أخبار

عدد قياسي من المهاجرين وصلوا المجر من صربيا

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

&روسكي: اعلنت الشرطة المجرية الخميس ان المهاجرين يواصلون التدفق من صربيا على المجر العضو في الاتحاد الاوروبي، وانهم بلغوا عددا قياسيا الاربعاء مع 3241 شخصا.

جاء معظم هؤلاء المهاجرين من سوريا وافغانستان وباكستان وبينهم نحو 700 طفل واجتازوا الحدود عند خط السكة الحديد بالقرب من قرية روسكي وهي من بين المناطق القليلة التي لم يكتمل فيها بناء السياج الحديد الذي تبنيه المجر.

وتكثف تدفق المهاجرين قبل الانتهاء من بناء السياج المتوقع في 31 اب/اغسطس حيث سيبلغ طوله 175 كلم على الحدود مع صربيا.

كما يجري بناء حاجز بارتفاع اربعة امتار.

وتواجه المجر تدفقا غير مسبوق للاجئين وقد وصل اليها اكثر من 140 الفا منهم منذ بداية السنة الجارية اي اكثر من ضعف اللاجئين الذين قدموا طوال العام 2014.

واعلن مدير الشرطة ان اكثر من 2100 شرطي سيقومون بتنظيم دوريات حدودية بمرافقة الكلاب والخيل وبمساندة المروحيات ابتداء من ايلول/سبتمبر.

واضاف ان هذه القوة ستنشر لمساندة اكثر من الف شرطي منتشرين في المنطقة لاعتراض المهاجرين غير القانونيين.

ويعتزم حزب "فيديس" الحاكم ان يطلب من البرلمان السماح بنشر الجيش على الحدود مع صربيا لمنع تدفق المهاجرين، كما قال احد مسؤوليه الاربعاء.
&

دعوة&الاتحاد الاوروبي

ودعت صربيا ومقدونيا في قمة فيينا التي يحضرها قادة غرب البلقان والمستشارة الالمانية انغيلا ميركل الخميس الاتحاد الاوروبي الى التحرك لمواجهة ازمة المهاجرين.

وصربيا ومقدونيا من اهم نقاط عبور عشرات الآلاف من المهاجرين الذين يحاولون الوصول الى الاتحاد الاوروبي عبر "طريق غرب البلقان".

وقال وزير الخارجية الصربي ايفيتسا داشيش "نواجه اكبر ازمة للاجئين منذ الحرب العالمية الثانية. انها هجرة حقيقية لشعوب وصربيا بلد عبور". واضاف "اعتقد انه على الاتحاد الاوروبي اقتراح خطة للتحرك ثم دعوتنا للانضمام اليها". وتابع "ساتحدث بشكل مباشر: نحن نتحمل عبء المشكلة".

اما نظيره المقدوني نيكولا بوبوسكي فقد اشار الى ان بلاده تستقبل كل يوم ثلاثة آلاف مهاجر قادمين من اليونان المجاورة. وقال "يجب الا تكون لدى احد اوهام بان الامر قد يحل (...) ما لم يكن هناك تحرك اوروبي ردا عليها".

وقال "علينا التحرك الآن ويمكننا على الارجح تحقيق ذلك بهذا المؤتمر في فيينا وايجاد حل اوروبي".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف