أخبار

قصيدة نبطية تحظى باهتمام لافت في الخليج

محمد بن راشد: أبو خالد بدر ولا نصر بدون دم

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس الوزراء، حاكم دبي، عبر قصيدة شعر نبطي جديدة دعمه المطلق، ووقوف الشعب الإماراتي مع جهود الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسحلة في محاربة الإرهاب، والوقوف صفاً واحداً مع قوات درع الجزيرة التي تسعى لإعادة الأمل لليمن، ضمن التحالف الذي تقوده المملكة العربية السعودية.

أبو خالد بدر

ووصف في قصيدته الشيخ محمد بن زايد "أبو خالد" بالبدر الذي تقتدي به البدور، في إشارة إلى وقوفه مع الحق والتضحية بكل ما هو غال ونفيس لإرساء قواعده. مشيراً إلى أنه يسير على درب الرشاد، وهو شبيه المغفور له والده الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان في الخلق وحفظ العهد، مشيراً في القصيدة إلى أنه يتمتع بقيم الصبر والعزم والشجاعة.

علاقات قوية مع السعودية

كما جاءت القصيدة التي كتبها حاكم دبي لتمزج بين البعد السياسي والأدبي في قالب نبطي يعشقه أهل الخليج العربي والجزيرة العربية، كما أشاد بالعلاقات الأخوية التي تجمع دولة الإمارات بالمملكة العربية السعودية، واجتماع كلمة البلدين نصرة للمظلومين، ودفاعاً عن الإخوة في الجمهورية اليمنية نتيجة الأزمة التي حلت بهم، وأشاد في قصيدته الشعرية الجديدة "أسود الجزيرة" بعلاقات قوة الجوار بين دول مجلس التعاون الخليجي واليمن.

شهداء الإمارات

ومن بين الأشياء التي جاءت في القصيدة الإشادة بما قدمه شهداء الإمارات، الذين يشاركون في التحالف العربي في اليمن، وأشار إلى أن الإنتصار في مثل هذه الحروب التي تهدف إلى إرساء قيم الخير والحق لا تتحق دون تقديم الدماء الطاهرة، وقبل ذلك شدد الشيخ محمد بن راشد على أن بلاده لا تسعى للحروب ولا تحبها، ولكنها في الوقت ذاته مستعدة لخوضها إذا ما فرضت عليها.

&

قصيدة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم

غناء حسين الجسمي

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
كفو بو راشد
بو راشد -

كفو والله كفو عيال زايد.. اصبحتم أسود الخليج بقيادة بو خالد .. ومعكم ملك القلوب سلمان بن عبد العزيز .. جعلكم الله شوكة في حلق المد الصفوي

لغز محير !
خبير أردني -

أنا بصراحة مش فاهم شو ورط الامارات بحرب اليمن!!!! كل فهمي وعلمي وخبرتي للأمور لم تساعدني في فهم هذا اللغز، هل من معلق يفيدنا بشيء؟؟؟ مع الشكر الموصول.

رحم الله زايد
زارا -

لو كان الشيخ زايد حيا لما تصرف بهذه الطريقة ابدا ولا دخل حربا مهما كانت, بل كان سيحاول كل جهده لحل المسألة بطرق سلمية.

