ظاهرة اعلامية في بلد يواجه انقساما عميقا بين مؤيدي ومعارضي النظام السوري في لبنان. وقد اعتمد خطابا طائفيا حادا وغالبا ما تميز بفجاجته.واحتلت صور الاسير وسائل الاعلام اوائل العام 2013 عندما قام برفقة مجموعة بالتوجه الى منتجع فاريا الشتوي.وبدأت المواجهات بين الجيش اللبناني واتباعه في 24 حزيران/يونيو 2013 بعدما قام انصاره باطلاق النار على حاجز للجيش.وتطورت هذه الاشتباكات التي دارت في منطقة عبرا في الضواحي الشرقية لمدينة صيدا، وادت الى اصابة عدد كبير من المدنيين، كما اصيبت اجزاء المدينة الساحلية بالشلل التام.وبعد انتهاء المعارك، عثر على عدد كبير من الاسلحة بينها قاذفات صواريخ، في المجمع الذي كان مقرا للاسير وكان يضم مسجدا ومبان سكنية ومكاتب عدة.&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
جيش الفيديو كليب
.مسلم الجزائر -

الجيش البناني الي يصور فيديوهات كليب مع الفنانات

يا سلام على الورع
فول على طول -

مولانا يقتل ويحرض على القتل ويهرب ولا يقدر على المواجهه او لا يحب المواجهة ...يعمل فى الخفاء . ويتخفى ولا مانع من التزوير والهروب وفى خطبة العصماء يتكلم عن الصدق والفضيلة ...يا سلام على الورع يا مولانا . عموما لا تجزع كلهم على شاكتك والشريعة الغراء تبيح ذلك ...الضرورات تبيح المحظورات والحرب خدعة ...الحمداللة على الايمان والاسلام .

ahlan
amal -

والله وقعت يا داعشي وما حدا سمى عليك!!! مرحبا بكِ في بيت خالتك!!

الى المعلق الاول الجزائري
عراقي -

تصوير فيديوهات مع فنانات ليست جريمة، لا بل انه عمل أفضل وأشرف من قتل الأبرياء والاعتداء على القاصرات

بدون كلام
عاشق -

الى جهنم انشالله إعدام

ماذا يقول المثل
من قطري -

يقول للذين يعتبرون انفسهم شجعان بالشعارات امام الميكرفون--لكن وقت الشده---يهربون----يقول المثل---الشجاع لا يحتمي بغيره

عدم إعجاب
مستغرب -

من خلال لايكات عدم الإعجاب يمكن ملاحظة شعبية الأسير الكبيرة بين قراء إيلاف المتعاطفين مع دواعش العصر

السلطات اللبنانية خوافة
خالد فالح الدامر -

السلطات اللبنانية لا تستطيع تلقي القبض على المجرمين من حزب الله

mabrouk
lebanon -

Marbrouk for Lebanon

الى جهنم
hizbollah -

و غدا يطلق سراحه الحريري...... ........و متىى ياتي دور فضل شاكر ابو الفطاطيس

الآسير اسير
معارض سوري فارة -

الاسير الذي كان يسرح ويمرح بيننا مبدلاً شكله سقط في فخ أفعاله والآن فقط يمكن رفع نخب معركة عبرا بسقوط رأس الحربة في ادارة المعركة ضد عناصر وضباط من خيرة جيشنا. الرقيب أول طوني يوسف الحزوري، الرقيب عمر هيسم اليوسف، العريف عبد الكريم قبلان الطعيمي، الجندي جوني انطوان نقولا، الجندي وسيم صالح حمدان، المجند الممددة خدماته بلال عبدالله ادريس، الرقيب ابرهيم مضر البراج، الرقيب علي عدنان حمزة، الجندي محمد حبيب الحسيني والجندي احمد علي غريب، الملازم أول سامر جريس طانيوس والملازم جورج اليان بو صعب والرقيب علي عدنان المصري، والجندي أول رامي علي الخباز، والجنديين بلال علي صالح وايلي نقولا رحمة وغيرهم من ابطال معركة عبرا، اهنأوا الآن في مثواكم الاخير ولترتح صدور امهاتكم... فحقكم لن يضيع ودماؤكم لم تذهب هدراً.

saida
mabrouk -

مبروك لمدينة صيدا، عاصمة الجنوب، إقفال مكب نفاياتها الثاني “أحمد الأسير

سمعت
متسائل -

انه حاول ان يتنكر كهيفاء وهبي على البسكليت ليهرب ههههه

١٤ غدار ورطوه
jj -

لاشك انه بيحكي كثير لكن قلبه طيوب ..

شجعان
خالد فالح الدامر -

الآسير شيخ ثوري كان يساعد المعارضة السوريه و كان يريد الخلاص من شيعة و نصارى لبنان الكفار ...هنيئا لك يا خليفة البغدادي السجن و عقبالي انا....النصر للسنه و عقبال فضل شاكر ليكون الى جانبك يا شيخ

الى رقم ٤
.مسلم الجزائر -

ما افصحكم حين تحاضرون في الشرف يا احفاد السفاح كسرى و هولاكو الجدد

مبروك لاهل السنة هههههه
michael -

يا شيخ هل هذه من السنة ان تحلق لحيتك و تتزين بزي امرأة مستخدما المساحيق النسائية للتجميل و الشعر الصناعي ( الباروكة ) و عمال نيو لوك بلوند (اشقر) و انت شيخ المجاهدين ؟؟؟جواب الشيخ الاسير ( ان الله جميل و يحب الجمال الله و اكبر الله و اكبر ههههههههههههههههه !!!..

مشاركة شخص مكتوبة بأسمي
خالد فالح الدامر -

المشاركة رقم 15 ليست مشاركتي

الى مسلم الجزائر رقم ١٦
عراقي -

نعم كلامك صحيح، نحن العراقيون احفاد اقوام كثيرة. فمنا احفاد لكسرى وهو الذي حكم العراق وإيران من عاصمته المدائن في جنوب بغداد. نحن شعب التنوع فمنا اليهود الذين سكنوا عندنا ما يقارب الثلاثين قرنا، ومنا الصابئة الذين ذكروا في القران، ومنا المسيحيين والاشوريين والكلدان والأكراد ومنا العرب الشيعة (شيعة الامام علي) ومنا العرب السنة بطوائفهم الاربعة (وانا منهم) ومنا التركمان والسريان والايزيدية والشبك. وكلنا موحدين شئت ام ابيت ضمن ارض بلاد النهرين. الشرف عندنا ليس في (...) المرأة، كلا، الشرف هو في الصدق والامانة والشجاعة والاخلاق الحسنة. الشرف ليس في اغتصاب القاصر ولا في قتل الأسير ولكنه في احترام الاخرين والتعايش بسلام. سلام الشجعان. فهل فهمت من نحن؟