أخبار

الإعلامي السوري دعا كورتز إلى المقارنة بين بشار وهايدر

تصريحات وزير خارجية النمسا حول الأسد تغضب القاسم

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

توجّه الإعلامي في قناة "الجزيرة" القطرية فيصل فيصل القاسم إلى وزير خارجية النمسا قائلًا "الرجاء أن تقارن فقط بين يورغ هايدر وبشار الأسد".

جواد الصايغ: أثارت التصريحات التي أدلى بها، وزير خارجية النمسا، سباستيان كورتز، حول إشراك الرئيس السوري بشار الأسد في الحرب على تنظيم داعش، حفيظة العديد من المناوئين للأسد، وأبرزهم الإعلامي السوري الشهير فيصل القاسم.

وكتب القاسم على صفحته على موقع التواصل الإجتماعي (فايسبوك)، منشورًا توجّه من خلاله إلى وزير خارجية النمسا، داعيًا إياه إلى المقارنة بين بشار الأسد، والسياسي النمساوي الشهير يورغ هايدر.
&
فليقاتل الأسد
كورتز قال خلال زيارته لإيران: "إنه يجب على الغرب ضم الرئيس السوري بشار الأسد وحليفتيه إيران وروسيا من أجل قتال تنظيم داعش"، مضيفًا "في رأيي إن الأولوية لقتال الإرهاب، وهذا لن يكون ممكنًا من دون قوى، مثل روسيا وإيران"، مشيرًا إلى "أننا نحتاج نهجًا عمليًا مشتركًا في هذا الصدد، يتضمن مشاركة الأسد في التصدي لإرهاب تنظيم الدولة الإسلامي".

هايدر العنصري
وسأل القاسم وزير خارجية النمسا، "هل تتذكر السياسي النمساوي الشهير يورغ هايدر؟"، ثم أضاف "لا شك أنك تعرفه جيدًا، خاصة وأنه فاز قبل سنوات بغالبية الأصوات في الانتخابات، وكان على وشك أن يصبح زعيمًا للنمسا، لكنه كان متهمًا من قبل أميركا وأوروبا بأن له ميولًا فاشية عنصرية".
&
الإنقلاب يُحسب للنمسا
القاسم تابع قائلًا: "ماذا حدث له؟، لقد تمت إزاحته من المشهد السياسي، بسبب ميوله الفاشية تحت الضغط الأميركي والأوروبي، بالرغم من أنه فاز في الانتخابات"، مضيفا "يعني أنكم انقلبتم على نتائج صناديق الاقتراع الديمقراطية، لأن هايدر كان غير مرغوب فيه، بسبب توجهاته الفاشية، وهذا يُحسب للنمسا، ولكل من وقف في وجه يورغ هايدر الذي مات لاحقًا في حادث سيارة".

حمامة سلام!
وأشار الإعلامي السوري الشهير إلى "أنه بناء على ذلك يا سيادة وزير خارجية النمسا، ألا تخجل من الدعوة إلى التعاون مع بشار الأسد، بعد كل ما فعله بسوريا والسوريين؟، أنتم في النمسا لم تقبلوا بزعيم له ميول فاشية، ولم يقتل في حياته أحدًا، فكيف تريد من السوريين أن يقبلوا ببشار الأسد، الذي مارس الفاشية بأبشع صورها".

وتساءل: "أليس تشريد نصف الشعب السوري، الذي تبتلعه الأسماك والحيتان في عرض البحار، فعلًا فاشيًا؟، أليس قتل أكثر من مليون سوري وتدمير ثلاثة أرباع سوريا عملاً إرهابيًا لم يسبق له مثيل؟، ألا يعتبر يورغ هايدر حمامة سلام مقارنة ببشار الأسد، ومع ذلك تمت إزاحته من المشهد السياسي؟، فكيف تريد إذًا أن تتعاون مع بشار بحجة مكافحة الإرهاب، وتحاول إعادة تأهيله؟". وختم القاسم كلامه بالقول: "الرجاء أن تقارن فقط بين يورغ هايدر وبشار الأسد".
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لماذا الغضب
ابن الوطن العراق الجريح -

علي النمسا يا فيصل القاسم ولكن اقول لك من احتضن السوريين النازحيين المهاجريين الم تكن النمسا وحكومتها لقد ضاقوا ويل منك ومن ما يسمي المعارضة السورية من الوعود

قول لهتلر
معلق -

يقولون بان وزير خارجية النمسا صار يرتعد خوفا عندما سمع بغضب فيصل القاسم عليه. سُئل هتلر يوما : " من هم أحقر الناس برأيك؟" فأجاب: " أولئك الذين ساعدوني على احتلال بلدانهم"