خليجنا واحد واسرتنا واحدة
م.قبائل الشحوح دبـ2020ــي -

واصلي يابلادي واصلي ... صح لسانك وبدنك بوراشد العز والفخر . يستاهل بوخالد الشيخ الشهم الكريم الغالي هذه الأبيات الشعرية من شاعر وشيخ الوطن العريف والحريف والخبير بنوائب الدهر وصولاته وجولاته .... / ...يجب ان يفهم البعض من ان دولة الإمارات وقيادتها وشعبها الكريم وجيشها الأبي ليس وليسو من عشاق إراقة الدماء المحرمة وليس وليسو من متعطشي إزهاق الأرواح هكذا عبث ولم يكونو يومآ من الأيام البادئيين بأي مواجهة او ما شابه ... المملكة العربية السعودية الدولة الشقيقة والجارة كانت تتعرض كل يوم صبحآ ومساء لتهديدات متصاعدة بالأحتلال والوعيد ومن كل الأتجاهات حتى هددو بأحتلال مكة المكرمة والمدينة المنورة والتي تقع في قلب السعودية وقلب كل مواطن عربي ومسلم ...وحينها طلبت المملكة العون والفزعة والمساعدة من اخوانها وجيرانها وهبت الإمارات كدولة للوقوف مع شقيقتها وجارتها وهذا ما فعلته .... وما فعلته دولة الإمارات هو واجب اخلاقي عليها ... ليس إلى .... ./// السؤال لماذا الحوثيون ومن يوالونهم ومعهم المخلوع علي صالح اتخذو وانتهجو لغة ولهجة التصادم مع السعودية وتهديدها بأسلوب استفزازي متكرر ومتصاعد .. وهل نهاية السعودية لا قدر الله ستكون برد وسلام على بقية دول الخليج ومنها الإمارات ... يعني هل نهاية السعودية نتيجته خير للإمارات وللخليج عامة ..... وهل نهاية السعودية هو استقرار وازدهار وأمان لدول الخليج .....؟ الجواب طبعآ .. لا .... مما دفع بدول الخليج التصدي لدرء الخطر والمخاطر المحدقة بها من الأتجاهات المختلفه كما حصل بالضبط سنة 1990م ... /.. والنتيجة والسبب مع الأسف الحوثيون انتهجو لغة ولهجة الشر والتصادم في تصريحاتهم المتتالية التي كانو يصرحون بها ليلآ ونهارآ وجهرآ في مختلف وسائل الأعلام المختلفه وزجت بهم شهوتهم ونشوتهم وعزز ذالك غرورهم المفرط وثقتهم الزائدة بأنفسهم وتحقيقهم تقدم وانتصارات متتالية على الأرض واحتلالهم لمدينة عدن بعد احتلالهم لشمال اليمني بأكمله وطردهم للحكومة الشرعية في اليمن وملاحقة مسؤليها مما استدعى اطلاق تلك الحكومة اليمنية وعلى رأسها الرئيس اليمني المنتخب دستوريآ نداء استغاثة وطلب تدخل السعودية والخليج والدول العربية وهذا ما حصل ....// السيدة زارا تعليق رقم 3 تخيلي لو الحوثيون مدو ايديهم وانتهجو بلهجتهم وارائهم المحبة

القوة الاماراتية الصاعدة
سالم -

لن تستخدم الامارات الا خمسة بالمائة تقريبا من قوتها الجوية والبرية في حرب اليمن وذلك لاعتبارات كثيرة اولها الحفاظ على ارواح الابرياء اليمنين ولو اراد التحالف العربي تدمير صنعاء على راس الحوثيين لفعلوا ذلك في خلال ساعات قليلة. على عكس ما يفعله بشار الاسد مثلا بالشعب السوري حيث يقصف بشكل عشوائي هو واعوانه الايرانيون وحزب اللات , فان التحالف العربي يضع خطوط حمر لا يمكن تجاوزها حتى لو تحمل بعض الخسائر البشرية وهذا لاعتبارات اخلاقية ودينية لا تعرف ايران واتباعها معنا لها .اثبتت الامارات بأنها ليست ماردا افتصاديا فقط بل وماردا عسكريا يحسب له الف حساب في المنطقة بالرغم من سياسة الامارات بشكل عام التي تميل الى السلمية . اما لمن سأل عن سبب مشاركة الامارات في حرب اليمن اقول لها انها فعلت ذلك دفاعا عن امنها ومستقبلها لان لو سيطرت ايران على دولة خليجية لا سمح الله سيمثل ذلك خطرا داهما على الخليج كله لان ايران لا حدود لاطماعها وبلطجتها ولكن التحالف العربي تحرك في الوقت المناسب واوقف ذلك.

كفوو
عبدالله -

كفو ، ونعم ، بكم نفخر يا دروع الجزيرة..

Lou
Jalal H -

Lou kaan fi more Arab like the wise rulers of the UAE, Arabs would have been in much better shape. May Allah bless the UAE.

المعلق الذكي رقم 5
سالم -

لو الإمارات استعملت 5% فقط من قوتها من أجل ضرب اليمن المسكين المغلوب على أمره فأجعلها إذا تستخدم 10% من قوتها من أجل تحرير جزرها المحتلة من ايران. وهذا الميدان ياحميدان.

اللهم لك الحمد
اماراتي -

يا رب فاشهد ان حربنا في اليمن فرضت علينا من قبل مجموعة مذهبية حاقدة ,, ماذا ننتظر من زمرة هددت باحتلال مكة ,, باختصار الامارات مع انها اكثر شعوب العرب ترفا و رفاهية الا انهم اثبتوا ان الرخاء و الاهتمام من قبل الحكام في وقت الرخاء يولد الشجاعة و الاقدام في وقت الشدة ,, و هذا ما بين في عاصفة الحزم ,, الامارات هي الدولة الوحيدة التي وقفت لنصرة اهل اليمن مع شقيقتها الكبرى المملكة السعودية ,, في وقت راعية الاخوان قطر اشبعتنا شعارات بائسة و وقت الجد حدهم طائرة مساعدات ,, الامارات اول دولة ادخلت قواتها بريا لليمن و اعلامها الان تملا شوارع عدن و اول من يحملها هم اتباع حزب الاصلاح الاخواني لانهم عرفوا حقيقة و صدق قادة دولة الامارات و كذب القطريين و الاروغانيين الفجرة .. الامارات الدولة الوحيدة التي دخلت البحرين مع المملكة ,, وهي ايضا الوحيدة التي وقفت ضد انهيار الدولة في مصر ,, باختصار الامارات دولة مسلمة سنية لا طائفية تحارب المتطرفين سواء دواعش السنة او دواعش الشيعة من الحوثيين ,,

رسالة مهمه
فهد سالم الشحي -

قصيدة الشيخ محمد معبرة جداً وهي رسالة مهمه للجميع مفاده بأنَّ جميع الأنظمة الحاكمة في الجزيرة العربية وغالبية مواطنيها متلاحمين متكاتفين ضد اي عدوان يخل في المنظومة الأمنية والسياسية والإستراتيجية لدول المنطقة .

محلل
محلل -

المشكلة اليمنية بين الحوثي والحكومة اليمنية1- الحوثيون عملوا مظاهرات في العاصمه صنعاء لعدة شهور2- تدخل الخليجيون وسلطنةعمان وعملوا صلح بين الحكومة اليمنية والحوثيون عام 2009م وقبل بذلك الجميع3- الحكومة اليمنية والحوثيون وقعوا إتفاقية في الأمم المتحدة4- الحوثيون إنقلبوا على الحكومة وأنكروا الصلح ورفضوا الاتفاقية واحتلوا صنعاء وتعز وكثير من المدن وحاولوا إغتيال الرئيس اليمني وإستخدموا جميع أنواع الأسلحة5- الخليجيون حاولوا بكل السبل حل المشكلة بين الحكومة اليمنية والحوثيإلا أن الحوثي كان يرفض جميع الحلول6-بسم الله الرحمن الرحيم ((وَإِنْ طَائِفَتَانِ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ اقْتَتَلُوا فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا فَإِنْ بَغَتْ إِحْدَاهُمَا عَلَى الأُخْرَى فَقَاتِلُوا الَّتِي تَبْغِي حَتَّى تَفِيءَ إِلَى أَمْرِ اللَّهِ)) [الحجرات:9] ما قامت به الإمارات والسعودية واجب شرعي بنص كتاب الله شاء من شاءاللهم إرحم شهدائنا وحفظ جنودنا وأيدهم بنصرك فإنك على ما تشاء قدير .