أخبار

منع أي تجمع في بلدة هايديناو بعد العنف ضد اللاجئين

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

برلين: اعلنت السلطات المحلية ان التجمعات العامة منعت من الجمعة الى الاثنين في هايديناو التي شهدت مؤخرا صدامات بين الشرطة الالمانية وناشطين يمينيين متطرفين يحتجون على فتح مركز للاجئين، مما يعرقل تنظيم تظاهرة مؤيدة للمهاجرين.

وقال بيان ان "سلطات اقليم شفايتس سكسونيا اوسترتسغيبيرغي صاحبة الاختصاص في مجال تنظيم التجمعات، منعت اي تجمع عام او تظاهرة على مجمل اراضي منطقة هايديناو من الساعة 14,00& من 28 آب/اغسطس 2015 الى الساعة السادسة من 31 آب/اغسطس 2015 ".

وكان يفترض ان تنظم في هايديناو اعتبارا من الساعة 15,00 من الجمعة "حفلة ترحيب باللاجئين" كان يعد لها "التحالف ضد النازية" الحركة المناهضة لليمين المتطرف. وقالت السلطات المحلية ان حظر التجمعات مرتبط "بوضع طارىء" للشرطة التي "لا تستطيع قواتها المتوفرة مواجهة اي تطور محتمل في الوضع".

واشار البيان الى انه "من غير المستبعد ان يؤدي اجتماع مجموعات مختلفة الى مواجهات عنيفة"، مؤكدا ان قوات حفظ النظام ليست قادرة حاليا على ضمان امن الممتلكات والاشخاص. وزارت المستشارة الالمانية انغيلا ميركل الاربعاء مركز اللاجئين في هايديناو للتعبير عن رفضها لاعمال العنف ضد الاجانب.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف