أخبار

خصصت 6 مليارات يورو للاجئين

ميركل: تدفق المهاجرين "سيغير" المانيا

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك
خصصت المانيا 6 مليارات يورو لتولي شؤون اللاجئين الذين يتدفقون اليها بأعداد كبيرة، كما أكدت المستشارة الألمانية انغيلا ميركل أن هذا التدفق سيغير ألمانيا بطريقة ايجابية.
برلين: رأت المستشارة الالمانية انغيلا ميركل الاثنين ان التدفق الكثيف للمهاجرين "سيغير" المانيا، متعهدة العمل على ان يكون هذا التغيير "ايجابيا" للبلاد.وقالت ميركل للصحافة "ان ما نعيشه هو امر سيشغلنا في السنوات القادمة وسيغير بلادنا، ونريد ان يكون هذا التغيير ايجابيا ونعتقد ان بوسعنا تحقيق ذلك".وبعد ان تحدثت عن نهاية اسبوع "مذهلة ومؤثرة" شهدت وصول حوالى عشرين الف لاجئ جاء عدد كبير منهم من سوريا، عبرت المستشارة الالمانية عن "ارتياحها لان المانيا اصبحت بلدا يربطه الناس بالأمل وهذا امر ثمين جدا اذا نظرنا الى تاريخنا".وبعدما اكدت كما حدث مرارا الاسبوع الماضي قناعتها بأن ألمانيا ستتمكن من استقبال اللاجئين الذين يصلون بالآلاف واستيعابهم، دعت ميركل الى "جهد من الاتحاد الاوروبي". وقالت "لن ننجز هذه المهمة الا عن طريق التضامن الاوروبي".&واكد نائب المستشارة وزير الاقتصاد الاشتراكي الديمقراطي سيغمار غابرييل في المؤتمر الصحافي نفسه انه "لا يمكن ان تكون المانيا والنمسا والسويد الدول الوحيدة التي تستقبل لاجئين".

&

&6 مليارات يورو&&وقرر مسؤولو الاحزاب السياسية في الائتلاف الحكومي الالماني في اجتماع في مقر المستشارية ليل الاحد الاثنين ان تخصص بلادهم ستة مليارات يورو اضافية لتولي شؤون اللاجئين وطالبي اللجوء الذين يتدفقون اليها باعداد قياسية.&واكد المجتمعون في وثيقة اقرت ونشرت ليلا ان الدولة الفدرالية الالمانية ستزيد بـ3 مليارات يورو الميزانية المخصصة للتعامل مع اللاجئين وطالبي اللجوء خلال العام 2016. كما انها ستضع في تصرف المقاطعات والمناطق المحلية التي تتولى توفير السكن لطالبي اللجوء ثلاثة مليارات يورو اخرى.&وسيتخذ قرار حول التوزيع النهائي لهذه المبالغ في 24 ايلول (سبتمبر) في اجتماع لممثلي الدولة الفدرالية والمقاطعات.&واكد المشاركون في الاجتماع انه في مواجهة "رقم مرتفع غير مسبوق من الافراد الذين يحتاجون الى حماية" ترى المانيا ان عليها اتخاذ "مبادرة وطنية كبرى مشتركة".&ووصل حوالى 20 الف مهاجر في نهاية الاسبوع الى ميونيخ (جنوب المانيا) وافدين من النمسا، واغلبهم من السوريين.&يوم الاحد وحده وصل "حوالى 13 الف شخص" الى كبرى مدن مقاطعة بافاريا بحسب وكالة دي بي ايه الالمانية للانباء نقلا عن المتحدثة باسم منطقة بافاريا العليا سيمون هيلغرز. والسبت وصل حوالى 6900 شخص الى ميونيخ.&كما قررت المانيا في الاجتماع نفسه ان تضيف ثلاثة بلدان الى لائحتها للدول التي تعتبرها آمنة، ما سيسرع اجراءات العودة الى بلدان المنشأ هذه. وبالتالي لا امل لطالبي اللجوء من تلك الدول بقبول طلباتهم.&وتأتي هذه القرارات نتيجة اجتماع المسؤولين المحافظين للاتحادين المسيحيين والحزب الاشتراكي-الديمقراطي (مشارك في التحالف) باشراف المستشارة انغيلا ميركل وعدد من الوزراء المعنيين بهذه المسائل.&وتشهد المانيا توافد اعداد قياسية من اللاجئين الفارين على الاخص من مناطق نزاع كسوريا، وكذلك المهاجرين الوافدين من دول البلقان سعيا الى مستقبل افضل. كما انها تتوقع استقبال 800 الف طالب لجوء هذا العام مقابل اكثر بقليل من 200 الف في العام الفائت.&&حريق&واصيب خمسة اشخاص بجروح نتيجة اندلاع حريق في مأوى للاجئين فجر الاثنين في المانيا، بعد رصد حريق سابق في مأوى طارئ للمهاجرين ليلا بحسب الشرطة.&وفتحت الشرطة تحقيقا في أسباب اشتعال الحريقين اللذين وقعا بعد سلسلة من حرائق متعمدة استهدفت مساكن لاجئين فيما توافدت ارقام قياسية من اللاجئين الفارين من الحروب والفقر.&وافادت الشرطة ان احد الحريقين دمر عشرات المنازل النقالة وأدى الى اجلاء 80 لاجئا في روتنبورغ في مقاطعة بادن-فورتنبرغ الغربي.&واستدعي اكثر من 100 رجل إطفاء لاخماد النيران.&واصيب خمسة اشخاص بجروح بعد ان قفزوا من النوافذ او نتيجة استنشاق الدخان.&ووقع الحريق الاخر في مبان كان يجري اعدادها لإسكان لاجئين لاحقا في بلدة ايبليبن في مقاطعة ثورينغيا في شرق البلاد الشيوعي سابقا، ولم يسفر عن اصابات.&ولم تستبعد الشرطة ان يكون إحراق المباني متعمدا.&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ميركل
انجيلا -

البلاد العربية تجعلون ميسوريكم يحجون الى مكة وفقرائكم يحجون الى بلاد الكفار.

Mama Merckel
Palma -

وبعد ان تحدثت عن نهاية اسبوع "مذهلة ومؤثرة" شهدت وصول حوالى عشرين الف لاجئ جاء عدد كبير منهم من سوريا، عبرت المستشارة الالمانية عن "ارتياحها لان المانيا اصبحت بلدا يربطه الناس بالامل وهذا امر ثمين جدا اذا نظرنا الى تاريخنا".مو احسن من دفع مخالفات الفيزا عند االاخوة و الاشقاء ؟؟!!يا حيف .

امرأة حديدية محترمة
من قطري -

نعم هذه المرأة العظيمة تساوى مليون رجل -من الجهلة المحرضين الهمج الذي ابتلى العرب بهم بسبب الشعوذة والكراهية من داعش والنصرة وعلوش

شوفوا معاني الانسانية
حفيد قريش -

شوفوا كلمات قالتها----"ارتياحها لان المانيا اصبحت بلدا يربطه الناس بالامل وهذا امر ثمين جدا اذا نظرنا الى تاريخنا". - ----انسانة سيذكرك التاريخ وسيكتب اسمك من ذهب-------------هذه هم النساء وليس ناكحات الجهاد والمشعوذات

سيغير سلبيا
Khalid -

السيده ميركل انشئت مدينه جديده....وبوجوه غير المانيه او اوروبيه....في حالة جعلهم يعيشون لوحدهم بعيدا عن باقي الشعب الالماني النشط والمحب للابداع.....هل تتوقع ميركل هؤﻻء البؤساء القادمين يستطيعوا ان يعيشوا مع الالمان؟...ممكن 10% منهم فقط...والباقي سيكونون عبأ ثقيلا علي ميركل والمجتمع....قرار جلب هذه الاعداد الهائله من البؤساء سيؤثر سلبا على الحياة العامه في المانيا واوربا والمنطقه....الا في حالة جعلهم يعيشون في مدينه هعزوله لكي يتكييفوا مع المجتمع الجديد ولو ببطئ....ميركل فتحت بابا كبيرا ومشجعا لباقي الناس ان تغادر اوطانها الى الجنه الالمانيه.

نعم ستتغير ألمانيا
و لكن نحو الاسوء -

لا اعرف اذا كنت سترين ذلك اليوم عندما سيتم التشهير بك و اعتبارك كافرة ام انك ستكونين قد مت و أحفادك سيت مضايقتهم و يلعنوا جدتهم عندما سيُصبِح المسلمون في ألمانيا هم الأغلبية . تحدث لي صديق عراقي كان سابقا جنديا في الجيش العراق و كان قد جاء من الجبهة في اجازة و يقول نزلنا في احد المطاعم على الطريق و بعد ان اكلنا ثم شربنا الشاي و جاء بعد ذلك النادل ليأخذ الحساب و يقول هذا الصديق انه عندما سمعنا نتكلم أنا و صديقي باللغة السريانية قال هل انتم مسيحيين ؟ قلنا له نعم ؟ فقال لدعوتنا انه ضرب اقدح الشاي بالعرض و كسرهما أمامنا و وقال انكم نجستم الأقداح!! ؟ ما هو رأي ميركل ؟

و ماذا عن الملايين الآخر
الطنطاوي -

كل ما استقبلته المانيا من اللاجئين هو مجرد غيض من فيض فالجزر اليونانية لا زالت تعج مزحمة بعشرات الاف من اللاجئين الذين يشقون طريقهم نحو صربيا و هنغاريا و نمسا وصولا الى المانيا التي يبدو هي التي اًصبحت الان " كعبة " المسلمين الحقيقية

ارشح ميركل لنوبل
بوعبدالرحمن القطري -

نتمنى من الجميع عمل هاشتاغ----------ميركل - تستحق-نوبل للسلام--

اين سعوديتكم وقطركم واماراتكم !
آشورية -

وكم خصصت الدول النفط المسلمة لهم؟ صفر لا شئ والدول الاوروبية المسيحية تأخذ من تعب شعوبها لتأوي الاغراب وبشر يحقدون عليهم وينادونهم بالكفار! قريباً ستندم المانيا وبريطانيا والسويد على الجريمة التي يرتكبونها بحق القارة الاوروبية!!