امر غريب
زنود الست -

قناة الجزيرة هي فناة تجييش و تجنيد السنة ضد ايران لا اكثر. لا يهمهم دماء السوريين كما يدعي القاسم. لو كانت له ذرة صدق في كلامه لاخذته الغيرة المزيفه هذه لقتال الاسد فالاذاعة القطرية لديها ما يكفي من مذيعين طائفيين. لكنه القرش يا سيدي فالاموال توضع في فتحة فيصلح للرجل الالي رصيد ليرقص و يطبل لمدة حتى ينتهي رصيد المال و هكذا كلما دفعوا له اكثر طبل و نفخ و رقص اكثر. يعجبه ان يأتي السلفي ليحكم سوريا فيذبح الشيعي و العلوي و يقمع الدرزي و المسيحي و كل سني على غير طريق و يحكم سوريا حكما دينيا فاشستيا دمويا بينما بشار مع انه فاسد و حكوماته فاسدة الا انها لم تقمع دينيا و كان للناس كافة الحريات عدى السياسية منها و اسس لمجتمع مدني مثقف ناجح و رادت سوريا في ابصناعات المحلية لدرجة مرموقة و صارت منارة الثقافة العربية على مدى سنوات و بيتا و ملاذا للاجئين. اين كانت سوريا في حكم بشار لحد 2011 و اين صارت الان؟ من اين اتى القاسم بالرقم مليون قتيل؟ ا

اعلامي شهير ha ha ha
jojo -

كنت اتمنى عليك يا اعلامي شهير ان يحن قلبك المسلوب في قطر على نازحي سوريا و ان تسمح سيدة مالك قطر و تستضيف نازحي شعبك كما فعلت النمسا و المانيا

الكلام في الديمقراطية؟؟
كورونا مثلج -

اقول ل السيد قاسم ان من قواعد الديمقراطية التى يشير لها الاعلامي المشهور ان تكون منصف وتنتقد الجميع بمستوى واحد!!! فقناة الجزيرة "الحرة" تنتقد جميع البلدان و جميع الحكومات بلا استثناء!!! ماعدا قطر و حكامها!! على الاقل ديمقراطية الغرب انزه من ديمقطراطية الولاء والجيب!! فعيب ان اتكلم عن انتخابات و ديمقراطية وانا لا اؤمن بها.

وحش بشري اسمه بشار
بسام رزق الله -

يعتبر ما قام به المجرم الإرهابي الطائفي بشار أسد بحق الشعب السوري وليس شعبه لأنه لا يشرف الشعب السوري أن يكون رئيسه بهذه الوحشية واللاإنسانية ، تعتبر سابقة إجرامية بحق شعب لم يشهد التاريخ الحديث والقديم مثيلا لها . هتلر النازي قتل من كان يعتقد أنهم أعداؤه ولم يقتل شعبه ونيرون المعتوه أحرق روما ولم يقتل أحد وكذلك الفاشستي موسوليني أيضا ولا حتى المغول والتتر والقرامطة وصلوا الى البشاعة في الاجرام التي انحدر اليها المعتوه السادي المجرم بشار أسد وعائلته المليئة بالحقد والكراهية على كل ما يمت للبشرية والإنسانية بصلة.

ملحدين
مواطن -

في كم ملحد هنا حافظين هالكلمتين ويكررونهم لغايه ماحفظناهم

فمة اللانسانية والحقا....
برجس شويش -

المجتمع الدولي لازال مغرما بحياة الغابة وقوانينها, ان المافيا هي التي تحكم العالم برمته, مافيا المال وحياة الترف والبزخ واللامبالات بحياة البشر والاطفال, بشار يستمر في حكمه وجرائمه ضد شعبه ومدنه وقراه بفضل المجتمع الدولي المائع والسخيف , كلهم بطريقة او اخرى شركاء لبشار في جرائمه الوحشية التي طالت حتى الاحجار في سوريا.

المجرمون
مسالم -

لا يؤيد قتلة الشعوب الا المجرمين امثالهم ، لو كان وزير خارجية النمسا يمت للانسانية بصلة لما تفوه بهذا الكفر بالانسانية وحقوق الشعوب ، هذا منطق هتلر وستالين و موسليني ، منطق الفاشست وقتلة الشعوب ، النمسا اغلقت الحدود بوجه المهاجرين وقطعت الطرق وأوقفت القطارات ، هل نسينا ذلك ؟ لم تفتح حدودها الا مرغمة ، وبتعهدات بانها ليست الا ممرا للعبور لألماني وغيرها .

لقد اغضبت الشبيحة يا فيصل
سالم -

زعلوا منك الشبيحة يا دكتور فيصل لانك غضبت لدماء مواطنيك السوريين وتشريدهم من بلادهم لان هؤلاء لا يهمهم ما انت تهتم به, بل جل ما يهمهم هو سيطرة الولي السفيه على بلاد العرب. الم يرفعوا شعار الأسد او نحرق البلد في بداية الثورة؟ انهم يستنكرون عليك تصريحاتك التي تنتصر للمظلوم ضد الفاجر الظالم. بئس ما تكتبون أيها الاتباع المغيبين الطائفيين الحاقدين الشامتين.

يورغ هايدر كان وطنيا
فيصل القاسم -

كان شعار هايدر "النمسا للنمساويين : و هذا شعار عادي جدا فالعراقييون يقولون العراق للعراقيين و مصر للمصريين و السعودية للسعوديين و هذه ما فيها اي شيء او اي عنصرية او فاشية ! و لكن في اوروبا و النمسا غير مسموح ان تقول اوروبا للاوروبيين و النمسا للنمساويين فهذه تعتبر عنصرية و (يخاف من هذه الشعارات ابناء عمومة العرب) الذين يسيطرون على الحكم و وسائل الإعلام و البنوك في اوروبا لأنهم يعتبرون انفسهم غرباء عن اوروبا و عن النمسا و كانوا يعرفون ان شعاره النمسا للنمساويين هم المقصودين به لأنهم يعرفون انه يعارض سيطرتهم على النمساو على اوروبا فلهذا اتهموه بالفاشية و معاداة الاجانب و المسلمين: و عبرت هذه التهمة على العرب و المسلمين و صدقوها ( و لا اعتقد انها عبرت فيصل القاسم ) بالرعم من انه كان يوجد داخل حزبه مسلمين و عرب و ان هايدر زار العراق و كان صديقا لصدام و زار ليبيا و كان على علاقة جيدة مع القذافي و علاقاته الأخيرة هذه هي التي القشة التي جعلت من العصابة التي تحكم اوروبا ان تقرر ان تقاطع النمسا اذا بقى هو في الحكم و اضطر هو ان يقدم استقالته من منصب رئاسة الوزراة و بعد ذلك قتلوه في حادث سيارة و لم يبحث احد في اسبابها : سياتي يوم و يكشف عن الذي دبر مقتله و سيحاكم و الله على كل شيء قدير و يمهل و لا يهمل ل

فيصل داعشي
ابو جرجرة السلفي -

أنا لست مؤيدا لدكتاتور سوريا ولكن بربك يا فيصل اليس الديكتاتورية افضل من داعش والنصرة ووووالخ ومحاكمها الشرعية التي لا تمت بالعصر الحديث اي صلة ثم انت درزي مالك ومال المجاهدين الم يذبح جبهة النصرة الدروز في اول قرية احتلوهها وألم تسمع بما يقوله المجاهدين السورين عن كل من هو ليس بسني على مقاييسهم مرتدين وكفرة !!!

سالم
بسام رزق الله -

دواعش نصرة احرار حر فتح والف تضربوا منكن لله مرتزقة جرذان

الراتب الدسم
مراد -

لو أن ما قاله وزير خارجية النمسا جاء بتفاصيله وجزئياته على لسان أمير الامبراطورية العظمى المسماة قطر لكان فيصل القاسم قد أشهر قلمه وحنجرته وانهمك في التهليل والزعيق والتطبيل لما جاء على لسان حاكم قطر. أنا متأكد من ذلك ألف في المائة، فما يهم القاسم ليس الشعب السوري، ولكن راتبه الدسم الذي يحصل عليه من هذه الدويلة التي تساهم بقسم وافر في تجهيز وتمويل التكفيريين الذين يدمرون سورية ويهجرون إنسانها..

الاتجاه الغلط
ابو ستار -

سيتستضيف فيصل القاسم وزير الخارجيه النمساوي في برنامج الاتجاه الخاطيء وسيقول له يا راجل مش عيب ها الكلام شو انت صرت شبيح ؟مما سيضطر الوزير لقوله مش عيب تسمي داعش والقاعده معارضه وهي موجوده على لائحه الدول الارهابيه ؟شو انت صرت ارهابي ؟اعتقد خرج فيصل القاسم عن مهنه مقدم البرامج السياسيه الى مهرج منفصم لا يعرف شي عن القاعده وداعش وكانهم ملائكه لم يقتلوا احد . للكذب حدود الا في قناه الجزيره التي اخرجت الكثير من الارهابيين امثال تيسير علوني وسامي الحاج وغيرهم الان في السجون المصريه !!

نفاق
عمر -

وماذا عن الشاعر القطري محمد الديب المحكوم عليه بالسجن النافذ لمدة 15 سنة عقابا له على نشر قصيدة شعرية يمتدح فيها الحرية والديمقراطية؟؟ ولا كلمة واحدة عنه يا رفيق فيصل؟؟؟ أنت مقاتل شرس من أجل الحرية في سورية، فكيف لا تلتفت لهذه الواقعة التي جرت بجوار منزلك قرب قاعدة السلية؟؟؟ أليس هذا نفاقا من جانبك وانتهازية؟؟؟

المهرج فيصل
هادي -

المهرج مصدق نفسو, ولك مين بيعرفك غير شلة الإخوان المتأزمين المتأسلمين المرضى على شاكلتك

To Al-Qassem
Aziz -

Mr. Al-Qassem ,you should know that any Europe leader is better and more human than all Arabs leaders , this fact has been proven more than one time and in particular toward what is happening in Syria today , beside that ; any journalist or media man is more objective and has actual and real freedom of speech more than ... . Raising voice and screaming does not make good media man .

عملة واحدة
حمامة -

أظن أن فيصل القاسم وأحمد منصور ومن على شاكلتهما لم يعودوا صحافيين مهمهتم تقديم الأخبار والمعلومات للجمهور على أن يتركوا له حرية ممارسة قناعاته الشخصية من القضايا التي يعرضونها عليه. هؤلاء تحولوا إلى أبواق دعائية في أيدي أنظمة تملك فائضا ماليا كبيرا من عائدات النفط والغاز وصارت توظفه لتدمير دول رفضت الانصياع لمشيئتها وتستعمل للوصول إلى هذه الغاية سلاح الدعاية والتشهير وغسل دماغ العوام بالفتاوى الدينية. القاسم ومنصور مثل القرضاوي والعريفي... إإنهم علمة واحدة تستعملهما قطر لخدمة أجندة أسيادها الأمريكان والصهاينة..

t''as raison
jamal -

tt homme qui a encore un peu de conscience ne peut soutenir ce criminel qui a tué les syriens honte à ceux qui le soutiennent sous n''importe quel prétexte.les mr qui disent à faiçal;pourquoi tu parles pas de qatar;bien sur c son gagne pain moi ou toi si ton avenir dépend de qq1tu vas faire la mm chose.et pourquoi vous soutenez Bachar gratuitement mmqu''il est criminel

أوباما المجرم
فداء عيتاني -

أوباما هو المجرم الوحيد الخطير في حرب سوريا.

معها حق
حبيب الشعب -

معها حق وزيرة خارجية النمسا

لكن مع الاسف
عربي-قومي اشتراكي -

لاننسى ان ببداية الاحتجاجات لم يعرف النظام ان معاقبة المتورطين باطفال درعا وكانت الفرصة الذهبية لاشعال نار الفتنة والتأجيج 24 ساعة نقل مباشر من القناة المعروفة-مما اخرجت الناس طورهم ومن اعصابهم --لان التحريض كان مقصود --بسبب ان هناك اجندة من قبل اي بعد 2006م----هذه حقيقة والتاريخ سيقول كلمته-لكن النظام كان احمق لم يعرف هذه المؤامرة--بل ان المعارضة دخلوا بها مما ادى الى هذا القتل من الابرياء والمسلحين واكثر من 100 الف عسكري بالاخير كلهم سوريين ذهبوا ضحية خطة محكمة--لعب الاعلام والمال دورا------------

بصراحة
مراقب-ماكو شغل -

برامج الجزيرة هي سبب هام فيما يحصل بدول الخريف العربي---مئات الاف قتلوا وجرحوا وتعوقوا وهجروا------بسبب قلة الادراك لمجتمعات غير واعية وغير مثقفة مع دةل بدون موسسات--هل لعبت الجزيرة الدور المطلوب منها--سنعرف عنما تهدا جبهات القتال--متى لانعرف-----------------

معظم مايحصل
سالم بن كمال-بن مراد -

تتحمله الجزيرة بتحريضها---ثم ماذا استفاد الشعب القطري منها لاشيءاموال تصرف بالمليارات-كراهية العرب ضد المواطنين القطريين--والغريب ان نادرا ما تشوف قطري بالقناة-----------

الدروز والاقليات مستهدفون
سالم بن كمال-بن مراد -

فقط ساقول كلمة واحدة----ارجعوا لمقابلة الجولاني بالجزيرة وكيف سيعامل الاقليات------ثم من المعروف ان ابن تيمية والسلفيين التكفيريين-يعتبرون الدروز كفار وباطنية-- لانهم غير مسلمين---لو انتصر الهمج الاسلاميونمن المعارضة- يا دكتور--اقرأ عنوان تعليقي وكفى-----------

مشكلة الجزيرة
فؤاد بن عمر -

انها تعطيك معلومات مع مراسيلها المنتشريين بكل زاوية---ولماتكون هناك انتخاباتالنقل مباشر---الا بالمكان وبمركز الجزيرة لا --فقط للغير ديمقراطية؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

رقم 19
رجب وعجب-بهذا الزمان -

لخصت كل مايجري بهذه الكلمات-----------------------100%

الفلوس تغير النفوس
حفيد قريش -

لا داعي للكلام اكثر----------------------اللبيب يفهم

خربتوا الشام
ولد قطر -

قبل ثلاث سنوات ونيف---قلت ان مخططات وتمنيات تركيا ودول عربية بسقوط الاسد في اسبوعين واوباما قال شهرين--فعلا صدق الذي قال من سيضحك اخيرا---قلت الى احد السوريين سقوط الاسد لن يتم--لان التمنيات بدون معطيات تتمحص التاريخ والبيئه والسلوكيات المجتمعية وطريقة منهجهم فكريا وسلوكيالم تتم -فان السقوط محال الا بتدخل امريكي وهذا لم يحدث ولن يحدث--لان ظروف الوضع السوري ووجود روسي بصورة واضحة-و لم يكن كالعراق وهو احتلال الى الاخر--مع ان هناك تمرد لفئة من الشعب على الحكم--والضحايا من كل الاطراف سواء المعارضة ومعهم المدنين وهناك ايضا انتقام ضد الجيش وقتل للمدنين--من نلوم-تحتاج لجان وتحري --عموما ارجع لموضوعي--الان الصورة بينت مايجري والجميع اتفق على ان الارهاب المستمد باسم الاسلام هو العدو لا بد من سحقه لانه وباء عالمي ---وهذه نقطة جوهرية ---لكن سؤال يطرح نفسه--ماهذه القوة الرهيبة لداعش وهم مجموعات ان تتحدى العالم بل وتسقط اقوى دولتين عسكريا بالمشرق العربي--هل هناك اجندة مخفية--ثم من الذي يمول جيش من 100 الف--هذا ليس بهزل--هل سنعرف النتيجة بعد سنوات طوال من اطفائها-وهل المصالح اوجبت من دول بالاقليم على انشائها--في اخر الوقت اقول الان هناك دلالات على ان الحوار سيأخذ طريقه -وعوده السفراء لدليل---ثم ماذا --لا اعرف كيف سيكون الوضع والتحدى مع العناصر المتشددةالارهابية الكثيرة والمترامية بكل موقع---.-كثرت العبر وقل المعتبرون--لاننا نسينا ان الله يقول ولقد كرمنا بني ادم-واننا نعيش على ارض معلقه بالفضاء تدور ونحن نقتل بعضنا -لماذا -الجواب عند كل عاقل او مجنون--------------تحياتي لك

يا عرب يا
إبـــــKurdistanــــــن -

يا عرب والله عيب على كل من يهاجم فيصل القاسم ، الرجل نطق بكلمة حق ، من الطبيعي أن فيصل القاسم لا يستطيع معادات قطر وزعماؤهم ، وهل هناك صحفي ما ما ما أخذ الإقامة أو الجنسية من دولة ما بعد أن وظفوه في إحدى قنواتهم ، إنقلب على تلك الدولة وشتم رئيسها وبقية مسؤليها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ !!!!!!!!!!!!!!!! ، ليسكت كل من هاجم فيصل القاسم ويحترم نفسه .

فيصل
Gandy -

احذروا أيها العالم و انتبهوا من فيصل قاسم لقد ثار وغضب والله يعلم ماذا يفعل ، ، يا فيصل كن على قد حالك ، غضبت او رضيت هذا لا ولن تؤثر على وزير خارجية النمسا ولا على وزير اصغر دولة في العالم ( مد رجلك على قد بساطك )

توضيح
سالم -

تعليق الشبيح رقم 13 ليس لي