أخبار

ضجة كبيرة بعد تدوينة المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي

أفيخاي أدرعي يبتهل إلى الله!

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

سخر متابعو الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، من قيام الأخير بتدوين منشور على موقع فايسبوك تضمن إبتهالات ودعوات إلى الله.

جواد الصايغ من نيويورك: واصل أفيخاي أدرعي، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، كتابة منشورات مثيرة للجدل على صفحته على موقع التواصل الإجتماعي (فايسبوك)، تثير ردود فعل كبيرة بين متابعيه.

وبعدما كان أدرعي قد وجه تهنئة إلى المسلمين بمناسبة شهر رمضان عبر حسابه على تويتر وفيسبوك، متوجها إليهم بأحر التهاني والتبريكات، ومتمنيا للجميع أياما مباركة في شهر الرحمة والبركة والتواصل"، سائلا الله أن يجعل صيامهم مباركا ومقبولا"، عاد ليستقطب الأضواء بمنشور جديد، تضمن إبتهالات ودعوات إلى الله.

يبتهل إلى الله

المتحدث بلسان الجيش الإسرائيلي، كتب على صفحته يقول: اللهـم إنـي أسـألـك خـير هـذا الاسبوع، فـتحه ونـوره وبـركتـه وهـداه، وأعـوذ بـك مـن شـر ما فـيه وشـر ما بعـده"، متابعا "اللهـم إنـي أسـألـك العـفو والعـافـية في الدنـيا والآخـرة"، وقد ذيّل منشوره هذا بعبارة صباح الخير".

إعجاب وسخرية

منشور الإبتهال هذا، حصد أكثر من الف وخمسمائة إعجاب، وحوالى مئتي مشاركة، كما علق عليه حوالى الف متابع، معظمهم سخروا مما أسموه "إيمان وتقوى الشيخ أفيخاي"، موجهين دعوة إليه كي يؤم المصلين ايام الجمعة، وقد سأله بعض المعلقين عن "قيامه بإعلان إسلامه خلسة".

&أدرعي ومحمد عساف

أدرعي الذي ينشط بشكل كبير على وسائل التواصل الإجتماعي سبق له ان كتب عدة منشورات لا ترتبط بطبيعة عمله كناطق للجيش الإسرائيلي، كتلك التي اتهم من خلالها حركة حماس بمطالبة الفنان محمد عساف بالانسحاب من برنامج "اراب ايدول" والعودة الى غزة، وذلك فى رسالة تهديد تم ارسالها له ولأسرته المقيمة في القطاع حسب زعمه، كما أعلن يومها "عن متابعته للبرنامج، مشيرا في الوقت نفسه إلى أنه لا يشجع أي مشترك، ولكن وبعد التضييق عليه "فسأقول انت رائع رائع رائع يا عساف".

&متابعة "آرب أيدول"

ولم يغفل المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي عن متابعة الموسم الثاني من آرب أيدول، فكتب مؤاسيا أحد المشتركين هيثم خلايلة، وقال "هيثم يا ابن مجد الكروم الاسرائيلية العربية، انت نجم حتى لو ما طلعت بلقب أراب ايدول وطبعاً هذا البرنامج كان بداية طريقك للفن" معتبرا "أن اختيار المشترك (الخلايلة) لأغنيته الأخيرة ربما كان قرارا خاطئا "، ومتوجها الى الفائز السوري حازم شريف بالقول "ألف مبروك لحازم ابن سوريا ابن الجار".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
مساكين الذين امنوا
فول على طول -

