أخبار

عمدة تورونتو: لفتح الحدود والمنازل أمام اللاجئين

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

اوتاوا: اكد عمدة مدينة تورونتو، كبرى المدن الكندية، جون توري، ان قضية اللاجئين السوريين ليست مجرد قضية سورية أو أوروبية، بل هي قضية إنسانية، تتطلب منا جميعا فتح بيوتنا والحدود لمساعدة هؤلاء اللاجئين.

وقال توري إن الصور والقصص والأحداث المأساوية خلال الأيام القليلة الماضية قد هزتنا جميعا من الداخل، مضيفا إن بلدنا كندا ومدينتنا تورونتو لديهما تاريخ في فتح المنازل والحدود في أوقات الأزمات، وقد حان الوقت للقيام بذلك مرة أخرى.

وأشار إلى أن مدينة تورونتو تقوم حاليا بمساعدة جمعية "سوريا شريان الحياة" الخيرية وجهود الوكالات الأخرى بإعادة توطين اللاجئين السوريين ودعم الرعاية الخاصة لهم وكذلك التأكيد على أن برامج المدينة بالنسبة الى السكن ودعم فرص العمل متاحة بالنسبة الى الوافدين.

وقال إنه تم تخصيص مبلغ 1.2 مليون دولار في صندوق لإعادة توطين اللاجئين السوريين، مطالبا وزارة الهجرة والجنسية الكندية بالمساعدة في دعم الصندوق وكذلك المواطنين بالمساعدة بطرق مختلفة. يذكر أن عمدة تورونتو كان من أوائل المسؤولين الكنديين الذين أعلنوا دعمهم للاجئين السوريين، كما أعلن عن تكفله برعاية أسرة سورية وطالب الآخرين بأن يفعلوا مثله.


&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف