أخبار

العاهل الاردني يؤكد على ضرورة وقف الاعتداءات في القدس

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

عمان: أكد العاهل الاردني الملك عبد الله خلال اتصال هاتفي اجراه مع الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند الاربعاء ضرورة ان يتخذ المجتمع الدولي "مواقف حازمة" لوقف "الاعتداءات" الاسرائيلية الاخيرة في القدس، حسبما افاد بيان صادر عن الديوان الملكي الاردني.

&وقال البيان ان الملك عبد الله بحث خلال اتصالين هاتفيين اليوم الأربعاء، مع الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند والعاهل المغربي الملك محمد السادس، "الاعتداءات والانتهاكات الإسرائيلية الأخيرة في المسجد الأقصى، والجهود التي يقوم بها الأردن لوقفها".

&واضاف البيان انه "جرى خلال الاتصالين، التأكيد على ضرورة أن يقوم المجتمع الدولي باتخاذ مواقف حازمة لوقف هذه الاعتداءات والانتهاكات الخطيرة، والتي تشكل تحديا صارخا للمواثيق الدولية".

وبحث العاهل الاردني الثلاثاء "الاعتداءات" الاسرائيلية في اتصالين هاتفيين آخرين بالرئيسين الفلسطيني محمود عباس والمصري عبد الفتاح السيسي.

وكان العاهل الاردني حذر الاثنين من ان أي "استفزاز جديد" في القدس سيؤثر على العلاقات بين الاردن واسرائيل.

وتعترف إسرائيل التي وقعت معاهدة سلام مع الاردن في 1994 باشراف المملكة الاردنية على المقدسات الاسلامية في مدينة القدس.

وندد الاردن مجددا الثلاثاء ب"اعتداءات" اسرائيل "المتكررة" على المسجد الاقصى، وقال وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الاردنية محمد المومني ان "اقتحامات القوات الإسرائيلية للمسجد الأقصى واعتداءاتها المتكررة على المصلين عدوان سافر على الأمتين العربية والإسلامية واتباع الديانات السماوية في جميع انحاء العالم".

وشهد المسجد الاقصى منذ الاحد مع بدء السنة العبرية الجديدة، مواجهات عنيفة بين شبان فلسطينيين وعناصر الشرطة الاسرائيلية. ومنذ الاحد، زار نحو الف من غير المسلمين المسجد الاقصى.

وعززت هذه الزيارات مخاوف الفلسطينيين من قيام اسرائيل بتقسيم المسجد الاقصى زمانيا ومكانيا بين اليهود والفلسطينيين، في ساعات الصباح لليهود وباقي اليوم للفلسطينيين.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف