أخبار

الحملة تطالب بتغيير جذري في لبنان

طلعت ريحتكم "الإصلاحية" تهاجم حسن نصرالله

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

شنت حركة "طلعت ريحتكم - الحركة الإصلاحية" هجوما عنيفا على حزب الله، وأمينه العام حسن نصرالله، معتبرة أن نوابًا ووزراء في الحزب متورطون في الفساد.

بيروت: عرفت التحركات الإحتجاجية التي يشهدها لبنان ظهور أسماء مجموعات جديدة، بعدما اقتصر الأمر في بداية الموضوع على حملة "طلعت ريحتكم" التي دعت اللبنانيين إلى المشاركة في التظاهرات على خلفية ازمة النفايات.

وبدأت الوسائل الإعلامية تضج بأسماء حملات، عالشارع، وبدنا نحاسبكن، وحلوا عنا، وحراك الجبل، غير أنه وبعد التظاهرات والمواجهات التي حصلت يوم الثالث والعشرين من آب الماضي كُشف النقاب عن حملة "طلعت ريحتكم - الحركة الإصلاحية" التي ولدت بسبب "تعرض ناشطيها للخذلان من قبل حملة طلعت ريحتكم بسقف مطالبها المتدني وبتأجيلها للتظاهرة المقبلة، ما قد يؤدي الى قتل الزخم" بحسب ما أعلن القيمون عليها.

صفحة "طلعت ريحتكم - الحركة الإصلاحية"، شنت عبر صفحتها على موقع فايسبوك هجوما على حزب الله، حيث كتب المشرفون على صفحتها منشورا قالوا فيه: حصل تضارب صغير في التظاهرة بين مناصرين لحزب الله وبعض الأشخاص الذين كانوا ينادون بإسقاط جميع الزعماء في لبنان من بينهم إسم نصرالله".

نصرالله في خانة الآلهة

وجاء في المنشور "أولاً، لا نعلم ما هو سبيل التعامل مع مناصري حزب الله، فالبروباغندا في وسطهم قوية جداً وكريزمة نصرالله تجعلهم يضعونه في خانة الآلهة، المخيف في الموضوع أن الأمل في أن يترك اللبنانيون زعماءهم واحزابهم عالٍ، إلا مناصري حزب الله، وهذا أمر مؤذٍ للجمهورية العلمانية التي نحلم بها".

من يقود حزب الله؟

وبحسب منشور الحركة الإصلاحية "فإن نصرالله أصبح وجها اعلاميا لحزب الله أكثر منه سياسيا، من يقود حزب الله حالياً هم عدة أشخاص من نعيم قاسم إلى محمد رعد وغيرهم، ونصرالله لم يسرق من الدولة والشعب، فهو يسبح في أموال إيران، ونعلم إنه شخص زهيد ويعيش حياة سرية متخفياً".

وأضافت الحملة عبر صفحتها، "نعم هو شارك الفاسدين في الحكم وسكت عن الفساد ونعم هناك فساد في وزراء ونواب حزب الله، و يجب إسقاط الجميع من دون إستثناء، لا أحد مقدس".

الهجوم على حزب الله، هو الثاني من نوعه الذي تشنه حملات ومنظمات تشارك في الاعتصامات القائمة، بعد الأول الذي تمثل في قيام حملة "عالشارع" بنشر صورة لأمين عام حزب الله مذيلة بعبارة، الضاحية ما فيها شي، لا كهرباء ولامي مهم تظلها خزان حروبك".

أهداف "طلعت ريحتكم - الحركة الإصلاحية"

وتعتبر حملة طلعت ريحتكم-الحركة الإصلاحية، "أن أي ثورة في لبنان لا تطالب بالتغيير الجذري هي حتماً ثورة فاشلة ستعيد إنتاج الفاسدين أنفسهم في الحكم ولهذا ندعو إلى المطالبة بما يلي:

1-إستقالة الحكومة ومجلس النوًاب فوراً.
2-تشكيل مجلس تأسيسي علماني من الشباب مهمته
أ-إنتخاب مجلس وزاري صغير موقت لتصريف الأعمال
ب-إنشاء دستور علماني جديد وقانون إنتخابي جديد علماني وعادل على أساس لبنان دائرة واحدة
3-منع أي نشاط سياسي للاحزاب التي شاركت في الحكم بعد الحرب الأهلية، إرجاع الأراضي المسروقة من سوليدر وغيرها
4-استقالة المجلس التأسيسي عند إجراء الإنتخابات
وتعتبر الحملة "ان التظاهرات أمام السرايا غير كافية فالحكام الحقيقيون موجودون في المختارة وقريطم وعين التينة والرابية وبشري، والمطلوب هو اذيتهم وضربهم، ولذا المطلوب هو:
1-إغلاق الشوارع المؤدية إلى شركاتهم وأعمالهم وبيوتهم، ليس فقط الزعماء، بل ابناؤهم واقرباؤهم وجميع المستفيدين
2-إعلان الاعتصام المفتوح في رياض الصلح، مع تجمع كبير كل يومين عند السادسة.
3-الاستمرارية ضرورية ومن جميع المناطق
4-إنتخاب قيادة لقيادة هذا التحرك الذي يجب أن يكون منسقا من جميع الحركات الشبابية
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
احزاب دواعشية بحتة!!
آشورية -

نصر الله والسيستاني والحكيم ايرانيين جاؤوا لتخريب لبنان والعراق لكنني سعيدة للتظاهرات التي تجري في العراق وينادون (ياحكيم يازبالة) واخيراً استيقظ الشباب الذين غسلوا ادمغتهم بتجار الدين فهم دواعش لكن بأقنعة اخرى!! نتمنى نجاح الثورة اللبنانية والعراقية.

Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

Back to US soil safe & sound UK was more than awesome Paris was magical our summer 2015 was beyond amazing

المقاومة تحمي مسيحينا
سريانو.... -

....الانتقاد لا يغير بان لولا حزب الله و محاربته للتطرف الاسلامي لقضت داعش على مسيحي لبنان ايضا

آشورية
سوري -

ولك مين وين لوين اشوريه .....؟ يعني بصراحه سوري و داعشي للنافوخ....يعني ما لقيت الاحزب الله تهاجم يا سوري... ....الشباب اللبناني مو متل شباب تكبييير و ذبح على الهويه

السكينة السكينة
عبدالسلام -

أمر محزن ونحن نرى مصطلح .. ثورة .. قد أُلغي من قواميس شعوب دول العالم المتحضرة بينما بعضنا لا يزال يحن ويطرب لسماعه .. علماء النفس لابد أن يدلوا بدلوهم لتفسير هذه الماسوشية الجماعية التي تتلبسن هذا البعض .

حزب الشيطان
مسلم الجزائر -

النظافة من الايمان و الوسخ من حزب الشيطان بتوقيع جزائري عربي و ليس بربري همجي فارسي

merci merci morci
si si si -

تحوّل الحراك الاجتماعي، الذي شهدته بيروت الاسبوع الماضي وكانت ذروته يوم السبت، إلى مادة جدل بين المصريين واللبنانيين، بسبب بعض التعليقات من قبل مصريين سخروا من ملابس بعض المتظاهرات.وكانت مطالب المتظاهرين في لبنان الذين اجتمعوا خلف شعار “#طلعت_ريحتكم”، قد زادت يوما بعد يوم حتى وصلت إلى الدعوة للإطاحة بكل الزعماء، وإجراء انتخابات جديدة وفق قانون عادل.وقد برز على مواقع التواصل أكثر من رد على ما أُعتبر تعليقات سيئة على الأحداث الجارية، كفيديو، للناشطة عصمت فاعور، (شاهده أعلاه) قالت إنه رد على على التعليقات الذكورية في وسائل التواصل الاجتماعي في البلدان العربية على نساء لبنان، وقد قام الإعلامى الساخر “باسم يوسف” بنشره عبر حسابه على تويتر، وقال إنه يلخص ما كان يفكر فيه.وكان بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، قد تبادلوا صور نساء لبنانيات أثناء المظاهرات، مصحوبة بتعليقات ساخرة تعبر عن الإعجاب بهن، في ظل حرصهن على الظهور بشكل لائق

مسلم الجزائر
Idiot et rasist -

tu es n pas de la algerie mais un salafiste de la Syrie. s était mieux que tu vas après Tora Bora ....

مسلم الجزائر
شيطان من وهران -

يا مسلم يا داعشي انت لا تسكت و لا تردع الا بقوة الايمان باللله تعالى ....اذا كنت فعلا مسلما و على سنة الله و رسوله اقراء لي سورة البقرة او اكتبها ....تشتم و تسب الشيعه و عليك ان تكون نظيف اللسان ...و قبل ان تتفوه بالشتائم على اسيادك اغسل فمك بالصابون

اضحكتيني
كريم الكعبي -

غالبية المتظاهرين في العراق همج رعاع ينعقون وراء اكاذيب العلمانية الذي سخرها اعلام الليل الخدران على المسكرات فلولا اللامام السيستاني والحكيم ونصر الله لما كان للعراق دولة ولاقانون ولاكان للبنان وجود دولةذات سيادة لها كرامة تتمتع بمؤسساتهاالدستورية فاليوم العمامة الشيعية تخيف المرجفين الموتورين والطائفيين اصحاب المشاريع الانفصالية خدمة لامريكاواسرائيل

شباب لبنان مفخرة
محمد توفيق -

شباب وشابات لبنان ، حقيقة، مفخرة حين يشاركون وينتفضون ضد الفساد ولاستعادة مقومات هويتهم ونسف أسس الحكم الطائفي المقيت في لبنان الذي تتحكم فيه مافيات وديناصورات تاريخية أكل الدهر عليها وشرب لقرون من الزمن. لقد فشل رهان أعمدة الحكم الحالي على استمرار النفس الطائفي في المجتمع اللبناني واختزاله على أساس الدين والحزب والطائفة كبديل عن ثوابت الوطن والأمة الواحدة، وجعلوا ابناء البلد الواحد يكرهون بعضهم البعض على اساس واه ومصطنع ، وزرعوا بين ابنائه هاجس عقلية المؤامرة ، واستعانوا بالغريب لتقوي مواقعهم , إن ما يميز هبة شعب لبنان العظيم هو أنها استيقاظة لشعب متحضر يناضل بأساليب سلمية متحضرة ، يمارسها الجميع من كل أطياف وشرائح المجتمع نساءً ورجالاً من خلال نفس وطني موحد يتجاوز كل المعايير الطائفية والسياسية المقيتة . اللبنانيون ، كما العراقيون، ينتفضون اليوم لأستعادة هويتهم الوطنية المفقودة مما يعطي انتفاضتهم هذه بعداً شعبياً ووطنياً لايمكن تجاهله من قبل السياسيين. لبنان والعراق سوف لن يعودا بعد اليوم الى لعبة المحاصصة الطائفية والحزبية المقيتة.