أخبار

الأميركيون يتحدثون عن "قاعدة عسكرية متقدمة"

طائرات عسكرية روسية تهبط في مطار اللاذقية

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

هبطت في الأيام الأخيرة طائرتا شحن روسيتان عملاقتان من طراز انتونوف 124 كوندور، وطائرة أخرى لنقل الافراد في أحد معاقل بشار الأسد، ما يشير إلى انشاء الروس قاعدة عسكرية متقدمة بحسب الأميركيين.

واشنطن: أكد مسؤولون اميركيون لوكالة فرانس برس الثلاثاء ان ثلاث طائرات عسكرية روسية على الاقل هبطت في سوريا في الايام الاخيرة، وذلك في الوقت الذي تبدي فيه واشنطن قلقها من دور عسكري روسي محتمل في هذا البلد.

وقال المسؤولون طالبين عدم ذكر اسمائهم ان اثنتين من هذه الطائرات هما طائرتا شحن عملاقتان من طراز انتونوف 124 كوندور، اما الثالثة فهي طائرة لنقل الافراد.

واوضح احدهم ان الطائرات هبطت في مطار في محافظة اللاذقية (شمال غرب) التي تعتبر احد معاقل الرئيس بشار الاسد.

ولفت الى ان الروس انشأوا في هذه المنطقة مباني موقتة يمكنها ايواء "مئات الاشخاص" اضافة الى تجهيزات مطار.

واضاف ان "كل هذا يؤشر الى اقامة قاعدة جوية متقدمة"، لافتا الى ان "لا معلومات" عن وجود اسلحة روسية في المكان.

وكان البيت الابيض حذر في وقت سابق الثلاثاء من ان التعزيزات العسكرية الروسية في سوريا قد تشعل "مواجهة" مع القوات التي تقودها الولايات المتحدة لتوجيه ضربات جوية ضد تنظيم الدولة الاسلامية.

وكان وزير الخارجية جون كيري اجرى السبت اتصالا بنظيره الروسي سيرغي لافروف لإبلاغه "قلق الولايات المتحدة" حيال تعزيزات عسكرية روسية محتملة في سوريا.

وكانت وزارة الخارجية الروسية اكدت الاثنين ان موسكو لم تخف يوما دعمها للنظام السوري بالاسلحة والمدربين.

وقالت الناطقة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا ان لافروف اكد في الاتصال الهاتفي مع كيري ان "الجانب الروسي لم يخف يوما تسليم معدات عسكرية الى السلطات السورية لمكافحة الارهاب".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الروس
أسماء -

وصلت بطلة العالم في رفع الأثقال الروسية ماريانا #ناوموفا ، الملقبة أقوى فتاة في العالم الى #سوريا اليوم تلبية لدعوة من زوجة الرئيس السوري أسماء #الاسد، وقالت إنها تنوي مقابلة بشار الاسد وستقدم له هدية.ودعت اسماء الاسد ماريانا لزيارة سوريا بعدما أبدت هذه الرياضية رغبتها في زيارة البلاد التي تشهد حربا دموية منذ أكثر من أربع سنوات للاطلاع من كثب على الوضع هناك.وفي شريط وضع على "يوتيوب" الاثنين، قالت إنها ستلتقي تلامذة ورياضيين ونساء من القوات السورية الخاصة "يدافعن عن أرضهن".الى ذلك، قالت إنها لا تذهب الى #سوريا فارغة اليدين،مضيفة:"أحمل هدية صغيرة لبشار الاسد".ولاحقا، كشفت لاذاعة "غوفوريت موسكة" أن الهدية هي ساعة جدها.وبعيد وصولها الى دمشق، التقت مارينا رئيس اللجنة الاولمبية السورية موفق جمعة وكتبت على "تويتر":"أنا في دمشق، سوريا، وكل شيء على ما يرام.المدينة واسعة، وفيها الكثير من الجنود والحواجز، تماما كمنطقة الدونباس (في شرق أوكرانيا).لكن الناس يعيشون هنا ويؤمنون بالنصر".وفي آذار الماضي، التقت ماريانا الممثل الشهير أرنولد شوارزرنيغر عندما كانت تجول في أوهايو حيث سجلت رقما قياسيا جديدا في فئتها العمرية برفعها 150 كيلوغراماً.وهناك، قالت إنها سلمت بطل فيلم "ترمينيتور" رسائل من أولاد الدونباس وطالبت الحاكم السابق لكاليفورنيا بالمساعدة في تحسين العلاقة بين واشنطن وموسكو.

طبعا
الطنطاوي -

بعض العرب لا يعجبهم هذا الخبر على أساس هم اصحاب قضية عادلة بقيادة جبهة النصرة!!! ، ولكن نقول لهم لو فيكم ذرة من الغيرة لإنسانية وليس الدينية لاستقبلتم اللاجئين السوريين بدلا من المزايدة على معاناتهم ..

بوتين وأفتقاد التأييد
طارق رشاد -

الرئيس الروسي الان يفقد الكثير من التأييد له نتيجة مواقفة المؤيدة للرئيس السوري .