أخبار

حراسة مشددة على فندق القصر من اللجان الشعبية

تكتم شديد حول وصول الرئيس اليمني الى عدن

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

تواردت أنباء عن وصول الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي إلى عدن سراً وسط تكتم شديد، حيث تم فرض حراسة مشددة على مطار عدن بعد أن تم منع مسؤولين من دخوله صباح أمس.

الرياض: كشف مصدر مقرب من الرئيس عبدربه منصور هادي أن هادي وصل إلى عدن وسط تكتم شديد، مشيراً إلى أن مسؤولين في الحكومة مُنعوا من دخول المطار صباح أمس، وذلك وفقًا لما أشارت إليه صحيفة "الحياة"&بنسختها السعودية.&

وأكد المصدر أن الحكومة الشرعية الموجودة في عدن تقوم بأعمالها من فندق القصر الذي لم تطاله يد التخريب أثناء اجتياح عدن من قوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح ومليشيات عبدالملك الحوثي، مضيفاً أن حراسة مشددة فرضت حول الفندق من اللجان الشعبية وقوات التحالف.

يأتي ذلك في وقت&قالت فيه الجماعة وحزب المؤتمر الشعبي الذي يتزعمه الرئيس السابق علي صالح عن مغادرة وفد مشترك إلى مسقط لاستئناف المحادثات التي ترعاها الأمم المتحدة من أجل التوصل إلى حل سلمي للأزمة اليمنية.


وأكد مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ في تصريح على صفحته الرسمية على &"فايسبوك&" أن الأمم المتحدة لا تزال تبذل جهدها لجمع الأطراف اليمنية إلى طاولة واحدة لحل الأزمة. وقال: &"اليوم غادر وفد القوى السياسية اليمنية مطار صنعاء إلى مسقط&" من دون أن يكشف المزيد من التفاصيل.

ويترأس&وفد الحوثيين الناطق باسم الجماعة محمد عبدالسلام،&في حين يترأس&وفد حزب &"المؤتمر الشعبي&" أمينه العام عارف الزوكا، كما أن الزوكا سيزور موسكو بعد انتهاء المحادثات المرتقبة في مسقط.

ويعتقد مراقبون بوجود اقتراح روسي لإنهاء الأزمة في اليمن سيتم التفاوض حوله في مسقط إلا أنه من غير المؤكد إذا كانت الحكومة الشرعية التي تتمسك بضرورة تنفيذ الجماعة قرار مجلس الأمن الدولي 2216 قبل أي مفاوضات، ستوافق على التسوية أم أنها ستراهن على مواصلة الحل العسكري المدعوم من دول التحالف.

إلى ذلك، نفت السفارة السعودية في مسقط تلقيها&أي معلومات حول صحّة أنباء إطلاق السعوديين، ووفقًا للصحيفة، ذكر السفير السعودي في مسقط عيد الثقفي: &"لم نتسلم الرهينتين السعوديين&".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
محلل سياسي
مراقب -

خالف شروط النشر

ربما بملابس نسائية ببرقع!
عراقي -

كما تم تهريبه من صنعاء !!؟.. الرجاء النشر يا أيلاف العزيزة

ومن يريد هذا الدبور
علي من صنعاء -

هذا الرئيس اصبح الكل في اليمن يكرة فهو السبب في تدميرنا وقتلنا

اجلس هنا وقف هناك
يسار يمين -

روح لا تعال طب تعال لالالا روووووح . المسألة حلوت اوي لمه دخل الدب واديها ادي ادي

سيقتل ويصل الحل
ابو نورس -

لأنه احد الخلاف الرئيسية مابين الحوثيين و ( آخرون ) فإن ( الآخرون ) سيقتلونه بحادث ما ليضعوا حلاً لورطتهم والله أعلم

وجه أقبح من البشير
محايد -

مطلوب للعدالة في تدمير شعبه وبلده من أجل الكرسي !!.....