الذين امنوا يعتقدون أن اللة حكرا عليهم وحدهم ...فعلا مساكين . اللة خلق كل البشر ومن حق أى انسان أن يخاطب اللة ..اللة يفهم كل اللغات وليس اللغة العربية فقط - قبل التنقيط وبعد التنقيط والتشكيل - اللة يحب كل الخليقة لأنها من صنع يدية ولكن الذين امنوا لديهم قصور فى الفهم . لقد توقف النمو الفكرة عند الذين امنوا على القرن الأول الهجرى ...عموما أن اليهود هم أول شعب عرف اللة والتوحيد وهم أبو الديانات ومنهم الأنبياء والرسالات ..لقد نسى الذين امنوا الايات التى تؤكد على ذلك : وَلَقَدْ آتَيْنَا بَنِي إِسْرَائِيلَ الْكِتَابَ وَالْحُكْمَ وَالنُّبُوَّةَ وَرَزَقْنَاهُم مِّنَ الطَّيِّبَاتِ وَفَضَّلْنَاهُمْ عَلَى الْعَالَمِينَ (16) وَآتَيْنَاهُم بَيِّنَاتٍ مِّنَ الْأَمْرِ فَمَا اخْتَلَفُوا إِلَّا مِن بَعْدِ مَا جَاءهُمْ الْعِلْمُ بَغْياً بَيْنَهُمْ إِنَّ رَبَّكَ يَقْضِي بَيْنَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فِيمَا كَانُوا فِيهِ يَخْتَلِفُونَ (17) ثُمَّ جَعَلْنَاكَ عَلَى شَرِيعَةٍ مِّنَ الْأَمْرِ فَاتَّبِعْهَا وَلَا تَتَّبِعْ أَهْوَاء الَّذِينَ لَا يَعْلَمُونَ (18)...فعلا مساكين الذين امنوا .

Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-UK -

OMG oh no you guys either dumb or stupid to write such a retarded article of a Jew who thanks & praises the lord reaaly you did not know that!!!?? Well tough it is your problem

الله تخلى عنكم
أحمد شاهين -

الا يعلم المسلمون أن ألله خالق الكون قد تخلى عنهم؟؟؟؟؟ بدليل ما يحصل بينهم من قتل وذبح وسحل واغتصاب باسمه؟؟؟؟؟؟ ان الله لا يقبل ان يشرك به وايضا لا يقبل ان الذي يذبح....يذبح رافعا سكينته باسم الله واكبر والذي يذبح (بضم اليا) يستشهد بان لا اله الا الله؟؟؟؟؟؟؟ توبوا يا مسلمين او الهلاك بانتظاركم

God is with us 2000% plus
صومالية مترصدة وبفخر-UK -

هل أسلم؟
خبير أردني -

بجوز الزلمه بده يسلم، يا جماعة الخير خلونا رايقين شوي، هو مش كل واحد اجا على بلادنا محتل وغازي أسلم، لأنه اقتنع انه على باطل وأحسن من الاسلام ما في؟ استنوا شويه صغيره يا بيسلموا يا حيهربوا لحالهم ، الظاهر انه مستويه معهم من الآخر، لا فكر لا ثقافة لا منهج حياه لا سياسة ولا حتى أي حياة اجتماعية، إذا الغرب وأمريكا أسيادهم من زمان أفلسوا، فكيف بالتبع وتبع التبع؟

الخالق
مغترب عراقي -

تقدس اسمه وجلت قدرته ليس حكرا على دين او قوميه،متى اصبح الناس يعلمون اليهود الايمان لقد حافظوا على ارثهم الثقافي والديني الالاف السنين رغم المحن والمصائب التي حلت بهم

خبير اردني
نادر النادر -

الظاهر اسلم وحسن اسلامه وهو داير من جامع لجامع ويركز على صلاه الفجر!!!!!

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

3.الله تخلى عنكمأحمد شاهين - GMT 3:33 2015 الإثنين 24 أغسطس) <<< أين الدليل ؟؟؟؟؟ ولا فقط خرافاتك وكذبك ولماذا لم تقل بعض المسلمين هم من تخلى عن الخالق ودليل شربهم للخمور وممارسة الدعاره بكافة انواعها وتعاطي المخدرات وسرقه والقتل هم حتى العباده نسوها وبعد هذا هل تتوقع الخالق بينصرهم لا طبعا بل قل سيعاقبهم اشد عقاب حتى يرجعون اللي رشدهم وبعدها سننطلق الي سكة الانتصارات """""" تحت ظل وعز الامبراطوريه الاسلاميه """""""" واقــع لامــفر منه

الله تخلى عنكم
كمال كمولي -

الواضح للعيان ان الله تخلى عن المسلمين بدون رجعة والدليل حروب وقتل وذبح وسبي وفساد مالي في كل دولة مسلمة تعلن انها اسلامية لابل ان المسلم اصبح يقتل المسلم بدون رحمة